الرئيسية / قضايا اجتماعية / طيبتي الزائدة هي سبب طمع الناس بي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

طيبتي الزائدة هي سبب طمع الناس بي

انا فتاه عمري 30 سنه الحمد الله قمه في الجمال وانسانه طموحه تزوجت منذو 4 سنوات زوجي انسان طيب وحنون كثير معي انتقلت بعد زواجي الى منطقه اخرى توظفه وظيفه بسيطه وكبر طموحي احب بيتي واهتم في جماله وجمال كل شي يخصه من ترتيب وتنظيف وديكور مشكلتي اني طول وقتي حزينه وابكي كثير احس اني فاقده شي بحياتي تعرفت على بنات في نفس المنطقه ولاكن كانو يستغلوني ويسرقوني وانا كنت غبيه ماكنت ادري ماكتشفت الموضع الا متاخر لمن تداركت اني في كل مرره اطلع معاهم شي مني ينسرق بعدها انقطعت عنهم فتره وانتبهت لنفسي ولكن انا دايم في حاله ضايع مستمر حتى اهلي احس مايدورون لي الا وقت الحاجه لاني عودتهم اني اعطيهم مبالغ ماديه واحل كل مشاكلهم تمادو معي كثير كرهت نفسي احس مالقيت احد يحبني لشخصي كل الي حوالي يتقربون مني عشاني كريمه وافك ازمه اي شخص يشكي لي الحاله حتى لو ماطلب مني شي انا من نفسي اتلمس حاجات الي حوالي واسويها لاني احب المساعده واحب احد يدعي لي في ظهر الغيب ولكن مع مرور الوقت اكتشفت اني غلط والمفروض اني ماافرط في الطيبه والعطاء انا شخصيتي ضعيفه وماحب اقول لا لي احد الحين انا تركت الدوام لي فتره وهم وكل يوم يكلموني عشان ارجع بس كرهت نفسي وحياتي تدهورت صرت كسوله جسمي متعب وجهي شاحب نفسيتي زفت مررره ماحس بطعم السعاده ابدا مع اني محافظه على صلاتي وتصدق كثير انا ماعندي اطفال ولاكان ماعندي مشكله لاني راضيه بقضاء الله انا صرت افكر في الانتحار كثير ولاكان اقول لنفسي انتي انسانه مومنه بالله وقدوه لناس كثير ليه وصلت لهذي المرحله لا اعرف اتمنى ان تساعدوني


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 5 شهر

عزيزتي المرسلة لقد ذكرت خيبة الامل والحزن الذي تمرين به بسبب العلاقات التي دخات بها وكانت غير مرضية لكي وهذا مؤلم ومحزن ولا الومك في بكائك المستمر وحزنك ولكنك يا سيدتي ذكرتي ان لديك وظيفة ومتزوجة من رجل طيب ويحبك وتحبين مزلك وانت انسانة كريمة ومعطائة كل هذه الصفات كفيلة ان تجعلك تحبين ذاتك وتحبين الحياة مالذي يجعل شابة في مقتبل العمر تتمتع بهذه الصفات وهذه الميزات تفكر بالانتحار لانك مررت بتجارب صداقات لم تنجح هم سيدتي لم يكونوا جديرين بكي والخلل فيهم وليس بك فلا تصفي نفسك بالغبية بل هم من كانوا لا يستحقون صحبتك واهلك ربما عزيزتي انت من يبادر بالمقابل المادي وربما انت من جعلتي هذه العلاقة فيما بينكم تبنى على هذا للاساس ليس دائما العطاء يكون ماديا لذا عليكي ايضا ان تنظري الى الدور الذي تمارسيه في هذه العلاقات ويكون عطائك ضمن أهداف وليس عشوائي حتى لا تصلي الى هذه المرحلة لذا أحبي نقسك واستثمري بالعلاقات الحقيقية والصادقة وكوني أكثر وعيا بمن حولك واسعدي ببيتك وزوجك الذي يحبك وعودي الى عملك .

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 5 شهر

شكرا عزيزتي على رسالتك. اتفهم خيبة املك وحزنك على علاقات مع الأسف اكتشفت لاحقا انها علاقات مبنية على الاستغلال والسرقة. من الجميل ان تكوني انسانه معطاءة تحبين مساعدة الآخرين وتبادرين في دعمهم وتقديم يد العون لهم لكن ارجو ان تتعلمي من التجارب التي مررت بها. العطاء له حدود أهمهما انك عندما تعطي يجب ان تفكري ان العطاء من طرف واحد هو عبء عليك مهما كان ظاهره سهل لكنه يؤدي في النهاية الى خيبة أمل كبيرة لان الشخص المقابل ليس من الضرورة سيقدر هذا العمل او ان يبادر ايضا بالعطاء لك. لذلك ارجو ان تتعلمي من هذه التجارب وان تركزي عطاءك على الأشخاص المهمين في حياتك مثل زوجك وعائلتك. لا تضعي عائلتك في نفسك كفة الأصدقاء فبالرغم من حزنك على عدم مبالاة اهلك وشعورك بالإهمال من ناحيتهم وأن علاقتك بهم قائمة على دعمكم لهم ماديا لكن هذا الامر يمكن اصلاحه بان توضحي لهم أهمية سؤالهم عليك وان تطلبي منهم الاهتمام بك. اما عن الأصدقاء والسرقة فيؤسفني حدا انهم خانوا الامانه وهذا سلوك مرفوض لذلك ارجو ان تستمري في مقاطعتهم والتركيز على الاهتمام بزوجك والاستثمار لعلاقتك به. عودي لعملك واهتمي بنفسك وابني مستقبلك فهذا هو المهم الان. وفقك الله..

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

هذه اخلاق واحترام ، لكن لازم تطوري شخصيتك وكيفية التعامل مع الناس باحتراف وبقوة اكثر وبدون ضعف، الاحتكاك مع الناس بيزيد من صقل شخصيتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن