كيف اتعامل مع ابن خالتي واخته بعد تنمري عليهم في الصغر

قضايا اجتماعية
animate

ابن خالتي واخته كنت اتنمر عليهم في سن التسع سنوات ابن خالتي اصغر مني بثلاث سنوات واخته اصغر مني بي ٥ سنوات وكان ابن خالتي يجعلني ابدأ معاه الشجار فكان يضربني ويشدني من شعري ولا احد يحاسبه لانه ولد ولانه صغير فكنت اتشاجر معه دايما لكن اخته كانت خجولة ولطيفة لكنني كنت اكرها لان جدتي احبتها كثيرا واكثر مني بمعني اني لما جئت قبلها كنت مفضله جدتي ثم اختفي ذلك واصبح لها وجدي كان يحب اخواتي واخوها وشعرت بأنني منبوذة وبالاخص ان بالمدرسه كنت اتعرض للتنمر وكانو يضربونني وياخذون طعامي والقب بابشع الالقاب فكرهت الجميع كنت طفلة حقودة للغايه واشعر بالذنب الفظيع رغم انني لم اذيهم فعلا انا فقط كنت اهددهم ولانني كنت اجبن من ان افعل شيئا لكن قد حصل شجار كنت اهدد ابن خالتي بانني ساخبر اهله انه ضربني بالكف امام الناس ولكنني اقسم انني لم اخبر احد بالامي سمعتنا واخبرت اهله وضربه ضرب امامي واتذكر انه لم يصدقني انني لم اخبر احد ولا اخته اتذكر نظراتهم لي كرهت نفسي بهذه لحظة وبعدها لن يتسني لي حتي الاعتذار حيث انني اردت لكنني اكتشفت انهم هاجرو من البلاد وانا الان ١٧ سنه ولازلت اشعر بالذنب ولم اراهم او اتكلم معاهم منذ ٨ سنوات لانهم منذ ان هاجرو والعائلة لا تعلم عنهم شيئا ولم يتواصلو معنا من قبل تواصلو مرة واحدة منذ تالت سنوات وعندما اخذت الهاتف لاتكلم معاهم كل ما اتذكره هو الصمت الشديد والغريب رغم انني حقا احبهم ولكنني لم اشعر بهذا الا ان ذهبو وتركوني انا ظننت انهم غاضبيين مني لهذا سافرو بدون وداع ولم نستطع التواصل معاهم بعد اول واخر تواصل ولكنني سمعت من اهلي انهم يقومون بوضع رحله ترفيهيه الي البلد اللذي فيها ابن خالتي وابنتها اتمني حقا اذا ذهبنا ان شاء الله ان القاهم وكنت ارغب في مساعدة اذا لقيت بهم ماذا اقول؟ ماذا افعل؟ هل احضنهم وابكي؟ ام اعتذر حتي يسامحوني؟ لقد مضي ٨ سنوات وهذه قد تكون اول مرة اراهم فيها واخاف ان تكون الاخيره فارجوكم اريد حل في كيفيه ان اتعامل معاهم انا خائفة من ردة فعلهم ليي جدي كان محق لعلني ساعيش واموت وحيدة ساعدوني انا فعلا احبهم واريد تسويه الامور بدون ان ابدو غريبه ما الحل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تكلفي نفسك بلزوم ما لا يلزم، فانت ايضا كنت صغيرة وكنت وجاهلة ولا تزالين كذلك فانت قاصر وهم جميعا قُصَّر فكلكم لا يزال في مرحلة ما بين طفولة متوسطة ومتأخرة وكلكم لا ذنب عليكم، واعتقد انك لم تفعلي ما يثير السخط ولم تتنمري بمعنى تنمر مؤذي عليهم، لهذا لا تتصرفي بانفعال اكبر من حده . وقد يكونوا قد نسوا ما حصل فان كنت انت تنمرت في عمر تسعة فهم كانوا اطفال وخاصة البنت في عمر 4 سنوات، ولا اعتقد ان ما حدث قد يبقى عالق في بالها. لهذا كوني قوية وكوني ذكية وان رايتهم اقبلي عليهم بالتحية وبايجابية وتكلمي معهم بشكل طبيعي ولا تضعي افتراضات انهم يكرهونك ولا تذكري اي امر عن الماضي وان تم ذكره قولي كنا اطفال غير واعيين ولا ندرك شيء بل وتجاهلي وقولي انك لا تذكرين هذه المواقف بل تذكرين المحبة والعلاقة الطيبة وذكريهم بمواقف مضحكة ومرحة وفرحة بينكم وقصصكم مع الجدة لتجعليهم يبدأوا بالحوار معك، وتذكري ان البنت لا تزال صغيرة الى الان فهي في سن 12 سنة فقط. اكثري من الاستغفار وحاولي ان تعتادي السلوكات الحسنة وابق لطيفة مع الجميع وحاولي ان تبحثي عن مواضيع مسلية تتكلموا بها وانشة حلوة تفعلونها وبالطبع لا بد ان تاخذي لهم هدية بسيطة لتفرحيهم. وتوقفي عن التفكير بالماضي وانفضيه عن ظهرك وتابعي حياتك وربي يوفقك. 
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا داعي لتلك المشاعر المضطربة وهذا الخوف الذي بداخلك من اللقاء في النهاية انتم اقارب وعليكم ان تستمروا في التواصل بدون اي مشكلة فلا داعي لهذه الحالة التعيسه لتي تعيشين بها بل يجب عليكي ان تعرفي انه لا يوجد اهم من ان تتحدثي معهم بحب واهتمام وتعبرى لهم عن اشتياقك لهم

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي الان يا ابنتي ان تتواصلي مع هموتعرفي انه لا يوجد ما هو افضل من التعامل معهم بحب وتفاهم فلا يوجد فعليكي ان تتواصلي مع ابن وابنة خالتك وتحاولى ان تشرحي لهم الموقف وانك لم تقولي شيء وانه عليهم ان لا يغضبوا منك الامر كان فقط مجرد سوء تفاهم ولعب اطفال ولا داعي لان تصل الامور الي تلك الدرجة

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان ما حدث في تلك الفترة كان مجرد شجار اطفال لا علاقة للتنمر بالتمر فهذه الحالة تحدث في كل العائلات ولذلك عليكي ان تعرفي كيف تصبحي انسانه قوية وكيف تهتمي بحياتك وتتعلمي انه لا يوجد ما هو افضل من حديثك معهم الان بحبح حتي وان لم تسافرى لهم فلم يكن هناك داعي لكل هذه المدة بدون تواصل

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تعاملك مع ابن وابنة خالتك يحتاج منكي الي التعامل معهم بهدوء ىتفاهم فلا يمكنكي ان تعيشي في هذه الحالة فيجب اليكي ان تعرفي ان الامر مر عليه سنوات طويله لذلك فم المؤكد ان الامر قد قل كأزمة وكذكرى لذلك عليكي ان تحاولى ان تتعاملي معهم كما لو انه لم يحدث شيء وتعاملي فقط بحب واهتمام

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا ابنتي الحبيبة من المؤكد انه ليس من الهين بالنسبة اليكي اطلاقا ان تعيشي في هذه الحالة من تأنيب الضمير ولذلك عليكي ان لا تنتظرى المواجهة الكبرى بل عليكي ان تحاولى ان تتواصلي معهم عن طريق الهاتف او مواقع التواصل من المؤكد ان لهم حسابات حاولى انت التحدث اهم واعاده العلاقة

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية ليي عليكي ان تنتظري الي ان تقابليهم بل يجب ان تتحدثي معهم علي مواقع التواصل الاجتماعي ليس عليكي ان تنتظري الي ان تقابليهم بل يجب عليكي ان تعتذرى منهم وتكونى مهتمه بأن يقوموا بتصديقك عليكي ان تعيدي العلاقة كما كانت وتنهي تلك الازمة التي تعانين منها الان

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنت رقيقة المشاعر للغاية، وهشة ، وارى يا عزيزتي  ان هذا مرده الى كونك صغيرة في العمر، 17 عاما، وهذا سن صغير لم تكتسبي فيه الكثير من خبرة الحياة يا عزيزتي، على العموم الامر سهل فحتى ان رأيتهم او لم تريهم ثانية يجب عليك ان لا تحملي هذا الوزر وتلك المشاعر على عاتقك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اتركي مشاعرك تقودك، فإنها ستكون افضل، حتى اردت البكاء ابكي، لا تعذبي نفسك بأفكار وترتيبات لأن صدق المشاعر يكون افضل بكثير في مثل هذه المواقف، بل ربما هم ايضا متلهفين لرؤيتك ، فقط اتركي نفسك للموقف وسوف يفرض عليك كيفية التعامل 


     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انسي ما جرى بينك وبينهم ولو قابلتهم وكانوا لازالوا يتذكرون ما حدث تكلمي معهم بهدوء وقدمي اعتذار لهم، وعلى الاغلب سوف يتقبلونه لان الموضوع مر عليه الكثير من الوقت اعتقد انهم سيتعجبون انك لا تزالي تتذكرين هذا الحدث من الأساس يا عزيزتي. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لقد انتقلوا لمكان اخر يا عزيزتي، وهذا سيجعلهم ينسون ما حدث من الاصل وربما نسوك نفسك، وانت تعيشين على اطلال الماضي، اعبري ذلك وتجاوزيه، انظري لحياتك ومستقبلك، من منا لم يتعرض لاحداث ماضية مزعجة، الجميع يتعرض لذلك ولكن لابد ان يتخطى كل هذا مع الوقت. 


     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هناك الكثير من وسائل التواصل الان على النترنت، العالم لم يعد كما كان، هناك الفيسبوك وانستقرام وواتساب، وتستطيعين التواصل معهم بسهولة بدلا من التفكير بتلك السلبية ، لان هذه الطريقة في الحديث سوف تدمر صحتك النفسية تمامًا وستؤثر على دراستك وكل شيء. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان سفرهم بعد تلك الواقعة قد تلقيته في صغرك بمثابة عقاب، او هروب، ولهذا تضخم ما حدث في ذهنك الصغير، حتى استحال الى عقدة، وشعور دائم بالذنب، اذا قابلتهم تكلمي عنهم بطريقة طبيعية وابتسمي واظهري مدى ترحيبك بهم ومدى محبتهم لك، وستنتهي المشكلة إن شاء الله تعالى. 


     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الدنيا تغيرت، وانتم كبرتم، وهذه التصرفات الصبيانية انتهت، وكل الاطفال الصغار يتافعلون مع بعضهم بهذه الطريقة، والضرب والشجار والغيرة، كلها امور طبيعية انت الان صرت اكبر وهم كذلك واراهن بنسبة 90% انهم لا يتذكرون ما حدث، ولكنك تتذكرين لانك حملت عقدة الذنب لا غير. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إن شاء الله تقابلينهم، ووقت ان تفعلي كوني هادئة، وخذي نفسا عميقا، وسلمي عليهم، وابدي ترحيب بسيط، وقولي انك اشتقتي لهم، واعتقد انهم لن يتحدثوا عن ما حدث منذ 8 سنوات، هم لا يتذكرون ذلك والزمن تحرك بهم، وكان يجب ايضا ان يتحرك بك كذلك يا عزيزتي. 


     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت تعيشين مرحلة المراهقة، وتلك المراحلة يكون الانسان فيها اكثر حساسية من ذي قبل، ولهذا انت تعيشين تلك المشاعر السلبية الان، وحقيقة الامر ان الموضوع بسيط، وسفرهم جاء بالمصادفة مع ما حدث يا عزيزتي، كوني هادئة ، ولا تعطي الامر اكبر من حقه. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في البداية يا اختي العزيزة اقول لك ان مشاعرك مشاعر انسانية جميلة ، وأنك انسانة صافية، واننا جميعا في طفولتنا نخطيء، وان مثل هذه الاشياء تحدث، ولكنها تبقى مجرد ذكريات طفولة لا اكثر ولا اقل، وانا اراهن انهم لم يعودوا يتذكرون اي من هذه الاشياء من الاساس، لا تتعبي نفسك. 
     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟