خطبت مرتين واهلي والمجتمع لا يرحم

قضايا اجتماعية
animate

انا بنت عمري 25 سنه خطبت وفسخت مرتين يعني كنت كاتبه كتابي وماصار نصيب اكمل الخطبه لاسباب خارجه عن ارادتي وما الي ذنب فيها... المرة الاولى خطبت بسبب العادات البنت للولد من هما وصغار وخطبنا وكتبنا الكتاب مع العلم انو هو في اميركا وانا في الاردن واا حدا بيعرغ عن التاني اشي خطبت وكتبت كتابي الاحد وفسخت الخطبه الاربعا ... بعد سنتين اهلي اجبروني ارتبط بصاحب اخوي وغصبوني عليه وخلوني اكتب كتابي غصب وانا مابدي .. خلال الهطبه شفت الويل والعجب والذل والاهانة يعد بفترة رفعت قضيه مقابل اني افسخ العقد واني اتنزل عن كل حقوقي واني اشتري نفسي وفعلا رفعت القضيه وكسبتها وتنازلت عن كل كل شي مقابل ابراء النفس... هلا انا بعيش حالة صعبه اهي زوجو اختي الي اصغر مني بسنه وحاليا عم يخطبو اختي الي اصغر مني ب 5 سنين انا تعبت نظرة المجتمع الي مش منيحه ودايما انا اللطانه ومافي مرة حدا بيحكي انو ممكن الشب الي يكون غلطان حتى اهلي بيشوفوني مريضه نفسيا وبيشوفوني عانس ومارح اتزوج .. انا صارت اكبر امنيه بحياتي اني اعمل بيت وعيلة واكون ام.. انا شو ذنبي ازا اهلب ظلموني ولساتهم بيظلموني والمجتمع والدنيا كلها ضدي... بس بدي مساعده بدي ارتاح ... المشكله ببساطه بدون تفاصيل لانو التفاصيل بتقتل صاحبها... ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي الناس بتتكلم في كل الحالات لا تسقطي خطأ وقع من غيرك على نفسك وتبدي بجلد ذاتك.ارمي وراء ظهرك، وانتبهي لنفسك وتطوير ذاتك، واحمدي الله انك اجتزت ما حدث بأقل الخسائر ودون زواج.ولو زوّج اهلك اخواتك لا بأس بذلك، كل شخص يأخذ نصيبه ولم تعد عادة انتظار زواج الكبرى لتزويج الأضغر موجودةافرحي لهن وتعاملي مع الموضوع بايجابية، الزواج ليس نهاية الدنيا ولا نهاية قدرك، الكثير من المبدعات لم يتزوجن، او تزوجن وفشلن، وما المشكلة؟؟تعاملي مع الموضوع على انه وقع قدر من الله، وكوني مؤمنة انك ستاخذين نصيبك يوما ما، فلا تجزعي، واريحي نفسك وتوكلي على الله، وتابعي حياتك وصمي اذانك عن كلام الناس.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الزواج قسمة ونصيب والواضح أن مقومات الزواج الناجح والصحيح كانت معدومة في كلتا الخطبتين لذلك عليك أن تهنئي نفسك لعدم قبولك الإستمرار في أي من الخطبتين. لا تستسلمي لضغوطات المجتمع في الزواج ولا تربطي مشروع زواجك بزواج أخواتك الأصغر سناً منك عندها فقط تكوني قد ظلمت نفسك.
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اهنيك على شخصيتك القويه ماشاء الله عليك انا خطبت ٧ مرات ومحد قبلني والحمدلله مافيني شي يعيبني لكن قسمه ونصيب والحين اقتنعت بعدم الزواج كفايه
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    تهاني لشخصيتك القوية، لا تدعيها تنحني امام العواصف
  • علم
    علم
    من مجهول
    ثقي بنفسك انت غير معيوبه المجتمع وتفكير الناس هو المعيوب
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي اهلك ظلموكي كتير الله يكون بعونك ويرزقك بالي يعوضك خير
  • علم
    علم
    من مجهول
    الزواج قسمة ونصيب ومافي حدا بيتعس حالو بايده حاول تثقي بنفسك اكتر
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اكيد مش ذنبك اللي صار واهلك ظلموكي .. حاولي اشتغلي اي شغل لو كان بسيط وكوني نفسك المهم اطلعي من البيت .. وبالنهاية نصيبك بيجيكي ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟