كنت أتمنى شخصية غير شخصية خطيبي قريبة مني ومن أفكاري

قضايا اجتماعية
animate

انا اعاني مع خطبتي انا عمري ٢٠ سنة خطبت لشاب اكبر مني بخمس سنوات حصلت الشوفة لكن انا لا اشعر اتجاهه باي شيء لا قبول ولا رفض ولكن انا كنت رافضة من قبل لكن ابي اصر انه لن نرفضه بدون سبب لانه رجل باخلاق وكرم ومواصفات لا تتكرر بهذا الزمن لكن انا لا اشعر بالقبول ولا الرفض التام لكن اشعر اني تسرعت ونادمة وعقدت عليه وانا بفترة ملكة انا منذ شهرين تقريبا لكن لااشعر اتجاهه باي شيء واحيانا اشعر بالرفض التام واتمنى ان يبادر بالانفصال واشعر بالسعادة بمجرد التفكير بالانفصال لاني اشعر باني مجبرة عليه لااخلاقه ومواصافته الجيدة لكن كرجل اريده او ارغب به فلا وبعد ان تحدثت معه بهذه الفترة اكتشفت ان شخصيته وافكاره ومجتمعه غير تماما عني وهو منصدم من افكاري وشخصيتي وشخصيته مختلفة تماما وهو غير راضي باكثر افكاري فانا اخرج مع صديقاتي واخرج لوحدي فهو يرى ان هذا غلط واني مهتمة كثيرا بدراستي ووظيفيتي ايضا يقول انت مهتمة اكثر من الازم انا اصرف عليك ليش تفكرين بزيادة وانا مااقصر لكن الوظيفة لي انا وقررت وتناقشت مع بموضوع تأخير انجاب الاطفال بداية حياتنا لاني صغيرة بالسن واريد اكمال دراستي ولا ارغب بتراكم المسؤوليات علي من بداية الزواج اشوفه غلط ويكره بالزواج وافق بالبداية لكن عارض بعدين ثم وافق اشعر انه مشتت ومنصدم وهو يقول انه منصدم من افكاري ولا يرضى اغلبها ، انا لا اعلم مشاعري الى الان ولا استطيع احدد هل انا غلطت اني وافقت وكنت اشعر اني شبه مجبرة ، وهو ليس بذوقي وانصدمت من شخصيته فهي متعبة بالنسبة لي انا كنت اتمنى شخص اخر بشخصية قريبة لي ولافكاري ويفهمني لكنه منصدم من كل شيء ومندفع وانا اشترطت من قبل العقد ان يكون الزواج بعد سنة ، وهو يحاول ان يعجل به وانا ارفض لشرطي واني غير جاهزة وهذا الصحيح ، واخر كلامه انه اصبح غير متحمس للزواج ويرى اني غير متحمسة ، ولكن ليس هناك زواج هكذا يجب ان توضع الشروط والاتفاقات بين الطرفين لكن يرى ان هذا شيء غريب عن مجتمعه وتفكيره هو .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واول نقطة اعلمي ان الحب لا ياتي هكذا كبسة زر، الحب يحتاج الى عشرة وتفاهم وحوار ونقاش ومواقف حياة مشتركة وتقارب افكار، وبالطبع انت لم تعط لنفسك الفرصة لتتعرفي اليه وتقتربي منه لانك تعتقدين انك مجبورة عليه ولكن والدك يرى انه مناسب لك وانت وافقت وعقد قرانه عليك مما يعني انك قمت بخطوة كبيرة والتراجع عنها سيكون امر يتطلب تفكير كبير لانك ستعتبرين مطلقة لو فسخت الخطوبة. ثانيا يبدو ان كل منكما له اهدافه وحياته ولم تعملا على تقريب وجهات نظركما، فانت تعتقدين انك لا زلت صغيرة  وتريدين القيام بامور كثيرة من الدراسة والعمل والخروج والسفر والصديقات ولا تريدين الانجاب الان. وهو يريد زوجة ست بيت تقوم على بيتها ويدللها ويبدو انه مقتدر ماديًا وينجب اولاد ويفرح بهم. ابنتي النصيحة التي اعطيها لك ان تعملي على نفض تلك الفكرة بانك لا تريدينه وانك مجبرة عليه وتحاولي ان تتعرفي اليه اكثر وتقتربي منه وتفكري بصفاته الحلوة وتكرريها والاهم ان تعملا على تقريب اهدافكما من بعضكما بان تتناقشي معه وتقولي له ان يقترب منك خطوة ويوافق على امر وتقتربي انت منه خطوة وتوافقي على امر يعني ان يتنازل كل منكما للاخر في امر ليريحه ويتقرب منه وانت تتفهمين رايه وحاجته وتطلبي منه ان يتفهم رايك وحاجتك يعني تقارب وجهات النظر لتلتقيا في نقطة وسط تبدءا منها حياتكما، وان شعرت ان هذا الامر مستحيل ولا ينفع ولا يريد وانت عنيدة وهو عنيد فاعتقد ان الاتفاق على الانفصال هو الحل الاسلم، وتذكري اننا لا نعلم ما ياتينا في الغيب وتذكري ان الزواج قسمة ونصيب لذا كوني ذكية وفكري بعقلك وتحدثي لوالدك فربما عنده وجهة نظر وبعد نظر افضل منك، واخيرا هذه حياتك وانت من تتخذ القرار ولن يعيشها اح مكانك فكوني ذكية وحاولي ولا تعاندي بل كوني مرنة لتعرفي حقا ما يريحك ويسعدك واكثري من الدعاء واخيرا استخيري الله في قرارك وربي يوفقك.
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    انت تريدين الحرية. تريدين الخروج مع أصدقائك وتردين الوظيفة وتريدين تأخير الانجاب. أما هو فيريد زوجة تهتم به وتنجب له الطفل. أرى انه ليس رجل سيئ ولا متخلف. انه رجل جيد. وهو يريد أن يتحمل مسؤوليتك ومسؤولية أولادك وليس كالرجال الآخرين الذين يعتمدون على معاش زوجاتهم. أرى انك يجب أن تفكري جيدا قبل أن تنفصلي عنه لأنك قد تندمين عندما ياتيك الزوج الذي يقول لك اخرجي وتنزهي واشتغلي واكسبي المال ولماذا الأطفال!لا داعي للأطفال!!! أليس هذا الذي أنت تريدينه يا اختي!!! أرى انك غير ناضجة ويجب أن تكوني واعية اكثر لأنك بالنهاية لست طفلة صغيرة. انت عمرك عشرون سنة يعني في سن الزواج والانجاب. 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما ان هذا الشاب مختلف تماما عنك وافكاره غير متوافقه مع افكارك ,, وشخصيته لا تناسب شخصيتك ,, وبيئته ومجتمعه مختلفين تماما ولا تري اي توافق بينك وبينه ,, ولا تري املا في حدوث انجذاب اليه ,, وهو ايضا بدأ يشعر بذلك الامر ويري تلك الاختلافات ,, فلما تكملي هذا الطريق ,, اجلسي مع والدك ووضحي له كل تلك الامور واطلبي منه ان يتفهم موقفك وان يوافقك علي هذا الانفصال حتي لا يخرب مستقبلك بأكمله فانت لازالتي في البدايه ولازال هناك فرصه لتصحيح الخطأ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تحاولي الجلوس مع خطيبك في جلسه مصارحه بينك وبينه ودون تدخل اي شخص آخر ,, تخبريه فيها بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, وبكل المخاوف التي تواجهك من الاستمرار في تلك العلاقه الغير متوافقه ,, اطلبي منه ان يغير بعض الامور في شخصيته موضحه له انك ايضا سوف تحاولي التغير ,, وايضا اطلبي منه ان يكون سندا لك في الحياه ويشجعك علي تحقيق احلامك ولا يحبطك ويحبط حبك للدراسه والعمل ,, بل يكون الدافع لك لتصلي الي كل ما تريدي ,, واذا رأيتي منه بادره امل او تغيير فاستمري معه واذا لم يتغير او لم يهتم بكلامك فانفصلي علي الفور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تتحدثي مع اهلك وان تنتهي من الامر فانتي مدركه لان هذا الزواج لن ينجح وسيتغير كل شيى بعد الزواج فعندما تكوني زوجته سيتغير كل ما تم الاتفاق عليه لهذا انهي الامر اللن قبل فوات الاوان وتحدثي مع اهلك وتحلى بالقوه والشجاعه للدفاع عن مستقبلك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي بما انك مشتته الي هذا الحد فنصيحتي لك هي ان تعطي خطيبك فرصه لاثبات نفسه لك ,, وتعطي علاقتكم فرصه اخري لعل وعسي تنجح هذه المره ,, فالكثير من الزوجين كانوا غير متوافقين في البدايه ولكن بعد مرور فتره من الوقت ومحاوله الوصول الي صله تربطهم ببعض وتربط افكاراهم تحسنت الحياه بينهم ,, فحاولي التحدث اليه واخباره بكل الامور التي تزعجك واطلبي منه ان يغيرها وضعيه في فتره اختبار وبعدها من الممكن ان تتخذي قرارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي لا تعرفيه لتحبيه او تكرهيه فالتقبل لا ياتي الا بعد العشره لهذا لا يجب ان تتركيه ان كانت صفاته جيده ففكري بحكمه فقد تجدي صفات الرجل الخيالي الذي تفكري فيه لكن لا يوجد معه باقي الصفات الحميده التي تجعل الزواج زواجا ناجحا كما يجب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنه هو ان ينهي الامر من ناحيته فلا يمكنك انتي ان تنهي الامر من ناحيتك لهذا تحدثي معه ووضحيه له ليدرك المشكلة وليقوم بانهاء هذا الزواج قبل ان يتم ويتعقد الوضع اكثر بدون داع فالامر بين يديه وسيكون الانهاء من ناحيته هو اسهل بكثير من ناحيتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لازال هناك فرصه لتصحيح هذا الخطأ ,, فإذا كنت لا تري ان هناك امل في الوصول الي توافق بينك وبين خطيبك او التغير منه ومن افكارك وانجذابك اليه ,, فعليك باخذ قرار الانفصال قبل اتمام الزواج وحتي لا تظلمي نفسك وتظلميه معك ,, فانتي لازالتي في بدايه حياتك ,, وبالتاكيد سوف يعوضك الله بما هو افضل لك ,, وسوف تقابلين الزوج المناسب لك ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي تحدثي مع خطيبك بهدوء عن الامر ووضحي له انكي لا تريدي هذا الزواج لكن لا يمكنك ان ترفضيه من اجل اهلك فهم يجبروكي وان عليه هو ان يقوم بالرفض لتنتهي المشكلة من ناحيته ويتم الامر بالشكل المناسب ودون اي تعقيدات لا داع لها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان تدركي ان زواجك منه هو خطأ كبير ولا يجب ان تقعي فيه فيجب عليكي ان تدركي ان الحل الوحيد هو الانفصال فيجب ان تكون لديكي الجرأه لتنفصلي عنه وتنهي الامر فلا يجب ان تستمري في الزواج لان اهلك يريدوا هذا والا ستعيشي حياتك في عذاب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي انتي لازالتي صغيره والحياه لازالت امامك ,, لا تربطي نفسك في علاقه انت تعلمي انها فاشله ولن يحدث توافق بنيك وبينه ,, بسبب عدم تقارب الشخصيات ,, في رايي ان تنفصلي عنه قبل فوات الاوان ,, وتستمري في الاهتمام بدراستك ووظيفتك حتي تعثري علي الرجل المناسب لك والزوج الذي يمكنه ان يشاركك احلامك ويتوافق معك في افكارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان هذا القرار يرجع بالكامل لك انت يا ابنتي ,, فهذه هي حياتك انت وهذا هو قرارك انت ,, وانت وحدك من ستكملين الطريق معه ,, فعليك باخيتار الرجل الذي ترغبين به وليس المفروض عليك ,, فلا تتهاوني في حق نفسك وواجهي والدك بعدم رغبه في اكمال الخطوبه بسبب عجم التوافق وعليه ان يقدر مشاعرك وافكارك ولا يقف في طريقك لان هذا القرار سوف تبني عليه حياتك القادمه باكملها ويجب ان يكون صادر من قلبك وعقلك انت ودون تدخل احد آخر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه عليك بالجلوس مع نفسك في جلسه مصارحه بينك وبين نفسك ,, لكي توضحي فيها لنفسك حقيقه مشاعرك تجاه هذا الشاب ,, وتعرفي ما هو القرار السليم لك و له ,, وهل يجب عليك اكمال الطريق معه ام الانفصال من البدايه وقبل اتمام الزواج ,, جاوبي علي نفسك بكل الاسئله التي تجول في قلبك وعقلك ,, وهل بأمكانك التغاضي عن عيوبه ام انها اساسيات بالنسبه لك ولا يمكن التهاون فيها ,, حتي تستطيعي التوصل الي قرار سليم وسريع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه الزوجيه السليمه قائمه علي الترابط والتوافق بين الطرفين يا اختي ،، وبما انك تفتقدي ذلك التوافق بينك وبين خطيبك ،، وتري انه من الصعب التأقلم علي حياتك معه او التوافق مع حياته ،، فعليك بالابتعاد والانفصال عنه قبل فوات الاوان ،، وهذا القرار سوف يكون الافضل لك وله ،، حتي لا تبني اسره غير قائمه علي روابط سليمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك يا ابنتي لا تري هذا الرجل زوجا لك ,, وعندما تحدثتي اليه لا ترغبي في اتمام زواجك منه ,, ولا تريدي اكمال الطريق معه لان شخصيته مخالفه لشحصيتك ,, فعليك باتخاذ قرار الانفصال قبل اتمام الزواج ,, حتي لا تظلمي نفسك مع شخص لا تريديه ولا تتوافقي معه ,, ولا تظلميه معك في حياه لن تكون هينه عليك او عليه ,, فالانفصال منذ البدايه افضل بكثير من الطلاق بعد الزواج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك بالتفكير مرارا وتكرارا قبل اتخاذ اي قرار ,, ونصيحتي لك هي ان تصلي صلاه الاستخاره لكي يريكي الله الطريق الصحيح ويرشدك الي القرار الصحيح ,, فبما انك لا تعرفي ما هو الصح لك وما هو الحل الانسب والقرار الواجب عليك اتخاذه ,, فالجأي الي الله وتوكلي عليه ,, واتركي الامور تجري كما كتبت ,, فرب الخير لا يأتي الا بالخير .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟