مشكلتي أني غير قريبة من إخوتي الكبار

قضايا اجتماعية
animate

مشكلتي اني غير قريبه من اخواني الكبار حتي اختي الكبيره الوحيده هي غير منفتحه مسكينه لاتعرف شي عندها بعض الكلمات صعب تنطقها ماقدر اقرب هي اكبر مني ب 9 سنوات وهي تزعل مني لاني ما اتكلم معها ولا اسولف معها تقول عني مكتبره عليها هي مسكينه تكلمني ارد عليها بدون نفس بس والله انا مع الناس وحتي الخدمات طبيعي وطيبه واختي ماقدرت اخليها قريبه مني حاولت ما اقدرت والله وهي كثير ساعدتني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واختك احق الناس بحبك واهتمامك ورعايتك وهي الكبيرة وفي مقام امك وبما انها تعاني من صعوبة في النطق يجب ان تحبيها وتدعميها نفسيا فهي نصيبك في هذه الدنيا ولم تختارينها، ولا يجوز ان تكوني جيدة في التعامل مع الاخرين وليس مع اختك. ارجو ان تفهمي ان لها عليك  حقوق واعلمي ان الدعم النفسي لها سيعينها على النطق، بل فكري ان تصحبيها الى اخصائي نطق او مركز تحفيظ قران لتتعلم النطق السليم وكوني معها واعملي على تقويتها وتقربي منها فتكسبي اجرا مضاعفا ان شاء الله وسيكون عملك في ميزان حسناتك وستشعرين بتحسن في نفسيتك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مش لازم تكوني قريبه فالاصل البنت ماتتكلم كتير مع أخوانها انا بنت على اخوان لما يكونو صاحين انام عشان اتفادى مشاكلهم و صراخهم و لما يناموا اصحى و اجلس مع نفسي و اتونس الاخوان كلهم كذا الافضل ما تحتكي فيهم عشان لا يتحرشو بك و حسبي الله و نعم الوكيل في كل الأخوان

  • animate

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    انتي متكبرة على أختك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الكريمة ان الشكاية لهي امر غير جيد اذا كنا نستمر في الشكوى دون محاولة لاصلاح ذلك الامر ،، فحاولي انتي التقرب من اخوتك وابحثي عن نقاط مشتركة بينكما تتمكنون من الاجتماع عليها كأسرة ،، ايضا يمكنك اقتراح فكرة الذهاب في نزهة مع اخوتك مرة في كل اسبوع وتقضون اليوم بالخارج في جو اسري مميز .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجهة نظري الخاصة يا سيدتي العزيزة  انه اضع اللوم الاكبر في ذلك  لانهم الأهل هم من يتحموا المسؤولية على هذا الموقف عليهم ان يكونوا اكثر حنان عليكم ويقربوا بينكم  الافضل تتكلمي مع اختك الكبيرة وتبدا بالتقرب منها وتحاولي تكسري الحاجز ومعالوثت ستتقربين منهم جميعا انشا الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية نصيحتي اليك هي كوني الصدر الحنون لهم وعاملهم كاخوة واصدقاء فى نفس الوقت لكي تكتسب محبتهم وثقتهم فيك وتعاملي معهن بحب و حنان و احترام و كأنك تتعامل مع صديق مع وجود بعض الخصوصية سواء في حديثك أو تعاملك أو مزاحك و كوني  صبورة فالامر لن يحدث بسرعه معالوقت والمحبه والاللفه اكيد رح يتغير الوضع للافضل

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة ان اختك تمر بأمر صعب ومرهق و لا يمكن التهاون به فهي تحتاج إلى وجود احد بجوارها يساندها ويدعمها وليس مجرد تعاطف من بعيد.. من الممكن اذا كانت لا تمتلك مواقع تواصل اجتماعي فقومي يتعليمها كيف تستخدمها.. فقد تهون عليها من شعور الوحدة الذي تشعر به باستمرار حيث ستشغل الكثير من أوقاتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان اختك لا تستطيع التأقلم علي الحياه الاجتماعيه ، ومن الواضح انها تشعر بقله الثقه في النفس وانها غير محبوبه من الآخرين ، وعليك ان تعطيها تلك الثقه وان تشركيها في بعض النوادي وبعض الاجتماعات مع بعض الاصدقاء ، حتي تزداد ثقتها بنفسها وتعرف انها محبوبه من الآخرين وتستطيع مواجهه مخاوفها والتحدث بتلقائيه وثقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك تتحدثين عن هذه المشكله وترغبين في ايجاد حل لها ، فسوف تستطعي النجاح في علاجها ان شاء الله ، لان رغبه التغيير هي اول طريق النجاح ، فانصحك بان تحاولي ايجاد بعض الانشطه المشتركه التي تفضليها انت واختك واشتركوا فيها ، ايضا حاولي ايجاد بعض الهوايات المحببه اليك واليها مثل قراء الكتب او مشاهده بعض الافلام والمسلسلات ، حتي تبدأ في التقرب اليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت اختك لا تستطيع التحدث بشكل طبيبعي او لا تتحدث بصوره جيده في جميع الامور ، فانصحك بان تكوني لها اليد التي تساعدها علي التغير الي الافضل والتحسين من نفسها ومن شخصيتها ، فانت اختها وتري المشكله التي تواجهها وعلي علم و درايه بها ، فلا تتركيها علي هذا النمط حتي لا تخرب حياتها ، بل ساعديها لكي تتغير وتقوي شخصيتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تقولين يا عزيزتي ان اختك ساعدتك في الكثير من المواقف المختلفه ,, فلما تتعاملين معها بتلك الطريقه وتضعي حاجز بينك وبينها ,, اكسري هذا الحاجز وخذي خطوه ايجابيه وتقربي اليها ,, وابدأي بتبادل الاحاديث المخلتفه معها رويدا رويدا ,, ايضا اشركيها معك في بعض الامور وخذي بنصائحها ,, واذا كانت غير قادره علي انت تكون اجتماعيه او ملمه بجميع امور الحياه فكوني انت لها العون و الموجهه لكي تستطعي التأقلم علي الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان شقيقتك تحتاج إلى أن تشعر ان هناك من يحبها ويقدرها فلم لا تكونين انتي هذا الشخص؟ قد تكونين لا تتمكنين من مناقشتها في أمور حياتك ولكن على الاقل استمعي لها ومشاكلها او شاركيها في الأنشطة المختلفة كالاجتماع ليلا على مسلسل تتابعونه سويا مع تناول بعض التسالي حتى تشعر انها فرد من أسرتكم وانها تحاول الاندماج معكم ولا تظل منفردة ومعتزلة جميع من حولها

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمة ان تعاطفك هذا مع شقيقتك من بعيد دون قرب فعلي منها غير مجدي فعليكي ان تتقربي منها و تظهري لها حبك وحنانك فعليكي ان تدركي كم الوحدة التي تشعر بها شقيقتك وانها في حاجة كبيرة الي الاهتمام وليس التعاطف.. تقربي منها وحاولي التحدث معها ولا تيأسي في محاولة التأقلم معها ومحاولة جذبها الي الأحاديث المختلفة حتى تبدأ في الانفتاح معكم في الأحاديث .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما انك تريدي اعاده العلاقه بينك و بين اختك ، وتعرفي ان هناك مشكله في التواصل بينك وبنيها ، فهذا بدايه النجاح في علاقتك بها ، لان اصبح هناك رغبه في اعاده الترابط ، فابدأي بمحادثتها وتوسيع آفاقها ، ايضا اذهبي الي زيارتها و اجعليها تزورك ايضا ، وبالتدريج سوف تتحسن العلاقه بينك وبينها ، وسوف تتواصلي معها اكثر من قبل ، حتي تصبحي قريبه منها جدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما تبتعدين عن اختك بهذا الشكل ، ولما تاخذين هذا الموقف منها ، من الواضح انك انسانه اجتماعيه ومهذبه ومحبه للآخرين ، فلا تضعي حاجز بينك وبين اختك ، فلن يحبك اي شخص حب حقيقي او يهتم لامرك مثلها ، واذا احتاجتي ليد عون او سند في حياتك سوف تكون الاول والاقرب لك ، عليك بإعاده العلاقه بينك وبينها مره اخري واعاده الترابط بجميع الطرق الممكنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك بتغيير تلك الطريقه التي تتعاملي بها مع اختك من الآن ، فانت ليس لك سواها وهي ليس لها سواكي ، فإذا كنت مقربه من اختك لن تحتاجي الي مشوره شخص غريب ، او الي مساعده شخص بعيد عنك او احد الاصدقاء ، بل سوف تكون هي عونك في الحياه ، انت تقربي منها وخذي تلك الخطوه بنفس راضيه وساعديها لكي تتأقلم علي الحياه ولكي تتحدث بشكل طبيعي اكثر مع الوقت .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟