كيف أقنع أم خطيبي لأن تقبل بزواجي به

قضايا اجتماعية
كيف أقنع أم خطيبي لأن تقبل بزواجي به

حبيت زميلي في الشغل وارتباطنا من اول ما ارتباطنا وهو معرف امه لانه يتيم الاب رفضت من غير ما تشوفني او تعرفني فضل 3 سنين بيحاول يقنعها وفعلا اتخطبنا بس مارديتش تنزل معانا للشبكه ومن بعد الخطوبه رفضت تتعامل معايا لا تسأل عليه ولا موسم ولا عزومه عندنا ولما اكلمها ترد عليه وحش علما بأني كشفتها غير مرتين بس وهي رفضه التعامل معايا وبعد حوالي ٤ شهور من الخطوبه قالت لابنها افسخ انا مش عايزاك تتجوزها عشان هو دكتو وانا دبلوم مع ان رفضها ليه كان لنفس السبب خلال ال ٣ سنين قبل الخطوبه وكان شرطها اني اكمل تعليم وفعلا قدمت تعليم مفتوح قبل الخطوبه وهو ده اللي خلاها جات خطبتني لابنها بس رجعت قالتله افسخ مش عايزه الجواز دي ولما خطيبي رفض قالتله لو اتجوزتها لا هحضرلك فرح ولا هدخلك بيت وتجاهلها لينا انا وأهل خلو اهلي يسالوا خطيبي ولما اهلي سالوا خطيبي هي امك رفضه بنتنا جاوب بصراحه وقال اه فنهوا علاقتنا حفاظا ع كرامتنا وعليه ومفيش رجوع الا لو امك جات طلبت بنتنا من الاول واحترمت البيت وبقالنا شهرين هي رفضه تيجي ورافضه الجواز وانا وهو في حيره وتعب لتمسكنا ببعض حاولنا بكل الطرق اقناعها وارضائها دون فايده فهل سبب رفضها كافي لفسخ الخطوبه واني اقل منه علم واجتماع يعيبني في شي وماذا نفعل معها حتى نتزوج؟ ارجو الرد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهل لاحظت انك هدرت سنوات من عمرك في علاقة تعرفين فشلها من اولها، واستغرب كيف رضي اهلك بكل هذه الفترة وفي النهاية انتبهوا ان علاقة امه بكم مقطوعة والغريب انك تعرفين الأمر ومع هذا كنت مصرة على المتابعة. ابنتي بالطبع هذا ليس عذرا لترفضك لاجله فان كنت صاحبة اخلاقة ودين وتربية صالحة فهذا يكفي، ولم يكن هناك شرط للتعليم وللشهادة ليصح عقد الزواج، لكن يبدو ان الأمر عندها نقص وان ابنها دكتور ويجب ان ياخذ من تناسبها هي وليس من تناسب ولدها وتسعده وان رات انك غير مناسبة له فلن تهنأي ابدا في حياتك لانه لن يقطع امه فهو ولدها وعليه ان يكون بارا بها ولو تزوج بدون رضاها على فرض موافقة اهلك ستتعبين كثيرا وسيكون الكثير من المشاكل في حياتك وستشعرين بالنقص دوما، انت تريدينه ولكن لو لم يكن نصيبك في علم غيب الله لن تأخذيه، لذا من رايي ان تحفظي كرامتك وترحمي قيمة اهلك ومكانتهم فهم بذلوا جهدهم في تربيتك وتعليمك ولن تأتي امرأة تعاني من نقص ومشاكل لتقلل من قيمة ما فعله ابيك لك. ابنتي انصحك ان تفكري بعقلك وتنظري في كرامتك وقيمتك فانت ما شاء الله عليك وتتخذي قرارك وتستخيري الله في قرارك وتنسحبي من هذه العلاقة وتقولي له ان الزواج قسمة ونصيب، وانك لن تكسري كلمة والدك ولن تقللي من قيمته وان اقنع امه فباب البيت مفتوح والا كل في طريقه واكثري من الدعاء ان يرزقك الله الخير فلا تعلمين اين الخير وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اهلك صح ...لا تخالفيهم هم عارفين مصلحتك وفاهمين الحياة اكتر منك..موقف اهلك بحفظلك كرامتك مش بس قدام أمه كمان قدام زوجك..،الحياة الزوجيه فيها خلافات مهما كنتو بتحبو بعض ومهما تخيلتي أن زوجك ملاك ...بس بعد الزواج بتصير مواقف رح تشكري أهلك على موقفهم

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اهلك تصرفهم صح رغم صعوبة الموقف 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تقنعيها ولا تقنعك خلي عندك كرامة لا تتزوجي منه و خلاص

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان الحل الاوحد والاخير الذي امامك هو ان تحاولي انتي وخطيبك التحدث مع والدته للمرة الاخيرة ،، فاجتمعي انتي وهو واذهبوا اليها وحاولوا افهامها انكوا لن تتمكنوا من المضي قدما في هذه العلاقة دون موافقتها ،،  و حاولوا اظهار حبكم لها ولبعضكم امامها لعلها تدرك انه من الصعب ان تفرق بين قلبين احبا بعضهم بصدق وتبدأ في تقبل الامر .

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    أم خطيبك غلطانة أكيد : حديث أبي هريرة عن النبي ﷺ قال: تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك[1].تنكح المرأة لأربع..، أي: أن الناس في غالب الأحوال إنما تتوجه مطالبهم وأنظارهم إلى هذه الأوصاف الأربع. وأنت إذا ما أكملتي تعليمك هذا ليس عيبا أبدا هناك الألاف من الأمهات لا يعرفن الباء من التاء ورغم ذالك ربو أجيال دكاترة ومهندسين وعلماء . أنا أرى أن تصلي صلاة الإستخارة وتدعي ربنا كثير في تيسير الأمر دا لو فيه خير للجميع وأنا مع رأي أهلك أنت لك قيمة وكرامة ولستي زبالة ترفضك بالشكل دا يعني لا تعرفك أصلا وتحكم عليك أنك سيئة ولا تصحي كزوجة لإبنها !! إيه الناس دي ؟ لا تتواصلي مع خطيبك حتى يظهر لك الطريق الصح لا فائدة من التواصل معه والنهاية يمكن سلبية يعني لا تتعلقي به أكثر من كدا . لك رب يرزقك وهو خير الرازقين

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اظن انه من الممكن ان تنشأ علاقة جيدة بينك وبين والدة خطيبك ،، فمن الصعب ان تغيري وجهة نظرها السطحية هذه عنك ،، ولهذا يا ابنتي الغالية عليكي ان تسلمي بالامر الواقع وتحاولي الابتعاد عن خطيبك من اجل نفسك ومن اجل ان تحافظي على ثقتك بنفسك دون ان تزعزعها والدة خطيبك ،، وانظري الي حياتك لعل الله يعوضك بخير من هذه الزيجة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البداية يا ابنتي الغالية عليكي ان تثقي بنفسك وبأنك لست اقل من احد ولا يوجد هناك عيبا بك ،، واجعلي هذه الثقة تترسخ في عقلك وقلبك حتى لا يتمكن اي حد من تشويهها او زعزعتها ،، فأنت فتاة على خلق وهذا هو اهم ما في الزواج وعليكي ان تثبتي هذه الاخلاق لوالدة خطيبك وان الامر لا يتوقف عند الشهادة وانها ليست ضمان لجودة الاخلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    قبل ان تقومي بأي خطوة في ذلك الامر عليكي ان تتحدثي مع عائلتك بشكل جاد ،، فحاولوا مناقشة الامر كأسرة مع بعضكم ،، فيجب ان تعرفي رأيهم الحقيقي في هذه الزيجة دون وجود اي ضغوطات ،، فلربما المناقشة هذه تفتح امامكي ابوابا كنتي غافلة عن رؤيتها وبالتالي تمكنك من رؤية الوضع من حولك بشكل افضل واتخاذ القرار السليم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان القرار بين يديك انتي يا ابنتي فأنت من عليكي ان تتخذي القرار في ذلك الشأن ،، وذلك لانك اكثر المعنيين والمتأثرين بذلك الامر ،، فعليكي ان تصارحي نفسك بكل صدق ،، اذا كان من الممكن ان تتحملي ما تقوم به والدته من افعال وتصرفات تجاهك،، ام ان ذلك سيكون صعبا عليكي ،، وبعدها ستتمكنين من معرفة ما الاكثر مناسبة لكي الاستمرار ام الابتعاد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي بأن تتحدثي مع خطيبك بجدية و بحزم في ذلك الشأن ،، فاطلبي مقابلته ومن ثم ابدأي في مناقشة كل تلك الاحداث معه ،، وحاولي ان تعرفي كل نواياه وخططه المستقبلية فمن الواضح ان هذا الشاب يحبك ،، ولكن الحب احيانا لا يكون كافي فيجب ان تتأكدي اذا كان مستعدا لان يبذل قصارى جهده حتى يتمكن من اقناع والدته ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت والدة هذا الشاب هي السببالوحيد لفسخ الخطوبة وللتباعد الذي حدث بينكم ،، فان نصيحتي اليكي هي ان تبدأي في محاولة التواصل معها ،، فانصحك بأن تحاولي الاتفاق معها على موعد تقابليها به في مكان خارج المنزل وتحاولي التحدث معها بشأن تصرفاتها معكي ،، وحاولي ان تظهري لها حبك لابنها ،، لعلها تبدأ في التفكير بك كزوجة لابنها من جديد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان فترة الخطوبة ما هي الا فترة يتم فيها التعارف بين العائلات واكتشاف اذا كان من الممكن ان يكون هناك توافق بين هذه العائلات ام لا ،، و لذلك فأنت في تلك الفترة قد اكتشفتي انه ليس من الممكن ان تتم تلك العلاقة بينكم وان تنشأ عنها اسرة وحياة سوية ،، ولهذا عليكي ان تتركي هذا الشاب وتنظرى الي حياتك من جديد لان هذا هو الحل الذي امامك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة ان ما تمرين به صعب جدا وليس من السهل تحمله ،، فما اصعب من ان تتدمر حياتك بمن تحبين بسبب عنصر ثالث ،، ولهذا ادعو الله ان يفك كربك في اقرب وقت ،، واذا كنتي حقا تحبي هذا الشاب ،، فعليكي بأن تصبري وتظلي بجواره حتى يتمكن من اقناع والدته و ايضا والديكي حتى يتم هذا الزواج ،، فاصبري يا ابنتي لعل الله يفرج كربك قريبا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما الام رافضه امر الزواج اذا عليك ان تتركيه لان رضا الاهل من رضا الله  وهذا الامر غير مقبول 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟