الشجار بيني وبين أمي على أعمال المنزل وصل لطردي من بيتها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

الشجار بيني وبين أمي على أعمال المنزل وصل لطردي من بيتها
انا طبيبة متزوجة لدي ابن عمره عام و٤شهور منذ ولادة طفلي وانا أعيش مع أسرتي المكونة من أمي وأبي و ٣ أخوة بسبب ظروف سفر زوجي وعمله أنا أعمل في الصباح كل يوم عدا الجمعة، مشكلتي ان هناك دائما شجار بيني وبين والدتي البالغة من العمر ٥٢عاما ويتكرر بشكل اصبح يزعجني جدا على أمور تدبير المنزل فهي بالرغم من اني أحاول دائما مساعدتها تراني انني مقصرة وأن وجودي أنا وابني الذي اتركه لها في الصباح حمل عليها وان هذا ليس واجبا عليها بالرغم انني لم أقل أنه واجب عليها وبالرغم أنني أحاول فعلا ارضاءها قدر طاقتي أغسل المواعين كل يوم وانظف الشقة بأكملها يوم أجازتي و أحضر الطعام مرة على الاقل في الاسبوع وأساعدها في الامور الفرعية من سلطة وشورية ومشروبات وقلي وغيرها معظم الوقت، هذا الجدال الدائم أصبح حملا علي خصوصا أني طردت صراحة بالكلام كذا مرة ونحن نتجادل وافكر فعليا ان أعود الى شقتي وأستقر فيها مع ابني بمفردنا فهل أنا بهذا أكون ابنة عاقة امي تعاني من آلام في مفاصلها ودوخة دائمة بسبب الاذن الداخلية علما بأننا أسرة ميسورة الحال ولكنهم يرفضون إحضار أحد للمساعدة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وعودي فورا لبيتك فورا يعني الان واستقلي في حياتك واريحي امك وخففي حمل ولدك عنها وجدي له مربية او احضحري خادمة او ابعثيه عند ام ابيه، لا اعرف لماذا يجب ان تتحمل ام البنت عبء اولاد ابنتها وخاصة ان لم تكن قادرة. اتركي امك ترتاح وتستقل في حياتها فهي يا دوب انتهت من تربيتكم لتعود حاضنة ولدك فهي الان كبيرة ولا قوة لها، ارحميها قليلا واحضري خادمة او مربية لطفلك او ضعيه في حضانة، فكري بالعقل وانت قومي بمسؤولية بيتك فانت طبيبة وكبيرة وواعية، ولا دخل لك ان رغبوا هم باحضار خادمة ام لا انت مسؤولة عن نفسك وبيتك وزوجك وابنك. ولو ذهبت لزيارتها اذهبي خفيفة لطيفة وساعديها وخذي الخادمة معك لتساعدها قليلا، هذا هو بر الوالدين ان تريحيها قليلا ولا تكوني انانية وتربطيها بطفلك طوال النهار ومن ثم تتذمرين من كلامها وربي يوفقك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    احضري مربية لابنك حتى ينقص العبء على والدتك واقيم معها الأعمال هي تطبخ صباحا وانت في المساء لأنه اعمال المطبخ متعبة على الاقل بعد ما ترجعي من العمل ترتاح هي 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الاصل فيكي ان تعيشي في بيتك بعد الزواج وليس في بيت اهلك

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    اذهبي إلى منزلك و احضرك مربية لطفلك فترة عملك

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    و اخوانك أيديهم مكسرين ارجعي لشقتك احسن 

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    أنت متزوجة وعندك شقه يبقى غلط تقعدي عند أمك وتلبكيها بابنك اذا مانها راضيه اما اقعدي بشقتك متل كل ست بيت مع ابنك أو سافري مع زوجك وعيشي حياة طبيعيه متل أي اثنين متزوجين

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    ابنتي : أنا نفس وضع أمك وسوف أقول لك يا بنتي نحنا عملنا دورنا وربيناكم ومن حقنا نرتاح وكما قلت لإبنتي بالأمس عندما رجعت من دوامها وأخذت ولديها + الطبخ اللي مجهزتو لهم ارحمونا يا بنتي وعندما نقوم برش الكلام لا تصبحو حساسين تحملونا لانو عم نساعدكن من طلوع روحنا يعني مربحينا الجميل عالعموم متل ما بترتاحي عملي بس رحمي أمك بالإضافه ما عاد فينا نفس طويل ولا بعدنا شباب صحتنا راحت ونحنا منربي فيكن وبأولادكم ومعنا المثل القائل = من نعم الله عليك حاجه الناس إليك 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    طردتك منتظرة ايه

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    انا جربت و عشت نفس التجربة زيك بالضبت ، توترت كتير و بعد تفكير اتخذت القرار اني اسيب وضيفتي و اسافر مع زوجي ، و الحمد لالله لست نادمة 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    الحل ، انك تأخذي اجازة مؤقتة من عملك لتربية ابنك و طالما زوجك يعمل يتكفل بمصاريفك حتى لا ترهقي والدتك

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا