طلبات ابني لا تنتهي ولا أعرف كيف أتصرف معه؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...عندي في الجامعة ابني...عذبني بتصرفاته طالباته غريبه يبغي سياره سوداء ومن نوع الفخم ..وهو عنده سياره جديده اخذها ابوه بنظام تقصيد صينيه بس هو يبغي ألماني او أمريكية وعنده مشكله صلع شويه مقدم الراس ونصف وهو في ثاني وثالث ثانوي طاح شعره يبكي يقول انا لست شايب وأخذنا له جميع العلاجات الطبيعه وغير طبيعه مافاد بشئ قلت لابوه روح ازرع له في تركيا يوعده ويخلف وابني يزعل ع ابوه يقول يكذب عليه قالت ليش توعد لولد وتخلف قال خلي يتوفر المال.وتعبت من هذه المشكله وغيرها الكثير غير بشرته يقول ماما بشرتي حلوه وبيضاء قلت ايوه اذا احد قال بشرتك ماهي حلوه يزعل ويصرخ وذا قلت ودني مشوار يقول طيب ما عاد وقت النهار علشان الشمس تسمر بشرته . والله أحيانا يروح معي المول يحرجني شويه هادي وشوية شخص ثاني يزعل ويصرخ قدام ناس ابغي و ابغي مره سياره ومره شعر ومره يبغي يأخذ ممتاز في الجامعه لا أحد يطلعه وقت الدراسه ومره يقول الجامعه طيبه وسهله وشويه يقول صعبه ماابغيها احترت والله مع ابني .. رغم ابني ماشاء الله يصلي ولايترك فرض محافظ ع صلاه ويبتعد عن شباب غير الملتزمين والمدخنين اسال الله الثبات والهدايه رغم يصلي وابوه في باا لبيت مايصلي وخاين كل وقته يغازل ويسهر مع الأفلام بالتفلزيون

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تصرفات ابنك ليست تصرفات مراهق بل تصرفات طفل مدلل ، يطلب ويغضب إن لم تلبى طلباته ، مهووس ببشرته وشعره وسيارته ، صارحيه أنت وأبوه بإمكانياتكما الحقيقيه ولا تخفيا عنه شيئا . أنتما تقدمان له ما تستطيعان ولكن زراعه شعر وسياره.. إلخ ، فكلها أشياء ثانويه . عندما يبكي أو ينتقد شيئا لا يعجبه في شكله ، اتركيه يبكي واطلبي منه أن يتقبل نفسه كما هو فقيمه الإنسان ليست بشكله أو بالمظاهر فقط ، قيمه الإنسان بمعدنه واخلاقه. علميه كيف يواجه الحياه بحلوها ومرها .في المستقبل ، لن يحصل دائما على ما يريد وسيتعذب كثيرا ، ليرضى بما أعطاه له الله ، ويسعى لتحسينه لا أن يبكي. حاولي أن تجعلي منه رجلا إن كنت تحبينه لا مراهقا مدللا لا يعجبه شيئا ولا يقدر تضحيه أو ظروف والديه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تستلمي لأفكاره عشان ما تتحول لقناعات تامة، ولازم عرضه على طبيب نفسي مختص
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اتمنى من حضرتك تكلميه وتتفاهمي معه حتى تنتهي الامور على خير
  • علم
    علم
    من مجهول
    يمكن انتي ما تحتوي ابنك بالشكل المطلوب، حاولي تتقربي منه، تطلعي معاه، هدايا، حوافز، دغدغي عواطفه واكسبيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب امتصاص الغضب والعصبية من ابنك بكل هدوء وحكمة
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك نوعيته حساسة لازم تشدي عليه وتخليه يخوض تجارب بالحياة لكي يخشن
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك مراهق احتويه ولا تلبي كل رغباته الا الرغبات المنطقية
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اقول عطوه الي يبيه وفكونا من بخل وعيال حرام واجد الي يوفرون له سياره وسفره بمقابل **
  • علم
    علم
    من مجهول
    المفترض ان تحترم مشاعره بخصوص شعره وعلاجه ولكن يقدر ظروف أهله كمان والوضع المادي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك لازم يقنع مش كل شي مرغوب مطلوب وهو مش صغير لحتى يتطلب اشياء مفروغ منها ولكن كمان غلط ياخد وعد من والده وما ينفذه وخاصة انه علاج إله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك كل تصرفاته هذه بسبب دخوله سن المراهقة واكيد هيتأثر كثير في هذا السن ويتطلع لأصدقائه ولكن لا يجب مطواعته في هذا الأمر وبخصوص شعره هذا أمر وارد لكل الناس لربما يكون وراثي او يكون ابنك يفكر كثير .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟