السؤال

قبل 1 سنة (18 اجابه)
18 اجابه

ولد متسلط وزوج لا يهش ولا ينش

 ولد متسلط وزوج لا يهش ولا ينش

أعرض عليكم مشكلتي اللي منكدة علي عيشتي ومخليتني ابعد عن العالم والناس انا ام لخمسة عيال أكبرهم بنت عمرها ١٨ واللي تحتها ولد اصغر منها بسنة، بنتي مرت بمرحلة مثل غيرها من البنات وتعرفت على شاب وصار بينهم مكالمات لين مايوم صادها اخوها وهي تكلم هالولد!وقوّم الدنيا وماقعدها ،!لدرجة انه مد يده عليها يالله فكيناه منها!بنتي اعتذرت لي انا وأبوها ووعدتنا انها ماراح تكررها لكن ايش يقنع اخوها اللي تغير علينا كلنا وصار يتنصت علينا ويطلع من مدرسته يروح يراقبها في وقت طلعتها من المدرسة ،أهمل دراسته ومزاجه تغير علي وعلى اخوانه وبالذات اخته الكبيرة ويتلفظ عليها بألفاظ وسخه ! علاقتي معه كانت رائعه وهالحين يالله يسلم ويلومني في كل مناسبة اني ماربيت اخته، بنتي تعبانه نفسياً بالذات ان ابوها عاجبه تصرف اخوها ويشوف تصرفاته انها من حرصه عليها ودايم يثني عليه انه رجال البيت في نفس الوقت الولد عايش الدور المتسلط! تقدم عريس لبنتي ووافقت عليه على طول؛ احس قرارها هروب من البيت .اقترحت عليها تكمل دراستها وتأجل موضوع الزواج لكنها مصره تبي تطلع من جحيم اخوها! الولد لما عرف عن الخطيب رفض لانه ممكن تكون تعرفه مثل ماكانت تعرف غيره وقال على جثتي لو تم الموضوع!انا محتاره بين ولد متسلط وبنت مسكينه لاحول لها ولا قوه وبين زوج لايهش ولا ينش لانه متكل على ولده! ومقويه حتى علي! أفيدوني كيف أتصرف؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الامر يقع على عاتقك بالسيطرة على الأمور فالبنك لا يزال صغيرا على تقدير هذا الامر وزوجك يريد ان يترك المسؤولية وهذا هروب من المواجهة وابنته نعم قد تكون اخطات ولكن ليست جريمة تعاقب عليها بالحرمان من الحياة. قد يدفعها هذا السلوك اكثر للتمرد والوقوع في خطا اكبر خذي زمام المبادرة وضعي الأمور بالميزان الصحيح ولا يخيفك ولدك بأنك السبب ويشعرك بالذنب ليشمل حركتك. انت الوالدة وعليه احترامك وسماع رأيك ووجهة نظرك. كوني قوية من اجل عائلتك ولاتحملوا الموضوع اكثر من حجمه

1 شهر

كل هذا يا عزيزتي الأم يتوقف على أسلوب الخطاب مع الولد .. حتى أمهر الأطباء إن لم يكن لديه أسلوب مقنع وجميل في الخطاب فلن يستفيد المريض من العلاج .. حتى ربنا سبحانه وتعالى قال لنبيه عليه الصلاة والسلام .. وشاورهم في الأمر .. لم يطلب منه أن يجبرهم عنوة .. أنا أعلم يا إبني ما أحوجك لهذا التصرف وهذه الغلظة إلا غيرتك على أختك .. ونحن نشكرك ونشد على يديك في متابعتها لأختك خوفاً من أن تقع في الخطأ لا سمح الله .. ولكن لكي تقتنع أختك بكلامك وتوجيهاتك لها لااا بد أن تعاملها بكل احترام وتقدير وتبين لها بهدوءالصواب من الخطأ وبهذا تقتنع بكلامك وتشكرك أن أنرت لها الطريق ..


قبل 1 شهر

عموما عقلية البنت درجة ثانية والابن درجة اولى ورجل البيت كما قلتي هيا اللتي تجعل الصغير ينظر لنفسه على اساس انه بالفعل صاحب القرار الوحيد فيتجبر و يهين اخته. لذلك عليك سيدتي ان تضعي لكل حد حده والا ستخسرين الاثنين. ابن متسلط و اناني لا يوقفه احد و بنت مقموعة قد تتطور حالتها الى مرض نفسي او قد تخرج عن طوعك ايضا

قبل 1 شهر

والله بسم الله ما شاء الله ولد راجل بس من حقة ان يوافق على العريس بس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.