هل وجود المشاكل والاختلافات مع خطيبتي يدل على فشل العلاقة

قضايا اجتماعية
animate

هل وجود المشاكل والاختلافات مع خطيبتي يدل على فشل العلاقة، مرحبا مشكلتي كالتالي وارجو النصيحة منكم: كنت متزوج لمدة ست سنوات وتطلقنا لعدم وجود اطفال وكثرة المشاكل وحاليا خطبت بنت ولكن اشعر دائما انا قلبها ليس معي (انا خطبتها بشكل تقليدي) وفي حديث عابر صرحت لي انها كانت تحب شخص سابقا وتقدم لخطبتها ولكن اهلها رفضوا ،  علاقتنا الان عادية يعني ليست مبهجة كثيرا ولا باردة جدا هل برايكم يمكن استمرار هذه الخطبة وما هي علامات الخطوبة الفاشلة هل هي كثرة مشاكل مخطوبين أم شعور التردد بعد الخطوبة علما ان خطيبتي مترددة جدا وقالت لي انها لم تستطيع اتخاذ قرار الى الان اتجاهي من حيث المشاعر رغما اننا مخطوبين من ثلاث شهور وانا اسكن بالسعودية وهي ببلد اخر وللعلم هناك فرق عمر بيننا ١٢ سنة وحدث مشاكل بيننا بسبب طريقة التفكير، انا لا اريد انا افشل مجددا بعلاقاتي ولكن بنفس الوقت احاول النظر بعقلانية

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي، واعتقد ان عليك انت ان تبادر ببذل جهد كبير لتجعل الفتاة تحبك وتتعلق بك وهي اعترفت لك انها تحب شخص اخر واهلها رفضوه، ويبدو انه تم اجبارها على الزواج بك، وهذا اول دليل او من علامات الخطوبة الفاشلة،ومشاكل المخطوبين ان كانت متكررة وعسيرة وتسبب الضيق والبرود فهذا من علامات فشل الخطوبة، وكذلك التردد بعد الخطوبة كل هذه امور غير مبشرة بالخير. وتذكر انك في بلد وهي في بلد اخر مما يجعل التواصل الحقيقي بينكما ضعيف، وتذكر انك مررت بتجربة زواج وطلاق فاشلة سابقا مما يعني انه يجب ان تعرف اين الخطأ في سلوكك، ربما انت لا تعرف كيف تعبر عن مشاعرك وتظهر محبتك واحترامك للطرف الاخر، والبنت لا تزال صغيرة عليك وانت مفروض صاحب الخبرة والحنكة، ولهذا انصحك ان تبدأ باستمالتها تجاهك وتكلمها دوما وتفاجئها بهدية مرسلة لها منك، وتعطيها شعور بالامان، هي ليست قلقة فقط من امر رفض الحبيب السابق الذي عليك ان تجعلها تنساه من حبك، ولكن لانها تفكر انك رجل مطلق ومتزوج سابقا وهي بنت عزباء، وما سبب طلاقك وهل ستتطلق منك مرة ثانية وغيره من الامور التي تجعلك ان تكون حكيما وتطمأنها .وبالطبع لا تريد ان تفشل مرة ثانية ولكن النجاح لن يتحقق هكذا وتاتي العروسة على هواك وانت لا تحرك ساكنا. انت من يجب ان يتحرك ويبادر بالاتصال والحديث عن ان الماضي مضى وصفحة وانطوت وانكما تبدءان حياة جديدة سوية وان عليك ان تكون محبا وعاطفيا وتتعاون معها ان شعرت او شككت انها لا تريدك ولا تزال على اتصال بالاخر القديم اعطها حريتها وافسخ الخطوبة وكن قويا وصريحا واستر عليها وانسحب وابحث عن فتاة مناسبة لك وفي عمرك وظروفها افضل وربما عمرها مقارب لك لتتمكن من التعامل معها، واكثر من الدعاء ان يقدم الله لك الخير وربي يوفقك.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    البنت لما تتقبل شخص وتحبه والله لو كان امير الامراء رح يتزوجها بتنساه وبتنسى كل امره ، البنت متردده واخبرتك بحقيقة مشاعرها ، الافضل تتفاهم معها بكل وضوح اما شخصين الهم تجارب فاشله في الحياة مثلهم مثل كل انسان في الحياة وبدهم يكملوا حياتهم مع بعض ، او شخصين باهتين باردين ماخذين بعض علشان كلام الناس فقط وانهم يا عيني عليهم متزوجين كحالة اجتماعيه فقط على الورق ، انت ادرى بمصلحتك وبمشاعرك . 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقول انا لا اريد انا افشل مجددا بعلاقاتي ولكن بنفس الوقت احاول النظر بعقلانية ، إذا كنت تنظر بعقلانية فعلاً فوقتها ستجد أن العقل يقول لك أنك يجب أن تنفصل عنها وإذا كنت فعلاً لا تريد أن تفشل فى علاقة ثانية فأنت يجب أن تنفصل عنها بدون تردد أو تفكير لأن هذه علاقة فاشلة من جميع الاتجاهات ، هى لا تحبك ولا تفهمك وانت لا تحبها ولا تفهمها وليس بينكم أي اتفاق فى الرأي والتفكير فما فائدة الاستمرار ستتزوجها وتنجب منها ؟ أخي العزيز يجب قبل أن تفكر فى الانجاب تحاول أن تحسن اختيار ام ابنائك أولاً وتختارها زوجة مناسبة لك من جميع الاتجاهات  .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا أرى نهاية لهذه الخطبة وهذه الزيجة غير الطلاق ، خطبة عن بعد وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وفتاة تصغرك بكثير ومختلفة عنك فى التفكير والطباع والشخصية ولا تحبك وتحب شخص آخر ومترددة من الاكمال معك وليس بداخلها أي مشاعر حب او اعجاب تجاهك فبكل تأكيد ستكون نهاية هذه الزيجة الطلاق لمرة ثانية ، واضح أن كل ما يهمك الإنجاب لذلك ذهبت لفتاه صغيرة على اعتقاد منك أنها سيكون عندها احتمالية الانجاب عالية لكن هذا ليس شرط أبداً ومن الممكن تكون صغيرة وعندها مشاكل تمنع الانجاب أيضاً ، لا تتسرع فى التفكير واتخاذ القرار وتذهب وترتبط فتاه غير مناسبة لك من أجل الانجاب فقط ، احسن الاختيار لأن الانجاب ليس هو كل شيء فى الحياة الزوجية يجب أن تكون معك زوجة مناسبة لك وتفهمك وتفهمها وتحبك وتحبها لتستطيعوا تحمل الحياة معاً بحلوها ومرها .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اخوي انصحك ابتعد والا تطلق للمراه الثانيه وهنا الناس راح تاكلك بل كلام وانك انت م تعاشر البنت مجبره عليك وقلبها مع غيرك ولعلها تتامل عودته وانت مجرد احتياط عندها اكرم نفسك وهون منها وهي ببلد مختلف م تدري كيف عايشه حياتها وووو كيف ماضيها 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تقول لك تحب غيرك يعني لها ماضي وانك في حياتها تملي لها الماضي وكمان بتعيش ع الماضي ويمكن تكلمه من وراك والله لو سعوديه الاخت م قبلت وفضحت فيها بس تحبون اللي من برا البلد ملكات حتى لو بماضي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    القبول من أهم شروط الخطبة وواضح أن لا يوجد بداخلها قبول تجاهك وواضح أن أهلها كما منعوها من الخطبة من حبيبها من الممكن أن يكونوا قد اجبروها على الموافقة عليك وهذا ما جعلها تقول لك أنها تحب رجل آخر لكي تتحرك انت وتقوم بفسخ الخطبة لأن هى ليس عندها القدرة على مواجهة ضغط أهلها واجبارهم لها ، هذا ما كان يجب أن تفهمه عندما صارحتك بحبها لرجل آخر وهذا المعنى الوحيد لهذه المصارحة ، لأنها لو كانت معجبة بك وحدث قبول تجاهك ما كانت اخبرتك بهذه القصة وكانت ستخبئ عليك أنها كانت فى علاقة حب سابقة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف تستمر معها وانت تعرف أنها تحب رجل آخر ؟! ما الذي يجعلك مستمر فى خطبة بهذا الشكل وانت من الأساس لا تحبها وتقول أنك تقدمت لها بطريقة تقليدية أي ليس هناك شيء يجعلك تتمسك بها !! لماذا انت مستمر إلى الآن فكر جيداً ماذا ستفعل بعد الزواج عندما يدخل الشك قلبك وتقول هل مازالت تحبه ؟ هل مازالت تفكر فيه ؟ هل هى معك بجسدها فقط وقلبها معه ؟ فكر هل ستتحمل وضع مثل هذا واسئلة مثل هذه ؟ بالتأكيد لا وبالتأكيد سوف تفتعل معها الكثير من المشاكل لخوفك من أنها تكون تخونك وتتحدث معه من ورائك او على الأقل خوفك من أنها تكون تخونك بتفكيرها وتكون طول الوقت تفكر فيه حتى وهى معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت تقول أنك تسكن فى السعودية وخطيبتك تعيش فى بلد أخرى فكيف وضع هذه الخطبة ؟ أونلاين ؟!!! أخي العزيز الخطبة بهذا الشكل لا تصلح أبداً وجميع من قاموا بالخطبة والزواج وهم مغتربين كان زواجهم فاشل لأن الخطبة اونلاين يكون بها الكثير من الكذب والتمثيل ولا يستطيع الطرفين دراسة شخصيات بعضهم بشكل حقيقي عندي زميلة لي من ايام المدرسه تزوجت بهذه الطريقة اونلاين وكانت فترة الخطبة بالنسبة لها جيدة وعاد العريس من السفر وتزوجوا فى خلال اسبوع أو اسبوعين تقريباً من عودته وبعدها اكتشفت أنه بشخصية سيئة جدا ووجدت أن حقيقته غير الشخصية التي كان يتقمصها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتزوجت شهور وتطلقت ونتج عن هذا الزواج طفلة تتربى فى جو اسري مفكك ، توقفوا عن الزواج بهذه الطريقة الغريبة والغير موثوق بها وقوم بخطبة فتاه من البلد التعيش فيها أفضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طبيعي جداً أن يحدث بينكم مشاكل بسبب طريقة التفكير طالما تقول أن فرق العمر بينكم ١٢ عام هذا فرق كبير جداً وهى من جيل وانت من جيل مختلف وبعيد عنها وانت فى سن النضوج وهى مازالت صغيرة ولم تنضج بعد ومازال تفكيرها غير متزن انت أخطأت أنك تقدمت إلى بفتاه تصغرك بكل هذه السنوات انت يحب أن تتقدم لفتاه من عمرك واقصى شيء يكون فرق العمر بينكم خمس سنوات فقط لتكون من جيل قريب من جيلك وتفكيرها قريب من تفكيرك وتكون مقتربة من سن النضج اترك هذه الفتاة هى لا تصلح لك فى جميع الأحوال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان من المفروض تفسخ الخطبة وقت ما قالت لك أنها تحب رجل آخر وتقدم لها وأهلها قاموا برفضه ، كلامها يعني أنها مازالت تحبه لو كانت علاقتها بحبيبها انتهت بسببه واكتشفت أنه كان يتسلى بها وقام بأذيتها نفسياً كان من الممكن أقول لك أنها من الممكن اصبحت تكرهه وتحاول أن تتخطى وتنسى هذه العلاقة ، لكن هى علاقتها بحبيبها كانت جيدة وكان رجل على قدر وعده وكلمته وذهب وتقدم لها وارادها بالحلال لكن أهلها من قاموا برفضه فبالتأكيد هى مازلت تحبه ولن تستطيع نسيانه لأنه لم يؤذيها ولأنه رجل حقيقي فى عينها ، وانت مستحيل أن تأخذ مكانه فى قلبها كان من الممكن تأخذ مكانه إذا كان هو شخص سيء مثلما قولت لك لكن هو ليس سيء فسيظل قلبها ينبض له لذلك أقول لك اتركها وافسخ الخطبة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما الذي يجعلك تستمر فى هذا الوضع بينكم الكثير من الاختلافات والنزاعات وكل طرف منكم له تفكيره الخاص الذي يتعارض مع تفكير الآخر وقد مر ثلاثة اشهر على الخطبة ومازلت خطيبتك لم تشعر تجاهك بشيء وتقولك أنها مترددة فى الزواج منك فلماذا انت مستمر معها ؟!! الخطبة لم يتم عملها لكي تتحمل المشاكل والاختلافات والجفاء والنفور إلى أن يتم الزواج لا الخطبة تم عملها لكي إذا رأيت أي من هذه النقاط أو المشاكل تعلم أنها غير مناسبة لك وتأخذ القرار بعدم الزواج من هذه الفتاه افضل من الاستمرار والعيش فى حياة زوجية بشعة وفاشلة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    فترة الخطبة عبارة عن فترة للتعارف وكل طرف يكتشف شخصية الآخر وتفكيره وعيوبه وإذا كانت الأمور جيدة وهناك تفاهم وتوافق فى التفكير بينكم ولا يحدث بينكم اختلافات ومشاكل كثيرة وكان بينكم انسجام يتم الاستمرار فى الخطبة والتجهيز للزفاف ، أما إذا كان هناك اختلاف فى التفكير وعدم توافق ومشاكل دائمة ولا يوجد انسجام بينكم وتقول أن العروس مترددة ولا تكن لك أي مشاعر وقلبها متعلق برجل آخر فوقتها يجب أن تعلم انكم لا تصلحوا لبعضكم أبداً ووقتها يتم فسخ الخطبة ، الخطبة فترة دراسة للطرفين إذا اتفقوا يكتمل الزواج وإذا لم يتفقوا يجب يتم إنهاء الموضوع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك ما هي علامات الخطوبة الفاشلة هل هي كثرة مشاكل المخطوبين أم شعور التردد بعد الخطوبة ؟ اقول لك الاثنين من علامات فشل الخطوبة كون أن بينكم مشاكل كثيرة واختلاف فى التفكير وعدم التفاهم يدل على انكم غير مناسبين لبعضكم وإذا اكملتوا وتزوجتم سيكون زواجكم مليء بالكثير من المشاكل وسيكون زواج فاشل بمعنى الكلمة وايضاً كونها تقول لك انها مترددة وليس لها مشاعر تجاهك وتحب رجل آخر إذاً ما الفائدة من أن تكمل معها وقلبها مع رجل غيرك ؟! بالتأكيد هذه الخطوبة لا يصح أن تستمر .

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    ماخذها بعمر بنته على و عسى تجيبله عيال و طلق المسكينه الاولى ، العلاقة فاشله من اولها لا تتعب 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    فاشله وبقوه متردده لان قلبها وعقلها مع غيرك وصارحتك هيه بل علاقه كيف تسمح ل نفسك تقبل فيها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    فشل علاقة الخطوبة دائماً يكون بسبب عدم التقبل من طرف أو من الطرفين ، الاصرار على الاكمال في علاقة أحد الاطراف لا يتقبلها أمر ليس محمود و لن ينتج عنه أي سعادة أو نجاح في الزواج ، عليك أن تعلم أن الفشل لا يعني أبدا أن تنتهي علاقة أو تخسر شخص الفشل الحقيقي هو أن تخسر نفسك أنت وتصر على الخطأ ، أنت لست أول شاب ينهي أكثر من علاقة في حياته لأسباب حقيقية و تشير بالفعل الى أن لا نصيب خير سيجمعه مع شريك اختاره ربما في وقت خطأ

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل ترى أن هذه المشاكل و الخلافات التي بينكم من الممكن أن تتجاوزوها ! لو كانت تتعلق كما قلت بالتفكير و الاختلاف في الطباع ووجهات النظر لكان الأمر سهلاً و لكن الاختلاف جوهري جداً ، هي لها حبيب و أنت لك علاقة سابقة فاشلة و لا تريد أن تكرر هذا الفشل معها على الرغم من أنها تتمنى أن تفشل العلاقة لتعود الى حبيبها ، كل منكم يفكر في حياة مختلفة عن الآخر ، أنا لا أقول لك أقدم على الطلاق و لكن يكفي الآن و بعد ثلاثة شهور من الخطوبة أن تكون هناك رؤيا واضجة لهذه الخطوبة

  • علم
    علم
    من مجهول

    على الرغم من أنها كانت معك صريحة الا أنك تصر على عدم الفشل في العلاقة وتصر على أن تكمل فيها ، لكن أرى أن هذا ليس فشل و على العكس انت عليك أن تقرر ما فيه مصلحتك لا تتحدى الحقيقة و الواقع الذي يخبرك أن ذهه العلاقة مصيؤها أن تتحول الى فشل أو أن تتحول الى فشل ، عليك أن تعلم أن العلاقات التي تكون منذ البداية على هذه الحال لن تتحول الى زواج فيه استقرار أبداً كلامتها هذه عن حبيبتها السابق أنت لن تنساها  وهي أيضا لن تكون قادرة علىأن تمنحك الحب لأنها مجبورة عليك وستتعاملوا مع بعضكم البعض بالند وبالكره لأنكم تؤمنون داخلياً أنكم مجبرون على اتمام هذا الزواج فقط حتى لا تشفل أنت و هي حتى لا تعصي أهلها

  • علم
    علم
    من مجهول

    التردد بعد الخطوبة أمر طبيعي و لأن العلاقة جدية من الطبيعي أن يكون هناك مقاومة من كل الطرفين لاتمام الزواج ، على الرغم من أن القبول تك منذ البداية بالرضا و الموافقة حتى لو أجبرها أهلها لكنها اقتنعت في النهاية ,, لكن على كل حال لابد من أن يتم انهاء الأمر و أخذ قرار يخص مستقبل هذه العلاقة ، اسألها بشكل مباشر إن كانت لا تريدك و لا تريد أن تكمل معك  وأنها بالفعل مجبرة على هذا الزواج و لا تحبك و لا تتقبل وجودك في حياتها فالأفضل هو الانفصال لأن ذهه المشاعر لن تختفي بعد الزواج ةوأنت لن تنسى ماضيها و لن تتقبله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟