ماذا أفعل مع قريبي الذي يضعني دائما في مواقف محرجة

قضايا اجتماعية
ماذا أفعل مع قريبي الذي يضعني دائما في مواقف محرجة

مرحبا لي قريب عمره ٩ سنوات وزنه زائد قليل ولكن ليس سمنه مفرطه يتصرف تصرفات محرجه اذا جلسنا على الاكل مثل مره كنا جالسين على الاكل انا وضيف عندي وهو معي جالس وكان فيه صحن معجنات وقال هذا الصحن شيلوه لي باخذه معي اذا رجعت للبيت وكان هو الصحن الوحيد على السفره فانحرجت لان الضيف كان جالس وابيه ياكل وهو قال هذا الكلام. واحدا المرات جانا فجاه دخل البيت وجلسنا نسولف وقال بيروح يشرب ماي ويرجع وتاخر ماجاء من المطبخ فرحت اقوم اشوف وينه فدخل المطبخ لقيته جالس على الكرسي ويطالع ساندوش كنت طالبته من مطعم لبنت اختي الصغيره طبعا اناطالبته قبل يجي وماكنت عارفه انو بيجي لو عارفه طلبت له مع العلم انو متغدي في بيته بس طريقته وجلسوه في المطبخ وهو يطالع الساندوش زي الي يبيني ادخل واشوفه انو جالس يطالع الاكل علشان اعطيه منه وبعد ماقلت له يطلع من المطبخ جلس طول اليوم يسئلني عن الساندوش ويلمح لها لو انها مو لبنت اختي كان اعطيتها له بس لها وكذا مره يتصرف تصرفات تحرج لما يشوف اكل حتى انو امه تنحرج من تصرفاته وجت فتره طويله صارت تمنعه يجينا. .. كيف ممكن اخليه يترك هذي التصرفات ؟؟ بصراحه كتبت الموضوع وانا منحرجه بس ابي حل معه لان صار يحرجنا قدام الضيوف هذا غير تصرفات كثيره يتصرفها ماكتبتها لاني منحرجه حتى اكتبها. امه غنيه جدا وابوه موظف يعني مو فقراء. ممكن مختص نفسي يجاوبني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذا الولد عنده مشكلة في ما يتعلق بالطعام، وهو يعاني مما يسمى اضطراب الاكل القهري، وهو أمر لا يسيطر عليه، وهو لا يزال صغير ويحتاج الى متابعة فنسية وعلاجية وهو لا يحرجك لأنه طفل وتفسير تصرفات واضح من سمنته، لهذا يجب ان يتم التكلم مع امه بهدوء عن الموضوع لمعرفة درجة هذا الاضطراب وان الأمر لا علاقة له بعدم رغبتكم في اطعامه فالطعام موجود ولكن لشعور القلق الذي ينتابك بسبب بعض تصرفاته ووزنه، ويجب الحديث مع طبيب الاطفال العام الذي يراجعه وطلب فحوصات منها مستوى هرمونات الغدة الدرقية والكورتيزول وغيرها من امور تسبب هذا الفرط في شهوة الطعام، وفي بيتكم يجب الحديث معه بحزم انه انت ولد شاطر ولهذا بيت قواعد واصول ومن الاكيد انه سيتحجج باي حجة لدخول المطبخ والبحث عن طعام لذا يجب ان يتم تنبيهه لهذا الامر وان اراد اي شيء ان يطلب وانتم احرصوا على رفع اي مشهيات من الاطعمة شفقة عليه وليس اكثر، وتحملوه في هذه الساعة ووقت الزيارة وحاولوا معاونة امه بالنصيحة ولا تحرجوها في ذات الوقت وربي يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول

    ان هذا الطفل يحتاج إلى طبيب نفسي ليقوم بتعديل سلوكه حتى لا يتطور معه الامر عندما يكبر ، فإذا كانت والدته مقربه منك مثل اختك مثلا فيمكنك أن تقومى بنصحها لتقوم بفعل هذا الأمر لأنقاذ ابنها و حتى تجعله أفضل اما عنك فلا تحرجى منه امام ضيوفك فهو يعتبر ضيف مثلهم و لا شأن لك بسلوكه.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك اختى الكريمه انت لست مجبره على تحمل هذا الطفل اكثر من ذلك فأنت اعلم ان هذا سوف يكون فوق طاقتك فمن الواضح أنه لا يحتمل بسبب تصرفاته و طباعه هذه ، حاولى أن تقومى بإيقاف الذى يحدث بأسرع وقت ممكن و بأى شكل من الاشكال حتى تحافظى على نفسيتك و ضيوفك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله الطفل ليس صغير فأنه تسعة سنوات فيجب عليه أن يكون يعلم ما لا يجب عليه فعله عند زيارة أحد او ما لا يجب عليه فعله عموماً ، فحاولى أن تقومى بتوجيهه إلى الصواب و تمنعيه من الذهاب إلى المطبخ و أن لا يتعدى حدوده فى منزلك او مع ضيوفك فهذا من أبسط حقوقك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما درجة قرابة هذا الطفل منك يا عزيزتى و كيف لوالدته أن تتركه يذهب اليكى دائماً بهذا الشكل المتكرر و هى تعلم أن سلوكه غير جيد و تصرفاته قد تسبب لكى حرج! فوالدته لم تحرج من أن تجعله يأتى اليكى فلا تحرجى انت ايضاً في أن تقومى بأفتعال الحجج لكى تجعليه لا يأتى اليكى مثل انك لست في المنزل أو انك مريضه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى يمكنك أن تجعليه يترك هذه التصرفات عن طريق التحدث معه بهدوء و توعيته بأن ما يفعله خاطئ و غير محبب لأحد ، و حاولى أن تتحدثوا امامه عن طريق التعامل الصحيحه و عن الأفعال التى لا يجب أن يقوم أحد بفعلها عند وجود الضيوف او عندما يكون في منزل أحد ، و من الممكن أن يتعدل سلوكه قليلاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أرى انك متحامله على هذا الطفل قليلاً يا عزيزتى فكل الأطفال في هذا السن يكون لهم تصرفات غير متوازنه قليلاً مثل هذا الطفل فهذا أمر طبيعى و لا يجب أن يسبب لكى حرج فهو ليس ابنك و جميع الناس يعلمون أن الأطفال يتعاملون بهذه الطريقه بدون تفكير فيما يفعلوه او يقولوه و بعد القليل من الوقت يتعلمون الخطأ و الصواب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى العزيزه عليكى أن تحاولى أن تمنعى هذا الطفل من الذهاب اليكى كثيراً ، فيمكنك أن تقومى بجعله يمل من الجلوس عندك بطريقه غير مباشره فحاولى أن لا تقوموا باعطائه اهتمام كبير و لا تقوموا بتلبية جميع طلباته ، ففى هذه الحاله لن يأتى إلى عندك دائماً و هذا سوف يكون أفضل حتى يحسن من أسلوبه و طباعه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله حاولى ان تتغاضى عن هذه الأمور مع تجنب جلوس هذا الطفل مع الضيوف و حاولى قدر الإمكان أن تبعديه عن المطبخ و إذا كان يوجد له باب فهذا سوف يكون حل جيد جدا ً فلا يوجد شئ في يدك لتقومى بفعله غير هذه الحلول لأن من الواضح أن والدته تحاول في تحسين سلوكه فعندما تتحدثى معها فسوف تحزن.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك أن تقومى بالتحدث مع هذا الطفل بطريقه هادئه و توضحى له أن ما يفعله تصرفات خاطئه و ليست متحضره ، و اشرحى له الأمر و حاولى ان تعلميه طرق التعامل الصحيحه و كيف يتحدث و كيف يتصرف عند وجود ضيوف و هذا سوف يكون سهل لتواجد الطفل عندك بشكل مستمر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى يا عزيزتى ان لا تحملى نفسك فوق طاقتها فهو لا يسبب لكى حرج فهو يسبب لنفسه و لوالديه ، فلا تفكرى بهذه الطريقه فما ذنبك من هذا الأمر ، يمكنك أن تتحدثى مع والدته بشكل غير مباشر حتى لا تنحرج منك حتى تقوم بتقويم سلوكه و التحسين من طريقة تعامله و كلامه حتى لا يتمادى أكثر من ذلك.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هذا شخص محروم ماشف نعمه مسكين امه حرمته وابوه مايصرف لا حول الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الطفل لا يدرك ما يفعل لأنه من الواضح انسان فضولي و يحب الأكل ,, اجلسي معه و تحدثي أنت و هو عن هذه السلوكات سيستوعب وربما يتوقف عن احراجك أنت بالذات لأنه يعلم أنك لا تحبي مثل هذه التصرفات وحاولي أن تتقربي منه بالهدايا و أن تخصيه بأكله يحبها مثلا حتى يعلم أنك لا تكرهيه و لكن تحبي مصلحته

  • علم
    علم
    من مجهول

    الاطفال احباب الله و هو بريئون بتصرفانتهم و لا يعنوا منها أن تقعوا بالاحراج بسببهم ,, على الأغلب هو لا يستطيع السيطرة على هذه التصرفات  و من الممكن أن تعلمه أنت الأدب و أنه من الخط أن يضع عينه على أكل غيره و أن تنبهيه أكثر من مرة على هذه التصرفات 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هو ما يزال طفلاً ومن الطبيعي أن تكون على هذه الحال تصرفاته لأنه للان ليس راشداً وشهيته أيضا مفتوحة و على الدام هو يشعر بالجوع ,, من الممكن أن توفري له وجبة احتياط عندما يأتي اليكم و مم الأفضل أن لا تكسري بخاطره الأمر ليس بارادته و لكن برأيي أن من الأفضل أن تنصحوا أمه لأنه عرضة للاصابة بالسكري 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟