خطيبي عقلاني و انا عاطفيه

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهلو سمحتو كنت عايزه أستعين بآرائكم انا مخطوبه وخطيبي الحمدلله الي حد كبير متدين وكويس بس في حاجه بتضايقني شويه انا شابه الي حد ما أفكر بقلبي لكني عاقله ومتفتحة وناضجة بس مثلا لو حصلت مشكله بينا او حاجه مش بقعد استمر كتير مش نتكلم او كده لا هو عادي ممكن يفضّل كتير مش يكلمني لو في مشكله انا الي تقريبا دايماالكلام واصالحه هو بيحبني جدااااااااا بس انا محتاره بحس طبعه جامد احيانا ممكن مش جامد بس عقلااااااني قوووووي يعني ممكن يكون ملهوف علي حاجه بس مش يقول كده اتمني تكونوا فهمني فهل ده كويس ولا ليه تأثير بعد الجواز ان شاء الله وده مش ينفي انه حلو في حاجات بس بحس اني لو زعلانه منه هو يكون مثلا عايز يصالحني او كده لكن مش يعملها وعلي نفس المنوال حاجات تانيه اتمني رايكو بدون تريقه وشكرا لحضرتكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أَعْط خطيبك فرصه حتى بعد الزواج لكي يتعود على عاطفتك وانت ايضا ستكتسبين من طريقه تفكيره العقلانيه فتصلان الى حل وسط. ان الشخص العقلاني لا يكون خال من العواطف كما ان العاطفي لا يعني انه لا يستعمل عقله ابدا . بعد الزواج ستكتسبان من بعض صفاتكما وستتعودان على طباع كل واحد فيكما . اذا أردت التأثير في قرارات تتخذينها مع خطيبك أقنعيه بالمنطق وبموضوعية . العقل والعاطفه أساسيان في الحياه وأنتما معا ستعوضان بعضكما ما ينقص الاخر . ربما نشأت في عائلة عاطفيه جدا فأثر ذلك على شخصيتك وربما تربى هو في كنف عائله عقلانيه لا تتاثر كثيرا بالعواطف . ستأخذين منه بعض طباعه وسيأخذ منك وهذه المشاركة ستكون أسره متكاملة بالعاطفة والمنطق.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    عن تجربة هتتعبي كتير ومش هيتغير وهيفضل دي طبعه ومش هتقدروا تتلاقوا ابدا هتفضلي انتي اللي ترضيه وتصلحيه وهتفضلي تتنازلي علشان ما ينفعشي تعيشوا متخصمين او مختلفين دايما قدام الولاد هيفضل يزعل منك لاتفه الاسباب وممكن يقعد شهرين وثلاثة واربعة كمان وتحاولي تراضي وهوة يزيد في العناد هتحسي انه موت حاجات حلوة كتير فيكي بعنده وعقلانيته الزايدة وجمودية القلب اسفة اني ممكن اكون خوفتك بس للاسف دي من واقع الواحد عايشه
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    برأيي مو حلو الطرفين يكونو نفس الاطباع يعني هو عقلاني هي عاطفيه الاثنين يكملون بعض وانتي كوني ناضجه ولا تندلقين عليه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وانتي بعد كوني مثله ولا تكوني ضعيفة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من الافضل لمس انه يمون عقلاني لان من تجربتي الخاصة انه يكون عير عقلاني و عاطفي شيء مشتفز و لا يحتمل ، الرجل لاجل ان تققي فيه و تعتمدي عليه يجب ان يكون عقلاني و جامد انا هكذا ارى.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بغض النظر انه الرجل من الاجمل ان يتمتع بالجمود و العقلانية !! و هذا انا عانيت منه كون الامر عندجي و عن زوجي العكس !! هو جدا عاطفي و رومنسي .. لكن ممكن لو تكلميه في الامر و توضحينله وجهة نظرك !! يعني هذا خطيبك و زوجك المستقبلي يعني ما في شيء مخجل لو كلمتيه !! لو مجرد يحاول انه يغير من طبعه و ينفع الامر .. ربنا يوفقك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    صديقتي العزيزة من تجربتي الي انا مريت فيها .. بتكتشفي انه كل الرجال ما بيهتموا في نصف التفاصيل الي نحن نهتم فيها !! لكن مع المواقف الي تصير و المبادرات الي انت تسوينها له اكي بيصير يتأثر في طريقة تعاملك معه .. لكن الاهم انك انت لا تبينيله انك انتما بتهتمب في هذه الامور ..بالعكس اظهريله حبك للرومنسات و العواطف و بنفس الوقت لا تضغطي عليه لراحته :) ربنا يوفقك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي تأكدي انه الوضع الحالي هو الوضع الانسب و المثالي لكما , التوازن اصل كل شيء .. يعني مثل ما نقول في العامية : ( طرف يشد و طرف يرخي ) في امور الواحد يعتادها مع الوقت و يتعلم الامور و يصير عاطفي .. بالاصل بالاصل الرجال كلهم يعانوا من هذه المشكلة : الجمود و عدم اظهار المشاعر .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عزيزتي هذا النوع من الرجال تعاملي معه بتطنيش وبدون ان تظهري له مشاعرك اذا كان هو لايظهر لك ذالك ، اذا تخاصمتو وكان هو المخطي ف لا تبادري انتي بالاعتذار او الصلاح اتركيه من نفسه وسيأتي خاصه اذا رأى انك لست مهتمه به وتطلبين رضاه .. واتمنى لك التووفيق معه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟