الرئيسية / قضايا اجتماعية / أعاني كثيراً مع سلفتي وأهلها

السؤال

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

أعاني كثيراً مع سلفتي وأهلها

أعاني كثيراً مع سلفتي وأهلها

الى اي حد يكون التعامل مع من يسيء لك باحترامك وتربيتك صحيح؟؟ ولماذا الناس تهاب سليط اللسان واللي يجرح بالكلام وتتقربله؟ اعاني الكثير مع سلفتي واهلها وكانت تربطهم علاقه كبيره مع دار حماي وتسعى ام سلفتي لتزويج بناتها من اخوان زوجي مع العلم انهم في صغيرين على الزواج واحدى اخوات سلفتي كانت تسعى لتتزوج ممن اصبح زوجي الحالي وقد علمت هذا بعد تصارفتها الغريبة وتلميحاتها حتى استفسرت من حماتي واخبرتني بسعي الام لاختيار ازواج لبناتها حتى ان احداهن تكلم سلفي للآن وهو ينكر مع علمه بسوء خلقهن الواضح للجميع... وحتى لا اطيل الكثير زوجي لم يقدم على الزواج من اخت سلفتي لسوء اخلاقها ، وصار النصيب وصرت زوجته ولم اراجعه او اسأله شي عن الماضي حتى انه لا يعلم اني اعرف بشيء.. مشكلتي ان هذه العائله تسعى لمضايقتي في كل فرصة تسنح لهم ولكني لا ارد لاني لم اتربى على الاساءة للغير بل اني عاملتهم بكل لطف ورسميه من قبل حتى حضرت حفله وداع سلفتي وقامو بدفشي وتسميع الحكي من الام والبنات والكثير الكثير الا اني سعيت الا ابالي وطنشت وغادرت الحفله بعد وقت من الزمن وطلبت من اهل زوجي الا يبالو وانها تصرفات غيرة بنات ، وتوالت التصرفاات وبقيت اطنش واحاول اصلح علاقتي ب سلفتي ، ولكنها غدرتني في كل مره بتصرفات كانت تافهه بوقتها الا انها تراكمت لأن اصبحت اعيش في غم ونفسيه تعبه جداً ولا احد يقف لي كما يجب بحجة انهم يريدو ان يبقو خيط صله واحترام مع عائلة سلفتي وزوجي يرى انها مشاكل بنات ولا يجب ان يتصرف بجديه، الا انهم حتى يوم زفافي افسدوه علي وقامو بتصرفات اكرهتني يوم العمر والان يريد اهل زوجي ان ابقى اتنازل لبقاء علاقة الاخوة وان انسى ما يحدث ولكني فاض بي ولست بشخص يعرف التصرف بخبث او بمثل تصرفاتهم!!! تعبت واصبحت ضعيفه داخلياً ولا اتصرف الا بما يرضي زوجي واهلي واهله لكي لا اصبح بنظرهم المسيئة


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 7 شهر

عزيزتي المرسلة ان تصرفاتها تنبع من عدم نضوج وانتي زوجك اختارك وهذا من الممكن ما اثارهم ضدك لذا سيدتي حافظي على بيتك وزوجك وكوني على علاقة طيبة بأهله ام سلفتك فضعي حدود للتعامل معها ولست مضطرة الى التقرب لها او عمل اي شيء لكسب ودها .

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 7 شهر

اهلا عزيزتي لا تقابلي الخطأ بالخطأ ولتكن هذه قاعده في حياتك اعملي ما عليك عمله من احترام وتقدير لمن هم حولك وقومي بواجباتك تجاه اهل زوجك وتجاه زوجك وامشي مرتاحه ولاتهتمي .كوني ذكيه بتعاملك مع سلفتك واعلمي ان زوجك لن يقاطع اخيه وانت ايضا لا تريدي ذلك .ما عليك عمله وما يحبط مخططات سلفتك واهلها هو تجاهل تصرفاتهم والتظاهر بانك غير منتبهه للاحداث التي تحصل وما يقومون به وهكذا تحبطي محاولاتهم استفزازك واثاره المشاكل بينك وبين زوجك واهله . ليس المطلوب منك ان تتقربي منها ولا تشاركيها اي من امورك ولكن عندما تكون موجوده تصرفي معها بشكل طبيعي وحاذري مشاركتها باي من امورك الخاصه ولا تنخدعي اذا حاولت التقرب منك ولا تثقي بها ابدا .

صورة علم United States
مجهول
قبل 7 شهر

غلطانه خلي زوجك يعرف كل التصرفات وانت مش مجبورة فيهم وانسي حتى سلفتك اذا مش منيحه ابعدي عنهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن