الرئيسية / قضايا اجتماعية / هل أسرق زوجي حتى أغطي مصاريفي؟

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 1 سنة (5 اجابه)
5 اجابه

هل أسرق زوجي حتى أغطي مصاريفي؟

هل يحل للنساء سرقت ازوجهن انا زوجي يعطيني مصاريف لا تكفيني هو يصرف كما يشاء و انا اعاني قلة شيء، مرة قالت لي جارتي حلال أن تسرق زوجك، هل أسرق زوجي من دون علمه حتى اتمكن من تغطيات مصاريف أولادو علما في حياتي لم أسرق، أمي و أبي رحيمهم الله ربوني على أمانة دلوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 1 سنة

يا سيدتي ساعطيك الرأي الشرعي كما أقره عدد من الأئمة:" من حق المرأة على زوجها أن ينفق عليها وعلى أولاده بالمعروف، كما أن الزوجة مؤتمنة على مال زوجها ومسؤولة عنه، ولا يحق للمرأة أن تأخذ شيئاً من مال زوجها بغير إذنه ما دام ينفق عليها وعلى أولاده بالمعروف، أما إذا كان الزوج شحيحاً بالنفقة، فإن للمرأة حينئذ أن تأخذ من ماله بغير إذنه بالمعروف، فعن عائشة رضي الله عنها: أن هند بنت عتبة قالت: يا رسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح وليس يعطيني ما يكفيني وولدي إلا ما أخذت منه وهو لا يعلم، فقال: خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف. رواه البخاري ومسلم. وعلى ذلك فإذا كان ما أخذته من مال زوجك دون علمه، أنفقته فيما تحتاجينه لك أو لولدك بالمعروف فلا شيء عليك. ويفضل ان تتحدثي معه بالحسنى وتخبريه بحاجتكم لمبلغ أكثر للمصروف، اخاف ان يكتشف انك تأخذين منه دون علمه فيعتبرها سرقة وتكون النتيجة قاسية عليك وخاصة انه لا يفهم بأصول الدين، لانه لو كان يفهم كان ما قتر عليك والولاده ويبذر هو. والله اعلم، كوني حكيمة وتصرفي بذكاء.

صورة علم
مجهول
قبل 1 سنة

نعم يجوز ان تاخذى من ماله بدون علمه ولا تسمى هذه الفعلة سرقة ولكن خذى على قدر كفايتك واولادك ولا تسرفى

صورة علم
مجهول
قبل 1 سنة

(يجوز لزوجة البخيل أن تأخذ من مال زوجها البخيل ما يكفي للإنفاق عليها وعلى أولادها بالمعروف أي ما تحصل به الكفاية من غير تقتير ولا إسراف) هذا راى الشرع فى موضوعك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.