أمي تسيء معاملتي تمن علي بمالها ولا تعترف بخطئها لي

قضايا اجتماعية
animate

اعاني من تعامل امي معي انا شاب ابلغ من العمر 37 سنة مطلق ولي طفل عمره 6 سنوات وهو معي في بيت امي انا تعبت من تعامل امي معي فهي تعاملني باسوب سيئ ودائما تتمنن علي بفلوسها ( بمالها ) لانها كانت مديرة مدرسة وتقاعدت وانا غير موظف في لما تعطيني مال بعد فترة لما يصير اي موقف تتمنن علي وتقول انا اللي فعلت لك وانا وانا وانا دائما كلمة انا على لسانها تعبت وانا اقول لأمي وكذلك اخوتي المتزوجات اقول لهم اسألوا عني ولكن لما اشتكيت لهم وعاتبتهم للاسف لقيت الذل والاهانة والرد السيئ من امي قبل اخوتي فكان رد امي هو : انه كل مين حر فحياته ونحن من متى نسال عن بعض ومن متى نقول كيف حالك وايش اخبارك لبعض وانت اصلا من متى تسال علينا و و و الخ فكل ما اريد ان ادخل بين امي واخوتي القى منهم الجفاء بالرغم من ان امي مع اخوتي المتزوجات عكس ذلك فهي معي انا فقط تتعامل بهذا التعامل وحينما يحصل شي بييني وبين امي لاتحب ان يواجهها احد باخطائها فقط تحب هي ان تتكلم وبالاسلوب السيئ والصوت العالي فلاتحب ان تكون مستمعة حتى ان كانت هي خاطئة في موقف لاتحب ان تعترف بخطأها لي لان لديها كبرياء يجعلها ماتجي وتتاسف وتاخذني بالحضن والمعاملة الطيبة والحسنة وكون انني مدمن على الادوية النفسية فحينما اقول لهم اسألوا عني و و و الكلام الذي ذكرته لكم في الاعلى هنا تقول أمي لي انت ماتكون كذا ولاتقول كذا ولاتتعمق في الدين بشكل عميق الا لما تاخذ الحبوب اللي لحست لك مخك فالحبوب التي دمرتك وتقول انا اعرفك لما ماتاخذ حبوب وتجعل احساسها علام الغيوب لاتصدق ولاتريد ان تصدق غير الشي الذي تريده هي انا الحمد الله اصلي واحب الله حبا مايعلمه الا الله فانا حياتي كلها مع الله تعرضت للانكسار للذل والاهانة للقهر لجميع انواع الظلم من المقربين مني وهم اسرتي امي واخواتي وايضا من زوجتي التي طلقتها  فارجووكم ياجماعة الخير ماهو الحل مع امي واخوتي وهل يجوز لي ان اهجرهم ولا اكلمهم ام ماذا ارجوكم افيدوني ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وانا ساعطيك الحل وان شاء الله ينفعك، الحل ان تشمر عن ذراعك وتذهب لتبحث عن عمل، هذه هي المشكلة والتي لم تستطع الوالدة ان تخبرك بها مباشرة وتلف وتدور حولها، ولكن انا ساقولها لك صراحة نيابة عنها، رجل في اواخر عقده الرابع وعنده طفل مسؤول عنه يجلس في البيت ويطلب المال من امه؟؟ ومن يعيل ولدك؟؟ لا تقل لي انها هي الاخرى مسؤولة عنه، اعتقد ان مشكلتك الرئيسية انت وقلة عملك. قم يا رجل واستغفر ربك واذهب للعمل في اي عمل كان المهم ان تخرج وتشعر بنفسك رجل واملأ وقتك واشغل حياتك بعمل مفيد ورد لامك معروفها عليك وارحها بدلا من ان تستنفذ مالها الذي هو حقها بعد تعبها كل هذا العمر، واعتقد انه وقت ان ترتاح وتتدلل وتشعر بانها انهت مهمتها. ما تعاني انت منه من حالة نفسية انك تلعب دور الضحية وتريد الكل ان يسال عنك ويعطيك وانك انت المسكين. بينما انت لا شر عليك ان شاء الله، وان وجدت عمل واستقليت ماديا ستشعر برجولتك وستشعر بقيمتك وتصل رحمك وتبر امك. لا اريدك ان تفكر ان تهجرهم ولكن افضل واريدك ان تستقل ماديا وتقوم بنفسك وتعيل ولدك وستتغير كل الدنيا امام عينك وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    العمر هذا المفروض تكون مسؤول  

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الام مهما فعلت لا تزعل منها واطلب رضاها وخل تواصلك معها من بعيد بمكالمة بمسج خلاص انت رجل كبير عمرك 36 عيش حياتك واهتم بأطفالك وحاول تبعد عن الادوية النفسية تتدريجيا مارس الرياضة غير روتينك والصلاة هي علاج النفسية وحاول تحصل عمل ارجع لأمك واقول قصة واحد حج بأمه من اليمن الى مكة وسأل الرسول عليه الصلاة والسلام هل وفيت حق امي علي؟ رد عليه: ولا طلقة من طلقاتها

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يادكتورة سناء : انتي تقولين اقوم وابحث عن مل كأن هذا الشي بيدي انا !!!! ياجماعة ماذا حل بنا ؟؟؟ ان الرزق مقسوم ونؤمن بان الرزق بيد الله وانه سيأتينا ولو اننا في سابع ارض فيادكتورة سناء انتي تقولين قم وابحث عن عمل اصبحتي تتكلمين مثل اللهم الفرق انك تتكلمين باحترام وامي تتكلم معي بالنفور والاستفزاز .... يادكتورة سناء اصبحتي تتكلمي مثل امي كأنك تقولين لي اطلع ابحث عن عمل ولاترجع البيت الا والعمل معك !!!! هل هذا هو المنطق !!! ياجماعة هناك من معهم الماجستير والدكتوراه والى الان ماحصل على وظيفة والسبب ليس من الشخص انه لم يسعى السبب ان الله لم يكتب له بعد.... فالرزق سيأتي في وقته المعلوم عند الله بل وربما لايكون رزقك في الدنيا ويجعل الله رزقك عنده في الاخرة وهذا شي عظيم .... صح كلامي ام لا ؟؟؟؟؟؟؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ياعزيزي من قال قام بهذا الرد : بما أنك مررت بتجربة الطلاق و علمت أن هناك أمر متعلق بك و مقلق الافضل أن تصلح من حالك و أن تسعى لأن تغير من ىحياتك ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاول الآن أن تجد لنفسك مأوى و عمل و أن لا تكون عالى هلى أحد و أن تكون أنت الرجل و الاب و الأخ السنج لكل من هم في حياتك . اقول له كيف الانسان يصلح من حاله والله سبحانه لم يكتب له ذلك ! كما تقول ان اسعى لان اغير حياتي < ياعزيزي هذا كلام خاطئ نحن ندعي ونقول سبحان الذي يغير ولايتغير ! فاذا الله لم يشأ فوالله والله والله سعيك مامنه جدوى ولو ان رزقك سيأتيك فسيأتيك لو إنك تحت سابع ارض مدفون !!!!!! باختصار شديد الذي كتبه ربي لاتجد له منفذ لتهرب بل سيأتيك سيأتي لقوله : ولو اجتمعوا الناس على ان ينفعوك بشي لم ينفعوك الا بما كتبه الله لك ، واذا اجتمعوا على ان يضروك بشي فلن يضروك الا بما كتبه الله لك .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يا اخي العزيز انت تقول تستطيعي أن تغير من أمك و تجعلها أفضل بالنصح اللين و التوجيه السليم وانا اقول لك لو انك ركزت في قراءة موضوعي امي لاتحب من يناقشها وترى ان الذي ينصحها باللين كانه يهاجمها ودائما على لسانها كلمة ( انا ) وانا وانا وانا مثل .. تقول انا حرة في حياتي ... وانا اللي بصرف عليك وانا اعطيتلك وانا سويت لك وانا فعلت لك بمالي وفلوسي .... كل منظارها المال فقط كم وكم وكم اذهب لها بالكلمة الطيبة لاتعطي فرصة لي اتكلم واذا تكلمت هي تكلمني بنرفزة وعصبية .. يا اخي العزيز الله سبحانه في آية لا اذكرها توعد المنانون الذين يعطون ثم يتمنن بانه اعطاك وفعل لك واحسن لك ... فما بالك بامي !!!!! كلمة انا وانا هذه من الشيطان ودائما نقول اعوذ بالله من كلمة ( انا ) وامي من هذا النوع دائما على لسانها كلمة انا . يا اخي العزيز امي تذهب لسهرات الاغاني وانا في عز ضيقي وانكساري !!!! ياجماعة الخير تصوروا انكم مكاني ماذا تفعلون صحيح انني احتسبت كل شي عند الله وحده وانا لا اشتكي الا الى الله وحده فهو نعم المولى والنصير وحسبي الله وهو نعم الوكيل . ولكنني تكلمت هنا لانه قد يكون من الممكن ان يكون هذا الموقع من بعد الله سبب في نور بصيرتي ومعرفة التعامل مع هذه البيئة التي انا اعيش فيها مع امي !!!!!!!! هل تتصورون انني كنت متزوج لمدة 13 سنة وطيلة ال 13 سنة هذه لم يدخل في بيتنا احد من اهلي ( لا امي ولا اخوتي ولا اي احد ) !!! لماذا يا امي تذهبين لبيت اخوتي وانا لما اقولك ليش ماتجيني ليش ماتزوريني تتعذرين بالف عذر وعذر !!!! فهل تتخيلون انني في الفترة التي كنت متزوج فيها لم يدخل احد بيتي طيلة ال 13 سنة !!!!!! اين انتي يا امي قبل 15 سنة وانتي تعرفي ان ولدك انا يتعاطى الحشيش بينما انتي يا امي كنتي بالمجلس الذي بجانب الغرفة حقتي مع صديقاتك منهم السيئين ورأيت بعيني ومنهم مالم ارى فربي اعلم ولكن رأيت بعيني لدرجة انني احببت وحدة من صديقات امي فحينما عرفت امي انني تعرفت عليها قالت لي : هذه حقت رجال وترتكب معصية وهي حب الرجال !!!!! فلماذا تمشين يا امي مع صديقات السوء !!!!! اين انتي عني قبل 15 سنة وانا اتعاطى الحشيش وانتي تعلمين ولكنك ساكتة وتايهه في سرابك بالمجلس ورفع صوت الاغاني والرقص مع صديقات السوء !!!!! هل رأيتم اكثر من ذلك ... ولكن الله يعلم وحده انني مهما واجهت من مصاعب وابتلاءات في هذه الحياة فلن اياس ولا اقنط من رحمة الله ف بعض البشر الا من رحم ربي يكتب اسم لحبيبه على هاتفه الجوال مثل ( روح روحي ) هل تعلمون من هو روح روحي انا ؟ انا روح روحي هو الله فقط ولايعلم ولايتخيل اي مخلق كم انا احب الله احبه بجوارحي وروحي وقلبي وكل مافيني من نبض . والله على ماقوله شهيد. ملاحظة : ذهبت لدكاترة نفسيين واكثرهم يقول انت شخص اول مرة تمر علينا قصة كهذه القصة حتى الاطباء احتاروا في امري . ولكن هناك القوي الملك الحق الجبار المنتقم الذي يعلم مالا اعلم انا هناك من يحفظك ويعينك ويصبرك على كل مصيبة وبلاء مهما كثر البلاء فعظم الجزاء مع عظم البلاء . !!!!!!!!!!!!!

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أخي كان الله في عونك لماذا لا تحاول أن تستميل عواطف أمك بدجل من أن تثير غضبها و أيضا أن تصنع المشاكل بينكم تستطيعي أن تغير من أمك و تجعلها أفضل بالنصح اللين و التوجيه السليم ,, ان أمك الآن امرأة كبيرة في السن و من الطبيعي أن تكون على هذه الحال و تذكر أن معاملة لأمك ستعوج عليك بالخير اذا بلغت عمرها و كان لك أبناء 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك مررت بتجربة الطلاق و علمت أن هناك أمر متعلق بك و مقلق الافضل أن تصلح من حالك و أن تسعى لأن تغير من ىحياتك ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاول الآن أن تجد لنفسك مأوى و عمل و أن لا تكون عالى هلى أحد و أن تكون أنت الرجل و الاب و الأخ السنج لكل من هم في حياتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الصبر يا عزيزي الصبر هو مفتاح لحل مشكلتك هذه ,, فالناس في تلك الفتره العمريه المتقدمه بمرون بمشاعر متضاربه ,, ويصبحون اكثر عصبيه ,, فبالتأكيد والدتك لا تقصد ازعاجك او احزانك ولكنها تقوم بهذا دون ان تشعر انها تقوم بمضايقتك ,, فبالنهايه هي والدتك لن تقوم بأذيتك عن قصد ,, فعليك الصبر عليها بل وتقديم الرعايه لها حتي تشعر انك تقوم بذلك لاجلها هي وليس لاجل المال الذي تعطيه لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يمكن للشخص منا أن يكون الحسيب الرقيب على تصرفات الغير و على أهلاقهم ,, المهم أننا نحن الا نسيء لأحد و ببساطة اذا عجزت عن تغيير الواقع ما عليك الا أن تعتزل ما يؤذيك ,, أنا أرى أن من الاأفضل أن تترك أمر أمك و أمر معاتبهتها و أن تعاملها بالاحسان و حسب و أن لا تتسبب بالأذية لأخواتك و أن تصلهم و أن تبرهم حتى لو بالسؤال أو الاتصال 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس هناك حل اسلم من انتبعتد عن بيت والدتك وان تستقل ان وابنك في بيت منفصل بعيدا عن ما تقوم به والدتك من ايذاء لمشاعرك ,, امضي بعض الوقت بعيدا عنها حتي تسطيع ان تستشعر قيمه وجود ابنها وحفيدها في كنفها ,, وتقدم لك الحنان الذي تحتاجه انت وابنك في هذه الفتره ,, وتعاود رباط الود والمحبه بينكما مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز عليك بالتقرب الي ابنك اكثر وان تترك هذه الامور جانبا ,, وان تعطيه كل مجهودك وحبك له ,,وتهتم به وتعمل علي نشاته وتربيته تربيه صحيحه وناجحه حتي يكون عنوانك ومصدر فخر لك في المستقبل ,, اترك جميع المهاترات والامور التي لا تفيده جانبا وركز وصب جهدك علي ابنك فهو الباقي لك في هذه الحياه لا تقصر في اهتمامك به ابدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تعالج مما أنت فيه في أسرع و قت و جد لها الحياة المستقلة و أيضا الزوجة التي تعينك على تربية ابنك و حافظ على صلة  الرحم بأمك و أخواتك مكهما أساءوا اليك المهم أن تكون أنت تجاههم مرتاحج الضمير  تقوم بواجبك على اكمل وجه و الله تععالى من بيدهم حسابهم و لست أنت كن مسؤول عن نفسك و حسب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز ان والدتك بالتاكيد تحبك ولا تقصد احزانك او اهانتك ,, بل هي من الممكن ان تكون تشجعك علي ان تصبح اقوي وان تخرج من تلك الحاله النفسيه التي تمر بها وتجعلك تتشجع علي بدأ حياه جديده مليئه بالحب وان تتزوج مره اخري وتري الحياه بنظره محتلفه وتترك الجانب السلبي ولكن طريقتها مختلفه بعض الشيء فعليك تحملها والتيقن انها لا تريد لك الا الخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أخي العزيز ان الأم في النهاية لا يمكن لها أن تبقى الوصية عليك الى نهاية عمرك نعم صحيح أنها هي محط الرضى لدينا لكن أنت الآن انسان بالغ و راشد و حتى لو كنت تعاني من الامراض النفسية الاصل أن تجد لك الحياة المستقلة و التي تشعرك بقوتك و استغنائك عمن حولك ,, أنت رجل و يدب أن تكون الطرف المعطي و المانح لأمك و أخواتك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طبيعي الأمهات يكرهون بناتهم ماشفت أم تحب بنتها أنا أمي ماتت و قدرت أتنفس على الأقل لأنه النفس و الضحك محسوب عليا الحمدلله بموتها حصلت على حريتي و ما أدعي لها ولا أتصدق عليها

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الفاضل في رايي ان تبدأ حياه جديده بعيده عن كل تلك الامور ,, تذهب الي بيتك الخاص انت وابنك ,, وتفتح قلبك الي الحياه مره اخري ,, وتنتظر عوض الله ,, فالبتأكيد سوف يرزقك بزوجه صالحه تدخل علي بيتك السعاده والامان ,, وتعوضك عن كل ما مررت به ,, وتساعدك في تربيه ابنك ,, فلا تغلق قلبك للحياه بل انتظر عوض الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تنفصل الي بيت خاص بك انت وابنك ,, حتي تستطيع ان تربي ابنك بالطريقه التي تريدها ,, وحتي لا تشعر بالاسي من معامله والدتك ,, فقط قم بزيارتها بين الحين والآخر ,, وبالطبع يجب عليك ان يكون لك عملك الخاص الذي يدر لك الدخل لكي تربي ابنك ,, وضع ابنك امام عينك دائما وانك تريد له حياه كريمه وتربيه حسنه وسليمه دائما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الفاضل من الممكن ان تبدأ في توطيد العلاقات مره اخري بينك وبين اخوتك ,, وان تقوم بزيارتهم كل فتره ,, وتعمل علي وصل الود بينك وبينهم ,, ومن خلال ذلك ستصل الود بينك وبين والدتك ,, ايضا يجب عليك استشاره طبيب او استشاري نفسي في ما تمر به وفي الادويه النفسيه التي تقوم بأخذها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز انه ليس للانسان اقرب من والدته ولا يستطيع احد ان يتحملك ولا يتحمل تعبك وآلامك الا الام ,, عليك ان تدرك لك جيدا ,, فبالتأكيد والدتك لا تقصد ان تحزنك هي فقط تريد ان تصلحك الي الافضل ,, فتقرب منها واعمل علي كسب رضاها وان تبدأ معها هي وابنك حياه جديده ,, من الممكن ايضا ان تحاول ان تتوقف عن هذه الادويه التي تراها مضره لك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟