أعاني من الإيذاء النفسي بسبب سخرية أهلي لي ولخطيبي

قضايا اجتماعية
animate

تنمر اهلي علي ينافي حبهم لي حقيقتاً اتمنى ان اخرج من منزل اهلي في اقرب وقت وانا مخطوبة الان ف اهلي دائماً يتنمرون علي ويسخرون ب شكلاً لا اخلاقي وكأنني لست ابنتهم لدرجة انهم يذمون خطيبي امامي ليزعجوني وهوا انسان جيد وايضاً هوا مائل للسمار ف يأخذونه ايضاً باباً للسخرية علي وعلى ابنائي المستقبليين وكثيراً كثيراً من الايذاء النفسي الذي اتعرض له علماً انني جانعية وذات شخصية قوية ولمن لي مشاعر اتظاهر بالقوة واللامبالاة ولكنني متعبة داخلياً منهم لاني احبهم ف هم اهلي وامي وابي علماً ان هذا الشيئ طبعهم ليس فقط معي ولكن معي انا يزودون العيار ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وسامحهم الله فهم ياخذون الأمر من باب الدعابة والهزار ويوجد بعض الاشخاص هكذا ولا يقصدون الاذية ويعتقدون انها خفة دم، ولهذا امامك اما الصبر كما تفعلين ولكن بتغافل وعدم السماع لهم اطلاقا ولا تدخلي اي كلمة الى عقلك، او الحديث معهم بحزم والم وقول ان هذا يؤذيك ويزعجك وانت ابنتهم وخاطبة وتريدين بعض المرح والدعم وليس الاهانة ويمكنك ان تتحدثي لأعقلهم وهو يوصل الرسالة للجميع، فاما تغافل يقهرهم ولا كانك تسمعين واما نقاش حازم ووضع حد، وفي كل الاحوال انت ستغادرين البيت وتبداين حياتك فلا تتاثري كثيرا بقولهم
  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان تتعاملي مع الأمور بصرامة شديدة حتى يعلم عائلتك ان رافضة هذا الأمر المزعج الذي يسيئ لك ولزوجك المستقبلي.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الكريمة تظاهرك بالقوة واللامبالاة يجعلهم يزيدون من أفعلهم وهذا أسلوب خاطئ طبعا لانك من الضروري أن تكشفي لهم أن الأمر اغضبك جدا واخذتي موقف منه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا تكرر الأمر خذي موقف صارم في هذه الطريقة في التعامل حتى لا يكرروها ابدا ولا تسمحي لاحد مرة اخرى اخرى ليعدها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع أهلك بينك وبينهم حتى لا تجرحي مشاعر خطيبك واخبريهم بأن ما يفعلوه يسبب لكما أذى نفسي فعلا وهم اذا كانوا يحبونك بالفعل لن يتمادوا في السخرية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تسمحي لأحد أي كان قريب ام غريب ان يسخر منك أو من خطيبك الذي سيكون في يوما من الأيام أبا لأولادك وليس منطقيا ان تسمعي سخريته بنفسك على أنها مزحه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي حاولي أن تظهري لهم عند الحديث الذي يزعجك انك غاضبة ولا تأخذي الموضوع على أنه مزح حتى مرة مع مرة يقفون عن فعله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عيشي حياتك مع خطيبك ودعي كلامهم ورا ظهرك وما تهتمي لهم وديري بالك على نفسك وكوني واثقة من نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختي ان تكوني واثة من نفسك ولتجعلي ثقتك بنفسك تكون سلاحا رادعا على كلامهم واستهزائتهم ... وفقك الله  لما يحبه ويرضاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    لازم الانسان يوصل لمرحلة الرضى عن نفسه مهما تطلب الامر ، لانه اللي مو راضي عن حاله عمره ما رح يرضى فلا تهتمي لكلام اهلك .

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    الله يسهلك و تتزوجي و ترتاحي من تنمرهم اصبري و ادعيلهم بالهداية

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟