أمه تقف عقبة في إكمال مراسيم زواجنا

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ام خطيبي غيورة عن ابنها ولا تريدني فما الحل انا فتاة في العشرينيات من عمري متخرجة من كلية الحقوق وحاليا انا محسوبة في قائمة البطاليبن لذا فكرت في ايجاد زوج صالح لي لبناء اسرة وحقا وجدت شابا خلوقا ومسؤلا وكل موصفات الزوج الصالح وجدتها فيه وهو كان يحبني جدا وقرر ان يتقدم لي ففتح ابوه في الموضوع فوافق عليا كما فتحت امي بالموضوع وقبلت ولكن عندما تحدث مع امه رفضت رفضا باتا لكن السبب ليس في شخصتي بل لانها ام غيورة جدا وترفض استقراره مع العلم ان له منزل منفصل عن والديه لكن لحد الان لا تريده ان يستقر فيها لا اعرف ان كان هذا حب عادي او هوس على العموم انا الان اتسال هل ساتمسك به فهو مغلوب على امره كما انه تائه ؟ ام ادع كل شيء وانصرف في حال سبيلي !؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وسابدأ بتعليقك انك محسوبة من البطالين، انت صبية جامعية وعليك البحث عن عمل في الحقوق او غيره والان يمكن لاي خريج جامعة العمل باي مجال ان لم يكن كليات علمية، ويجب ان تكتبي سيرة ذاتية جيدة وتطوري جداراتك الوظيفية وتجدي عملا لمستقبلك ولحياتك.وهذا اكثر امان بعد اعتمادك على الله من الاعتماد على عريس. اما بالنسبة للعريس فهو لا ينفعك ولا يلزمك ابدا فان كانت امه تسيطر عليه وعلى ابوه وتقرر هي من يتزوجك وماذا يفعل تجعل حياتك جحيم وقت انتقلت لبيتها، انسحبي واتركيه وقولي له ان لم يكن عنده شخصية ليستقل ويعيش حياته فلا يلزمك وهو يمكنه ان يبر امه ويصلها في بيتها ويتزوج وتعيش زوجته في بيته مستقلة عن امه ولا داع لوجود اي علاقة بينهما لو كان رجلا ويريد حل وسط ولكن لا تقبلي ان يتم رفضك واهانة كرامتك بهذه الطريق ليحل مشكلة امه ثم ياتيك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا من راي ان تتركو بعض فترة و يقول لامه انه ترككي من اجلها و. انكي انتي من طلبتي منه ذالك و انكي لا تريديه ان يخسر امه لان حياتكم و هو عاصي لامه لن تكون مباركة و في نفس الوقت يدخل طرف اخر في الموضوع شخص يكون عنده دين و حكمة حتى يقنع الام انكي البنت المناسبة لابنها لانك طيبة و لم تفكري فقط في نفسك و لم تستغلي حب ابنها لكي و تحرضيه على امه و الام كذالك يجب ان لا تستغل كونها ام و تحرم ابنها من السعادة مع من يحب المهم يقول لها هذا الكلام عسى الله يلين قلبها و القلوب بين يدي الرحمان يقلبها كيف يشاء فلا تياءسي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    خلي حبيبك يقول لامه انا موافق اني اتركها واتزوج غيرها ولكن بشرط بدك تعرفي اني ما راح احب زوجتي ولا اتعلق فيها واتعامل معاها انها اختي فقط وقلبي سيفضل متعلق في حبيبتي يمكن وقتها راح تحس فيه وفي حبكم لبعض .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تيأسو اهم اشي استمري في حبك اله . تحدثي معه ان يحاول اقناعها او يحاول التحدث مع احد مقرب من والدته مثلاُ خالته او عمته او اي احد من اقاربه ان يفهم امه انه يحبها ويريدها وهو الذي يريد العيش مع شريكة حياته وليس امه ولا تحرم اتنين تعلقو وحبو بعض .

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    نصيحة.لا.تتزوجي.به.ستعشين.في.العذاب.واخيرا.حتطلقي.منه.ويكون.لديك.اطفال.افلتي.بجلدك...ابعد.عن.الشر.وغنيلو
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هذا ليس حبًا من الأساس ولكنه مجرد هوس ، والأفضل أن تتركي هذا الهوس وتبحثي عن العمل ، لا تتزوجي لأنك لا تعملين أو تعانين من البطالة ، ولكن تزوجي عندما تصلي لغايتك من الزواج وبعدها فكري في الزواج لتحقيق نجاح آخر، ولكن لا تبدلي نجاح العمل بالزواج هروبًا 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    على ابيه ان يعطي رأيه ، فمنذ متى والمرأة هي من تعطي رأيها في زيجة الأبناء ، في الأعم يكون الأمر قرار الأب وابيه موافق يا حبيبتي فلما تعقيد الأمور ، عليه هو ان يكون شديدا بعض الشيء ، لأنه بذلك سيصبح إمعه، تحدثي معه وإفهمي منه وأخبريه ان يحاول من أجلكما 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي اذا كان غير قادر من البداية ان يقف في وجه أمه من أجل حبه فصدقيني هو لن يتغير بعد الزواج ان تمت هذه الزيجة بل سوف يصير رهن اشارة امه ، وفي هذه الحالة سوف تشعرين ان امه هي التي تتحكم في البيت وليس هو ومن رأي أن تنسي هذه الزيجة الآن وتبحثي عن شخص اخر قراره بيده 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا