ما الذي حصدته بحسن أخلاقي و طيبتي و سذاجتي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم و رحمة الله أنا امرأة لي الآن أربعون عاما بسبب خجلي الشديد و خوفي من الله لم أقم علاقة مع أحد. كل علاقاتي تتميز بالجدية و الاحترام الشديدين فلم يتقدم لخطبتي أحد رغم طيبتي المفرطة و رقة قلبي و لين طبعي. لم تكن شروطي في الزوج المنتظر سوى حسن الخلق و الرفق و لين المعشر, الحزن و الضياع يملآنني و أشعر الآن أني جثة في حالة حياة فما كان أملي مذ أن كان لي 15 عاما لم أنله و وضعي المادي عادي جدا، أنام على أمل أن لا أستيقظ مجددا و تفكيري فقط في القبر و اللحظة التي أتوارى فيه فلا معنى لوجودي و لا زوج لي و لا ولد و لا زلت في بيت أهلي أبكي حالي و أتساءل ماذا حصدت بحسن أخلاقي و طيبتي و سذاجتي كما نعتني البعض؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ومن اخبرك ان العلاقات والحرام كانت ستحضر لك زوجا؟؟؟ لا ادري كيف تقولين هذا الكلام وانت ست عاقلة وتعلمين ان الزواج قسمة ونصيب ويكفيك شرف صيانة عرضك وشرفك، ويكفيك شرف العفة ام انها لم تعد لها قيمة هذه الايام؟؟؟!!!! واين رضاك بالقسمة والنصيب، فبما انك غير مقتنعة وجثة هامدة لا فائدة من الدعاء، وبما انك غير واثقة بالله ولا تحسني الظن به ستبكين طوال حياتك، لا يا اختي، قومي واغسلي وجهك وتفائلي واستبشري ولا تفكري بسلبية فلك رب اسمه كريم وليس على الله شيء ببعيد وان اراد امرا يقول له كن فيكون، ولكن انت يجب ان تكوني واثقة من انه سيحدث وواثقة بامر الله ونصيبك ، وافعلي اي امر يجعلك تشعرين بفائدتك وقيمتك واثرك ودورك في هذه الحياة، غيري نفسيتك وتلحلحي شوي وقومي ولا تكرري العبارة الاخيرة لانها خطأ، حصدت الشرف وحصدت الكرامة وهذا يكفيك، وربي يبعد عنك الحرام واهله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنا فتاة يتيمة أب وأم وعشت مع اخوتي الصغيرة عمرها في الثلاثينات فترة وكنت بائسة واتمنى الموت حتى اقنعت اختي أن اذهب للعيش في منزل بمفردي ولكنها كانت تخاف علي حين أصيب بضغط أو وعكة صحية وأنا بمفردي ولكن بعد مرور عام في منزلي كان لي جار بالسكن في العقار المقابل لي يلاحظني في دخولي وخروجي واكتشفت أنه نفس ظروفي وتعرفنا على بعض واكتشفنا أننا نحمل بعض الصفات المشتركة وبعد شهر كنا بنحتفل بزفافنا بليلة لن أنساها باقي عمري.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    أنا امرأة عشت ٤٥ عاما وحيدة دون زوج أو ابن وكنت اعمل واجتهد واسعى لاطور من نفسي عمليا وعلميا ولكن كان أملي أن يكون لي اسرة صغيرة تحتويني وتعوضني عما رأيته.. ويشاء القدر أني في إحدى اجتماعات العمل يراني رجلا جديدا في الشركة كان متزوج وزوجته توفت ويبحث عن عروسة حسنة الخلق وعندما نظر إليا واستعلم من زملائي عني وعن أخلاقي وعلم ظروفي الاجتماعية قرر أن يتقدم لي وتزوجنا خلال ٣ شهور والأن عندي طفل منه الحمد لله.. فلا تيأسي من رحمه الله.
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    ربنا يحفظك من شر نفسك وشر الشيطان ولكن فكري او اقرائي مشاكل المتزوجين عالموقع الواحد بيحمد ربه ما مر بهيك مشاكل . وربنا يرزقك الزوج الصالح والحياة السعيدة والقناعة راح ادعيلك انا بس لا تقنط من رحمة الله
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    يبدو أنك طيبة القلب حسنة المعشر قوية الشخصية جميلة الخلق والأخلاق فأنت جوهرة مصونة حرام أن تُلقى نفسكي فى وحول الماء الآسن سيأتي نصيبكي حتما مع من كتبه الله لكي فلا تستعجلي الرزق فليس كل ذكر برجل وكل النساء تلد الذكور لكن المواقف من تصنع الرجال إحذري من التورط مع إبن أمه ضعيف الشخصية مسلوب الإرادة لا رجلة ولا قرار إمعة مغررا به إذا صلح الناس صلح وإذا فسد الناس فسد وفقكي الله وإعلمي يقينا أن الطيبات للطيبين فكل شئ بقدر
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا تعلمى الخير فين نصيبك لا بدّ أنه قادم ادعى ربك
  • علم
    علم
    من مجهول
    كل ما فعلتيه سيردلك صدقيني ولكن اصبري ٩تى يراضيكي الله من عنده.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حصدتي الكثير والعديد منهم أجرك عند الله.. فأنتي تتمتعي بسمات وصفات تتمناها أي سيدة .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    سيدتي من ترك شيئا لله عوضه خيرا منه ادعي الله ان يرزقك الزوج الصالح و الصبر الجميل و لا تنسي ان من آداب الدعاء و شروط الاستجابة اليقين بان الله يسمعنا و يستجيب لنا و يكتب لنا ارحم الأقدار دائما و نعم بالله لا تخافي من كان مع الله ربح الدنيا و الآخرة
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    على أساس النساء العاريات واللواتي يلاحقن الرجال كلهن تزوجن!!! ,ترى يا أختي الزواج قدر ورزق من الله وقد يكون نقمة على بعض النساء ,عدم زواجك للآن فيه خير وإن ظننت العكس ,قد يكون الله صرف عنك سوءا وقد يكون يختبر مدى صبرك ليعطيك ما هو خير والله يعلم وأنتم لا تعلمون,أنا كنت مثلك لا أحب اقامة علاقة مع الرجال لكني تزوجت ,انت لست عجوزا بعد والكثير من البنات تزوجن في الثلاثينات وكذلك في الاربعينات وأنا اعرف بعضهن فلا تيأسي من روح الله ولا تتحسري على عدم اقامة العلاقات مع الرجال لأن هذا حرام اصلا واحمدي الله الذي صرف السوء عنك
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا استسلمتي لليآس سيتدهور حالك وصحتك فلا تدعي هذا التفكير يتمكن منك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تجعلي اليأس يتمكن منك وعيشي بأمل وروحك وأخلاقك التي يشيد بها الجميع حتى يرسل لك القدر الشخص المناسب لك.. لن يكون العمر عقبة ابدا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الزواج قسمة ونصيب كما نعلم وأنتي بك كل المميزات الحسنة وأكيد ستتزوجي شخص مثلك تماما ولكن لا تفكري بالعمر وكبر السن.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لن تتحدثي هكذا لأن أجرك عند الله لا تخافي مهما عدى بك العمر نصيبك من الحياة والدنيا ينتظرك لا تقلقي .. وممكن أن يكون لا أحد يستاهل طيبتك وأخلاقك؟! إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟