لا أحب خطيبي ولكن لا سببب لرفضه!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا مخطوبة وقرب ميعاد الزواج ومن بداية الخطوبة لم اكن سعيدة ابدا وما زالت حالتي كذلك يشوبها الهم والحزن بدل الفرحه والسعاده لا اجد سببا مقنعا لاهلي لرفض الزواج فهم موافقون عليه بنسبه ١٠٠% واي محاوله لي اقولها بعدم الرغبة ف اكمال الزيجة اما يعجزونني بان ابدي سبب مقنع او يقللون من شاني امام نفسي باني لست جميلة وكويس انه موافق عليا المشكله مش ف العريس هو شخص عادي من عيله محترمة المشكله اني مش عارفه انسجم معاه او مش عارفه ادخله ف دايرة الثقه عندي مش قادره ارفضه ومش عايزه اكمل لمجرد اني مش جميلة فمش من حقي احب كل يوم بكره نفسي معاه وال زود الطبن بله انه معندوش اي طموح بيشتغل وظيفة حكومية مرتبها بسيط ومش بيفكر يطور من نفسه وانا انسانه طموحه الي حد ما عايزه اسيب اثر واعمل بيزنس خاص بيا وشايفة حياتي معاه يشوبها الملل كل الاسباب دي عند اهلي ملهاش قيمة طالما هايقدر يصرف عليكي اعمل ايه دلوقتي؟؟ ساعدوني ارجوكو انا حياتي توقفت تماما من ساعة الخطوبة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واعلمي ان الحب لا يأتي هكذا من كبسة زر، ولا يأتي لحظة واحدة، وحتى لو اصبح خطيبك وهل كنت تتوقعين كما في المسلسلات ان تهيمي شوقا وغراما من اول مرة وانت لا تعرفينه بعد، يا ابنتي الحب اولا مثل البذور يحتاج ان تحضري الارض الخصبة والصالحة لتبذريها فيها، ولهذا تحققي من صفات خطيبك وهل هي طيبة وهل هو لطيف ومحترم ومؤدب ويتق الله وكريم وصفاته العامة جيدة، اذا يستحق ان تنثري بذور حبك فيه، وبعدها يجب ان تتم العناية بها من البحث عن الاهتمام والصفات المشتركة والمعاشرة والتحدث اليه وايجاد الجميل في صفاته الخاصة ليحصل القبول والموافقة وان بدأت الموافقة تكرري صفاته الحلوة وتعتادي عليه وتذكريه بالخير وتشتاقين له فيتولد الحب ثم بعد الزواج يصبح كل حياتك ودنيتك، فالمطلوب منك الان ان تبحثي عن كل صفاته الجميلة وتكرريها وتعيديها في عقلك وتتحدثي عنه بالخير وتتعاملي معه ضمن الأطر الشرعية والعادات الصحيحة المتبعة ومع الوقت يحصل الحب، ويجب ان تعيشي حياتك طبيعية لان الخطوبة لن تغير فيك من شيء الا للأفضل لا تقلقي وكوني ايجابية ، ويا ابنتي انت لم تبدأي طموحك بعد ولهذا تحدثي معه واخبريه عن افكارك وشجعيه وربما يكون هو فرصتك لتحقيق طموحك وانت تساعدينه على تحصيل امر افضل في حياته، وضعي امر الجمال جانبا فهو نسبي ولا يجوز ان يتحدث احد بهذا الأمر، انت ابداي بتغيير حياتك واعملي لتصلي الى ما تريدين وان شعرت انه صعب جدا ان تحبيه رغم كل ما قلته لك اعلاه اخبريه صراحة ولا تسمحي لاهلك بجبرك على امر انت لا تريدينه، ولكن فكري بمستقبلك وفكري بالعقل واكرر ما بدأت به الحب ليس كبسة زر، وربي يوفقك.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    انفصالي عنو وعيشي حياتك يا ريتني شجاعه ولقيت شخص واحد بس يشجعني كانت تركت خطيبي ال مش بحبو ابدا
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    وضعك بيفكرني بحالتي قبل اربعة سنوات تخطبت لشاب مو منسجمة معاه وكنت رافضاه من داخل وامي جبرتني اكمل معه بس صليت صلاة استخارة وطلبت الله انه اذا مافيه خير يبعد عليا والحمد لله انه بعد عني بدون اي سبب وراح تزوج وانا الحمد لله كنت مبسوطة انه العيب ماجاش مني وهلا انا مخطوبة لشاب بحبه كثير ويحبني الحمد لله ومنفاهمين مع بعض وعرسنا إن شاء الله قرب، استخري الله ومارح تندمي وربي رح يساعدك على اتخاذ القرار السليم، وثقي في نفسك صح انا انتظرت اربعة سنوات بس الحمد لله مبسوطة بحياتي ولو تزوجت شاب الاول كنت اتطلقت منه هلا
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    قولي لخطيبك مباشرة انك رفضاه و هو هاينسحب من نفسه و يسبك و علي فكرة انتي جميلة و طظ في كلام اهلك علشان اللي يقول بنته انتي مش جميلة سوري يبقي انسان حقير دول مش أهل و مايناخدش علي رأيهم انتي اللي عاتتزوجي حطي اهلك قدام الأمر الواقع و اتفقي انتي و خطيبك تفركشوا و لا اهلك هايقدروا ينطقوا في أهل لازم تتحط قدام الأمر الواقع علشان تبطل تنحكم في مصير ولادها كأنهم دمية مش إنسان من حقه يختار حياته !!
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    السبب لرفضه موجود ولا يجب أن يكون سبب مقنع لأهلك ، انت وحدك من يجب ان تقرر هل يصلح هذا الشخص لك ام لا يصلح وطالما انت ترينه غير صالح فهذا يكفي ، انت ينقصك الشجاعة لكي تواجهيهم بهذا الامر ، واجهي اهلك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الزواج علاقه مقدسه ورباط سيظل طوال العمر فان لم تكوني قادره على الالتزام بهذا الرباط مع هذا الشخص فلا يجب عليكي ان تبداي هذه العلاقه من البدايه حتى لا تعيشي حياه تعيسه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حالك حال الكثيرين قبل الزواج لكن استخيري في الاول وحاولي تشوفي النقاط الايجابية لخطيبك وان شاء الله ربنا يوفقك واعلمي ان  الزواج يكون مبنى على حب لان الحب ممكن ياتى بعد الزواج من خلال المعاشرة بين الزوجين

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نصيحتي لك يا اختي الصغيرة انه اهم اشي انك تكوني مقتنعة فيه وبتحبيه واذا ما توفر عندك هاد الاشي فاطلبي الطلاق بدون تردد لانك ما حترتاحي معه فى حياتك وتندمي انك ارتبطتي فيه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تتعجلي بالحكم . فالأيام والعشرة كفيلة بتوليد الحب بينكما اذا كنتما على خلق . وواعيان وتعرفان كيف تسدان حاجات بعضكما البعض . لكن أنصحك بعدم تطويل فترة الخطوبة . لانها كفيلة بتدمير حتى أقوى العلاقات

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بنتي الغالية ، ليه ما تحبيه وليه ما ترتاحي له ؟ المثل يقول خد اللي يحبك مو اللي تحبه، لانه بيسعدك وبيرضيك وبيهنيك، لا تظلمني الشب معك واعطي نفس فرص وربنا يوفقك 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا