أكره الأطفال وأختي تجبرني على الاهتمام بطفلها

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم لدي مشكلة واريد حل لها ، انا اكره الاطفال كثيراً ولا اتحمل تخريبهم للأشياء حولي ولا اتحمل اي طفل كان واحاول الابتعاد عنهم قدر المستطاع ، لدي اخت (تعرف معاناتي مع الاطفال وانني اكرههم ) هي انجبت طفل وعمره الان ٩ اشهر تقريباً واختي تتشاجر معي بسببه دائماً تريد مني ان اعتني به وامسكه بكل الاوقات ، انزعجت وتشاجرت معها اكثر من مرة بسبب ذلك رغم انها تعرف معاناتي وكرهي للأطفال لكنها لا تقدر ذلك ، احاول قدر المستطاع ان اعتني بأبنها لكن ان زاد الموضوع عن حده تصيبني عصبية شديدة ولا استطيع كبت مشاعري واخبرها انه ابنك لست من انجبه ولست مجبرةً به ، لا اريد ان يكون هناك حساسية بيني وبينها بسبب هذه المشكلة ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لست مجبرة ولا مضطرة ولا مسؤولة عن رعاية ابنها الرضيع، وفي الواقع اي امر يحدث للطفل هو مسؤوليتك انت من الناحية لاقانونية ان كان تحت رعايتك وانت لا تجربة لك بالاطفال، لذا اخبري اختك بوضوح وبدون صراخ انك لن تعتني بطفلها، وهذا حقك انك لا تريدين رعاية طفلها ولا تذكري امر تحبين او لا تحبين الاطفال، قولي لها بكل صراحة هو ابنها ربي يحفظه لها وهي من انجبته ومسؤولة عنه، وفقط. بدون انزعاج ولا حساسية وان طلبت امرا قولي اسفة لا اقدر، وتوقفي عن قول امور كره الاطفال لانها تملأ عقلك بافكار سلبية وانت لا زلت صغيرة وربما الصغيرة في البيت فلم يوجد اطفال بعدك، كوني ذكية واعرفي كيف تبتعدي عن عينها وتقولي لا بأدب واعتذار انك غير قادرة ولديك مشاغلك ولا تتحملي مسؤولية طفل، وابق علاقتك باختك طيبة قدر المستطاع وتذكري انك خالته فربما تلاطفينه وتلاعبينه بين الوقت والاخر انه طفل بريء ولا ذنب له فاحذري من مشاعرك تجاه الطفل وابقها ايجابية، وربي يوفقك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عزيزتي لستِ من انجبتيه لذلك يجب عليها هي ان تتحمل المسؤوليه َ اخبيرها بكل صراحه وبإسلوب لطيف واتمنى ان تتفهمكَ 

  • animate

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    اولا شيء ابحثي عن سبب ترك اختك لطفلها، هل تعاني من اكتئاب بعد الولادة؟ هل تعاني من مشكل صحي؟ هل تعمل في وظيفة تتعبها او تشغل وقتها كله بحيث لا يبقى لها وقت للطفل؟ اذا لم يكن لها ايا من هاته الاسباب، و كان تركها للطفل من باب الدلع، و استغلالك،  فاشغلي نفسك بالدراسة و بممارسة أنشطة سواء داخل البيت او خارجه، و في أوقات محددة و منتظمة، هكذا تعرف أختك ان لك حياتك الخاصة و وقتك مشغول، و ليس عندك فائض من الوقت تحاول هي ملاه برعايتك لابنها. بالمناسبة الأطفال بهجة في الحياة و ليسوا مجرد مزعجين مخربين. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان من الأفضل أن تخبريهلاا أن الأمر فوق طاقتك و أنت لن تتهيئي فجأة لرعاية الاطفال أنت تحتاجي لأن تمري بمرحلة الخطوبة و من ثم الزواج و من ثك الاطفال و أنت في الأصل لا تستطيعي أن تكوني أم و أنت لم تجبري المسؤوليات التي أقل مننه للآن 

  • علم
    علم
    من مجهول

    تستطيعي أن تعطيها الوقت المحدد  الذي تستطيعي أن تتحملي فيها ابنها ,, و اتفقي معها عنجما ينفذ صبرك أن لا تتذمر و أن تكون أكثر حرص على أن لا تجبرك على الاعتناء به كي لا ترفضي في المر القادمة الاعتناء به تماما 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت حرة في هذا الموضوع تقبلت أختك الموضوع أم لم تتقبل ,, أنت لست مجبرة على الاعتناء بأطفالها ,, لكل انسان قدرته على تحمل المسؤولية و خير منت أن تتحملي أمر أنت لا تقدري عليه من الافضل أن تتخلي عنه و تخبريها بكل صراحة تى لو وصال الأمر الى الشجار 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت محقه فأنت لم تنجبى هذا الطفل حتى تكونى انت المسؤوله عنه فوالدتك هى من اختارت أن تنجبه فلا تتهرب منك و تتحمل مسؤوليته ، تخبرينا بهذا الأمر بصراحه حتى لا تعطى لها مجال بأن تترك لك الطفل مرة أخرى و لا تقلقى فأختك لا تمتلك الحق فى أن تحزن منك فأنت لم ترفضى القيام بشئ من فروضك أو واجباتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتى الكريمه انا لا أرى أن هناك مانع فى أن تساعدى اختك و تحملى عنها قليلاً فبالتأكبد هذا ليس واجبك و لكنه جبر خاطر فقط فلا تنظرى إليه من هذه الجهه و يمكنك ان تقومى بالاستعانه بالطبيب النفسى حتى يساعدك في التخلص من هذه العقده النفسيه فبالتأكيد كرهك للأطفال أمر ليس طبيعى

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتركى لها مسؤوليات رعاية الطفل تدريجياً يا عزيزتى فحاولى ان تتحججى بالعمل او الظراسه او اى شئ اخر مرة تلو الاخرى حتى تتركى على عاتقها المسؤوليه تماماً و لكن يا ابنتى اريد ان اسألك لماذا تتواجدى مع اختك طوال الوقت هل هى مازالت فى منزل اسرتك من بعد ولادتها ! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تعلمى بوضعية اختك يا عزيزتى و لذلك تستطيعى أن تقررى ما يجب عليكى القيام به ، فإذا كانت اختك لا تعانى من مشاكل صحيه أو نفسيه و من ذلك تجلس و لا تفعل شئ و تترك الطفل على عاتقك ففى هذه الحاله من المفترض أن ترفضى و لكن إذا كانت اختك تقوم بمسؤوليات أخرى أو مريضه فمن المفترض أن تساعديها يا ابنتى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت اختك غير قادره على تحمل مسؤوليه اطفال فلماذا انجبته اذاً ! من المفترض أن تتأكد من قدرتها على تحمل المسؤولية و التربيه ثم تفكر فى الإنجاب لكن ما قامت به اختك استهتار و خطأ كبير و من المفترض أن تقومى بتوعيتها بأن تعتاد على أن تراعى أطفالها بمفردها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    التمسى لأختك العذر يا عزيزتى فهى بالتأكيد مازالت ام جديده و لا تستطيع تحمل هذه المسؤوليه بمفردها و تستعين بك لأنك اختها و اقرب شخص لها لذلك لا تخذليها و حاولى أن تساعدها بالقدر الذى تستطيعينه و انشاء الله سيقدرك الله على ذلك فقط افعلى هذا برضا و طيب نفس.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا يا عزيزتى لا تتحدثى مع والدتك أو والدك فى هذا الأمر ! لا يجب عليكى أن تصمتى على هذا الوضع أكثر من ذلك و تفعلى لأختك ما تريد لأن هذا سيصبح حق مكتسب فاجعلى هذه المهزله تتوقف و ليتحمل كل شخص أدواره و مسؤولياته و كان الله في عونك اختى الغالية على تحمل هذه المحنة

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أشعر بك يا عزيزتى و اعلم أن الأمر ليس هين و انك تعانى لأننى أيضاً لا احب الأطفال و لا استطيع أن أجلس معهم فى مكان واحد إلى فترات طويله و لا احب اللعب معهم فأنت لا تعانى من مشكله فهناك الكثير مثلك و انت لست مجبره على تحمل هذا الوضع بالطبع يا ابنتى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتى الفاضله لا يستطيع أى شخص أن يلومك فأنت محقه بالطبع فأنت لست مجبره على أن تتحملى ابن اختك كل هذه الفتره و تحملى عليها مسؤولياتها فأنصحك بأن تجلسى معها جلسة مصارحه فالمواجهه هى افضل حل فى هذه الأمور و أخبرها بأنك لا تستطيعى أن تتحملى هذه المسؤوليه أكثر من ذلك لأنك لا تحبى الاطفال.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت محقه يا عزيزتى بالطبع فأنت لا شأن لك بطفل اختك فهى من اختارت أن تنجبه فلذلك يجب عليها أن لا تتهرب من المسؤوليه و تعانى به كما تعانى جميع الأمهات بأبنائهم ، فهى لا يجب عليها أن تتشاجر معك لأن هذا من واجبها هى و ليست واجباتك و انت لست مجبره لأن تهتمى بابنها بدلاً عنها.  

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتفهم موقفك جيدا يا عزيزتي ، من الممكن ان تضعي حداً عن طريق تنظم ساعات يومك ، تضعي مثلا ساعات للاهتمام بابن اختك و ساعات للاهتمام بحياتك الخاصه ، علي ان لا تتخطي اختك هذا الحد و لا تتدخل في الوقت الخاص بك ، و يكون هذا اتفاق بينك وبًينها حتي لا تحدث مشاكل فيما بعد.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تسكتيلها هو ولدها مب ولدك وانت مو مجبورة تعتني به لو هي ما تبغى تعتني به تجيب جليسة اطفال، من حقك تعيشي حياتك برواقة ومن غير هم طفل يبكي ٢٤ ساعة ويخرب كل شي. لكن لو تبغي اقضي معه شوي وقت وتعودي على الاطفال شوي وتعلمي كيف تعتني بهم عشان ما تواجهك صعوبات في المستقبل في تربية اطفالك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تحاولي اشغال نفسك و وقتك في الكثير من الاعمال المختلفه ، حتي لا تري اختك انه لديك وقت او جهد و تحملك تلك المسؤليه ، فانت يمكنك العمل او البحث عن بعض الانشطه التي تساعدك علي الخروج من تلك الحاله ، و التي تساعدك علي تشتيت افكارك و ايضا تساعدك علي رفض طلب اختك بطريقه غير مباشره و لاسباب خارجه عن إرادتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع والدتك يا عزيزتي ؛ لا تسكتي علي تصرفات اختك لانها بالفعل تضغط عليك كثيرا و تشعرك بالضغط و العصبيه ، و انت لازالتي غير متزوجه و لم تنجبي و من حقك التمتع بحياتك الحاليه بدون ضغوطات ، فتحدثي مع الوالده و اطلبي من التدخل في الامر و حل تلك المشكله ، و هي بالتأكيد سوف تعوض علي اختك الاهتمام بابنها اثناء انشغالها بدلاً منك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟