حاولت الإصلاح مع أختي لكنها تصر على القطيعة

قضايا اجتماعية
حاولت الإصلاح مع أختي لكنها تصر على القطيعة

اختلفت مع اختي على موضوع بسيط وحاولت ان اصلح الامر بيننا ونتصالح ولكنها اصرت على القطيعة وبعد سنه من المحاولات توقفت وانشغلت بحياتي وبيتي واولادي عندها بدأت تتكلم عني عند اقاربنا وتنقل مشاكلنا الى الناس وترمي الكلام في قروبات الواتساب وتتحدث وكأنها الضحية تؤلف القصص وتتوهم اشياءء ووصل الكلام الى زوجي فأخبرته انها كاذبه وانها تعمل نفسها ضحية لتكسب الناس في صفها، فقال لي ولماذا لا تدافعين عن نفسك امام هؤلاء الناس لماذا تسكتين فأخبرته انني لا احب خوض المعارك التافهه ولا يهمني اي انسان يسمع كلامها ويصدقه دون تحقق من الأمر ، فالذي يحبني يعرف اخلاقي والذي يكرهني صيصدقها فليس هناك جدوى من كثرة الكلام فقال لي انتي علطانة عندما تسكتين فانت تظلمين نفسك!! ولكن انا غير مقتنعه بخوض معارك النسوان هذه فأنا طبيبة اسنان ومشغولة بعلمي وتربية ابنائي ولدي ابن توحدي اريد فقط ان اعيش حياتي بعيداً عن المشاكل هل كلام زوجي صحيح ؟ هل يجب ان لا اسكت ؟ ام استمر في التطنيش ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولن ازيد حرفا على ما قلتيه فانت رائعة وتفعلين الصواب وبالتغافل والتجاهل والرفعة الجميع سيعلم انها ثرثارة ومتبلية عليك، كوني طبيعية وحاولي ابقاء شعرة معاوية فالقطيعة حرام ولا تجوز وخاصة بين الاخوة، حاولي ان تردي السلام وابق كما انت ومع احترامي زوجك موقفه خطأ.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    والله نفس يللي صاير معي ودايما بعتذر على اشياء ما الي ذنب فيها ودايما كنت بخدمها وبخدم بناتها وحاططتهم بعيوني وهي العكس لئيمة معي ومع اولادي وبتطلع تحكي علي وعلى جوزي وعلى اولادي وانا ما رديت بحرف واحد.....بس آخر شي زهقت واحتسبت الله...مع العلم انا تحصيلي العلمي اكتر منها ومعي دراسات عليا
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    سئل علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن من هو أعقل الناس فقال من لم يتجاوز الصمت في عقوبة الجاهل. صمتك وترفعك عن هذه الصغائر هو عين العقل. علمك ومكانتك تفرض عليك ذلك. ولو انجررت وراء هذه التفاهات لاحتقرت نفسك قبل ان يحتقرك الناس وللاسف ظلم ذوي القربي اشد وانكى. ونصحي لك ان لا تقاطعيها مهما فجرت في الحكومة.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    اتركيه تفعل ماتشاءثقي بنفسك ولاتردي عليه ولاتبرري لاااحد مع الايام ترجع سيبيها ولاتقطعي السلام لوتقابلتو القي السلام حتي لوماردت ولاتجاديله ولا تطلبي منه الصفح طالما سعيتي وفي المناسبات بادري برساله حتي لوماردت عليك الله يصلح الحال

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    موقفك سليم الله اكون في عونك

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان لا تتركيها تقول ذلك ولكن لا تكذبيها او تتحدثين مع من قالت لهم تلك القصص عنكي بل تحدثى معها هى حاولى ان تعاتبيها فمهما حدث بينكما هى فى النهايه اختك وتحبك من الممكن ان يكون ما تفعله ذلك حتى تجعلك تتحدثى معها مره اخرى لذا فعودى للتحدث معها ولا تضخمان الامرمن فانتن فى النهايه اخوه ولا يمكن أن تظلان بتلك الطريقه مدى الحياة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى فى حاجه الى اعادة التحدث مع اختك مره اخرى وليس للشجار بل حتى تصفى بينك وبينها ما حدث فان استمريتى انتى وهى على هذه الطريقه لن تعودا كما السابق مره اخرى ولكن عندما تعاتبيها و تتحدثى معها بصراحه حينها سوف تجدي الحل لانهاء هذه المشكله بينكما وتعيشان مره اخرى بسعاده واخوه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك لذيه حق فى ان يقول لك ان عليكى ان تدافعي عن نفسك فهى تقول عنك كلام كذب وانتي عليكى ان لا تتركيها تشوه شخصيتك فى نظر الاخرين لذا عليكى ان تقفى ولا تصمتى عن ما تفعله فى حق فهذا فتراء حتى وان لم تكن تقصد ان تفعل ذلك لانها فى النهايه اختك ولكن عليكى ان تكذبى ما تقوله عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا سيدتى ان لا تدافيعي عن نفسك او ان لا ت دى على ما تقوله اختك عنك بل عليكى ان تتحدثى معها هى حاولى ان تعرفي منها ما اسباب تلك الطريقه فى المعامله التى تتعامل معك بها او لماذا تقول عنك كلام كذب من الممكن ان بعد ذلك الحديث ينتهى بينكم الشجار وتعودان للتحدث مره اخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تعرفي شئ واحد سواء رغبتى فى التدخل او لم ترغبي انها اختك وتحبك عليكى ان لا تغفلي عن تلك النقطه ومهزا حدث بينكما او انها اخطات فى حقك او انتى فعلتى ذلك ولكن هى اختك ولا تقصد ان تؤذيكي هى فقط تفعل ذلك حتى تجعلك تبادرين انتى بالحديث معها هى تفعل ذلك رغبه منها فى اصلاح الامور بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تحاول ان تفعله اختك هى ان تخرجك عن شعورك ولكن انتى عليكى ان تتماسكى ولا تخوضين معها فى امور لن تستفادي منها شئ بل انها سوف توقف حياتك وسوف تاخذ منك وقت انتى تحتاجينه فى حياتك العمليه وفى اسرتك ايضا التى تحتاج عنايتك لذا فلا تجعلين الامر ياخذ اكثر من حقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان تعرفي انك فى الطريق الصحيح ان رايك صحيح واوفقك الراي فانتى يجب عليكي ان لا تشغلين نفسك بالتفكير فى مثل تلك الامور غير المجديه فانتى حاولى معها وان توصلى الود بينكما وهى رفضت اذا ما تفعله هذا يعود اليها وانت عليكي ان لا تستمعين الى تلك التراهات التى تقولها عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تسكت اذا كانت اتهاماتها باطلة و تستطيعي أن تكذبيها أمام الجميع لا ترضي بأن تسيء اليكي و أنت لا تستطيعي أن تجافعي على نفسك ,, حاولي ان تحافظي على سمعتك الطيبة بين الجيمع الساكت عن الحق شيطان أخرس و أنت امرأة لك عملك و لا يجب أن تخسريه بسبب هذه الاتهامات الباطلة ,, أنت فتاة ذكية و قادرة على أن تتصرفي بطريقة تحفظ سمعتك و بنفس الوقت تجعلي أختك تنتهي عن هذه التصرفتات اذا كان بين يديك دليل الأفضل أن تواجهيها به

  • علم
    علم
    من مجهول

    من يسيء الى الآخرين بهذه الصورة هو يسيء الى نفسه أيضا ولا يمكن لها أن تستمر اذا وججدت منك التجاهل ,, عليكي أن تحافظي على أعصابك وأن تحفظي المودة بينكمم من ىخلال أن تنسي ما تتكلم به عنك و تآمني أن هذه أزمة و ستمر بسلام المهم أن تكوني أنت انسانة عاقلة وة تتتصرفي بحكم و لاا تدخلي الى اتهاماتها و لا تدافعي عن نفسك انك بهذه الطريقة تخوضي حرب أمام الآخرين بينك و بين أحد من المفرضو أن يكون أقرب الناس اليكي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختك تتكلم عليكي لأنها تريد أن تبادري في الاصلاح تريد أن تأتي اليها و تتكلمي معها و تحاولي أن تصلخي الأمر بينكما ,, اجعلي هناك وسيط بينك و بين أختك و يكون الحكم عليكي أن تذكريها بالله على الأقل و توصيها بأن لا تتحرى الكذب و لا أن تحاول أن تشوه سمعتك بهذه الطريقة لأنه ستجد نفسها في نفس المكان في يوم من الأيام ,, وبما أنك أنت العاقلةى و الحكيمة و التي تستوعب الأمر عليكي أن تبادري و أن تحاولي كثيرا في الاصلاح و أنا مع زوجك على الأقل ادخلي و ارفضي هذا الكلام ووصي أختك أن تتقي الله في كلامها 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟