رفض أهلي لزواجي بصديق أبي لا يرضيني بحجة أنه مطلق

قضايا اجتماعية
رفض أهلي لزواجي بصديق أبي لا يرضيني بحجة أنه مطلق

كيف اقنع اهلي بتزويجي انا فتاة عمري ٢١ سنة انخطبت عدة مرات من قبل ولكن دائما ما يرفضون اهلي لاسباب تافهة و دون اي قيمة بالنسبة لي حتى لو كنت انا موافقة و ابي كان لديه صديق مطلق منذ اربع سنوات و لديه طفلين يعيشان مع امه و صديق ابي اكبر مني ب ٢٠ سنة و هو رجل ذو خلق و دين و حامل لكتاب الله و ابي كان يحبه جدا و يحترمه احتراما شديدا لما فيه من النضج و مكارم الاخلاق و انا من اهم صفات الزوج التي ارغب فيه هي الدين ف اذا وجدت من فيه الدين لا اركز على اي شيء غيره مع انني لست انسانه ملتزمة الى حد كبير و لكنني ارغب في زوج صالح يعينني على امور ديني و دنياي ف عرض علي ابي الزواج من هذا الرجل فوافقت و لكن ابي تردد ان يعرض على طديقه الزواج بي ف دام تردد ابي لأكثر من ستة اشهر و انا بقيت متعلقة بهذا الرجل لما اسمع عنه من خير و التزام و قرب من الله ف دائما كنت اتمنى ان يصبح لي زوجا الى ان اقتنع ابي و عرض عليه ان يزوجني اياه فلم يشرط شيء غير ان اكون فاقهة لاموري ديني و ان اكون محجبة و هذا كان متوفرا و لله الحمد و بعد ان اتى للنظره الشرعية اعجبني و سرني كلامه و هو كذلك فاقتنعت به و لكن اهلي تغيروا و اصبحت لديه مطالب كثيرة كأن يعطيني مهرا كبيرا لانني عزباء و اصغر منه و رضيت الزواج به رغم انه مطلق و زاد خوفهم ان اكون فقط متحمسة و انني لن استحمل العيش مع رجل ملتزم كثيرا و ان ذلك النمط من الحياة انا لست متعودة عليك و يخشون ان لا اكن اهلا لمسؤولية الزواج و انني لا زلت صغيرة وعلي انتظار من هو انسب و اصغر رغم انهم على علم انني راضية بهذا الرجل و مقتنعة قناعة تامة و انني وجدت فيه كل ما اتمنى و ارغب فكيف ان اقنعهم الان بعد ان حطموا نفسيتي برفضهم الذي لا يرضيني و لا يوجد له اي سبب مقنع غير ظنونهم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي والحقيقة ان عليك اولا التحقق من نفسك فالزواج ليس كما تعتقدين، فهو ليس حب وغرام ورغبة فقط، هناك تبعات ومسؤوليات كبيرة وخاصة لوجود اطفال في حياة هذا الرجل وربما يعيشون معه وانت لا زلت صغيرة جدا ليكون هذا الفارق الكبير بينكما في العمر فهو من عمر والدك وهو صديق لوالدك، ولا اعتقد ان والدك شعر بقدرتك على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة، فانت فعلا لا زلت شابة وصغيرة في العمر، وتريدين شاب في مثل عمرك لتشقي معه الطريق، اما العريس فهو رجل كبير جدا وقد مر بتجارب في الحياة تعادل قيمة سنين عمرك كاملة، فهل تقدري ان تربي الاولاد وانت في عمرك، ولست امهم، وهل تعرفين ان لك شركاء في هذا الرجل في وقته وماله وحياته بل الاولوية لاولاده في كثير من الاحيان، هل تشعرين بالغيرة وتريدينه لك وحدك وفقط؟؟!!، وهل تعرفين انه جرب وعاش كل ما تتمنين الان الحصول عليه مع زوج الحياة، فقد سافر وذهب واتى ورزق باولاد فعاش التجارب كلها، اوماذا سيكون شعورك لو لم ينفذ اي من رغباتك وكرر هذا للصغار وهذا للشباب ولا رغبة لي فهذا او انا كبير على هذه الافعال وغيرها..... نا لا اقول ان فارق العمر امر ممنوع في الزواج،فلا يوجد شرط للعمر ليكون الزواج صحيح ولكن اساعدك لتعرفي قوتك وقدرتك، فلا يكفي ما تسمعيه عن التزامه ، هل سألت عن سبب الطلاق من الزوجة السابقة؟؟ هل تعرفين زوجته السابقة اصلا ورايتها؟؟ هي ستكون امرأة كبيرة ولا شك في عمر والدتك فهل لك قدرة ان تتعاملي معها لو اضطررت لامر يتعلق بزوجك واولاده مستقبلا، ابنتي كل هذه امور ارجو ان تضعيها في عين الاعتبار، وتعرفي ان الزواج قسمة ونصيب وان الله سيقربه منك لو كان نصيبك، وان ابعده الله عنك فلا تجزعي بل اعلمي انه لخير لك ولكن لا تعرفين اين الخير بعد، كوني قوية وتكلمي مع والدك بوعي وحذر وافهمي منه وجهة نظره فلعله ادرك خطأ ما اوقعك فيه ويريد الانسحاب، اكثري من الدعاء ان يرزقك الله الخير وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    انت بالفعل اخطأتى عندما قبلتي بالزواج من هذا الرجل فمن رأيى أن هذا الشخص غير مناسب لك فأنت مازلتي صغيره و مازالت امامك فرص كثيره أفضل للزواج فراجعي نفسك و صدقيني انك إذا تمسكتي برأيك سوف تندمى بعد ذلك أشد الندم و على العموم أدعو الله لك يا عزيزتى بصلاح الحال

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نظري اذا كنت مقتنعه بهذا الزواج و اذا كان بينكما توافق كبير ، ففارق السن ليس عائقًا عن الزواج، كما أنه ليس بالضرورة من أسباب العموم والمشكلات في المستقبل، فالواقع مليء بهذا النوع من الزيجات مع انسجام الحال واستقرار الحياة ، لذلك الاهم ان يكون هذا الشخص مناسب لك من حيث الاخلاق و الحاله الاجتماعيه و الدين و الطباع . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا يجب عليك أن تصلي صلاة الاستخارة و تلجأي الي الله سبحانه و تعالي وتستخيري حتي يرشدك الي القرار الصحيح ، ثانيا يجب عليك عدم مخالفة كلام أهلك مهما حدث ، فلا يجب عليك إتخاذ قرار بدون راضاهم و موافقتهم ؛ فعليك الاستمرار علي إقناعهم ، أو إعطاء نفسك فرصة للأقتناع بكلامهم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت المشكلة الوحيدة القائمة الآن هي فرض والدك للكثير من الشروط و الالتزامات علي انت صديقه حتي يوافق علي الزواج منه وحتي يتأكد من حبه لك و صديقه معك ، اذا يجب عليك التوقف عن الضغط علي والدك وتركه يتصرف كما يريد ، واختبار هذا الشخص ايضاً واذا كان يحبك ايضا سوف يقنع والدك بكل الطرق . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تتفهمي ان والدك يحبك و يخاف عليك ويرغب في مصلحتك ، فاصبري عليه واستعيني بالصبر والصلاة و الذكر والاستغفار، واللجوء إلى الله تبارك وتعالى وحاولي التحدث مع والدتك و فهم وجه نظرهم جيدا ، و يجب عليك أن تدركي حقيقة أن فارق السن بينكما كبير فهو بمثابه والدك ولا أعتقد أنه زوج مناسب لك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    مما لا شك فيه أن أهلك يشعروا بالحب تجاهك و المسؤوليه ، و يشعروا بأهمية ارشادك لما هو صحيح ، فرفضهم ليس من فراغ بل بسبب الكثير من الأمور و الأسباب و لديهم كل الحق في رفض هذا الزواج ، فاستمعي لكلام اهلك و كوني واثقه انهم يرغبوا في مصلحتك فقط و سوف تدركي تلك الحقيقة فيما بعد. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لأن نظرتك للحياة غير واقعية وفكرتك عن الزواج ليست فقط صحيحة فأنت تتصرفي في اتخاذ القرارات وتتمسكي بهذا الشخص ، فالزواج ليس يوم أو يومين بل هو عمر كامل ، يجب عليك أختيار رفيق الدرب بشكل جيد ، الشخص الذي يترافق معك نفسياً و اجتماعياً ومن ناحية العمر ايضاً و التفكير ، كل تلك الأمور لا يجب عليك أهمالها بتلك الطريقة . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي جيمع أسباب أهلك مقنعه و لا يوجد خلاف علي ذلك ، فيجب عليك التفكير بوجه نظر أهلك و الخروج من تلك الحالة النفسية و العاطفية والتفكير بعقل و حكمة والتفكير في المستقبل ، فكل تلك الأمور يجب التفكير فيها سواء فارق السن الكبير أو زواجه من قبل ، أو حتي تشدده الذي لا يناسب حياتك ، جميعها أسباب تجعلك تتراجعي عن هذا الزواج. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي هناك فارق بين أن هذا الشخص أنسان صاحب أخلاق و دين و شخص جيد وأنه مناي كزوج بالنسبة لك ! فيجب عليك التفريق بين الأمرين ، فقد يكون شخص جيد و لكنه جيد كأنسان ولكن لا يناسبك كزوج تكملي معه طريق الحياة ، فيجب عليك التفكير بتريث مرة أخري. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الصعب عليك أقناع أهلك بهذا الزواج ، لأن أهلك معهم حق وأي شخص في مكان والدك سوف يرفض هذا الزواج لابنته ، لما فيه من الكثير من السلبيات و العيوب ولا يجب عليك الاستمرار علي تلك العلاقة حتي لا تندمي فيما بعد ، فأؤكد لك أنها مشاعر زائلة فقط لا غير وسوف تمر وتنتهي مع الوقت . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا مع أهلك في هذا القرار ، فقرارك بالزواج من صديق زوجك المطلق والذي بينكما فارق سن كبير ليس فكرة صحيحه علي الاطلاق ، وانصحك بأن تحاولي التفكير مرة أخري و وضع تلك المشاعر جانبا و التفكير بعقل وحكمه حتي تستطيعي الوصول الي قرار سليم وتستطيعي فهم وجه نظر أهلك. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا  طبعا  ماترضي فيه  كبير  جدااا  عليكي  ومطلق وعندو  اولاد   بلاش  تتزوجي  اسمعي  نصيحتي  ماينفع  لك  هذا  ابدا

  • علم Belgium
    علم Belgium
    من مجهول

    إستخيري الله 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وليس كل فقيه أو امام مسجد رجل صالح انت لاتعلمين ماخفي عنه وخبرتك قليلة بالحياة والواقع صادم ويجب أن تضعي احتمالا ان زوجته تركته لسوء فيه

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تفكيرك غلط وستعضي أصابيعك ندم بعد الزواج وستفهمي سبب رفض أهلكرجل كبير ومطلق ومسؤولية أطفال اذا عالالتزام غي كتير شباب وصغار وملتزمين 

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    حطموا نفسيتك؟!يا فتاة انتى لو تزوجتيه فعلا حتتحطم نفسيتك، عشو هالتمسك بشخص بعمر ابوكى؟! وعندو اطفال ومسؤولية. وكمان معلومة التدين الزائد مو من الاسلام اصلا، بالعكس تشويه للدين، للاسف الظاهر انو انتى بس اول شب تقدملك عطول حبتيه، وهادا مو حب هادا هبل اهلك معهم حق

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    يظهر انك متسرعة وتريدين الزواج باية وسيلة مع العلم انك لازلت صغيرة ومن مثل سنك لازلن يدرسن بالجامعة. ولنفرض انك تزوجت رجلا يخاف الله وملتزم كما تقولين  الا يمكن ان يكون بخيلا  او متسلطا او مريضا نفسيا او يضرب زوجاته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل أن يكون بينكم فترة خطوبة طويلة من اجل أن تجكمي على شخصيته ,, خلال هذه الفترة من الممكن أن تقرري ان كان هذا الشخص سوف يكون لك الزوج المناسب أم لا ,, لا يمكن أن تعرفيه علة حقيقته ولا تتعرفي على سلوكه كزوج الا اذا عشت معه فترة خطوبة تبين لك جانبه السلبي و الايجابي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما عليك الا أن تتريثي ات كان هذا الرجل يريدك و يحبك فعلا لشخصيتك و يريد أن تستقري معه بقية عمره اذا هو لن يتأخر عن تحقيق شروط أبيك أنت وهو بينكما الكثير من الفروق هعلى الرغم من أنك ترينه كامل و انسان رائع 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟