مطلقة وأرغب بالزواج لكني خائفة من رفض والدتي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم و عيدكم مبارك طيب أريد المساعدة و المشورة. باختصار انا مطلقة مرتين و لدي طفل أسباب الطلاق كانت شدديدة علي و مؤلمة جدا تعذبت كثيرا و ظلمت و ان انسانة متربية أستاذة جامعية و جميلة ابلغ من العمر 37 سنة. أمي لها تفكير خاص و ما بتقبل اني اتزوج أصلا في الزواج الثاني رفضت و عملت مشاكل حتى اخي هو لي زوجني و الآن تقول لي خلاص فشل زواجك الاول و الثاني بلاش حتى تفكري في زواج ثالث لكن انا لدي رغبة في الزواج خاصة انني لم اعش حياة زوجية جميلة في الاول او الثاني و كانت مدتهما سنة واحدة لكن تقدملي او بالاحرى زميلتي جابتلي خاطب من عيلتها و تمت المقابلة بيننا طبعا دون ما امي تدري و هو رايح يتقدملي و انا من كثرة الخوف من امي ما بنام الليل و كيف اواجهها لانني اخاف منها كثيرا و كل مرة تهددني انها لن ترضى علي لكن هذه حياتي و انا راغبة في الزواج هل لها الحق في ذلك؟ هل اتمسك برغبتي؟ و ان رفضت ما العمل؟ و ما يقول الدين في ذلك؟ اشيرو علي من فظلكم و شكرا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي اهلا بك وكل عام وانت بخير، ومن حقك الزواج ويمكنك ان تزوجي نفسك بدون ولي امر لانك ثيّب ووكيلة نفسك، ولكن نحن نريد التراضي مع الاهل، امك لا علاقة لها بامرك، هذه حياتك وانت لا زلت في اول العمر ويمكنك الزواج مرة اخرى، ولكن لا اريدك ان تتسرعي بالقبول لمجرد رغبتك بالزواج، هذه المرة كوني عاقلة وضعي شروطك وحددي المعايير التي تريدينها وان شعرت انك مستقرة ومرتاحة للامر اخبري امك بحزم وانك اتخذت القرار وان هذه حياتك وستجربين طالما انك تتصرفين بالحلال وبشرع الله، وقولي لها ان المحاولة الثالثة ستصيب ان شاء الله، واطلبي رضاها ولكن قولي لها انه يمكنك الزواج بدون علم العائلة ولا تريدين ذلك، يعني دعيها ترضى وتوافق بالحزم، والاهم ان تتيقني ان الزواج متكافئ ولا تتسرعي وربي يوفقك ويبارك لك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اكثري من الاستغفار لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل همّ فرجا ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية ) .. استغفري .. استغفري .. استغفري .. ولا تتعجلي .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أتمنى عليك أن تحسني اللجوء إلى الله . فإن الأمر بيد الله .. والله إذا حكم بأمر فلا راد لحكمه .. فأكثري من الدعاء .. فإن الله يحب أن يسمع صوت عبده وأمته هي مضطرة إليه .. تدعوه في خضوع وخشوع مستيقنة بالإجابة غير متعجّلة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ثقي تماماً أن الزواج ( رزق مقسوم ) ولا يمكن لأي أحد كان مهما كانت سلطته أن يمنع عنك رزقاً قد كتبه الله لك .. ولا نملك نحن ولا أي أحد كان أن يعجّل لنا في أرزاقنا .. ( وإن من شيء إلاّ عندنا خزائنه وما ننزله إلاّ بقدر معلوم ) .. املئي قلبك بقيناً بهذا .. هذااليقين .. سيعينك على أن تعيشي حياتك بإيجابيّة .. سيعينك على أن تلتفتي حولك .. وستجدين أن من حولك اشياء تستحق الاهتمام - غير الزواج
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مع هذا الخوف والحرص من قِبَل الوالدة عليك إلا أنها لا يحق لها أن تمنعك من الزواج مرة أُخرى مبرِّراً لنفسها أن ما تقوم به هو مجرد خوف عليك من إعادة الكرة والطلاق من جديد..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تقنطي من رحمة الله وثقي به، وتأكدي أن "الأمّة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رُفِعَت الأقلام وجفّت الصحف"..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أصلحي ما بينك وبين الله جل وعلا، وألِحّي عليه بالدعاء أن يقلّب قلب الوالدة الفاضلة، وأن يعينك على إقناعها بتعديل وجهة نظرها، وأن ييسِّر لك الخير حيث كان..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ان لم يتم الزواج لسبب يريده الله جل وعلا فهذه ليست نهاية العالم، ويمكنك أن تكوني أمًّا صالحة لابنك سيحيطك بحبه ويملأ وقتك وعقلك وقلبك بتربيته أفضل تربية، واحتسبي أمرك عند الله جل وعلا واصبري صبراً جميلا..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ان كانت علاقتك بوالدتك لا تسمح بالكلام والحديث بموضوع الزواج و القرب والانفتاح فأرى أن تستعيني بأحد أقربائك المقرّبين من أمك، والمسموعة كلمتهم عندها؛ علّه تتأثّر وتفكّر جدياً في الموضوع، ويعلم أن مخاوفه غير مبرّرة، وأن ما حصل مع الأول لن يُعاد، خاصة أنك استفدتِ من الدرس، وستتجنبين أخطاءكِ التي اجترحتها في الزواج الأول..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تكلمي مع والدتك و فصِّلي له حاجتك للزواج، وأنّها تمنعك حقاً من حقوقك التي أقرّها الشرع، وذكّريها بقول المصطفى عليه الصلاة والسلام: "إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فانكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض".. ثم تعهّدي له أن لا تُشركيها بمشاكلك الزوجية في المستقبل إن حدثت لا سمح الله..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أنصحك بأن تجلسي مع والدتك جلسة مصارحة، وتناقشيها بهدوء وأدب أسباب رفضها، وتحاولي إقناعها بالحسنى أنك بحاجة إلى من يساعدك في تربية ابنك وأنك لا تريدين أن تكبري وحيدة .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟