أمي تحب أختي أكثر مني وأشعر أنها تغار مني

قضايا اجتماعية
animate

امي من فتره احس وايد تحب اختي اكثر مني من انا و صغيره عمارها مافرقت بيني و بين اختي الان اختي الكبيره صارت هي المفضله و انا عمري 17 امي ماصارت تهتم فيني استوا موضوع اختي كانت غلطانه فيه و امي دافعت عنها و سمعتهم يتكلمون عني انه انا استويت حساسه و قمت احس امي تغار مني يعني مثلا اقولها ابوي جابلي جاي تقول و انا ليش ماجابلي+امي و ابوي هالفتره بينهم مشاكل ،و اقولها مثلا ابوي قام يضحك وياي لانه ابوي من النوع العصبي فجاه قالت ايوا لانه كلمت و قلتله انت زوجي و لازم تقعد معانا ؟!الصراحه مافهمت ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانتبهي ان لا تدمري العلاقات في بيتكم من الغيرة وسوء فهمك او سوء تصرفك، ابنتي اختك كبيرة الان وصبية وناضجة وربما تقربت منها امك لانها كبيرة وعاقلة وتخبرها ببعض امورها وانت لا زلت في سن نمو ولم تنضجي بعد وتتعدي سن الرشد القانونية. ارى انك من يغار ولا يفهم السبب، بعد سنوات من الان عندما تكبرين سترين كيف ان امك ستتحدث معك وتتقرب منك وتقول لك كلام صديقات، لكن الان انت لا زلت طفلة. ثانيا لا تكرهي اختك ولا تثيري مشاكل معها فانتما ابنتاها وربما اصلا امك تمر في ظروف صعبة كما قلت، ولا يجوز لك ان تصبي كاز على النار وتقاهري امك بان ابيك فعل كذا وكذا كانك ضرتها وتثيري مشاعرها وتزيدي من سوء المشكلة بينهما، بل يجب ان تقربيهما من بعضهما وتكوني ذكية وتحاولي مع اختك تخفيف المشاكل واعطاء والديك بعض الوقت والخصوصية ليقضيا بعض الوقت معا ليحلا مشكلتهما ويعيدا الحب والعلاقة الطيبة بينهما، اعملي ان تخبريها كم يقول ابوك انه يحبها ويحترمها واخبري ابيك ان امك لا امراة مثلها، وتعاوني مع اختك على تجميلها واعطاءهما وقتا لهما وابتعدا انتما. كوني ذكية ولا تدمري بيتك بتصرفاتك بسبب الغيرة من دون وعي ولا ادراك، ابنتي كوني عاقلة وتصرفي بعقل لا بعاطفة وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طبيعي الأم تغار من بنتها أذا رحت مكان الجميع يمدحني و يمدح جمالي و تقول لما أكون لوحد ماحد يعاكسني هههههه طيب أنتي ختياره و كبيره لازم يحترموك طبعا تغار مني لين الغيره موتتها فعليا 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تكوني انتي من وضعتي ذلك الحاجز سواء بينك وبين والدتك او بينك وبين شقيقتك ،، فشعورك الدائم بأنك منبوذة قد يكون ساعد علي ابتعادك عنهم ابدأي انتي في التقرب منهم ،، جربي مثلا احضار هدية لوالدتك تعبرين فيها عن حبك لها واهتمامك بها وبساعدتها ،، فبالتأكيد ما تمرين به ما هو الا مجرد سوء تفاهم وسينقشع بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا ابنتي العزيزة انك لديكي الكثير من اوقات الفراغ التي تجعلك تفكرين في جميع الامور بشكل زائد وتحليليها كثيرا ،، لذلك فنصيحتي اليكي هي البحث عن اي هواية تفضلينها وقومي بعملها واسعي دائما ان تكوني في تفوق دائم وتقدم مستمر بها ،، حاولي ان تقرأي بعض الكتب والروايات التي ستشغل الكثير من اوقاتك كما انها ستجعلك تغيرين نظرتك للامور وستفيدك في كيفية التعامل مع مشاكلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليكي البدء بنفسك اولا فعليكي التحسين منطريقة تفكيرك لانها طريقة خاطئة في التفكير فلا يجوز ان تفكري بطريقة سلبية ولكن عليكي التفكير بطريقة ايجابية والبحث عن الايجابيات في جميع الامور وليس في معاملتك لوالدتك فقط ،، فابدأي في التقرب من والدتك والتحدث معها وابدئي انتي في اخبارها بأمورك حتي تعاملك بالمثل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي عليك بالتفيكر بايجابيه والبعد عن الافكار السلبيه السيئه ، فوالدتك لا يمكن ان تفرق بين بناتها ، قد يكون ذلك فقط بسبب العمر ، فشقيتك الكبري قد تكون اقرب لها من حيث التفكير ، كذلك بالنسبه لوالدك فهذا لا يعني علي الاطلاق انها تغار منك ، ولكن لانها تحزن لان علاقتهم سيئه كما قلتي ، ولانه لا يعاملها بطريقه حسنه ، هذا فقط ما يحزنها وما تود ايصاله له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه انك تتوهمين هذه الاشياء ، وتضعين الامور في نطاق خاطئ فتلك الكلمات والامورتحدث في كل المنازل وبين جميع الاهل ، فلا يجوز ان تفكري في ذلك الامر ، علي انه امر شخصي ، حاولي التقرب منهم ، فقد تكون افكارك تلك تنعكس علي طريقه تعاملك معهم ، وبالتالي لا تتمكنين من التقرب منهم والتعامل بصوره طبيعيه معهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى احيانا الام تجد ان احد اولادها يحتاج الى الرعايه والاهتمام اكثر من اللخر وان احد اولادها يعرف كيف يعتمد على حاله وشخصيه قويه فانتى امك ترى انك شخصيه قويه ومنتفوقه وتعملى فليس فى حاجه الى التشجيع عكس اختك التى من الممكن ان تنهار من اى كلمه لذلك امك نشجعها طوال الوقت

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله حبيبتى كيف امك تفعل ذلك ولكن تاكدى انها تحبك مثل اختك بالظبط ان الام لا تعرف ان تكره اولادها انما تعتم باحداهما اكثر نعم وانما تكره احاهما لا وانما اختك من الممكن ان تكون مريضه وامك تخفى الامر لذلك تفعل هذه التصرفات ولكن انتى سوف يوفقكك الله فى حياتك وعملك وسيرزقكك بالزوج الصالح

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الأم تحبها اولادها فهي امك وملزمة بنيل رضاها وبرها مهما كانت مشاعرك وذلك لتريحي ضميرك ولا يجوز التكلم معها بما لا يرضيها. ثانيًا كوني ذكية وحاولي ان تعرفي مفاتيح قلبها ولأخبرك واحد منها اختك الكبيرة مفتاح تقربي منها وصادقيها واحبيها وكونا معا مع والدتك وستشعرين بالفرق، وثالثًا اعرفي ما هي مواطن ضعفك واعترفي بها وصححي من سلوكك بما يرضي أمك ويسعدها

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي، انك تكبرين الموضوع، ربما والدتك تحادث اختك اكثر لانها اكبر وتواجه تجارب اكثر في الحياة وبالتالي تحتاج لنصح والدتك الدائم، ومن الممكن أيضا ان اختك تحب الكلام اكثر منك وتفتح الحديث مع والدتك. انصحك ان تفتحي قلبك لوالدتك فانا متاكدة جدا انها تحبك كثيرا ولا بد من سوء تفاهم. اقتربي منها وحدثيها ولا تغضبي ان اهتمت باختك الأكبر اكثر فدورك قادم لا تقلقي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي امك قلبها مش بايدها والحب من الله بس المفروض العدل بالمعامله لكن هادي امك وحقك عليها تبريها وتكون راضية عنك بغض النظر بتفضل اختك عليك او لا... بريها واعملي اللي عليك على شان ربنا يرضى عنك ... اذا بتقدري اقعدي مع امك قعدة مصارحه واشرحيلها شعورك وشوفي ردها وقوليلها انه الحب من الله بس تعدل بالمعامله

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمه من الواضح ان والدتك تمر بفتره صعبه في حياتها وان هناك بعض المشاكل بينها وبين والدك ,, التي تؤثر تأثيرا سلبيا علي حياتها وعلي حالتها النفسيه ,, فهي تنتظر منك ان تكوني مقدره لتلك الامور ,, وان تكوني قريبه منها وحنونه عليها ,, وتعامليها كصديقه لك لكي تتقرب منك وتبوح لك بكل ما تمر به ,, فهي تحتاج الي ابنائها لكي تتكأ عليهم في حياتها وتشعر بقربهم وحنانهم اثناء العبور من الازمات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا اختي انك فتاه حساسه بعض الشيء ، فنصيحتي لك هي ان تقللي من حساسيتك تجاه الامور ، وان تحاولي التفكير في الامر بطريقه اخري ، بالتأكيد والدتك تحبك مثلما تحب اختك ، ولكن من الممكن ان تكون لا تظهر هذا الحب لك لانها تري منك عدم الاهتمام بها او بمشاعرها ، فانصحك بمحاوله ايجاد صله ترابط بينك وبينها ، ومحاوله اظهار مشاعر الحب والحنان لها ، وسوف تتحسن الامور بينكم ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي في رايي ان تكبرين الامر بعض الشيء ، فوالدتك بالتأكيد لا تفرق بينك وبين اختك ، فالام تحب جميع ابنائها بالتساوي ولا تستطيع التفريق بينهم في المعامله او في المشاعر ، ولكن من الممكن ان تكون اختك تعامل والدتك بتقرب اكثر ، وتظهر لها مشاعر الحب والحنان دائما ، فلما لا تفعلين انت ذلك ايضا وتشعري والدتك بحبك لها وخوفك عليها حتي تتقرب منك اكثر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟