خطيبي سريع البكاء ولا يخجل أن يبكي أمام إخواني الرجال

قضايا اجتماعية
animate

انا فتاة عمري ٢٤ و خطيبي ٢٦ ، تمت خطبتي ع شاب من عائلة سمعتها جيده وهو متعلم و مستواه الاجتماعي ممتاز ف بداية خطبتي به اعجبني فيه طموحه حيث انه طموح و متميز جدا و يتحمل المسؤوليه و لكن بعد فتره بدأت اشعر بأن مشاعري تغيرت اتجاه هذا الشخص حيث انه سريع البكاء ولا يخجل ان يبكي امام اخواني الرجال عندما يشتكي من مشاكلي معه و ايضا اكتشفت أنه لا يحب الاندماج مع الناس حيث انه كان رافض ان يحضر حفل الخطوبه و قال لي انه لن يحضر ايضا حفل الزفاف اذا تم الزواج!! و ايضا نظام شغله يجعلني افكر ايضا ف الانفصال حيث انه يعمل في منطقه اخره و يرجع فقط ف نهايه الاسبوع ثم يعود مره اخرى ، ارجوكم ساعدوني في اتخاذ القرار

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذه حياتك ولن يعيشها غيرك وهو قرارك انت ولكن نحن نحاول ان نفتح عينيك لبعض الامور، ويبدو عدم الرضا في كلامك واعلمي ان الزواج يقوم على الموافقة والرضا وان الزواج حياة ابدية من الاصل فلا داعي لاضافة حالات طلاق جديدة، وبما ان شخصيته هشة وضعيف وسريع البكاء وهذا غريب ويشتكي لاخوتك منك ويتباكى فهو ضعيف، وهذا لن يسعدك اضيفي اليه امر دوامه وغيره من امور ذكرتيها. ابنتي اسمعيني جيدا عي كل صفات الرجل الذي تتمنينه في حياتك وركزي في الجوهر ثم ضعي صفات هذا الشاب وضعي علامة لكل منها ومن ثم ضعي علامة لمشاعرك وادرسي الامر بمنطق وبعد هذا انظري في مستوى النقاط التي وضعتها واتخذي قرارك وقومي وصلي استخارة على اصولها واطلبي من الله الالهام في قرارك الذي اتخذتيه فما ضل من استخار وما خاب من استشار، واكرر هي حياتك فان لم تكوني مقتنعة مئة بالمئة فلا تستمري وربي يوفقك
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    هو حساس زياده ، وثقته بنفسه ليست قويه. ارى ان تستخيري الله وارى ان شاء يكتب لك كل خير ان تكوني انت عون له في تغيير شخصيته وذلك بالغدق عليه بالحب والاهتمام بعد الزواج. ولا ارى عيبا فيه ، وانت كما كل البنات تبحثين عن رجل قوي لا يهتز لشيء، وايضا لا يهمه منك ومن مشاعرك عند اي خلاف. ارى انك ستسعدين مع هذا الرجل وسيحبك كثيرا ان شاء الله.  لان الاشخاص الحساسين هم صادقين وعفويين ويبحثون كثيرا عن العاطفه فمن يعطيهم العاطفه يعطونه اكثر. لا تقيسي الامور ببعض التفاهات.  ابحثي عمن يحبك بصدق ومستعد ان يفعل اي شيء لاسعادك. لا تبحثي عن المظاهر الخداعه. وفقك الله 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    البكاء ليس دليلا علي الضعف كما يظن البعض ، و لكن اعتقد انه بسبب حساسيه شخصيه خطيبك او بسب بالتعرض للكثير من الضغط العصبي و النفسي ، وايضا يمكنك ان تجلسي معه و تخبريه عن الاسباب التي تدفعك لذلك التصرف ومن خلال رده فعله سوف تعرفي هل من الممكن ان يغير تلك التصرفات ام لا و سوف تتخذي قرارك علي هذا الاساس .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي في النهايه فتره الخطبه هي فتره تحدث لكي يتعرف الطرفين علي بعضهم البعض و يتعرفوا علي شخصيات بعضهم من سلبيات وعيوب و ايجابيات و مميزات ,, فإذا اكتشفتي ان خطيبك غير مناسب لك فلا تتردي في الانسحاب من تلك العلاقه بدلا من ان تتمي الزواج و لا تستيطعي الاستمرار معه .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد ان خطيبك صاحب شخصيه حساسه و لذلك تثور مشاعره وتتحول الي دموع منهمره ،  هذا دليل علي انه يحب الرحمه و ينبذ العنف و القسوه ، و لا يعاني من مرض نفسي ، واعتقد ان كل ما يحتاجه هو تعديل الشعور للوصول الي الاتزان العاطفي المانع للاحراج الاجتماعي ، فعليك ان تعرفي هل يمكنك التأقلم علي شخصيه خطيبك و محاوله تغيير بعض جوانبها ام من الصعب عليك الاستمرار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي من الواضح انك غير مقتنعه بتلك الخطبه بسبب العديد من الامور ، و غير مقتنعه بانك متوافقه مع هذا الشخص بسبب العديد من الاختلافات بينك وبينه سواء في الامور الخاصه بالشخصيه او الامور الاجتماعيه ، فلا يوجد خطأ في ان تنفصلي عنه من الآن مادام ليس هناك توافق بينك وبينه فسوف يكون الافصل ان لا تتمي الزواج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انصحك بان تعطي خطيبك فرصه وتتحدثي معه بينك و بينه عن عدم رضاك عن تلك الحاله التي تصيبه ، و انه يجب ان يغير ذلك الطبع الموجود فيه و لا يكون شديد الحساسيه خصوصا امام الآخرين ، و اذا وضح لك انه يرغب في تغيير الامور التي لا تعجبك في شخصيته فسوف يكون هناك بصيص امل في استمرارك معه و ايجاد نقطه تواصل بينك وبينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما دام انت خائفة مترددة في هذه الزيجة فالافضل لك هو عدم إتمامها وكي لا تندمي اكثر بعد الزوج وانصحك بصلاة الاستخارة فالله هو خير هادي فإذا كان لك فيه خير حييسر جوازتك ويبدد مخاوفك وإذا ليس فيها خير فحيثبتك على قرارك وحيصرفه عنك ويسر لك الأفضل منه إن شاء الله وربنا يكتب لك الخير حيثما كان

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتسرعي بالزواج.. هذا الخطأ وقعت فيه شخصياً بالمماطلة والتمديد والمساوفة مع خطيبتي.. حتى وصلت لقناعة أنها ليست لي وأنا لستُ لها.. المشكلة بينك وبين الشبا أيضاً ليست احترام ولا أخلاق.. المشكلة هي غياب الكيمياء بينكما.. .. لا تتأخري بحسم الموقف.. قومي بتأجيل موضوع الزواج حتى تتأكدين ولا تتساهلين مع صفات لا تحبيها خصوصا ان ضعف شخصته لا يمكن التغاضي عنه ابدا

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثى معه اذا كنتى تحبينه حقا فاخبريه انكى لا تشعرين بالامان معه وانكى تحتاجين الى ان يكون معكى شخص قوي ليس واحب ان يكون بدنيا ولكن عليه ان يكون صاحب شخصيه قويه ولا يسمح لاى شخص ان يتعامل معه بضعف لانه بتلك الطريقه لا يمكنه ان يقوم بعمل منزل معك لانه ضعيف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان هذا الامر يشكل مشكله كبيره فهذا سوف يجعله فى نظرك ضعيف لذلك حاولى انتى ان تتحدثى معه وتواجهيه بالامر وبان عليه ان يكون قوي فلا يوجد رجل ضعيف ليس عليه ان يتشاجر دائما ولكن عليه ان لا يسمح لاى شخص ان يقوم باهانته لانه لا يجب عليه ان يتعامل مع اى شخص بضعف

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى الحبيبه ان تحاولى ان تكونى بجانب خطيبك فمن الواضح ان خطيبك يعانى من ضعف فى الشخصيه لذلك حاولى ان تتحدثى معه وان تقومي بمواجهته حتى يقوم بتغير نفسه فليس من حقه ان يتعامل مع من يهينه بتلك الطريقه لذلك حاولى ان تسانديه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية عليك ان تعليم ان الخطوبة قد وجدت لكشف هذه الامور وطالما انت لا تستطعين التاقلم مع هذا الوضع ولا تتقبلين شخصيته انا ارى انه من الافضل ان ان تجلسي مع خطيبك وتخبريه بكل ما يزعجك كي يعلم ويكون له درايه بكل شيء ويعلم ان هذا الوضع لا يجب الاستمرار عليه وانت ترغبين بالانفصال عنه ، وليذهب كل شخص في طريقة

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد ان خطيبك يمر بحاله نفسيه و يحتاج الي علاج نفسي علي الفور ، فتلك التصرفات التي تصدر منه غير طبيعيه واعتقد انه يمر ببعض الاضطرابات النفسيه الحاده ، و ليس البكاء فقط بل ايضا تجنبه لاي اجتماعات حتي و ان كان خطبته او زفافه شخصيا ! امر غير طبيعي و لا يمكن غض البصر عنه يا عزيزني .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا كنت لا تستطيعي تقبل شخصيه خطيبك بسلبياته و ايجابياته ، و تلك السلبيات لا تستيطيعي التعايش معها او محاوله تغيرها علي الاقل ، فالافضل ان تنفصلي عنه علي الفور ، ففتره الخطبه تتم لكي يتعرف الطرفان علي بعضهما البعض جيدا ، و يروا هل يمكن الاستمرار في تلك العلاقه و اتمام الزواج ام تختلف الشخصيات و يعصب الاستمرار ، فلا تخجلي من تراجعك فالزواج نصيب في النهايه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حقا انه قرار صعب ، و لذلك انصحك بان تجلسي مع نفسك جلسه مصارحه بينك وبين نفسك و بدون تدخل اي شخص ، و تضعي قائمه وتكتبي بها مميزات و عيوب خطيبك ، و تقارني بينها و اذا رأيتي ان المميزات اكثر من العيوب فهناك امكانيه في معالجه تلك العيوب ، اما اذا كنت لا تستطيعي غض البصر عن عيوبه و لا تستيطيع التأقلم معه برغم وجود تلك المميزات فالافضل ان تنفصلي علي الفور.

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك يا ابنتي ، وانت وحدك من يمكنه اتخاذه ، فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ، كما انك اكثر شخص يمكنه معرفه خطيبك و اصدار الحكم عليه ، فعليك ان تراقبي تصرفاته اكثر من ذلك و تتأكدي هل تلك الحاله التي يمر بها و هي حاله البكاء مستمره و دائمه في شخصيته ام انها كانت امر عابر ، ام انها حاله نفسيه و تحتاج لعلاج ! عليك التأكد من تلك النقطه جيدا قبل اتخاذ قرارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انت الآن تمري بنقطه تحول في حياتك و بقرار مصيري ، لذلك انصحك بان تتريثي قبل الاقدام علي اي خطوه وان تتقربي من الله و تدعي الله ليلا ونهارا بان يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر ، و ايضا داومي علي قيام الليل و صلي صلاه الاستخاره حتي يرشدك الله الي القرار السليم و يعينك علي اتخاذ قرارك .. فالله خير معين يا ابنتي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟