زوج ابنتي متعلق بأمه كثيراً ولا يهتم لها ولا لابنتهم، ما الحل؟

قضايا اجتماعية
animate

عندي ابنتي طبيبه تزوجت من مهندس ولم تنجب لمده خمس سنوات زوجها شديد التعلق بامه طلقها مرتين خلال هذه الفتره وكانت هي من تحافظ علي البيت وذلك لانه سلبي تماما.

رزقها الله بطفله وحدث خلاف شديد بينهم وضرب مما جعلها تترك المنزل وتذهب ال بيت اهلها وايضا تركها لمده اربعه عشر شهرا وكانت خلالها هماك محاولات صلح من طرفها وكان هو يقول هي من تركت البيت المهم انها عادت ولكنها عادت لتجد نفس الشخصيه ذوال الاسبوع يجلس عند امه ويزورها وابنته الجمعه فقط عندما ياتي يجلس في غرفه الاطفال حتي يخرج مره ثانيه فكانت الام تدفع البنت لان تجلس معه وتاتي باللعاب لتلعب معه وذلك لمده خمسه اشهر كانت تحاول ان تجذبه هي من ناحيه وبتعلقه بالبنت من ناحيه اخري وبعد فتره وجدت ابنتها تردد انت وحشه انا مش بحبك بحب بابا اكتر ولم تعر ذالك اهتمام حتي حدث وضربها مره اخري بشده مما جعلها تترك البيت وهي الان تتطلب ااطلاق لصعوبه العشره معه فهي مثلا لاتاخذ حقها الشرعي حتي في المعاشره وحملت عن طريق التلقيح الصماعي البنت ظلت فتره تقول لها انت وحشه ومش بكبك ولما تقول لها ليه بتقولي كده تقول لها بابا بيقول اسال عن طريقه التعامل الصحيحه من البنت عمرها سنتان ونصف والاب لم يسال عنها منذ تركت البيت اي من حوالي سته اشهر مع العلم انه طوال فتره الترك الاولي والثانية لم يحاول رواية البنت ولا الصرف عليها زتهبش في ليت جدها لامها وتجد كل تلحب والرعايه حيث انها الحفيده الاولي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي هناك العديد من الرجال لم يستطيعوا الاقلاع من العش والطيران لاكتشاف حياتهم، ويبدو ان زوج ابنتك من هذا النوع لاسباب عديد بما فيها النفسي، ولهذا تجدين انه لا يؤمن بان للزوجة او الاولاد حق بل عليه ان يبقى في حضن امه، ومن تكرار الطلاقات بينهما من الواضح ان الحياة مستحيلة نفسيا على الرغم من انه متعلم ومهندس كما قلت ولكنه حتما يحتاج لعلاج نفسي، انصحك بابقاء ابنتك معك ومحاولة تشجيعها على اخذ الطلاق النهائي والاستمرار في حياتها لعلها تجد الراحة في يوم ما، ومن الواضح ان الخطأ بدأ من ارجاعها اول مرة وقبل ان يصبح اطفال في الوسط، وبالنسبة للبنت يبدو انها تتأثر بكلام ابيها لذا يجب توضيح هذه لانقطة في المحكمة بحيث لا يؤثر على البنت سلبا وان يكون منصف وعادل او يبقى احد معه وهو مع البنت، كوني حازمة وحاولي ان تعرفي الصح من الخطأ وليس هو الرجل الوحيد في الحياة، وربي يرزق بنتك من يستحقها، وفقك الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ربنا يصبركم . اكيد الطلاق اخر الحلول لكن بمثل حاله بنتك بصراحه الطلاق افضل . والله شي جيد انها صبرت عليه خمس سنوات . هذه العيشه لا تطاق . ربنا يصلح حالكم .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    خلي بنتك عندك وهوا خلي في حضن الماما .. اذا لساتو طفل ليش ليظلم بنات الناس معه
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا الله في لليوم ازواج هيك ..المفروض انه متعلم وبيعرف شو يعني زوجة وشو يعني مسؤوليات .. الظاهر انو امو يالبة الو عقلوا ..السؤال ليش تزوج اذا بيتعامل هيك ؟؟؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي امها وانتي ادرى الناس بالحل حسب منتي شايفة نفسيتها ..اعتقد انو هيا عايشة ببيتكم افضل من بيت زوجها والطلاق صعب لكنه مناسب في بعض الحالات ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    برأيي انو الطلاق حل الها لانو حياتها معه مذلة ولا تمد للعلاقة الزوجية بشيء

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟