زوجي يعتبر أهله من المقدسات!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مرحبا مشكلتي تتمثل اني اعاني في الفترة الأخيرة من القلق والتوتر والسبب في ذلك اني انا وزوجي نعيش مع أهله ولكن بصورة متقطعة يعني 6 شهور معهم و 6 شهور في بلد ثاني وذلك بسبب ضروف عمله المشكلة اني لم أعد أطيق المكوث معهم ليست بيننا مشاكل كبيرة ولكني أشعر بأني افتقد للخصوصية وأيضا اعطيتهم وجه زيادة والآن أشعر اني أندم على معاملتي اللطيفة معهم زوجي يحب أهله كثيرا ولا يفكر في الاستقلال عنهم وهو كريم معي جدا لذلك لم أحاول ابدا فتح الموضوع معه عن شعوري اتجاههم لديه أخت تكبره وغير متزوجة تتدخل كثيرا في شؤوننا حتى إذا لم نطلب ذلك هي تعتبرني اختا لها وتحبني ولكن مشاعرها نحوي أصبحت تخنقني أحس أنها تسيطر علي بحبها لي مثلا عندما تمزح مزح ثقيل تقول هذا لاني أحبك واعتبرك اختي ولكني أصبحت انزعج كثيرا وأكره القرب منها انا الان بعيدة عنهم ولكن أفكر فيهم يوميا ولا أستطيع الاستمتاع بحياتي... حتى في الفايسبوك أصبحت اتجنبها لاني اعرف أنها تريد أن استمع لشكواها من كل شيء وهي الآن تقوم بتحسيسي بالذنب بطريقة غير مباشرة لاني لا اتواصل معها كما يجب انا لست مسؤولة عن سعادتها ولا أريد أن أسمع منها شيء ولكن اعرف اني عندما أعود للبلاد سوف تنكد علي حياتي لاني لم اعطها الاهتمام الذي تريده. .. زوجي لاحظ علي تفكيري الزائد ويسالني فهل اصارحه بكل شيء؟ أريد حلا جذريا واخاف أن أفقد زوجي لأنه يعتبر عائلته من المقدسات ويضن اني سعيدة معهم انا أخجل من معاملته الطيبة لي ولا أريد أن اجرحه ولكن احساسي بالغضب يزداد من هذا الوضع فماذا أفعل؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • المدرب و الكاتب ماهر سلامة
    المدرب و الكاتب ماهر سلامة verified_userسيدتي قد تبالغين بعض الشيء، فواضح أن مهاراتهم الاجتماعية محدودة وليست لديهم الخبرة في التعامل مع غريب في بيتهم. هم لم يبنوا معك علاقة خاصة، بل بقيت العلاقة عامة من خلال الزوج. لا بد وأن تخبري زوجك بالامر بشكل لطيف، ولكن لا تخبأي عليه شيء، ليساعدك كيف تتصرفين فهو زوجك وحبيبك وابوك واخوك وصديقك. استشيريه، واخبريه انك لا تفضلين الإقامة 6 شهور في بيت أهل. حاولي ا، يكون كلامك اشبه بالهمس أكثر من المنطق الجاف. لكل صفات لا تتطابق مع الآخر. وهذا طبيعي. تحاشوا الاحتكاك الاكثر لئلا تتطور الاشياء بشكل سلبي. هو يحبك ايضا، وأنت لست في حالة تذمين اهله، بل تتكلمين على احاسيس بعدم التوافق. المسألة لا علاقة لها بحبك لهم ابدا واحترامك لهم. بل هي كيمياء وحب للخصوصية لا أكثر، وهذه الاشياء اذ لم تعالج قد ينتج عنها مشاكل لا سمح الله.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    اعتقد ان اهله مادام بيعملوكي بحب واخته تعتبرك كاختها دي ميزه فحد ذاتها عامليها كاخت ليكي وكلميها بصراحه ايه اللي بيضيقك ف التعامل واعتقد دي مش مشكله كبيره اذا اهل الزوج لا يحرضوا زوجك ضدك فا بتعامل سليم منك هتنتهي المشكله تمام
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    طالما انكى تنزعجين من اهله وما تريدى مودتهم فحددى العلاقة معهم وخليها رسمية فى حدود المعقول
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تخسرى محبتهم لك باسلوبك الجاف معهم راجعى علاقتك معهم وعامليهم كما تحبى ان يعاملوك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خلى علاقتك معاهم مبينية على الحب والاحترام المتبادل وحاولى توازنى بمعاملتك معهم وحطى حدود حتى ما يتجاوزوها معاكى
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    استمرى بمعاملة اهله بالمعاملة الحسنة الطيبة حتى ما تخسرى زوجك وتعملى مشاكل معاه
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا