هل أرفض الزواج به حتى أتجنب كلام الناس عني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل أرفض الزواج به حتى أتجنب كلام الناس عني
مرحبا انا صبية بدات قبل فترة بالعمل وبعد فترة قصيرة حسيت انو زميل لالي بالعمل بتقرب لالي وبعد فترة فتح معي موضوع الخطبة ونيتو بالتقدم لالي ، الشب محترم وما في غلط بكلامو المشكلة بدات لما عرفت هو من وين اكتشفت مؤخرا انو بقرب لشخص قبل سنة او سنتين حاول يتكلم معي وبذكر ضافني على الفيسبوك وتكلمنا لمدة ثلاث او اربع ايام باشياء عامة بعد ما شعرت بانو الشي غلط عملت بلوك ! وانقطع الحديث وما غلطت معو ولا حكيت شي خارج الطريق لكن هو بعرف عني كل شي اسمي وهيك شو اتصرف ؟ اقطع الطريق على زميلي واغير مكان عملي ؟ او اعطيه فرصه يتقدم لالي لكن بخاف بعدها يصير في حديث سيئ عني لا قدر الله ، انا كثير بتهمني هاي الامور وما بدي اجيب الكلام لنفسي ، انا والله ما اخطأت لكن كان الخطا لما اعطيت مجال للشخص يتكلم معي ، بس كنت وقتها صغيرة ما فاهمة كثير شو بصير ، انصحوني كيف اتصرف ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واول امر اياك والهروب وترك عملك، هذا عملك ومصدر رزقك فاحفظيه واحفظي سمعتك فيه. ثانيا ان ارادك بالحلال ليتقدم لك مباشرة وانت لم تفعلي اي خطأ كبير فقد كانت محاولة كلام في امر عام ولم تسيئي لنفسك وتبت عما فعلت في حينها.  ولهذا انصحك ان تتوكلي على الله وتكثري من الاستغفار فربما لا يوافق والدك عليه، وان كان الشاب جيد وصفاته طيبة عليك به وليتقدم لك وان صدف سمعت عن زميله فانكري اي امر بينكما وخاصة لعدم وجود ما يثبت كلامك معه، او قولي لا اتذكر، والزمي امر سترك على نفسك وعليك بالقراءة في موضوع التورية وستر الانسان على نفسه واعلمي ان الخطيب له بك في حالك وقت الخطوبة ولا يحق له النبش في الماضي ولا السؤال عن ماضيك مع انك اصلحت خطأك وتجاوزتيه بسرعة، وانت كذلك لك به في حال الخطوبة فلا تنبشي في الماضي بل اسالي عنه سؤال عام ووالدك هو المسؤول من التحقق عن امور الشاب ومن ثم الموافقة او الرفض. المطلوب منك ان ترفضي اي علاقة معه ولا تخرجي معه ولا تقبليه على اي منصة اجتماعية وكوني قوية ولا ستمحي له بالتقرب منك الا ان وافقت وعقد قرانه عليك، احفظي سمعتك وشرفك. وان حصل نصيب خير وبركة وان لم يحصل نصيب فاعلمي ان الزواج قسمة ونصيب واياك والكلام مع اي رجل اجنبي عنك الا بمقتضيات المعاملات والعمل وفقط وسياتي وقت تحبي وتتزوجي وتفرحي ان شاء الله وربي يوفقك.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    اتركيه يتقدم لخطبتك ام رأيت في خيرا اقبلي  وأن لم يكن كل واحد يروح لحاله ولا يكون هناك كلام عنك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اعلمي ان الله سيعاملك حسب ظنك به، ويفعل بك ما تتوقعينه منه، إن خير فخير وان شرا فشر، فأحسني الظن به وتوكلي عليهقال صلى الله عليه وسلم " أنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيرا فله وان ظن شرا فله " وافقي مبدئيا بإعطاء هذا الرجل  فرصة للتقدم، واعلمي أن خير البيوت مابني على الصدق والصراحة فلا مانع من مصارحته ومعرفته بالأمر   ......لو لم تكونوا من أهل الخير لما توقفتم عن هذا الأمر وهو أن كان من اهل الفضل سيقدر مصارحتكم له التي تدل على صدقكم الخير الذي في داخلكم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ..واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك .. فعليك ان تكوني واثقه في الله سبحانه و تعالي و تعلمي انه لن يستطيع اي شخص ان يضرك مادمت قريبه من الله ، فتوكلي علي الله و اتركي الامور تجري كما كتبها الله لك واتركي هذا الشاب يتقدم لك مادام راي فيك الزوجه الصالحه له فلا توقفي نصيبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي بما ان الشاب يرغب في التقدم لك رسميا و لا يرغب في الدخول معك في اي علاقه عاطفيه فيجب عليك ان لا تجعليه يتراجع عن ذلك ، فمن الواضح ان نيته خيرا و لن يتركك حتي اذا عرف بامر الحديث مع هذا الشخص لانه ليس بالخطأ الذي يبعده عنك ، فكوني واثقه في نفسك و ادعي الله بان يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انصحك بان تكوني واثقه في نفسك و واثفه انه لا يستطيع اي شخص ان يتخطي حدوده و يأذيكي ، لانك في الاساس لم تخطاي و لم تدخلي في علاقه عاطفيه معه او تتحدثي بكلام غير لائق مثلا ، كل ما في الامر انه كان حديث عن الامور الاعامه و تم قطع الصله فورا ، فانصحك بان تتركي الامور تجري كما كتبها الله لك و تتوكلي علي الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما حدث حدث و ما فات قد فات ، و لا يجب ان توقفي حياتك عند تلك النقطه ، فما يحدث هو مجدر صفحه و لا يجب ان تمنعي هذا الشخص من التقدم لك بسبب تلك التجربه العابره الماضيه ، فهي ليس بالخطأ الكبير الذي يشعرك بالخوف و الحزن فكل ما في الامر ان الاحاديث كانت عامه و لم تستمري عليها من الاساس ، توكلي علي الله و اتركي الشاب يتقدم لك .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اعطي فرصة لهذا الشاب واسمحي له ان يتقدم لخطبتك. انت لم تخطئي بأي شيئ ولا تقلقي... بإذن الله تعالى لن يحدث اي قيل وقال.. لا تخافي لأنك لم تتعدي الحدود مع قريبه على الفيسبوك بل كنت محترمة... مبروك الزواج من الآن إن شاء الله 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى الكريمة من خلال حديثك فأنت تعرفين حدودك جيدا وتحافظين عليها وعليكي ان تكوني واثقة من ذلك هذا اولا ،، ثانيا عليكي ان تجعلى معاملتك مع هذا الرجل كمعاملتك مع اي صديق لك بالعمل في حدود رسمية ودون ان تجعلي معاملتك له مختلفة ،، وان عليكي ان تعرفي انه اذا كان لك نصيب في ان تتزوجي من هذا الرجل فانه سيكون لك ولن يهمه حديث اي احد،، فلا تشغلي انت رأسك بأى امر واتركي كل امرك على الله تعالى .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    خذي الامر ببساطة وعليكي ان تكوني من داخلك مقتنعة بهذا فيجب ان تكوني واثقة من نفسك حتى يثق بك من امامك ،، فان معاملتك بحدود مع هذا الرجل ستثبت له طباعك واخلاقك الحقيقة ،، حتى انه اذا علم بشأن الامر الاخر الذي حدث في الماضي فانه سيكون على دراية بأنك بالتأكيد لم ترتكبي اي خطأ لانك تعرفين حدودك وتحافظين عليها .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا