الرئيسية / قضايا اجتماعية / ابني يرفض العودة للبيت بعد أن طرده والده

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 9 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ابني يرفض العودة للبيت بعد أن طرده والده

ابني يرفض العودة للبيت بعد أن طرده والده

السلام عليكم مشكلتي مع ابني اوسط اخواته البنات عمره ١٦ عام ونصف العام هذا العام ثانوية عامة ك كل الاسرة اسرتنا الا من رحم ربي اسرتنا فيها مشاكل بشكل غير دائما بيني وبين زوجي لا انكر انها اثرت كثيرا علي سلوكيات اولادي الثلاثة ومابيدي حيلة لتجنبها وعدم حدوثها من وقت لآخر مشكلتي مع ابني ان والده طردته من البيت من شهر ونصف الشهر هو مقيم في بيت من بيوت اقاربنا وانا ووالدة حوالنا كذا مرة نرجعه البيت وهو رافض بحجة ان والدة معاملته معاه سيئه ومهينه وهو كذلك لا انكر وحتي والده اعترف بذلك ولكن مع مرور الايام اشعر ان ابني يزداد جف من ناحيتي وناحية والده مع مرور الايام اجده يستمتع بالبعد عني وعن اخواته ووالده وبيته ببعتله مصروف دروسه ولا يهتم بالذهاب اليه او بالمذاكرة لا اراه خائف علي مستقبل ولا غضب اب وزعل ام حاولت انا ووالدة ارضائه بكل الطرق حتي نرده للبيت ونحتويه ولكن كلها محاولات بائت بالفشل وبدأت اشك انه واخد مشكلته مع والدة حجة للبعد عن البيت ورعيتنا له وبقيت مش عارفه اتصرف ازاي معاه ازاي ارجعه تاني زي قبل الطرد من البيت الابن اللي كان بيسمع كلامي وينفذه حتي لو رافضه ومش عجبه الابن اللي كان بيحترم كلمتي حتي لو مش علي مزاجه حسه بفشل وكسره وخذلان معاه حسه انه خرج من طوعي وطوع ابوه دلوني وحلوها..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 8 شهر

اشعر بمعاناتك فوجود ابنك خارج بيته ويرفض العودة بالرغم من محاولاتكم المستمرة. يصعب على الاب والام معرفة خطاهم والاعتراف به. زوجك وانت النموذج الذي يحتذي به الاولاد فكما يقال كما تزرع تحصد. لاحظي ما قمتم زراعته بس الخلافات والمشاكل المستمرة. تحدثي لابنك وحاولي الاعتذار عما بدر منكم كما يمكن لزوجك أيضا الاعتذار عن سوء المعاملة. اطلبي من الأشخاص الدين يسكن عندهم اينك بالمساعدة في تصحيح الوضع. كما أتمنى ان تتعضوا وتتعلموا من هذه التجربة.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 2 شهر

للدرجه دى كرهتوه فى عيشتكم.... وهو لسه صغير كده ؟؟؟؟....

صورة علم Oman
مجهول
قبل 8 شهر

لأنكم قسيتم عليه وعملتم نفسكم أبو العريف بالعجرفة ، وهذا أنت تعترفي بأنه كان يطيعك في أمور لم يقتنع فيها / يعني كنتما تمارسان عليه العسف والطرق لغاية ما انفك لحامه إذهبي إليه واختلي به كطفل بالحنان وكرجل يفهم وعسى الله أن يوفق بينكما.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن