ردة فعل خطيبي تجاه تصرفاتي عنيفة فما الحل معه؟

قضايا اجتماعية
animate

انا مخطوبه من 6 شهور ، خطيبي انسان كويس بس عصبي.. وخلافتنا كتير لاني قليله خبره ف الحياه.. مع ضغط المشاكل عنده ف الشغل رفع صوته عليا اكتر من مره بس انا كنت سبب ف دا لاني كنت بستفزه بتصرفاتي.. اينعم هو رد فعله كان شديد بس دا لانه مضغوط وكان بيرجع يعتذر مني.. امبارح كنا قاعدين وكنت بحكيله ع يومي فكان فيهم موقف من ولد علق ع لبسي ، فخطيبي اول ماسمع كده اتعصب وقام ضاربني ف رجلي.. انا اتصدمت وحتي مقدرتش اعيط.. هو فضل يعتذر جامد ولحد دلوقتي بيعتذر وعمال يحلفلي ان هو مش كده وان دي مش طريقة. وانا مش عارفه اتصرف ازاي ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان الرسالة تنطوي في امرين هامين الاول انه لا يجوز ان يتجاوز عليك بالصراخ والضرب والاهانة ولا باي حال من الاحوال ولا تبحثي عن اعذار لأنه الرجل ولانه المسؤول ولانه العاقل ولانه القوام فاخشى ان ارتكبت اي خطا مستقبلا ان يضربك ضربا مبرحا، ولاحظي ان ردة فعله طبيعية مما يعني انها سلوك عنده وهذا امر خطير وقد يضرب اولاده فانتبهي للامر وتعاملي معه بوعي تام وحرص وذكاء. الامر الثاني انك ساذجة وذكية في ذات الوقت تقولين ما يخطر على بالك ولكن ذكية بان تعرفي انك سبب الخطأ وانك تستفزينه ولهذا اريدك ان تلعبي دورا ايجابيا وتحاولي تهدأة الوضع والوصول الى اتفاق بانه ان لم يضبط عصبيته ولم يغير من سلوكه لا زواج بينكما، كوني قوية وقولي له انك ستغيرين من طريقة تعاملك معه وتتحملي الظروف ولكن لا يوجد عذر ليضرب او يصرخ، وها انت ترين ابوك مر بكل تعب الحياة ولم يضرب امك يوما ما لانه رجل متزن وهادئ، فكري بالعقل ووازني الامر واعطه فرصة ولكن بذكاء تتضمن تغيير من جانبك ومراقبة وفتح عين عليه وتغيير سلوك من جانبه وربي يوفقك.
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    *لا داعي لكل هذا الهلع والذعر من خطيبك حبيبتي ليس بأمكان اي احد فينا ان يحظى بكل مايتمناه وتكون حياته كاملة مكملة دون نواقص ومشاكل فالكمال لله وحده فعلينا الرضا بأقدرانا سواء كان في الزواج او في العمل او في اي شي فمن المؤكد ان تكون هناك عوارض او نواقص بكل شي نحصل عليه وخطيبك مشكلته العصبيه الزائدة وهذه مشكلة متواجدة عند اغلب الرجال ويمكنكي انت تصليحها بمرور الوقت من خلال تعاملكي مع زوجك بحسن نية وسلوك مدروس بمعنى يجب ان تعرفي مالذي يثير غضبه بشدة فما عليك ان لا تكلميه به او عندما تكلميه تكلميه بطريقه رزنه وواعية بعيده عن تكبيير الموضوع او تعقيده فألامور الذي تشاهديها تثير غضبه لا تخاوريها به مثلا هذا قال لي هكذا او هذا تجاوز عليه فهذه الامور انت تجتازيها بتصرفك الواعي،، ومن الواضح جدا خطيبك يخبك كثيراً ويحترمك وهذا هو المهم والمطلوب والطباع السيئة سواء بالرجل او المرأة بمقدرتنا التمكن منها او التخلص منها من خلال طريقة اسلوبنا وذكائنا في التعامل
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هددي إنه لو بقي على هاد الحال إنك رح تطلبي الطلاق

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    استوعبيه ، وكوني حنونة عليه ومعاه ، رح يتذكرلك هاي المواقف كلها ورح يتغير على شانك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هدول الأشخاص أسهل الناس في التعامل، لإنك خلاص بتعرفي خيره وشره، بتعرفي ردود فعله ، وما تخافي إلا من الشخص الهادئ

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا لو مكانك كان في نفس اللحظة شلحت الدبلة واعطيته اياها لأن الانسان الي متل هيك صعب التفاهم معه خاصة بعد الزواج فهو انسان متهور وعصبي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    وانتي ما الك ذنب بما حصل بالأمس فلماذا يفعل هكذا معك كوني حاسمة واوقفيه عند حده مهما كلفك الأمر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يمكن عصبي لكن ما تسمحي له يدوس لك على طرف ويهينك .. الحسم من الان مهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟