هل العيب مني حتى تزوج زميلاتي أخوانهم من بنات عمي ويتركوني

قضايا اجتماعية
هل العيب مني حتى تزوج زميلاتي أخوانهم من بنات عمي ويتركوني

السلام عليكم انا عندي زميلات في الجامعة تعرفت عليهم بنفس البلد ولما تخرجت معد تواصلت مع احد لان كلهم التهوا بالحياة والموضة كيف عرفت اتصل عليهم ما احد يرد اكثر من مرة وعلشان ابوي منعنا من جوال فتواصل اكيد عن طريق تلفون الثابت واغلب زميلاتي بعد ماتزوجوا وطلعوا من حياة تلفون الثابت الى جوال احدث موديل تكبروا وشافوا انفسهم وصل الامر بهم يتريقون ويتشمتون فيني حسبي الله وكفى ولما صارت الدنيا تخوف جنازة ورى جنازة صرت اشوفهم في العزاء ولما يقابلوني ويسالوني عن بعض بنات اللي يجلسون معي ويسولفون اقول بنت عمي ولما يمر اسبوعين اسمع بنت عمي هذي انخطبت اخو زميلتي اكثر من 8 مرات صاارت كنت اضن الامر صدفه وانه قدر ونصيب طلع الامر يبون يقهروني الصغار تزوجو ومعهم جوال الا انتي ؟ ولما احضر زواجات بنات عمي زميلاتي الاخريات يقولون نصيحه لاعاد تجلسين مع بنات وقت العزاء قلت لية قالوا البنات مايبون لك الخير يبون يقهرونك ويرفعون ضغطك ويفكرون اخلاقك من اخلاق بنت عمك ومع الاسف هذا شي غلط وكلن وشخصيتها شوفينا نبهناك وانت بكيفك ولما بنات عمي يعزمونا مناسبة عشاء ونحضر اسمعهم يسبون في ازواجهم ويلعنون اللي دلهم على الرجال واهله ولما سالهم قالوا انتي اتفاجى واحلف انه مو انا قالوا الا هم قالوه جينا من طرف فلانه دلتنا عليكم وهم استغلوا ها الشيء لان مامعي جوال انا ماهمني يتزوجوا اللي همني ليش انا زميلاتي يزوجون اخوانهم بنات عمي انا وش فيني ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده

    اهلا بك يا ابنتي وهناك الكثير لتعملي عليه لتطوير ذاتك لانك تضيعين في متاهة سلبية لا قيمة لها في الحياة الحقيقية، اولا من قال لك ان الجوال مقياس حضارة والا مقياس تطور والا مقياس رقي، كل انسان وظروفه وكل شخص وامكانياته وطريقة تربية اهله، فلا ارى ان من لا تمتلك جوال اقل من غيرها من البنات فهو ليس مقياس، احذري ان تضعي هذه الفكرة في عقلك، مقياس الفتاة اخلاقها ودينها ونجاحها ولسانها وطريقة تصرفاتها وليس جوالها وماركته...!!! اياك والوقوع في هذه الأغلوطة، احترمي رأي والدك واكثري من الدعاء له فهو لديه قناعات وبعد ان تتزوجي تفعلي في بيت زوجك ما تشائين. النقطة الثانية الزواج قسمة ونصيب، ولم يأت نصيبك بعد، والزواج ليس شطارة ولا مقاهرة، فها هن بنات عمك غير سعيدات في زواجهن، انت ما عليك ولا تهتمي ولا تجعلي هذا الأمر يقهرك او يؤثر عليك، اكثري من الدعاء بالرزق الطيب الحلال والرجل الصالح رزق من الله. وعليك تقوية نفسيتك ورفع ثقتك بنفسك فانا شعرت بانك ضعيفة ونظرتك الذاتية متدنية امام البنات كلهن وتسمحين لكل شخص ان يؤثر فيك ويقول لك ودوما تتحججين ان ضعفك لان ما عندك جوال تتابعين فيه هذه النميمة والاستغابة واعلمي ان الله حماك منها ويجب ان تكوني سعيدة. اتركي كل هذه الأمور وركزي في نفسك واليك هذا الفيديو الهام جدا عن أهمية وخطوات رفع الثقة بالنفس، وبالطبع الموقع غني بعدد كبير من المقالات والفيديوهات عن الموضوع كل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة التي تريدين القراءة في موضوعها مثل الثقة بالنفس على محرك البحث اعلى يسار الصفحة وستجدي ما يعجبك من فيديوهات ومقالات وربي يوفقك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ا ظن ان السايلة تخفي الحقيقة عنا. ومتناقضة جدا في كلامها تقول انو ماعندها جوال  فكيف تواصلت مع موقع حلوها  وطرحت هذة المشكلة ؟  عموما الغيرة موجودة في اغلب بنات حواء وقد تكون تكلمت مع زميلاتها  عن  بنات عمها وهذا خلا زميلاتها يعرضن على اخوانهم الزواج من  بنات عم السايلة  وهذا شي متعارف عايه بين الناس وبيحصل لكثير من الاسر فمالداعي لاخفاه او انكاره فانت ايتها الاخت السايلة لاتلومي زميلاتك اوبنات عمك  بل لومي نفسك  فقط لانك من ساعد في هذا الامر  وتعلمي مماحصلك  واهتمي بدراستك ونجاحك فهو الاهم وكل شي قسمة ونصيب سوف ياتيك نصيبك مع الشخص اللي يستاهلك ويسعدك 

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ما عليك من بنات عمك وصديقاتك التافهات وترى الجوال احدث موديل مو هو اللي بيعطي قيمة للانسان!!! كملي دراسة اشتغلي اتميزي في المناسبات بجمالك واناقتك وحسن الخلق اهم شي.. انجحي واقهريهم وانا اختك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وكيف وصلتي لموقع حلوها ومن أين النت وكيف أرسلتي المشكله

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم الزواج قسمة ونصيب لعل الله عز وجل مخبيلك الأفضل،بعدين بنات عمك بيسبوا بأزواجهم أكيد ماهم زي ما إنت مفتكرة عليهم القيمة،وإلا ليه بيعاتبوك لأنك دليتي زميلاتك عليهن ،إحمدي ربك دائماً عطاياه ممكن تتأخر لكن دائماً بتجي بالوقت اللي الله مقدره ورددي...و عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شراً لكم... أعانك الله وألهمك الصبر إقتربي أكثر من الله ولاتهتمي بالشكليات

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    راجعي طبيب نفسي

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هوني عليك الزواج مثل الحياة والموت والرزق مكتوب وله وقته سيأتي لك حتما المهم ليس الزواج وخلاص المهم ما بعده من حياة جنه حقيقية مع زوج محترم يقدرك ويحفظ مقامك او العكس لذا احفظي نفسك وعندما يأتي نصيبك دققي في اخلاقه وشخصيته لراحتك والطيب من الله في سجودك بكل ما تتمني من مواصفات لا تستحي من الله قولي له كل شئ وسيستجيب لك ...ولا تلتفتي ابدا لمن حولك من النساء الخالات ولا البنات اعزلي تفكيرك عن كل هؤلاء فهن قاصري العقل والنظر في الحياة وإدارة الله للكون وفق ما يريد .

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    اصبري وطولي بالك نصيبك هجيلك ثقي بالله وقربي منه هو وحده اعلم بحالك
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول

    يحليلك... الله بحبك اللي ما تزوجتي احد من اقرباء زميلاتك... وكل امر الله خير يعني اللي تزوج وتكون حزينه ب ها الزواج ولا اللي مو متزوجه احسن؟؟؟؟

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بنيتي لما الحزن والضجر .. كل شيء بالدنيا نصيب والله صرف عنك ما أزعجك لخير لك .. لو كنت انت من تزوجتي بابناء عمك يمكن تكوني عم تبكي وتتحسري على نصيبك التعيس .. كل واحد بياخد نصيبه وانت ادعي الله بكل سجود ان يبعث لك زوج فيه الخير لدينك ودنياك وآخرتك وسلمي امورك لله .. وابتعدي عن الثرثارات فما منهم غير الجكر وافتعال الغيظ بداخل قلبك المملوء بالغيظ كمان .. ولاتنسي المقولة المقدسة (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس) لا تحاولي استجداء العلاقات مع من هم تفكيرهم صغير واستجدي العلاقة مع ربك كي يعم السلام بداخلك .. اسمعي دروس دين كثير بتفيدك وبتغيير من نفسيتك الداخلية .. وربي يرزقك بزوج يسعدك وتكوني انت شمسه وقمره ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الله تعتالى أراد بك الخير أن أبعدك عن هؤلاء الناس أنت لا تعلمين ما يحمل لك المستقبل ,, لا تظني أن العيب فيكي أبدا ,, الر زق من الله تعالى و على نياتكم ترزقون ,, المهم أن تكوني صالحة و خلوقة و شخصيتك قوية و هذه التكنولوجيا التي تتمني أن تمتلكينها ضرت و لم تنفع أنا أغبطك على أب كهذا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي الغاليه نصيحتي لكي هي ان تحاولي ابعاد تلك الافكار السيئه عن راسك ,, فانتي لست سيئه بالتأكيد ,,ولكن الله يدخر لكي الافضل ,, ولكنكي من الممكن ان تقومي بالمشاركه في بعض الاعمال الخيريه ,, حتي تشعرين بنفسك افضل حاله ,, فتلك الاعمال ورؤيه البسمه التي تصنعيها علي وجوه الآخرين سوف يكون لها مردود ايجابي علي روحك ونظرتك للحياه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الزواج قسمةونصيب يا عزيزتي و الله تعالى من بيده تقدير هذه الأمور و حتى لو كان أخواتهم هم السبب لكن النصيب في النهاية هو متا يحكم ,, دعك من هؤلاء الفتيات و التفتي الى مستقبلك و أخلاقك وتعاملك مع الآخرين ,, والأهم صلتك و علاقتك بالله ,, حتى يكون من نصيبك الأخير و الأصلح و الأفضل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزه ليس هناك انسان كامل ,, كل منا لديه عيوبه لكن عليكي ان تعيدي بناء ثقتك بنفسك مره اخري ,, ابتعدي عن محيط صداقاتك ,, وكوني لنفسك شخصيه مستقله ,, فمثلا قومي باداء بعض الرياضات وغيري من نمط حياتك ,, وجددي من كل ما تقومين به ,, ولا تنساقي وراء تراهات بنات عمك وتحميلك المسؤليه ,, فلا تحملي نفسك اكثر من طاقتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله لاطرح عليكي هذا السؤال ,, من منا لم تمر بتجارب صداقات فاشله .. من منا لم تتعرض لخيبات الامل من اصدقائها .. والاجابه انه لا يوجد ,, فجميعنا نمر بتلك المواقف ولكن الاذكي والاقوي هو من يستطيع تخطي تلك المحنه ,, فنصيحتي لكي عزيزتي هي ان تتجاهلي زميلاتك وان تسعي لتكوين صداقات جديده يكون اساسها الحب والاهتمام المتبادل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه نصيحتي اليكي هي ان تبدأي في اثبات نفسك وشخصيتك ,, بعيدا عن زميلاتك وبعيدا عن تلك التراهات ,, عليكي يا عزيزتي بالبحث عن عمل يتناسب مع قدراتك وهواياتك ,, فكري بنفسك قليلا بعيدا عن سخافات زميلاتك اكثري من قراءه الكتب ووسعي من مداركك وآفاق تفكيرك واعتمدي علي نفسك فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من قال ان العيب منكي انتى فتاه طيبه ,, وكل شئ يحدث بتقدير الله فكما قلتي ان بنات عمك غير سعيدات بهذه الزيجات التي تتحدثين عنها ,, فلا تنظري نظره تشائميه بل انظري الي الامر من زاويه اخري ,, ان الله قد انجاكي من دخول الي احد تلك الزيجات التي لم تأتي بالخير عن بنات عمك بل عليكي ايضا ان تشكري الله علي ذلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزه الامر لا يتعلق بوجدو جوال معك ام لا وبهذه الفرعيات البسيطه في امر الزواج ,, الزواج في اوله واخره نصيب وقدر من الله ولا دخل لنا فيه ,, ولقد اراد الله ان يبعدك عن ما هو شر وملئ بالكره والحقد لكي ,, وابعدك عن هذه العائله المليئه بالغيره والمقارانات الغير مهمه ,, واراد ان يبدلك خيرا ويرزقك بالاحسن والافضل فاصبري ولا تستعجلي فسيرزقك الله افضل من ما تتمني .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزه بالطبع العيب ليس فيكي ,, فهذا نصيب وقدر ,, ونصيب من الله ولا يجب الاعتراض عليه ,, وانتي لا دخل لكي فيه ,, انتي بالطبع سوف تقابلين الشخص المناسب لكي يوما ما وستقالبين حب حياتك الحقيقي ولكن كل شئ يحدث في وقته المكتوب له ,, فلا تستعجلي الامر واتركيه لله حتي يأتي بافضل من ما تمنيتي واحسن فالبتأكيد مقدر لكي شئ افضل من هذا بكثير .

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول

    انت ما فيك الا الخير وان شاء الله ربنا بيبعث لك نصيبك انا بنات خالتي كانن يقهروني لاني كنت عايزة اخوهم والله ويسووا حركات تغيظ وتجيب القهر والهم والحين انا مبسوووووووووطة حيل ويا زوجي وهم اللي مقهورين مني

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟