رفضت الزواج به ولم أخبره السبب، فهل ما فعلته صحيح؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم .. أنا أستاذة مدرسة ابتدائية عمري 26 سنة .. غير متزوجة .. دق الكثير من الخطاب بابي و لكن دائما أقابل طلبهم بالرفض مع العلم أني أعطي دائما فرصة للتعرف عليهم و لكن في كل مرة لا أجد الشخص المناسب الذي يستطيع أن يقاسمني حياتي و بهذا أقع في مشاكل مع عائلتي بسبب رفضي حيث يجدون أسبابي تافهة حيث أسبابي دائما تكون متعلقة بشخصية الرجل الذي أمامي عندما لا أجد توافق فكري بيني و بينه أرفضه ,,,في هاته الأيام طلبني للزواج زميل لي في المدرسة أنا أعرفه من قبل بحكم أن أخته صديقتي و دائما ما كانت تحكي لي عنه .. من خلال تلك الحكايات أحسست أنه لدينا أشياء مشتر كة بيننا وافقت موافقة مبدئية على أننا نتعرف قبل أن تكون هناك أي علاقة رسمية حتى ان رفضت لا يكون هناك مشاكل من العائلة ,,, تحدثنا في الهاتف فقط و في المدرسة لم نخبر أحدا فأحسست أن بيننا توافق فكري و أحلام مشتركة و لكن دائما كان قليل الاهتمام بي ,, من خلال عملي معه كنت أعرف أنه تربطه علاقة صداقة متينة مع زميلة لي و هي متزوجة و أنا كنت رافضة فكرة الصداقة بين الرجل و المرأة و لكن عندما تقدم لطلبي أرسلها هي للتكلم معي و أقنعتني أنه قريب منها و هم مثل الاخوة و يحكي لها كل شيء ,, كنت عندما أراهم معا أغضب و لكن اتمالك غضبي و أمررها في كل مرة و أقول ربما هم كما يقولون و أنا وساوسي كثيرة .. تكلمت معه مدة شهرين أعجبت به كثيرا و لكن بقيت هذه الصداقة لا تعجبني .. زملائي لا يعلمون بما يحدث بيننا فيتكلمون عنهم أمامي أن ما يفعلونه ليس بصائب و المرة الأخيرة التي سمعت كلاما لم أستطع أن أمرره حدثين وقعا في نفس الوقت الأول أن زميلة معنا و المدير كانو يريدون دخول مكتب المدير لأخذ أوراق فوجداهما في مكتب المدير و الباب مغلق عليهما عندما فتح المدير الباب فتفاجا بهما ,, فمثلا أنهما يقرأن في أوراق و الحدث الثاني و أمام كل زملائي كانا في المطعم يتناولون غذاءهما فكانت هي غاضبة و كان هو يراضيها يأكلون في صحن واحد و يقشر لها البيض و الجبن لتأكل و يحاولها لكي تأكل و هي ترفض كل هذا سمعته من طرف زملائي الذي لا علم لهم بأننا نريد الارتباط هل يمكن أن تكون هناك علاقة بين امرأة متزوجة و شخص غريب الى هذه الدرجة أنا كلمته و قلت له أني لن أتزوجك و لم أقل أسبابي و هو يلح يريد معرفة أسباب رفضي له ,, أنا في حيرة من أمري و هل ما فعلته هو الصواب و هل ما يجري يمكن أن يكون مجرد صداقة لا غير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي، واقول لك كم انت عاقلة بهذا الموضوع، واحسنت اان لم تخبري احد بامركما فبقي الناس على راحتهم في التعبير، وسمعت باذنك المواقف المحرجة والسلبية التي تحدث بينهما، وهي تلك السيدة المتزوجة التي اخطأت بحق نفسها وشرفها وسمعتها وسمعة زوجها لأن الناس تتكلم، ونعم للاسف ومما نسمع من قصص تحدث والعياذ بالله قصص خيانة لا توصف وتقشعر لها الأبدان. وبما ان الامر طي الكتمان ابقه كذلك وقولي له لا علاقة له بسبب رفضك، والزواج قسمة ونصيب. وتابعي حياتك واعملي أنك كل ما راتيه معها ستقولي الحمد لله ان اذهب عني الأذى، وانصحك نصيحة لوجه الله تعالى لا تتمادي في الرفض لأن العمر يمر وادرسي من يتقدم لك بعين واعية وحصيفة واهتمي بالاخلاق الحقيقية والسمعة الطيبة فهذه امور اهم بكثير من الامور المادية المتغيرة والمتبدلة، ربي يوفقك ويفرح قلبك وان شاء الله تخبرينا بخبر سعيد يفرح قلبك قريبا.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    اولا اقدر فيكي انكي تريدين ان تعرفين شخصية زوج هذا يعني نكي واعية بهذا الخصوص لان التي تقبل اي واحد يطرق باباها هذا معناه انها ليست مميزة وتقبل باي واحد يطرق الباب هذا ربما في الماضي يصلحزام الان لا لسبب ان الان الناس اصبحت اخلاقهم في الحضيض ورجال اصبحوا ممبوتين ولايريدون الكلام سوى في الجنس ولذلك يجب ان تختاري جيدا من ستتزوجينه ولا يمكن هذا سوى ان تعرفيه وتكلمينه لحتى تعرفين معدنه ولكن حذاري ان تتكلمين في لبعيب بعد الخكبة مثل بنات الان والا لن تكونين مختلفة ابدا عنهن.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اياكي ان توافقي عليه ، ولا تعطيه اي اهتمام ارفضيه دون ابلاغه ما السبب .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختصري الموضوع بكلمة واحدة فقط لا غير وهي ان كل شيء قسمة ونصيب .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تحكي له لماذا رفضتيه ابقي هذا بينك وبين نفسك وما اله عليكي فرضية لازم ليعرف لماذا .
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    لا لا لا تتزوجيه ولا دخل له بسبب رفضك له
  • علم
    علم
    من مجهول
    ارفضيه واقطعي علاقتك فيه وفي المعلمة وانسيهم جميعاً
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا انتي رفضتيه خلص انسيه وما تفكري فيه وما تشغلي بالك ، بس نصيحة مني الك لا ترفضي من يتقدم الك بكرة هتندمي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    وما ادراكي هو ارسل لك هذه المعلمة ويطلب منك الزواج حتى يبرر ما يفعل لانه متأكد انك هترفضيه للزواج وارسلها ان تتحدث معك لكي يثبت للجميع ان ليس بينهم شيء ويبعد الشبهات عنه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا الشاب بكل تأكيد بينه وبين المعلمة الثانية علاقة محرمة وكل ما تحدثي به دليل على ذلك لهيك ارفضيه وما تشغلي بالك به واياكي ان تفكري فيه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي الكريمة ارفضيه رفضاً قاطعة واياك ان توافقي عليه بكل صراحة هو الان سمعته امام الجميع في المدرسة سيئة وخاصة عندما كان مع المعلمة بغرفة المدير ومغلق الباب على نفسه هل فعلاً كان يقرأ الكتب ومغلق الباب لا طبعاً او هل كان يصلي صلاة الظهر مثلاً جماعة طبعاً لا غلق الباب على نفسهم دليل على ان هناك شيء بينهم كان وان لم يكن هناك شيء لماذا اغلق الباب الأمر واضح هناك علاقة مرحمة بينهم والعياذ بالله . ارفضيه رفضاً قاطعاً .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟