أشعر بالندم على فسخ خطوبتي فهل أتواصل معه من جديد

قضايا اجتماعية
animate

مرحبا ، انا بنت كنت مخطوبة لشاب اكبر مني ب٩ سنوات والشاب كان طيب ويحبني وعندو بعض الصفات السلبية في بداية خطوبتنا كنت مترددة من الموافقة عليه لعدم اقتناعي فيه وترددي دائما بالقبول بسبب فارق العمر بيننا وبعد فترة خطبنا واستمرت خطبتنا ل٦ شهور ، وللاسف قبل ما يقارب الشهر قررت فسخ الخطوبة ، والان بعد مرور بعض الوقت اشعر بالندم على قراري بالانفصال ! واعتقد اني تسرعت كثير بقراري هذا ! وبحكي لحالي يا ليتني ما تسرعت بهاي الخطوة وبالاضافة لمشاعر الحنين الي بتراودني دائما والتفكير فيه دائما سؤالي ، هل يمكن العودة ؟ بمثل هيك اوضاع؟ هل في فرصة نعود لبعض ؟ احكي معو او اخبرو عن حقيقة مشاعري ؟ او لا ! اخاف من فكرة الرفض ان اتكلم معو ويرفضني او يصدني . لانو اعتقد انني جرحته في قرار فسخ خطوبتنا ، ما بعرف شو اعمل والله وخايفة جدا من رد فعل الاهل ، عائلتي وعائلتو ، لكن والله اني صادقة في مشاعري لكن تائهة ما بعرف شو بدي وكثير الموضوع متعبني خائفة من ان اخسره دائما عندي امل بالعودة ،،،،، اذا تكلمت معو وعدت ماذا اخبره؟ كيف افتح الموضوع ! اردشوني وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وضعي هذا بين عينيك، ولا تندمي ولا تنقهري ولو كان يريدك لحارب لاجلك، ولكن يمكنك ان تدخلي طرف ثالث ثقة جدا وتجعليه ينقل له رسالة برغبتك بالعودة واتمام العلاقة، وانك تشعرين بانك تسرعت والخير في العودة لبعضكما. او ابعثي له رسالة مباشرة فهو كان خطيبك وان قرر العودة فخير وبركة وان اهمل اتصالك او رفض او بدأ بالاساءة لك اعلمي ان الخيرة فيما اختاره الله ولكن قبل ان تفعلي هذا تكلمي مع امك وتناقشي معها فربما يعود الرجل ولكن اهلك يرفضون، لذا لا تعذبيه اكثر بل تكلمي مع امك وهي تشور عليك، وربما تشعرين بمشاعر الوحدة وربما لو كنت مقتنعة به تماما من اولها ما فسخت الخطبة، فلا تقنطي من رحمة الله واكثري من الدعاء  وربي يوفقك.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    هناك اشخاص رجعو لبعضهم بعد الطلاق فما بالك في الخطبة

  • animate

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    فرق عمر 9 سنوات و تسمينه فرق عمر .. لا ليس كبيرا عليك بل مناسب جدا من ناحية العمر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس عيبا ان تتراجعي في قرارك وان تندمي علي فسخ الخطبه يا عزيزتي ، فإذا تأكدتي من حبك له فتحدثي اليه و اخبريه انك لا ترديي التخلي عنه وانك نادمه علي هذا القرار وتريدي اكمال حياتك معه ، وسوف تعملين علي تعويض كل ما مر به معك ، وسوف تبدأي معه حياه جديده مليئه بالترابط والاحترام ، ومن الممكن انه ايضا يريد الرجوع ولكن يخاف من انك لا ترغبي بذلك فلا تتردي في اتخاذ هذه الخطوه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الحياه الزوجيه السليمه قائمه علي الترابط والتوافق بين الطرفين ، فيجب عليك قبل اتخذ قرار الرجوع ان تكوني متأكده من ان هذا الشخص يصلح زوجا لك ، وانك تتوافقي معه ومع شخصيته وافكاره ، حتي تستمر الحياه بينكم بشكل سليم ، اذا تأكدتي من ذلك ، فتحدثي اليه بكل صراحه وحب واذا كان يحبك من كل قلبه فسوف يوافق علي الفور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي انت وحدك من يجب عليه اتخاذ هذا القرار ، ولكن قبل اتخاذه عليك ان تتاكدي اذا كان هذا الندم الذي تشعرين به ، هو ندم حقيقي علي فقد هذا الشخص لانك تحبيه ولا تستطعين المضي في حياتك بدونه ، ام ان هذا الندم ناتج عن شعورك بالوحده والملل ، عليك التأكد من حقيقه مشاعرك حتي لا تندمي فيما بعد ويكون من الصعب عليك ان تتراجعي مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريمه اذا كنت تحبيه حقا من كل قلبك ولا تستطيعي التخلي عنه .. فلا تتردي في محاوله ارجاعه مره اخري .. لان الحب الحقيقي و الفرص لا تتكرر بسهوله .. اتبعي احساسك ومشاعرك .. واذا كان يحبك حقا سوف ينسي ما مر به .. وسوف يقبل الرجوع اليك علي الفور .. فإن العلاقه الجيده السليمه بين الطرفين قائمه علي التسامح والترابط والصراحه .. فلا تتردي وتحدثي اليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انصحك ان تتبعي مشاعرك الاولي التي اخبرتك انه يجب عليك الغاء الخطوبه والابتعاد عنه ، لان الصوره امامك كانت واضحك اكثر ، وبالتاكيد انت رأيت منه انه غير مناسب لك ، سواء كان بسبب بعض الصفات التي لم تستطعي تحملها او باحتلاف الشخصيات او طريقه الحياه وطبيبعه المكان و ايضا صفات الاهل ، فتمهلي و فكري مره ثانيا ، لان في رايي ان الحدس الاول هو الاصدق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بأن تاخذي فتره من الوقت اولا تعيدي فيها ترتيب افكارك وتفكري بشكل جيد ،، ودون تدخل اي امور اخري او اراء من اشخاص ليس لهم علاقه بالامر ،، اجلسي مع نفسك جلسه مصارحه بينك وبين نفسك ،، اخبري نفسك بحقيقه مشاعرك دون خوف ،، ضعي مميزات هذا الرجل امامك وعيوبه ايضا وقارني بينها ،، واذا كانت اجابتك في صالحه بعد اجابتك علي تلك الاسئله ،، افعلي كل ما تستطعي فعله لكي ترجعي اليه بما انه حبك الحقيقي ولا تتخلي عنه مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل انت واثقه من ان هذا القرار وتغير مشاعرك مره اخري امر حقيقي ولن تتراجعي فيه مره اخري ،، انصحك بأن تفكري مرار وتكرارا في الامر قبل ان تتخذي قرار تبني عليه حياتك القادمه بأكملها لان سوف يكون من الصعب عليك التراجع مره اخري ،، اجلسي مع نفسك وتاكدي من حقيقه مشاعرك اولا وانها ليست من الفراغ او من الوحده ، ثم اتخذي القرار ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي اذا كنت واثقه من كل قلبك انك تجبيه وتريدي الرجوع اليه واتمام الزواج منه ، وهذا القرار نابع من عقلك وقلبك ولن يتغير مره اخري مع الوقت ، فمن الممكن ان تحاولي محاوله اخيره لاعاده الترابط بينكم مره اخري ، فمثلا ارسلي له للسؤال عنه ، وبعدها سوف يفتح باب للحديث من خلاله تستطيعي ايصال رغبتك في الرجوع مره اخري ، وفقك الله .

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    نصيحتي لكِ من اخت مرت بنفس وضعك لا تقدمي على هذه الخطوه ..انا كذلك فسخت خطوبتي بعد ان عايشته و عاشرته لفتره كافيه تأكدت فيها من مشاعري اتجاهه ..ولا اخفيكِ كنت ارتعب من فكرة اني سأحن و اضعف و اعود له و لكن عندما فسخت و بتدابير الله الجميله خرج امامي نص جميييل مكتوب فيه ما تركته بعقلك لا تفكر ان تعود له مكسور بعاطفتك فقرار العقل صائب دائما وان اوجعك و لن  تشعري بالندم عليه ..هذه مشاعر  لحظيه و طبيعيه جدا ..اتركي مراقبته و ادعي الله بان يعوضك بخير منه  فمن  أتى به قادر ع ان يأتي بغيره ..ولا تفكري انه فرصه و ضاعت منك ..ف الحياة بعد الزواج مختلفه  تمام الاختلاف عما قبلها صدقيني 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كنت مقتنعة به لا مانع ان تتواصلي معه وان تسأليه ان كان لا يزال يفكر بك.. من الأفضل أن تحاولي ان تتكلمي معه بلغة واثقة قدر الإمكان حتى لا يظن امك ام تعرضت للرفض انك سوف تنكسري تخبريه انك راجعت نفسك وفكرت بالأمر انه من الممكن أن ان يكون هناك تقبل الصفات التي كنت ترينها سلبية فيه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    في أغلب الامتحانات يخبرونا أن الجواب الأول هو الصحيح لأنه دائما مبني على قرار فطري مكون من عدة أفكار قديمة تلمع في رأسك عندما ترك عليم نفس الحالة ,, لا تتراجعي عن قرارك الأول لأنه هو الصحيح في النهاية لا أعتقد أنه سيتيغر و ستزول تلك الصفات السلبية التي فيه الشوق و الحنين حالة لا يمكن أن تتخذي فيها أي خطوة ؟أنت علمت أنك لات تستطيعي تحمل سلبياته نقطة انتهي لا تتنازلي وتهون عليك كرامتك فتهون عل غيرك

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل أنت متأكدة بقرار الرجوع اليه أمها أنها مجرد مشاعر لحظية من الأفضل لك أن تحاولي قدر الامكان أن تدرسي القرار بعقلانية أكثر لا باندفاع عاطفي يا عزيزتي أنت قررت فسخ الخطوبة لأنك عايشتي الوضع و لأنك علمت أنك لا تصلحي له و ما أنت لفيه الان ما هو الا فراغ من العلاقة و تعتقدي أنك لن تحصلي عل فرصة أفضل مع الوقت .. كوني واثقة من نفسك و من قرارك قبل أن تتخذية و تكوني قد تسرعت

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟