أشعر بالغيرة من ابنة عمي لأن زوجها أفضل من زوجي

قضايا اجتماعية
animate

اعاني من الغيرةوالحسد اتجاه ابنة عمي هي ما تشتغل قاعدة في البيت و متزوجة اما انا امراة عاملة انا و زوجي و لينا بيت الحمد لله و اولاد لكن ابنة عمي كانت ساكنة مع العيلة و زوجها بيشتغل عندو محل و زوجها بنى ليها بيت مشلء الله كبير وواسع. وهي ضل بتفتخربزوجها زوجي بيحن عليا و بيتحدث معي و يشاورني وتضل انا اشتريت كدا و عطاني نقود اشتري كدا و تقلي شوفي شو اشتريت لكن بحكم زوحي انا ما يتحدث معي كثير و ما يناقشني في اي موضوع بظيس احس بالغيرة منها انو زوجها احسن من زوجي و كمان البيت الي بناهلها كبير احسن من بيتي وهي تضل تقولي شوفي بيتي انا راح اشتري كدا و كدا ببتفتخر قدامي بديت احس اني بيتي ضيق ومخنوقة منو بصراحة كرهت بيتي و زوجي بديت اختنق من كل شيء هدي الغيرة خلاتني احس بضيق في قلبي و الم، شو اعمل لاتخلص من الغيرة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وصدقيني لو استمريت هكذا ستطلبين الطلاق وتعتقدين انك مظلومة في هذه الحياة وتدمري حياتك وبيتك واولادك. واول امر يجب ان نبدأ فيه هو رفع ثقتك بنفسك فهي متدنية جدا وترين كل الناس افضل منك وحتى تلك المرأة ولا تدرين الخير الذي عندك، والثقة بالنفس تعني مستوى منظور الشخص لنفسه مقارنة بأقرانه، فان كان مستوى منظورك الذاتي متدني وتشعرين ان الاخرين افضل منك فانت تقومين بالمقارنة، والمقارنة امر ممنوع في علم تطوير الذات واقصد المقارنة السلبية، لهذا يجب ان تقارني ذاتك بذاتك مع مرور الزمن. الأمر الثاني لا يجوز للمرأة ان تنظر لرجل اخر وتقارن بزوجها فان لم يملأ زوجك عينك اتركيه لانك ستعذبين نفسك. وقبل ان تفكري بتركه فكري باصلاح وضعك معه وتحسين حياتكما ليملأ عينك، اسالي نفسك سؤال ما صفاته التي تحبينها وما الصفات التي ترغبين في تغييرها وبدلا من ان تقارني بغيره وتبدأي تشعرين بكره له ابدأي بتلك النقاط وتحدثي معه فيها واخبريه انك بحاجة الى تعديلها وتصويبها وابدأي بتصحيح وضعك وتطوير ذاتك وتطوير علاقتك بزوجك، ولا تصدقي كل ما تقوله تلك المرأة لك فربما تكذب وانت لا تنظري لما في يدها فهذا حرام ولا يجوز. وانقل تعريف الحسد لتكوني واعية:" الحسد عند الناس تمنى الحاسد زوال النفع والخير من عند المحسود أى كراهية الحاسد نعمة الله على أخيه وحبه لزوالها عنه والحق هو أن الحسد كراهية للمحسود سببها هو فضل الله الذى أعطاه للمحسود أى كراهية لمن عنده النعمة وليست كراهية للنعمة . وانتبهي لما توقعين به نفسك من اخطاء بهذا الحسد، لأن الحسد يدفع الحاسد لإرتكاب الشر وهو إيذاء المحسود وقد أمرنا الله أن نتعوذ به من شر الحاسد وهو أذاه إذا حسد أى كره وفى هذا قال بسورة الفلق "ومن شر حاسد إذا حسد ". اياك ان تسلكي هذه الطريق، ابدأي بكثرة الاستغفار وتصليح وضعك وتطوير ذاتك وحل مشاكلك وتعداد النعمة التي بين يديك والابتعاد عن تلك المرأة فهي تعرف كيف تثيرك وتستفزك وتسيء لك بقصد او بدون قصد، كوني ذكية ولا تدمري بيتك وحياتك ، ويوئني ان اقول انك ربما تعانين من مشكلة نفسية، او تعانين من مرض وهو عدم القناعة، وهذا امر خطير لان القناعة مرتبطة بالرضا ومن لا يقنع لا يرضا، ويبدأ بالحسد لانه لا يرى ما بين يديه ويبقي عينيه على ما مع غيره، ومن هنا يجب ان يتم رفع الواعز الديني عند ك والايمان بان الله هو الرازق، وان هذه الدنيا وما عليها فانية فلا تركزي على الأمور المادية بل تركزي على المعنوية وحصد الاعمال الصالحة، والشكر والتقدير لما بين ايدينا وربي يوفقك.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    السلام عليكم ورحمة الله اختي في الله ..لو نال كل امرء ما اراد في الدنيا لما صلحت الدنيا.. لابد من حمد الله عز وجل .. فالحمد يزيد النعم... عليكي بحمد الله كثيرا ... فغيرك لازالت لم تتزوج....وهناك فقراء.. ومطلقات وارامل.. لماذا ننظر فوق ولا ننظر اسفل.. وماادراك انها تكذب او لا .. وهل اذا ضحك زوجها معك يمكنك معرفة ذلك حقا حقا.. بمجرد انها تخبرك ان زوجها يستشيرها ويعطيها نقود.. و...و.. صدقتي؟ وماادراك المال او البيت الذي بنوه من مال حلال او حرام؟؟؟ اسمعي يا اختي من اخلاق المسلم تركه مالا يعنيه.. لا تبحثي عن خصوصيات الناس.. كيف اشترت .. وعندها كذا وكذا... صدقيني من اخلاق الانسان الا يحدث غيره بما عنده وبما فتح الله عليه لان كل ذلك من فضل الله وليس له شيئ والذي يعطي قادر ان يأخذ.. لو كانت قريبتك انسانة صالحة لما تفعل ما ذكرته فهي تفعل ذلك لاثارة غيرتك والتباهي والتفاخر.. انسي امرها واعتريها شخص عادي ..فالارزاق بيد الله.. وهل اذا كانت صادقة ستضربين السماء .. لابد ان نرضى بقدر الله شره وخيره.. لماذا لا تخبرك بعيوب بيتها او زوجها... ام انه ملاك منزه من العيوب.. حذاري من الشيطان ان يؤثر فيك.. فتشي في زوجك وبيتك ستجدين ايجابيات... كلنا عندنا امور تعجبنا وامور لا تعجبنا... اختي فالله هذه القريبة لا تعينك على الله كلما التقيتها بل تعين الدنيا عليكي... ابتعدي عنها تدريجيا ... وتجنبي الاحتكاك بها في التجمعات العائلية.. اكثري الاستغفار هو سيد الارزاق.. وفقك الله.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    دعيها تقول ذلك فهى تظن ان المال هى اهم شئ لبناء اسره سعيده ولكن فى الحقيقة ان الاسره السعيده تكون بالترابط والحب والاخلاص عليكى ان تشكرى الله على زوجك فمن الواضح انه رجل محترم ويحبك ويريد ان يجعلك اسعد امراة فى العالم لذا عليكى فقط ان تشكرى الله على وجودك ضمن عائله راضيه سعيده وانتى لستى بحاجه الى كل هذا فانتى متيسرة الحال لستى فقيرة حتى تشعرين بالضيق او الغضب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما تفعلينه ليس بالشئ الجيد عليكى ان تتوقفى عن وضع زوجك فى مقارنه مع احد فان كنتى تحبين زوجك حقا سوف تشعرين بانه افضل شخص فى نظرك لذا عليكى ان تحاولين ان لاتتاثرى بما تقوله ابنة عنك لانها تحاول فقط اشعال الغيرة بداخلك ومن الواضح انها قد نجحت كان عليكى ان لا تتاثرى بما تقوله لانها تريد فقط ان تظهر انها الافضل دائما ولكن فى الحقيقة من الممكن ان تكون الاتعس بينكم لان المال ليس اساس السعاده او الحب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تنظرى لاحد ولا تقارنى زوجك باحد فهل ترضين بان يقارنك انتى زوجك باخرى لا بالطبع سوف تغضبين وتشغرين بالقهر وانتى الان تفعلين ذلك فى زوجك تجعليه يشعر بالقهر بانه لا يستطيع ان يرضيكى عليكى ان تتوقفى عن ذلك وتقفين بجانب زوجك وترضى بما انتما فيه دون تذمر فهو يحبك ويفعل كل شئ لارضائك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى الان تسيرين فى طريقك لتدمير حياتك يا اختى العزيزة عليكى ان تتوقفى عن مقارنه زوجك برجل اخر لانكى بتلك الطريقه تضعين زوجك فى مقارنه غير عادله فكل شخص مختلف عن الاخر وانتى يجب ان تحبين وتكونى راضيه كامل الرضا عن زوجك لانكِ انتى اخترتيه وكنتى قابله وراغبه فى العيش معه والان انتى ترفضين العيش معه لانك رايتى ان قريبتك زوجها اغنى هذا ظلم له ولعائلتكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الثراء يا اختى ليس بيديه هو حاول ان لا يجعلك تحتاجين لشئ ولكن هناك اشياء خارجه عن مقدرته ليس عليكى ان تلوميه ان هناك شخص اغنى منه عليكى ان تعرفى ان الله قد كتب لكي الخير فى الحب بينكما من الممكن ان يكون لها هى فى المال وأخرى الرزق فى الصحه كل شخص يكتب له نصيبه من الدنيا وعليكى ان ترضى عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان تعرفين انك قد اخطئتى عندما حكمتى على الامور من الظاهر فمن الممكن ان يكون زوجك افضل من زوجها عليكى ان تعرفى ان المال ليس هو مصدر التفضيل بين الناس فهذه ارزاق وعلى كل انسان ان يرضا بما كتبه الله له ولكن هنالك الكثير من النساء متزوجات من أغنياء ويعشن حياة كئيبه حزينه لا يشعرون فيها بالمعنى الحقيقى للحب .

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    اعملي بحث عن تصفية القلوب من الحسد والغيرة هذا الشعور شعور سيء لكن هذا لا يعني أنكي شريرة فقط تعلمي القناعة وارضي بالي عطاك اياه الله عز وجل فالرضا والقناعة كنز لا يفنى شفاكي الله من مرض القلوب

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنها تتباهى أمامكط تأكدي أن هذه المرأة تشعر بالنقص ,, وتأكدي أنها تنظر أيضا الى أمر أنت تتنعمي بهخ و هي محرومة منه ,, لا تنظر الى القشور و عليكي أن تو=كوني حكيمة و أن لا تقارني لأن المقارنة تضيع عليكي التنعم بما أنعم الله تعالى به عليك من زوج و أبناء و حب و أهل و ووو لكن أنت ربما تعمي عينكي عن هذه الحقيقة و تنظري الى كل النعهم على أنها لا شيء أمام ما ترينه من صديقتك ,, انظري الى من هم أدنى منك و ليس أعلى منك

  • علم
    علم
    من مجهول

    قال عمر بن الخطاب الدهر يومان يوم لم و يوم عليك و داوام الحال من المحال ,, ربما تكوني في يوم من الأيام مكانها ,, ولكن عليكي أن تفكري هل ستكوني ث=مثلها تتباهي بما أنعم الله تعالى عليها أمام من هم أقل منها أم تحاولي أن تحجافظكي على هذه النعم بالشكر و الصدقة ,, يا عزيزتي لا تغرك سعادتها ان الشخص الذي لا يقدر ما بين يديه سيفقده لكن أنت عليكي أن تتمني لها الخير و أن تحمدي الله دائمكا لأن الله تعالى يقول في كتابه و لئن شكرتم لأزيدنكم ان الرزق ليس بكثرته بل ببركته

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الله تعالى فضل بعض الناس على بعض في الرزق ,, ان الرضى و القناعة كنز ,, السعادة ليست في المال عليكي أن ترددي هذه البمادىء في نفسك كلما شعرت بهذا الضيق .. يا عزيزتي ان الله تعالى عد\ل و ما بين يديكي أيضا هناك أناس تتمنى أن يكون لها ما عليكي ان تقارني نفسك بأي أحج لأنك أنت كبشر  لا تعلمي حكمة الله تعالى من هذا التفضيل و لا تنسي أن الله تعالى جعل هذه الجنيا ابتلاء و امتحان و ليس راحة وتنعم عليكي أن تحمدي الله على النعم التي بين يديك و لا تمدي عينيكي الى رزق أحد تمني لها السعادة و اغبطيها على ما هي فيه 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟