أخي يبقى خارج البيت ولا يتواصل مع أمي نهائياً

قضايا اجتماعية
animate

أخي يبلغ من العمر ٢٧ سنة لا يبقى في البيت نهائيا و لا يرى امي و ابي ،كان يعتبر البيت كالفندق يأتي للنوم فقط ، في الآونة الاخيرة يأتي لاخذ ملابس و يخرج ، حتى انه لا يسلم على اهل البيت ، من اسبوع لم يتكلم مع امي و ابي ، تتصل امي به و تقول يجب ان نتحدث ، لا يأتي و يقول سوف انتهي من دوامي متأخرا ..ما الحل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويجب ان يتم التحقق من امر اين يعمل وهل عمله يضطره للخروج من البيت طيلة الوقت والمبيت خارج البيت او التأخر ليلا، واعتقد انه رجل كبير وبالغ وعاقل وراشد ولا يحتاج لمن يتابعه ولكنه مخطأ في امر عدم اخبار والديك من باب الاطمئنان وراحة بالهم وفقط. ولو جئت للحق يجب ان يقول له ابوك ان لم يكن يعمل ولم يتم معرفة ماذا يفعل ان هذا البيت ليس فندق، ولا يجوز ان يدخل ويخرج كما يشاء فاما يلتزم بتعليمات البيت واما يفتح بيت خاص به، واخوك في سن زواج ويجب ان يبدأ التفكير بامر فتح بيت خاص به والزواج. اما ان كان يعمل فلكم ان تعرفوا طبيعة عمله وظروفه وتراعوه ان كان حقا دوامه طويل وليلي ويحتاج النهار لينام او انه يبيت في مكان العمل، الله اعلم اين يذهب ولهذا بدأ نصيحتي بالتحقق من اين يكون وماذا يفعل. وانت كوني محضر خير واخبري اهلك انه رجل وانه يتحمل مسؤولية اعماله وحاولي مراقبة الامر ومعرفة ماذا يفعل ، ويجب ان تقنعيه بان يتواصل مع والديك ليريح اعصابهما ويطمئنهما عنه، وطالما هو في عمل فاكثروا له من الدعاء ان يعينه الله وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي انصحك بان تجعلي والدتك تطلب من اخيكي تفريغ وقت قصير للتحدث عن امر جدي. ،، فقد يوافق اذا علم ان هناك امر جدي يجب ان يحضر له ،، ثم تتحدث معه بطريقه لطيفه و لا توبخه كل ما عليها فعله هي ان توضح له مدي حبها و مدي تعلقها به و خوفها عليه ، وتطلب منه توضيح الامور لها فقط حتي يطمأن قلبها فقط لا غير .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا كان هناك صديق قريب لاخوكي يستطيع ان يطمأنكوا عليه و يكون محل ثقه لكم .. فاجعلي والدك يتواصل معه و يعرف منك اين يبقي اخوكي و اين يذهب و ما هي الامور التي يختفي من اجلها موضحين له ان تواصلكم معه ما هو الا رغبه في الاطمئنان عليه حتى يعرف انكم تودون تواجده وتشعرون بغيابه  .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزة من الطبيعي ما يقوم به اخيكي فانه شاب في السابعة والعشرين من العمر ولذلك فان غيابه عن المنزل ليس امرا غريبا ،، فقد يكون العمل و كثافته هي ما تشغل معظم اوقاته ،، وكأي اي شاب اخر فبعد ان ينجز تلك الاعمال فانه يذهب للتنزه برفقة اصدقائه و بعدها يعود في المساء و هذا ليس امرا غريبا فلا تضخموا الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمة عليكي ان تتحدثي مع احد يكون اخيكي يثق به ويمكنه ان يتقبل منه الاراء المختلفة ويتقبل منه النصح ،، فاجلسي معه اذا كان قريبك او استعيني بوالدتك في ان تقوم بمقابلة ذلك الشخص معك وان تقوموا باخباره بما يحدث مع اخيكي و بذلك التغير الذي حل عليه بشكل مفاجئ ،، لعل الخير يأتي على يدي ذلك الشخص .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان والدك هو من عليه ان يتصرف في ذلك الامر يا ابنتي ،، فهو من يجب ان يتخذ امرا حازما من اخيكي ويجب ان يعيده الي المنزل ،، فان تلك التصرفات التي يقوم بها اخيكي ليست تصرفات طبيعية او منطقية وقد تؤثر كثيرا على تصرفاته وطباعه ،، وان الشخص الوحيد الذي سيكون له اكبر تأثير على اخيكي هو والدك فحسب ولذلك عليه ان يتصرف بشكل سريع .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الوضع الذي تمر به اسرتك ليس وضعا جيدا فان كل فرد منكم اصبح له مسؤلياته الخاصة وبالتالي اصبح لا يهتم بالاخرين او بتواجدهم من عدمه ،، ولهذا في رأيي انه عليكي ان تتحدثي مع والدتك في هذا الامر فهي عليها ان تتحدث ايضا مع اخيكي ،، فيجب عليكم ان تضعوا نظاما اسريا في المنزل يجذبه على التواجد بينكم كأن تجعلوا الحضور والتواجد الاسري الكامل على وجبة العشاء مثلا اساسيا ،، فان تلك الامور رغم بساطتها قد تكون شديدة التأثير على نفسيتكم جميعا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الحل الذي من الممكن ان يكون مؤثرا في مثل حالة اخيكي هو ان تقومي بمحاولة التحدث معه ولذلك حاولى مهاتفته واطلبي ان تقابليه في مكان خارج المنزل ،، وقومي بالتحدث معه ومحاولة فهم تالسبب الحقيقي وراء تلك التصرفات واظهرى له اثناء تلك الجلسة مدى حبك له ورغبتك في ان يكون متواجد بجواركم ،، لعله فقط يود ان يشعر بذلك الاهتمام منكم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان يكون الامر قد بدأ مع اخوكي كأي شاب في مثل سنه يكون في عمله ثم يخرج للتنزه برفقة اصدقائه وهكذا ،، ولكن الامر قد يكون قد تطور معه لعدم الرجوع الى المنزل بتلك الطريقة بسبب انه لم يجد الاهتمام بغيابه فان اهتمامكم لمعرفة السبب الحقيقي وراء غيابه لكل ذلك الوقت قد تأخر قليلا وقد يكون هذا السبب وراء تلك الافعال .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي من الممكن ان يكون اخوكي يمر بمشكلة ما ولقد تأخرتكم في اكتشاف تلك المشكلة ولكن من الجيد انك تحاولين ان تنقذي الامر مهما تأخر ،، فان اخوكي قد يكون هناك بعض الامور التي تزعجه او تغضبه او اي شئ من هذا القبيل ولذلك فهو ينأى بنفسه ويبتعد اكثر واكثر كل فترة ،، ولهذا عليكي بالتقرب منه ومحاولة معرفة ما هي المشكلة التي يمر بها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولي ان تتحدثي مع اخيكي بينك و بينه ، فقد يكون هناك بعض الامور التي تأرقه ان تزعجه و لا يستطيع البوح بها لوالديكي و قد يتحدث معك بصراحه ، حاولي الاقتراب منه و اخباره انك لا تودي الا الاطمئنان عليه ومعرفه انه بخير حتي يتحدث معك ، لعل وعسي يتحدث اليك و يخبرك بكل ما يجول في حياته و تستطيعي ايجاد حل لكل ما يمر به .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي قد يكون اخوك يمر ببعض الضغط او المشاكل في عمله مما يجعله يأتي متأخرا او يظل في الخارج فتره كبيره من الوقت ، فهو اصبح في سن يحتاج الي ان يكون عملا جيدا له و يكون مبلغ من المال يستطيع الزواج به و بناء اسره خاصه به ، فانصحك بان تتكاتفي انت و اسرتك و تشجعوه علي العمل و الاجتهاد .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟