هل أقبل الزواج برجل أقل من مستوى عائلتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل أقبل الزواج برجل أقل من مستوى عائلتي
انا فتاة عمري 26 على قدر من الجمال الحمدلله اعيش بين اسره مقتدره ماديا ومتعلمون جامعيا حتى امي ولله الحمد تقدم لخطبتي شاب من اسرة متواضعه غير جامعي يعمل سائق طالبات ، مشكلتي انني تعبت من التفكير والاستخاره اريد ان اتزوج كغيري من الفتيات خصوصا اني في عمر ليس صغير وفي نفس الوقت ليس هذا الرجل الذي اطمح به ليكون زوجا لي فأنا من حقي ان ارغب في زوج يوفر لي الحياة الكريمة فأنا غير صبوره وحساسة واتأثر من كلام الناس، ولا اريد ان يكون زوجي ادنى عملا من رجال عائلتنا فجميعهم متعلمون واطباء ومهندسين ومعلمين اخشى من معايرة خواتي لي مستقبلا وافكر في وضع ابنائي،، دلوني هل اوافق ام لا خصوصا اني لست صغيره لاتشرط
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا ابنتي وبما انك غير مقتنعة وغير مرتاحة وستشعرين بقلق من امور كثيرة بزواجك من هذا الرجل فلا تقبلي، صدقيني اساس الزواج الموافقة والقبول، ولا تتزوجي لاجل ان يقولوا عنك متزوجة او ان قطار الزواج قد فاتك وانك كبيرة وغيره من الحجج، قال المثل العزوبية ولا الجيزة الردية والمتعبة، وصحيح ان الاخلاق هي الاساس واخلاق الدين وحسن التعامل قواعد ضرورية ولكن هناك ايضا امور اخرى مثل في حالتك، ستشعرين دوما بانه اقل من اي رجل في عائلتك وستبقين في حالة مقارنة دائمة، وان لم تقتنعي به الان فلن تقتنعي به ابدا، اغمضي عينيك وتخيلي انك تتحدثين عنه لزميلاتك هل سيحرجك الأمر وتشعرين بانك خجلة مثلا، مع ان العمل ليس عيب مهما كان المهم انه شريف وماله حلال، ولكن انت تعيشين في مستوى وتعرفين نفسك وتريدين من يعطيك كل ما تريدين وانت قلت ليس من تتمنين . والزواج يقوم على التكافؤ والراحة والقبول في امور كثيرة فان كان هو لا يملأ عينك فما رايك باهله ومستوى معيشته واقاربه، يا ابنتي كوني واقعية واعلمي ان هذه حياتك واكرر العمل ليس عيب المهم انه حلال والاخلاق اساس اضافة لامور كثيرة اخرى، فكري بالعقل واستخيري الله بالقرار الذي تتخذينه وربي يوفقك.
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    انت غير مقتنعة به لذلك لا تتزوجيه لماذا تتحدثين عن العمر مازلت صغيرة ولا تتزوجي من اجل الاخرين يعني كلام الناس تزوجي انسان تحبيه وتقتنعي بهلاتتزوجي لان الناس تقول فلانة لم تتزوج فلن يعيشوا معك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اذا انت حساسة استني انسان ع طموحك وربنا يوفقك واختمي الموصوع انك متي موافقة عشان لاتعبي نفسك ولاشي وربنا مايضيع احد اللي في نصيبك يجي ويخطبك واللة الموفق
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يا اختي الزواج قسمه ونصيب وستر استري نفسك قال الله تزوجو فقراء يغنيكم الله
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    شو المشكلة يعني لو تزوجتي برجل أقل منك.. انا زوجتي دكتورة وأنا اعمل في مجال الإعلام أخوتها أطباء ومهندسين واخوتي جميعهم صحفيين وموظفين وظائف حكومية لا مشكلة في الموضوع الأهم الأخلاق والأدب والدين اما الباقي أشياء ثانوية
  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    عليكى بالصبر ان فرج الله قريب
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    من تواضع لله رفعه.. الله هو الغني.. رسولنا الكريم قال. إذ جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ولم يقل عمله وماله
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    سيبك من كلام الناس اهم شئ انتي اللي تكوني مقتنعه بيه كزوج وانتي الحمد لله مش مقتنعه بيه كزوج
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مقولتيش ولا حسنه عنده ليه تتنازلي وتتزوجي واحد أقل من مستواك انت لسه صغيرهالمشكله هتقابلك بعدين للأسف ومن ناحيته هو مش منحيتك انت بس بعد الزواج مجرد تحكي أي موقف عن عائلتك هتشعري بالتنمر والغل وهتكرهي نفسك وتندمي على الاختيار السيءانتظري شوي أن شاء الله ربنا يرزقك الزوج المناسب
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    الشيء الذي يجب أن تهشي منه هو ما ذكرت . وهو انك غير راضية به كزوج وكمسؤول .لا تحرجي الرجل ودعيه وشانه ما دمت أنت نفسك تقيمين اعتبارا للفوارق الإجتماعية .اتمنى ان اسمع عنك كل الخير
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس بالضرورة أن يكون حاصلا على شهادة جامعية فالشهادة تعني أنك متعلم ولكنها لا تعني أنك تفهم قد يكون أدنى منهم تعليما ولكنه أغزر منهم معرفة واطلاع وثقافة وهذا هو مربط الفرس إذا كان كذلك فذلك وإن لم يكن سيمزق أعصابك سوء فهمه بالنسبة للمال المال يأتي به الفهم والفكر وقبلهما قسمة الله العادل فإذا ارتأيته يحسن التصرف في المال ويستطيع أن يجتنيه فبه وإن لم يكن ففي العمر متسع وفقر عائلته ليس ربيب يده

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    مقولتيش  ولا حسنه  عنده ليه  تتنازلي  وتتزوجي واحد أقل من مستواك  انت  لسه  صغيره

    المشكله  هتقابلك  بعدين للأسف  ومن ناحيته  هو مش منحيتك انت بس  بعد الزواج  مجرد تحكي أي موقف عن عائلتك  هتشعري
     بالتنمر  والغل 
    وهتكرهي  نفسك  وتندمي  على الاختيار السيء

    انتظري شوي  أن شاء الله ربنا يرزقك الزوج المناسب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نعم لسه صغير ولكن لسه كبيره ايضا وعندك فرصه كبيره ان تصبري حتى يأتي الرجل المناسب لانه الزواج يجب أن يكون في توافق بين الزوجين وخصوصا في المستوى الفكري حتى يعرفوا ان يتفاهوا مع بعض بنسبه لشغل الرجل هذا لا يعيبه ما دام يشتغل بالحلال وقادر على فتح بيت هذا اذا كنتي تحبيه وتريد الزواج منه ولكن تريدي ان تتزوجي فقط لأجل فكره الزواج وتخافي من العنوسه هذا غير مقبول لأنك راح تظلمي الرجل وتظلمي نفسك كما قلت لك الزواج توافق في الفكر العقل الحاله الاجتماعيه ومستوى المعيشه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اولا عمرك مش كبير بتاتا 
    ثانيا ماتتجوزيش لمجرد إنك تخلصى من كلام الناس سيبك منهم وكأن اى حد عايش حواليكِ كومبارس صامت والحياة مفهاش غيرك إنت واللى بتحبيهم وبيحبوكى وخايفين على مصلحتك ومشاعرك.....أما تقررى تتجوزى لازم تبقى مقتنعة بيه من كل حاجة وتكونى مبسوطة باختيارك ....
    ثالثا بقى دورى على اللى أهم من الشهادة والمركز الاجتماعى أخلاقه ودينه هما دوول اللى هيعاملك بيهم هما دول اللى هينفذ بيهم وصية النبى واستوصوا بالنساء خيرا مش الشهادة أبدا وحتى دورى بين المهندسين والدكاترة اللى فى العيلة هتلاقى فيهم اللى مركز فقط وشوفى حال زوجاتهم معاهم وانت تعرفى إنها مش مركز  اجتماعى وخلاص.......اقعدى معاه مرة واتنين وتلاته وحتى عشرة لو مش عايزة خطوبة تبقى عادى والله ارتحتى يبقى ربنا يتتم على خير ويكرمكم مع بعض ماارتاحتيش يبقى يغنى الله كل من فضله مع أشخاص تانية

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    لماذا دائما نتكلم عن المستويات والماديات ونسينا قول رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه. أسأل الله لكي التوفيق
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا توافقي لان أنت مو مقتنعة فيه ولا بعمله مأثر فيكي وأزت لسه مافي بينك وبينه رابط حاسة أنه مو من مستواكي فلا يلامو أخواتك أو بنات عائلتك في المستقبل تاخدي وتوافقي في حاىة واحدة فقط عندما تكوني أنت بداخلك مقتنعةةفيه وفي عمله والماده بينك وبينه لا شئ وترضين بما يقدنه لكي بدون مستوى أهلك على الطالعةةوالنازلة بس بصرحك للمشكلة المشكلة عندك لذالك تعدي موضوع فتاة تريدين زوج أفضل من فتاة مطلقة بعد كم سنه من الزواج
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لاتحتاجين نصيحة فالجواب امام عينيك.... لاتتزوجيه
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    عمري 35ولم اتزوج ولم اندم لأنني اتخذت موقفا و رفضت من تقدم لي بسبب أنني اريد زوجا من مستواي التعليمي والثقافي، وكنت على حق لأنني رأيت حال من تسرعن بالزواج ممن لم يقتنعن بهم
  • animate

  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    من مجهول
    لو كنت في سن الاربعين لنصحتك بان تقبلي بهذا الذكر ..لكن المستقبل امامك ومازلتِ صغيرة تفكري وتروي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عادي اعرف بنات كثير فوق الثلاثين ويتشرطوا مافيها شي وبنات كثير وجمالهم عادي وفوق الثلاثين واتزوجوا من ثوبهم انتي صغيرة جدا كمان مادري كيف تقولي على نفسك كبيرة بيجيك نصيبك اللي من ثوبك ليش تتزوجي واحد مو مقتنعة فيه انبسطي بعزوبيتك ومتع الحياة واتكلي على الله وبيجيك اللي من ثوبك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا