أعاهد نفسي أن لا أذهب لبيت أهلي لكن مشاعري تأخذني إلى هناك

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ارجوكم تساعدوني...أنا بعرف انو مشكلتي نفسيه .وبتمنى تحكولي شو أعمل....هلا أنا متغربه من 5سنوات...ومشكلتي واتوقع مشكله كتير متغربين اني مفكره الحياه واقفه ولما نرجع بيكون كل اشي متل ماكان...غبت عن اهلي طول هلفتره ...وحسيت في انقطاع تام وجتى لما ولدت اولادي ما حد باركلي...وما حد كان يسال..وفوق كل هاد كان نفسي ارجع واشوفهم واقعد  معهم...لاني بحس حالي ولا اشي من غيرها...ومشاعري متعلقه فيهم بشكل كبير...لما نزلت ورحت زرتهم...لقيت حالي بلهامش ...وما حد عبرني بشكل الي أنت كنت يتخيلون....وكنت جد ازعل وتحز ب قلبي...ومرات اكون احكي مع حد ما يطلعو علي...لدرجه صار عندي كره لحالي...ليه ما عندي شخصيه لما تحكي ما الكل بسمعلها...اهلي كمان من النوع الصغير اجتماعي وبيحكو حكي كاني من متزوجه وبنت..يعني أنا ما عندي ثقه بحالي وهمي ما عندهم الاجتماعيات الموجوده بكل بيت...بلعكس أي حد خارج اطارهم الاسري شخص غريب ....يا الله شو كرهتهم المشكله بضل احكي بديش اروح بس مشاعري وشوقي انو في مكان اروحلو بعد بيت زوجي فقط والله....شو اعمل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انت تعرفين السبب وهو الغربة والبعد/ وكما قال المثل بعيد عن العين بعيد عن القلب، والحياة تستمر وهم لهم حياتهم وامورهم واستمرت الدنيا عندهم وعاشوا وتابعوا الحياة بدونك فعندما تعودين تعتقدي ان الأمور توقفت حيث تركتيها ولكن تتفاجئي ان الدنيا استمرت ولا دور لك في حياتهم بسبب البعد وانهم اعتادوا على غيابك، وانت تعرفين هذا الأمر جيدا ولكن عليك معرفة كيف تتصرفين معه وساخبرك من تجربة مشابهة في الغربة البعيدة جدا، اولا يجب ان تكثفي التواصل معهم عبر كافة المواقع ما بين صوت وصوت وصورة معا وتفتحي فيديوهات وتتابعي، هل تصدقين اني بعرف ينات بيكونوا فاتحين الماسنجر مثلا فيديو وصوت وهم في المطبخ مع امهم او اختهم وبيطبخو وبيسولفوا كانهم عند بعض وبيشربوا فنجان القهوة، فتتابعي معهم يوميا كل صغيرة وكل كبيرة وشو صار وشو في تطورات واخبار.... مرة مع الوالدة مرة مع اخواتك مرة مع اخوانك او زوجاتهم وبنات عمك وعماتك...الخ. الأمر الثاني عندما تعودي ادخلي في الدوامة ولا تقفي على الجانب تنتظري ان يوقفوا عجلة حياتهم ويدخلوك انت ادخلي وتابعي معهم فانت لست ضيفة ولا غريبة انت لا زلت ابنتهم، واعلم انك تتوقعين معاملة رسمية وحفاوة وكان ضيف عزيز يزورهم ولكن بالنسبة لهم انت لا زلت بنتهم، ادخلي وتحدثي وشاركي وتابعي الاخبار ولا تأخذي على بالك ولا تكوني حساسة وقولي في نفسك هي زيارة واعود لبيتي، واحمدي الله ان لك بيت وزوج واولاد ترعينهم وتهتمين بهم، وهم الان بيتك ومملكتك ، كوني ايجابية وتغافلي وربي يوفقك.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    لا تزعلي ولا عبالك هذه هي الدنيا كل واحد فيها يقول نفسي نفسي اذا تحبي اهلك صحيح اهتمي فيهم ساعديهم في شغل البيت ادخلي عليهم وفي ايدك اشي حلو يفرحوا في الصغار اظهري اهتمامك بأي شكل عشان يحسو بغيبتك اذا ما غبتي عنهم . للاسف اغلب الناس يحبو يوخذوا بدون ما يعطوا تبحثي عن الحنان والاهتمام ولم تسألي نفسك هل انتي تعطي حنانك واهتمامك لهم .الدنيا على قد ما تعطي على قد ما تأخذ ونصيحه اخيره اعطانا اياه رسول البشريه (تهادوا تحابوا)
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذا خطأكي انتي..أين انتي طوال هذه الخمس سنوات؟؟لماذا لم توريهم.. أين اتصالات الكثيرة.. أين تواصلك الدائم.. عندما حملتي هل أخبرتهم ام فاجأتهم بولادتك.. هل تخبرينهم بمستجدات حيات.. لقد جعلتهم يألفون بعدك ويعتادون معاملتك لهم كالاغراب.. والأدهى من ذلك بتضلي تحكي بديش اروح!!! هذه الجفوة الشديدة سببها طول البعد.. فالعيد عن العين بعيد عن القلب لذلك أمرنا الله بصلة الرحم..الان.. انت تضعين نفسك الضحية وانت لك النصيب الأكبر في الخطأ.. لا تضيع اللوم عليهم فأنت السبب.... الان ابدئي من جديد عامليهم بحب.. صدقيني أن المشاعر الحقيقية تصل للطرف الآخر مهما اجتهدنا في اختفائها.. لذلك احبيهم حتى يحبوك.. حني عليهم من أجل أن يحنوا عليك.. بادري بالخير من أجل أن يبادر ا بالخير..واخيرا كن جميلا ترى الوجود جميلا
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي اهدئي واعذري أهلك لان بعيدة عنهم فترة كبيرة وهم اخذتهم دوامة الحياو فلا تلوميهم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كما يقال "البعد يلد الجفاء" هذه حقيقة وعن تجربة لأني عشت نفسك وضعك مع أهلي ولكن بعد أول زيارة شعرت بأني مقصرة مت ناحية التواصل وأصبحت اتحدث لوالدتي يوميا صوت وصورة حتى أصبحت اشاركهم كل تفاصيل يومهم وكأني معهم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا عزيزتي انك مقله في التواصل مع أهلك حتى لا يكون هناك أمور تجعلك لديك فرصة في معرفة ومعايشة كل شيء معهم لحظة بلحظة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي أن تكثفي التواصل مع أهلك حتى لا يكون في بينكم جفاء واستخدمي الاتصال يوميا عن طريق فيديو كول حتى تكوني معهم صوت وصوره 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي عائلتك أكيد لها حياتها وانشغالتها في الحياة تجعلها تائهة فلا تغضبي منهم فمشاكل الحياة قادرة على فعل أكثر من هذه الأشياء.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الكريمة انت من المفروض أن تتأقلمي مع حياتك الجديدة وتنشأي علاقات اجتماعية جيدة وأصدقاء حتى يساعدوكي على تحمل الغربة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تعودي لزوجك وتسافري عاتبي اهلك عبر الهاتف لماذا لا تهتمو ولا تعبروني افهمي منهم كل شيء وافهمي منهم لماذا يتصرفون معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا احد يكره ابنائه ولكن ممكن انتي حساسة زيادة عن اللزوم ، ما تهتمي كثيراً

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة عليكي الاهتمام بنفسك وبزوجك وما تفكري في احد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمة البعيد عن العين بعيد عن القلب .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟