ما هو أسوأ ما يواجهك في مرحلة الشباب؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

من منا لا يتمنى ان يتوقف العمر به في مرحلة الشباب، وان تتوقف عجلة الزمن فلا تاخذه الى مرحلة الشيخوخة والكهولة؟ ان مرحلة الشباب هي اهم مرحلة في حياة الانسان ففيها تتشكل شخصيته وعمله ومستقبله، وهي المرحلة الوسطى الفاصلة بين مراحل الطفولة والصبا وبين مراحل الشيخوخة والكهولة ولا يشذ اي انسان عن قاعدة التمني بتوقف عجلة الزمن في تلك المرحلة بالرغم مما فيها من مشكلات إلا انها تبقى المرحلة الأكثر غنى بالنشاط والحركة وحب الحياة، والعمل والبناء والسؤال ما هو اسوأ شيء يمكن ان يواجهه الإنسان في مرحلة الشباب من مشكلات وعقبات وأزمات؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userتصحيح الكهولة جزء من مرحلة الشباب وهي سن الثلاثين وحتى الخمسين، والكهولة من سنين الانجاز والابداع، وفيها سن الحكمة كذلك.السؤال نسبي فما يسوءني يكون خيرا لغيري والعكس صحيح.واقول الفقد غير المرتجع وتغيّر الحال الى سلبي من بعد ايجابي اسوأ ما قد يواجه الشباب
animate
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    اسوأ ما واجهني في مرحلة الشباب المشاكل العائلية و عدم الاستقرار النفسي في بيتي مما كان له الاثر الكبير على اسلوب حياتي عندما تزوجت و استقليت في حياتي ... ذكريات مؤلمة ما زالت تلاحقني و تعكر صفو حياتي
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    أن تعامل أمك بشكل وقح وتدرك ذلك متأخراً, أن تشعر بالوحدة والفراغ بينما أنت محاط بالناس, عندما يتم التخلي عنك من قبل الشخص الذي تحب, افتقادك لأقاربك, اكتشافك بأنه لا يمكنك الذهاب للكلية أو المدرسة ثانية.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    مشاهدة أعز أصدقائك يموت أمام عينيك وفي غمضة عين, الصديق الذي اعتدت أن تضحك معه وتبادله النكات, الذي اعتقدت أنك ستقضي عمرك برفقته. أن خسارتك لشخص مقرب أمر غير متوقع وصادم, أن هذا من أسوأ الأحداث التي يمكن أن يمر بها المرء في شبابه. صدمتك وشعور كالعجز سوف يرافقانك طويلاً وذكراه لن تمحى من ذاكراتك أبداً.
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    يمكنني ذكر بعض الأمور التي من شأنها أن تكون أسوأ ما يمكن أن يمر به المرء خلال هذه المرحلة: مشاهدتك والديك يتشاجران على الدوام والتفكير في قرارة نفسك بإيجاد مكان بعيد لتعيش فيه بعيداً عنهم, أن تكون ضمن مجموعة من الناس منشغلون بالحديث مع بعضهم البعض بينما أنت لست مندمجاً معهم, أن تعلم عن خطط أعز أصدقائك من صديق أخر لأنه لم يرغب في أن تطلع على خططه.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    عدم القدرة على متابعة أحلامك, ما زلت أذكر رغبتي في السفر إلى أمريكا لإكمال دراساتي العليا, وكيف إني حين أخبرت والداي بذلك وافقوا في سبيل تشجيعي لتحقيق طموحي, لكن يوجد الكثير من الشباب الذين لا يمتلكون المال الكافي أو حتى الفرص اللازمة على الرغم من تمتعهم بالكفاءة العالية, أن عدم قدرتك على فعل شيء ترى أن سيحول حياتك نحو الأفضل من أتعس المشاعر التي يمكن أن تعيشها.
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    من أسوأ المشاعر التي يمكن أن توجد في حياة الشباب: أن يتم إخبار الشاب بأن هناك من هو أفضل منه, أن تعلم أنك تُخدع, بكاؤك بشدة, أن تفوت عليك فرصة اكتشفت فيما بعد أهميتها, فقدانك لشخص عزيز, تغير نفسك إلى شخص مختلف آخر لم تتوقع أن تكونه يوماً ما, أن تعلم أن كل ما أنت فيه اليوم هو نتيجة اختياراتك بالأمس.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    شعورك بأنه لا قيمة لك مطلقاً, هذا على الأغلب من أكثر المشاعر إيلاماً في مرحلة الشباب, كأن يتشاجر والديك كل يوم ثم يلقيان اللوم عليك باعتبارك العبء المسبب لذلك, أو كأن أن يسخر منك جيرانك, تحدث هذه الأشياء مع صديقي, إنه لأمر محزن للغاية أن يذبل شبابك في الوقت الذي يفترض أن يزهر فيه.

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    أسوأ ما مررت به في شبابي كان اضطرابي من تشوهات جسمي, شعورك الطاغي بخيبة الأمل من شكلك الخارجي لا ينحدر بنفسيتك سوى نحو الأسوأ, بالنسبة لي قد كرهت الشكل الذي أظهر به, لدرجة أني أخفيت جميع المرايا التي توجد في البيت, حتى أتمكن من الخروج من المنزل ولا أرى شكلي فيها فأتراجع عن ذلك, كنت أخاف أن أشيح بنظري نحو واجهات المحلات خشية أن أرى نفسي فيها, كانت عائلتي تحرص على أن تجد لي أكثر الأماكن انعزالا في المطعم لأجلس فيها بعيداً عن عيون الناس لأتجنب نظراتهم المؤلمة, يمكن أن يكون هذا مضحكاً أو غير منطقي لكن كان هذا الشعور يتنامى كلما كبرت حتى فقدت الثقة في نفسي, أن تشعر بعدم القدرة على النظر لنفسك في المرآة من أكثر المشاعر قسوة على الإطلاق.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    هو شعور المرء بأنه غير مرغوب فيه, على سبيل المثال حين يتم دعوتك إلى حفل معين فقط من أجل رفع الحرج, فأنت تذهب هناك وتجد أنك تعامل كشخص قادم من المريخ, وأن وجودك غير مرحب به كما الآخرين, أنت تعلم أنهم في قرارة أنفسهم يريدونك أن تغادر حتى يستطيعون تبادل أطراف الحديث بمنتهى الأريحية بعيداً عن أذنيك التي يمكن أن تلتقط شيئاً مما يقال, كذلك الحال حين تود مشاركة أحدهم شعوراً يختلج قلبك تجد هذا الشخص وتخبره بما في داخلك لتجد أنه في النهاية قد قام بنشر ما قلت بين الآخرين, لتعود وتعلم أنه لا يجب عليك الثقة في أي أحد والأجدر بك أن تبقى وحيداً.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا