الرئيسية / قضايا اجتماعية / تربية والدي المتشددة هي السبب في انغلاقنا عن العالم الحقيقي

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 8 شهر (27 اجابه)
27 اجابه

تربية والدي المتشددة هي السبب في انغلاقنا عن العالم الحقيقي

تربية والدي المتشددة هي السبب في انغلاقنا عن العالم الحقيقي

تربيت فى اسرة محافظة و اصر والدى على الحجاب منذ الصغر و ابى كان متشددا نوعا ما حتى اعمامى كان يجعلنى اتحجب امامهم، ابى و امى من النوع القديم و المنغلق نوعا ما فدائما كانوا يخفوننا عن الاعين و لا يريدون ان نتعرف على احد و لا ان نخرج بمفردنا مما اثر علينا و جعلنا خجولين و انطوائين و لا نخرج من المنزل الا قليلا .حتى كبرنا و رأينا الحياة ليست بهذا الشكل الذى تربينا عليه و رأينا البنات يخرجن و يتحدثن و نحن على طبعنا مع العلم ان معظم الفتيات فى الصف الذى كنت ادرس فيه اصبحن ناجحات و متزوجات و يحببن الحياة و انا اللى كنت محجبة و منطوية لازالت على الانغلاق و لم احقق شىء، فهل الحجاب هو السبب ام تربية والدى المتشددة، انا الان افكر فى خلع الحجاب و خائفة من ردود الافعال فهل اقدم على هذه الخطوة ام لا؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 8 شهر

اهلا بك عزيزتي استطيع تفهم مشاعرك واحساسك بالاحباط والحيره ،نعم صديقتي نحن نتاج تربيتنا نولد في هذه الحياه صفحه بيضاء ويبدأ اهلنا بالكتابه على صفحاتنا وللاسف معظم الاوقات تكون كتاباتهم خاطئه وتؤثر على شخصيتنا ومشاعرنا وتفكيرنا وكل مخرجات حياتنا . ولكن هل نستطيع لومهم وهل تقصدوا ان يؤذونا او يقفوا في طريق نجاحنا بالطبع لا ،معظم تصرفات الاهل هي نتاج الخوف على اولادهم ورغبتهم في حمايتهم بالطريقه التي يعرفوها وتعلموها ولو كانوا يعرفون افضل لتصرفوا بشكل افضل بالتاكيد . تشدد اهلك وخوفهم الزائد عليكم وطريقه حجبكم عن العالم ومنعكم من التفاعل مع المجتمع جعل منكم اشخاص منطويين وزرع فيكم الخوف من التعامل مع الناس خارج المنزل وهذا بالطبع ادى الى الانطواء والخجل وعدم القدره على مواجهه تحديات الحياه ، ولكن بالتاكيد لا دخل للحجاب بطريقه تفكيرك او تعاملك مع الناس الا اذا كان الحجاب بالنسبه لك وكما صوره لك والدك هو جدار يمنعك من الانطلاق والتعامل مع الناس وهذا طبعا شعور غير صحيح .انظري حولك عزيزتي وستجدي المئات من الفتيات المحجبات الناجحات والاعلام في هذا المجتمع ،نحن نعيش في مجتمع يغلب عليه صفه التدين والحجاب امر متقبل ويحترم بالنسبه لنا جميعا ولم يكن ابدا في يوم من الايام عائقا للعلم والعمل والزواج والتفاعل مع الناس بالعكس تماما . عزيزتي انت لست بحاجه لخلع الحجاب عن راسك ولكنك بحاجه لخلع الحجاب الذي فرضه والدك على عقلك وقلبك وتفكيرك ،انت بحاجه لتحرير افكارك من الافكار القديمه،انت بحاجه لتحرير مشاعرك وافكارك والقضاء على البالي منها والذي لا يناسبك .لذلك ابدأي على العمل على نفسك من الداخل وليس من الخارج تعلمي ،اقرأي حاولي الاشتراك بالدورات والفعاليات من حولك اختلطي مع العالم وتعاملي مع العالم الخارجي بقلب وعقل متفتحين وانا انصحك وبشده ان تلجأي لاحد الاستشاريين او المدربين للتحدث واخراج المشاعر المؤلمه والافكار السلبيه التي تسيطر عليك حتى تستطيعي استقبال الجديد الذي سيساعدك على الانخراط في هذا المجتمع والتفاعل معه .

مجهول
8 شهر

احسنتي الرد وللسائله اقول .. انت يامن القيت علي الحجاب تهمة انك متاخره عن قريناتك الغير محجبات وانهن متزوجات وسعداء اذن فالمشكله ليست في انك منغلقه بسبب الحجاب المشكله انك لم تتزوجي للان هذه واحده اما الثانيه قلتي انك خائفه من ردود افعال خلع الحجاب !!!!! هل تحجبتي للناس ام لله ؟ وهل عند خلعك للحجاب ستكون حياتك افضل ؟ لا اظن اتق الله وراجعي نفسك وفكري بطريقه اكثر ايجابيه وفقك الله


صورة علم Egypt
مجهول
قبل 7 شهر

اذا كنتى غير مؤمنه بما انزل الله وما انزل على نبينا فلا حرج عليكى فاخلعى حجابكوانتظرى عقابك من الله

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر

أختي في اللهأبدء قولي ببسم الله الرحمن الرحيمحبيبتي انا حاسه بيكي لاني تربيت مثلك على هذه المبادئ وجاءت علي اوقات رغبت في تجربة كل ماهو ممنوع على ولكن صدقيني ليس لأنك ترين هذه الفتيات سعيدات ومستمتعات بحياتهن ان يكون هذا هو الصوابصدقيني من ابتعد عن طريق الله وسنة رسوله لن يجد الراحه ولا السعاده ابداواول مبادئ ديننا للمرأه هي الاحتشام والحجاب بمعناه الصحيح ليحفظنا عن شرور النفوس الضعيفه وعدم الاختلاط بالرجال لانك وان قابلت شخص جيد لاتعرفي كم منهم سيكونوا سيئينفلا عيب ابدا في تربية والديكي لكي بل جزاهم الله كل خير عن تربيتك وارجو ان تظلي على التزامك وتكوني سببا لدخول والديكي الجنه باذن اللهحفظك الله اختى ورزقك الرضا وسعادة الدارين الدنيا والاخره

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن