لم أنسى كيف كانت تعاملني وتهينني وأنا أسكت!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لم أنسى كيف كانت تعاملني وتهينني وأنا أسكت!
السلام عليكم وجزاكم الله خيرا مشكلتي دايما بفكر باحداث الماضي بفكر بحماتي كيف عاملتني كيف ظلمتني كيف كانت تشوه صورتي والحمد لله الله اكرمنا وطلعنا من البلد وبعدت عنها ودايما بيدعي الله لا يجمعني فيها وبخاف كتير تجي زياره مع انو انا شخصيتي تغيرت صرت اقوى صار فيني ما اسكت بس مابدي شوفها بكرها كتييير لانو ظلمتني كتيير بدي حل بطل فكر فيها بطل فكر كيييف كانت لم تبهدلني ليش مارد عليها بس كنت ابكي بنقهر كتيير ليش كنت ضعيفه كتيير كنت اسمعها تحكي علي وتكذب فوت على غرفه واعمل حالي ماسمعت شي علما انو حماتي لم تلاقي حدا برد بوشها بتخاف منو وبتسكت ولم تلاقي حدا مابيرد وبيسكت بتطالع كل شرها عليه نفسي انسها لازم عطول فكر كيف كانت تعاملني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • المدرب و الكاتب ماهر سلامة
    المدرب و الكاتب ماهر سلامة verified_userسيدتي كيف تعودي نفسك تكونين. إذا عودت نفسك على تذكر الماضي، فستبقى تعيشين فيه، إذا عودت نفسك على تذكر الماضي ستكونين أنت الآْلم بذاته، إذا عودت نفسك على تذكر ظلم الماضي ستظلمين نفسك بيدك، اذا كنت جزء من إهانة الماضي ستهينين نفسك. أنت انتصرت مع زوجك الآن، ارعي بيتك بالحب والحنان، وحوليه الى مكان مسالم وجميل، مكان للسكينة والهدوء، ليكن بيتك مكانا جديدا لتفكري بإيجابية وتفاؤل. في الحقيقة ليس لدينا الوقت لنكره، فنحن مشغولون بحب من يحبوننا ونحبهم. بالتوفيق سيدتي
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    احتسبى كل الى حصل عند ربنا وربنا قادر يردلك حق والله وهتشوفى بعينك وانسى كل ده وابداى صفحه جديده
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اختي الفاضلة كلما بدأت في تذكر الماضي توقفي فورا ، و تذكري أشياء جميلة في حياتك و اشغلي نفسك باي شيء . و لا تلومي نفسك على سكوتك فهو من المميزات التي يحتاجها كثير من الناس ، فليس من الأدب الرد على كبار السن حتى لو كانوا على خطأ ، و لو كنت مظلومة و حفظت لسانك عن غيبتها سيأخذ الله حقك .احرصي على الترديد باستمرار قوله تعالى ( ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان و لاتجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا انك رؤوف رحيم) اراح الله قلبك و وفقك لما يرضيه .
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    مجهول
    نسأل الله أن يقينا شرور أنفسنا و الخلائق ..و أن يجعلنا مظلومين لا ظالمين ..فـ الظلم ظلمات يوم القيامة , ليس بالهيِّن أن يظلم إنسانٌ آخر ..فـلو ذقنا ذلك في يومٍ من الآيام , فـما غيرُ رجاء الخالق سبحانه ..قبل أن ننصر أنفسنا و ندافع عنها على الوجه المطلوب ..نتوجَّه لمن لا تنام عيناه و نسأله عوناً و نصرة ..ثم ننصر أنفسنا بما يمليه عليه إيماننا و ما ربَّانا به الدين الحنيف ..من ظُلِم , أو تعرَّض لـ ظلم من أحد فـ لـيعلم قبل أي شي ..أنَّ الله معه و ناصره و مؤيده و لن ينساه و سيأخذ بحقه و إن طالت الأيام على الظالم فكري بهذا فقط وايضا" فكري بأنك حين ظلمتك واذتك انت اخذت حسناتها وهي اخذت سيئاتك على طبق من فضه حاولي ان تغفري وتدعي لها بالهداية وسامحيها فهي تعتبر امك الثانية سامحيها لاجل زوجك واعتبارا له ولك الأجر والثواب باذنه تعالى.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    بارك الله فيك اختي الفاضلة في الحقيقة انت انسانة طيبة وقلبك ملئي بالخير لذلك كنت دائما ما تفضلي السكوت والصمت على الرد القاسي والجارح. اقول لك الانسان الطيب دائما ما يكون مجروح في حياته ويتلقى الصفعات والطعنات من كل جانب لانه انسان لا يعرف الكره والغدر ولا يعرف الكذب والنفاق في حياته وليس ملوث كما هو حال الكل إلا ما رحم ربك، لذلك تجده حساس وعصبي لانه مظلوم في كل الاحوال. اختي من الصعب ان ينسي الانسان اللحظات والمواقف الأليمة والقاسية التى مرت في حياته والأصعب من ذلك انه يتذكر من سبب كل هذا الالم والغدر والشوك الذي زرعه في طريقنا في يوما ما . اقول لك انسي الماضي بكل تفاصيله لا خير فيه ابدا. انت الان الحمدلله الله أكرمك بمنزل ومدينة اخرى تعيشين فيها. قولي الحمدلله لانه إستجاب لدعاءك في يوما ما وابعدك عن حماتك وشرها وغدرها. يا اختي كل واحد فينا يحمل في ماضيها ذكريات واحداث ومواقف غيرت من مجرى حياتنا لبشاعتها وعمق أحزانها وشدة مرارتها. لكنها ذهبت وانقضت تلك الايام ولم يبقى منها سوى ذكرى وأظلال تشبه فصل الخريف تتساقط فيه كل الاوراق اليابسة، لانه لبد من ذلك حتى تتجدد في فصل الربيع بإفضل حلة وأبها زينة من أوراق الخريف اليابسة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ، لازم تتعاملي بأخلاقك وادبك وذوقك مو بأخلاق غيرك، وكل اناء بما فيه ينضح، انا اعيش في بيئة مليئة بالحقد والنميمة والحسد، تجاوزت هذه الدائرة الخطيرة بالصمت العقلاني والترفع عن الصغائر، ومثل ما قال ابن الرومي: كذلك يُسفِل في الميزان من رجحا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عزيزتي يقول المثل (امشي عدل يحتار عدوك فيك ) وهذا يعني انه انت عليك ان تقوم بواجباتك مع زوجك ولا تزعليه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انت ما عليك الا انك تبقى كما انت و تقوم بحياتك على اكمل وجه يعني ما تترك مجال لاي شخص انه ينتقدك او ينقل عنك تصرف غير مقبول مثلا ..في الكثير من الشخصيات المريضة و التي ممكن تواجهك لذلك لازم تحسن التعامل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كثير من الاخطاء التي يرتكبها الاخرون بحقنا نتحمل نحن مسئوليتها بشكلٍ أو بآخر وهي من خلال التهاون ظانين أنه تسامح وتصالح .. لكن هناك نوعية من الناس تحتاج لقمع ووضع حدٍ لها منذ البداية حتى لا يتمادوا .. غيري استراتيجية تعاملك معها
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا