أخشى من التصنع أثناء الخطوبة وتظهر على حقيقتها بعد الزواج

قضايا اجتماعية
أخشى من التصنع أثناء الخطوبة وتظهر على حقيقتها بعد الزواج

أنا شاب تقلقني فكرة الارتباط ، بسبب ما أسمعه من أخبار المرتبطين والمتزوجين من مشكلات وخلافات ، وأخشى تصنع المثالية من المخطوبة في فترة الخطبة، وتظهر على حقيقتها بعد الزواج ؛ من سوء الدين والخلق والمعرفة ، بالرغم من محاولة الكثير الأخذ بالأسباب؛ باختيار الزوجة من عائلة محترمة، والتعرف عليها وتقييمها والسؤال عنها ، مما جعلني أرى الزواج نوع من المجازفة ، كما يقول المثل : (الزواج مثل البطيخ؛ إما أن يكون أحمر أو أبيض ) ، حتى أن في الخطبة أيضاً لا يمكن معرفة إن كانت تملك الفتاة ثقافة ومعرفة جنسية أم لا، وخاصةً الجنس في الزواج يعد شيء هام جداً، فتكون المفاجأة أن الفتاة تعاني من البرود الجنسي وربما ترى نفسها طبيعية ، فكيف السبيل للتعامل مع المشكلات التي طرحتها آنفاً ؟ ، وشكراً جزيلاً .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وصدقني هي كذلك تجد الأمر مجازفة ولا تعرف حقيقتك وربما تكون انت متصنع وتدعي المعرفة والاخلاق وتظهر الحقيقة بعد الزواج وانك تعاني من مشاكل جنسية وغيره وسوء اخلاق او بخل لا سمح الله، وهكذا تفكر الفتاة كذلك!!! لماذا تضع سوء الظن ولماذا تفترض السوء؟؟؟ ومن قال لك ان الزواج مشاكل وخلافات ودمار، صحيح ان كل زوجين يحتاجان بعض الوقت ليعتادا على بعضهما ولكن نحن علينا الاخذ بالاسباب وحسن الاختيار والتوكل على الله ويمكنك ان تقوم بمساعدة زوجتك في كل امر تريده لتصبح عاداتكما متقاربة وتتقبل اي تغيير هي تطلبه لتجدا نقطة التقاء كذلك. توكل على الله واحسن الاختيار واستخر الله وان شاء الله تكون بطيختك حمراء، وربي يوفقك
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    نعم مثل ما قلت حضك نصيبك كما يقال لا يمكن التكهن ولا المعرفه الحقيقيه ولكن يمكن الاعتماد الى حد ما الى اختيار الزوجه عن طريق الان او الاخت او الاقارب المخلصين لمعرفتهم بهذه او الك ولكن ايضا لا يكون ذلك مطابق 100‎%‎

  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ما تظلمش بنت الناس ومتتجوزش يعنى انت تقريبا مش قد الجواز 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي في رأي ان تكف عن الاستماع الي مشاكل الآخرين ولا تقارن نفسك وحياتك باي شخص ،، فكل انسان تختلف حياته عن الآخر ولا يجب ان تربط حياتك بتجارب من حولك ،، فانصحك يان تهتم باختيار شريكه الحياه التي تناسبك والتي تراها متوافقه معك وتتقرب منها وتحاولي ايجاد صلات ترابط فيما بينكم حتي تكون معها اسره سليمه ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي ان رب الخير لا يأتي الا بالخير ، فانصحك بان تتوكل علي الله ولا تزعج نفسك بتلك الافكار وان تحاول ايجاب زوجه صالحه مناسبه لك ، والجأ الي الله وتقرب منه حتي يوفقك في حياتك ،ودائما ادعي الله بان يقرب لك الخير ويبعد عنك الشر بذلك الشكل تكون مطمأن علي كل اختياراتك في الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الزواج قسمه ونصيب يا اخي فليس شرطا ان تعرف جيدا شخصيه الانسانه التي تود الارتباط بها ولا تحدث بيتك وبينها مشاكل ،، ايضا ليس شرطا ان تكون الانسانه التي لديها بعض العيوب او القصور في شخصيتها ان تكون سيئه او لا تستطيع اكمال حياتك معها ،،ففي النهايه كل تلك الامور نصيب وقدر من الله ،، فانتظر نصيبك وارضي بقضاء الله حتي يرضيك الله بجمال قدره .

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    عليك بالدعاء  والاستخارة واختر النسب ولا تغتر بالمظاهر فالصحيح بالمعاملة والمعاشرة الطييبة ،واذا ابتليت بامراة غير صالحة فتذكر ان الصالحين والانبياء قد ابتلو في ازواجهم ...موفق في اختيارك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي اري ان تفكيرك خاطيء بعض الشئ ، فبرأيي ان فتره الخطوبه هي اكثر فتره يمكنك التعرف فيها علي شخصيه الفتاه التي ترتبط بها ،، ايضا المواقف التي سوف تجمعك بها سوف تكشف لك جميع صفاتها و اخلاقها ، ففتره الخطوبه يكون فيها العديد من المواقف و الاحداث التي سوف يكون من الصعب التنصع فيها سواء منك او منها ، فاطرد تلك الافكار وتوكل علي الله وخوض التجربه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد ان كل ما تمر به نتيجه سماعك لمشاكل او تجارب الآخرين من حولك ، فانت تقول انك تقلق بسبب الاخبار الني تسمعها عن المرتبطين او المتزوجين ، فانصحك بان تطرد كل تلك الافكار ولا تقارن نفسك وحياتك باحد ، فكل شخص له حياته وكل شخص له نصيبه و القدر الخاص به ، فاطرد تلك الافكار واهتم بحياتك ولا تشغل نفسك بمشاكل الآخرين لعل وعسي تكون حياتك افضل منهم فلا تعقد نفسك وتحبط نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يا اخي في رأيي ان وجهه نظرك خاطئك فالزواج ليس مجازفه بل هو توافق بين طرفين وعائلتين كاملتين وبالتأكيد انت لن ترتبط بفتاه لا تعرفها ولا تعرف عائلتها فاترك كل تلك الامور ولا تهتم او تشغل نفسك بتلك التعقيدات اشغل نفسك بحياتك واهتم بان تصل الي ترابط قوي مع الفتاه التي سوف ترتبط بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الزواج قسمه ونصيب يا اخي ، فانصحك بان تخوض التجربه بدون مخاوف او تعقيدات ، توكل علي الله وارتبط بالفتاه التي ترضاها زوجه صالحه لك ، واترك الامر تجري كما كتبها الله لك ، بما انك انسان عاقل وصاحب اخلاق ونيتك خير وتريد تكوين اسره سليمه سوف يوفقك الله و يجازيك خيرا ويوفقك في حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    السبيل الوحيد هو ان تظهر كل مميزاتك وعيوبك في فتره الخطبه لخطيبتك ، وتطلب منها ان تفعل نفس الشيء معك ، وتظهر كل ما تتميز به وكل العيوب و السلبيات بكل صراحه ، حتي تستطيع التعرف عليها واتخاذ قرارك بدون اي تعقيدات او اي مخاوف قد تواجهك ، تخلص من كل الحواجز بينك وبينها حتي تتعرف عليها من قرب ولا تخاف من اتمام زوجك بها .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني انك اذا استمريت علي هذا النحو وبهذا التفكير فلن تستطيع خوض التجارب ، اما اذا حاولت اعطاء نفسك الفرصه وتركت الامور تجري كما كتب لها فسوف تستطيع ان تنشأ حياه سليمه لك ، قم باختيار الزوجه الصالحه التي تراها مناسبه لك ، من خلال التعرف علي الوسط المقيمه فيه والعائله التي تنتمي لها وسمعتها الطيبه ، و توكل علي الله وبما ان نيتك صافيه سوف يوفقك الله ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي ان العلاقات الزوجيه الناجحه تكون قائمه علي التوافق و الترابط و الحب و الاحترام بين الطرفين ،، فإذا كانت تلك الامور متوفره معك ومع خطيبتك ان شاء الله ،، سوف تستطيع ان تتقبل شخصيتها واذا كان هناك بعض العيوب او السلبيات التي لا ترغب بها سوف تستطيع تغيرها ،، فالزواج هو مؤسسه وكيان و الزوج و الزوجه مرآه لبعضهم البعض ،، فانت لن تستطيع العثور هعلي انسانه خاليه من العيوب ولكنك تستطيع تقبلها او تغير بعض الامور والتكافت معها لتوصل العلاقه فيما بينكما الي علاقه ناجحه و سليمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي هون الامور علي نفسك ، فعندما تعثر علي الفتاه التي سوف تكون من نصيبك وتحبها من كل قلبك ، لن تستطيع الابتعاد عنها ولن تستطعي تركها ، وسوف تتقبلها كما هي بمميزاتها وعيوبها ، كما تتقلبك هي بما انت عليه ، ففي النهايه الزواج قسمه ونصيب ، وقدر من الله ولا يمكننا ان نعرف اين سيكون قدرنا او نصيبنا او مع من ، فاترك الامور تجري كما كتبها الله لك وكن حسن النيه وحسن الظن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني ان لكل انسان شخصيه مختلفه عن الآخر ,, ولكل انسان ما يميزه وما يعيبه ,, ففي النهايه لن تستطيع ان تعثر علي انسانه خاليه من العيوب او السبيات ,, والمهم في الامر ان تكون المميزات تضغي علي العيوب حتي تستطيع تقبلها و التقرب اليها واتمام الزواج منها فبرأيي ان تختار انسانه صاحب اخلاق و من عائله محترمه وتناسب عائلتك ,, وتتوكل علي الله وتترك الامور تجري كما كتب لها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالعكس انا اري ان فتره الخطبه هي الفتره التي من خلالها نعرف الشخص علي حقيقته ، من خلال العديد من المواقف و التجارب و الاختبارات التي نتعرض لها مع الطرف الآخر ، سواء في طريقه الكلام او طريقه حل المشاكل او حتي في وجهات النظر المختلفه في الكثير من المجالات ، وايضا في اختيار المنزل والاثاث كل تلك الاختبارات و المواقف توضح شخصيه الشخص وتوضح للطرف الآخر إمكانيه اتمام الزواج منه ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز ان ما تمر به هو حاله من التفكير الدقيق و حاله من الوسواس ،، فانصحك بان تطرد كل تلك الافكار التي تسيطر عليك و تمنعك من خوض التجربه ،، لان في نهايه الامر الخطبه تتم لكي يتعارف الطرفين عن بعضهما البعض ،، وحتي يروا هل بإمكانهم اكمال الطريق و اتمام الزواج ام من الصعب عليهم التوافق ،، فلا تخف وقم بخطبه الفتاه التي تراها مناسبه لك ثم تعرف عليها من قرب وقرر هل تتوافق معها ام لا الاكر في غايه البساطه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟