ماذا أفعل لكي لا أخسر حماتي التي تغيرت معي بعد ولادتي؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم، ترددت في الدخول و استشارتكم لكنني لا املك احدا في هذه الدنيا بعد الله . انا امرأة متزوجة و عندي بنت، مشكلتي انني قبل الولاده بقليل اكتشفت بعض التغيير في سلوك حماتي معي، و هذا بعد ان كانت تعاملني احسن معاملة بقابلة بمعاملتي الطيبة لها لاحظت بعد الإهمال منها، فبررته بأنها قد تكون انشغلت بأمور ثانية. للعلم انا و زوجي مغتربون و لا نسكن معها في نفس البلد. بعد الولادة تفاجأت بتغيير كبير في طريقه كلامها، و كيف انها تأخذ كل شيء اقوم به عن صفاء نية بأنه خطوة ضدها، فأجد نفسي في تحد لست ادري من اين دخلت فيه. و بعد ذلك بدأ التدخل في خصوصيات حياتنا، اين ذهبنا و لماذا، ماذا نفعل، حتى لحية زوجي تريده ان يحلقها فقط لأنني احب اللحية على وجهه، و الغريب انها تقولها علنا، و تطلب من ابنها ان لا يجاريني في مل اقوله بل يفعل ما تطبيه هي، و قد اصبح مؤخرا جونا مشحونا بالطاقه السلبيه، مع انني لا ادقق على ما تقوله، لكنه بدأ يؤثر سلبا على علاقتي بزوجي و انا لا اريد لعائلتي ان تتأثر بتخد سخيف مثل هذا، فأنا والله اعتبرها مثل امي و لا انقص عليها بشيء سواءا اخترام او هدايا او صله الرحم. دلوني ماذا افعل للحد من تدخلها في حياتنا و رغبتها الزائده بأن يكون لها رأي في قراراتنا اليوميه الخاصه، و كيف افعل ذلك دون ان اخسرها كأم. فانا لا ام لدي و اعتبرها كامي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي ومبارك لك بنتك وجعلها الله من بنات الصلاح، واعتقد ان الأمر حديث العهد ومرتبط بشيء حصل، فان كنت لا تذكرين اي امر من طرفك وبصدق ومهما كان صغير فاعلمي انه امر خارج عن ارادتك ومرتبط بها. وتذكري قبل ان اقل لك نصيحتي انك تبرين بها وتتعاملين معها بالحسنى اراضاء لوجه الله تعالى، فاحفظي اجرك بعدم المن ولا انتظار مقابل، ابق على ما انت عليه والاجر والثواب لك. اما نصيحتي فاعلمي ان حماتك ربما تمر في مرحلة غيرة من انجابك، ولعلها تشعر ان ولدها وانت الان ستنشغلون عنها كليا بعد ان اتتكم الحفيدة وهذا امر واقع، لذا عليك ان تضاعفي السؤال وتتابعي معها وتطلبي من زوجك ان يشعرها بوجودها واهميتها، وانت العبي دور الذكية بان تطلبي مساعدتها في كل امور البنت، واتصلي بها يوميا لانك قلت انها بعيدة عنكم، وراسلي لها صورها وقولي لها تيتة حبيبتي ، يعني تكلمي بلسان البنت، وانتبهي انها ربما شتعر بالقهر لأنها كانت تريد ولدًا، وقد تستغربين الأمر وان العديد من النساء اللواتي اعرفهن كسبن عداوة وكره الام لأن خلفتهن بنات وكأن الامر بيدك انت وكأنك انت المسؤولة عنه، ولكن انت عاقلة وتعرفين انها سيدة كبيرة وتشعر ان العوض على ولدها بانجاب الذكور، وتسمعين كلمة الله يعوض عليك دوما، وستسمعينها بالمناسبة، فهذه تقاليدنا. على كل حال التمسي لها العذر وكوني طبيعة واشعريها بحاجتك لها وخاصة بامور التربية، وشاركيها الاخبار دون سؤال، ولا تقلقي ولا تشعري بالسلبية، بل كوني ايجابية مع زوجك فهو بين نارين لا تظلميه معك بل هوني الامر عليه، وبما انها بعيدة عيشي حياتك واستمتعي واتصلي بها يوميا وقولي لها قولا حسنا، وربي يوفقك.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    أتوقع هي جانت ما اتريد اتولدين بنت يمكن رادت ولد واتوقع هي من الناس الي اريد شيء وإذا ما اجاه يكومون يحتقرون هذا الشخص مثلا انت لان ما جبتي ولد احتقرتك او هي اصلا ما رادتج أجيبين طفل او اكو شيء ثاني بس نصيحتي ألج ان دائما ابتسمي بوجهه وأحكي وياها بلطف ومحبه وإذا رادت شيء مثلا كليله صار يا يمه وعلى راسي او سالت انت زوجك وين رحتو ا هم جاوبيه و كليله احن رحنه هيجي مثلا و اذا سوت ابنتك وفرحتو ا هم خابريه وسلمي عليه وأحكي وياه كلله بنتي هيجي وهيجي سوت وبس يعني هذا الي اعرفه زين على ما أني بعدني زغيره☺️وأتمنى اتفيدج نصيحتي و تتغير تصرفات حماتك
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي ان تعلمي ما هي سبب تغيرها مع اجلس معها وتفتهمي ولا تتركي الموضوع لكي يحل قبل ان تخرب حياتك مع زوجك اكثر واكثر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟