هل أسمح لخطيبتي بالتدخين لأن نفسيتها متعبة

قضايا اجتماعية
animate

هل أسمح لخطيبتي بالتدخين لأن نفسيتها متعبة ، السلام عليكم انا شاب خطيبتي كانت بقالها مده بتقولي نفسها تجرب الشيشه الإلكتروني و انا اخدتها بغرض الدعابه او الهزار من فتره تصل ل ٣ شهور اليوم صارحتني و قالتلي ان استأذنتي انها تروح تقعد مع صحابها البنات في شقه صاحبتها المتزوجه و قالتلي انها عملت حاجه و مكانتش ختقولي عليها انه صاحبتها حضرت ليهم شيشه جوزها و محدش فيهم مدخن و شربوا شيشا اتفاجأت طبعا بس مردتش اخد رد وقتها عشان زي الأطفال حتعاند ي حتخبي عليا الموضوع ده لو اتكرر كل اللي عملته ان سمعت اللي حصل كله و قولتلها ممكن اعلق قالتلي اكيد قولتلها جربتيها صح قالتلي اها قولتلها صدرك تعبك قالتلي اول مره اها بعدها اتعاملت عشان ابويا مدخن انا كل اللي صدر مني الجمله دي قالتلي بعدها انا حابه اجرب فيب قولتلها جربي بس عندي حاجه عاوز اقولها ممكن بعد التجربه متتكررش تاني قالتلي مش عارفه قولتلها طيب و معرفش اللي عملته ده صح ولا غلط مش عارف اعمل ايه عشان كل اللي في دماغي ازاي اتعامل بحكمه عشان متدمنش الشيشا و قي نقس الوقت انا اتقالي منها انها مش عاوزه تعليق عشان حالتها النفسيه متدهوره هل رد فعلي صح و ايه اللي المفروض اعمله ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي والامر يعتمد على الشخص بان يصل الى  ادمان الشيشة ، وهذا ما بدأنا رؤيته كثيرا في البلاد حيث ترى السيدات والصبايا مدخنات للشيشة اكثر من الرجال او مثلهم على الأقل، ويعتبرون هذا نوعا من التسلية ولا ضرر فيه، والحقيقة انك احسنت ان لم تضغط على الموضوع ولكن قرار التدخين من عدمه يعود لها هي، لانها يمكن ان تدخن ما تشاء دون علمك ولهذا يجب ان تكون حاسما بالأمر. والامر يعتمد على الزوج ففي كثير من الاحيان الازواج لا يمانعون تدخين الزوجة اما لانه هو مدخن او لانه يرى ان لا ضرر بالامر لانها تفعل ما يحلو لها. وقد تكون انت من النوع غير المدخن وبالتالي فانت ترى ان قول خطيبتي مدخنة امر محرج بالنسبة لك وخاصة ان كانت عائلتك محافظة، ولهذا لديك امران الاول هل يقبل والدها ان تكون بنته مدخنة لاي نوع من السجائر او الشيشة؟؟ وثانيا ما رايك انت بالموضوع هل تقبل؟؟ ان كان لا، ولا تريد زوجة مدخنة لاعتبارات اسراف المال وهدره ولغايات الصحة ولغايات النظافة والامان من الحريق بسبب نار الشيشة ولامور اخرى اجتماعية فان لك ان تقول لها مباشرة ان هذا امر مرفوض وممنوع، وانه ان تناهى لسمعك تدخينها سيكون امر الفصل بيدك. واحذر ان تخدعك بقصة نفسيتها تعبانة لهذا عالج نفسيتها وساعدها بحل المشكلة بطريقة علمية صحيحة لان التدخين لا يحل مشكلة النفسية المتدهورة. كن ذكيا وكن قويا وكن رجلا واضحا وضع قانونك للبيت بحسم وقوة. والامر يعتمد عليك لانه كما قلت يبدو انك غير مدخن ولا تقبل به. وبالطبع لن ادخل في باب التشريع بسبب اختلافات بعض العلماء بشأن التدخين ولكن كله هدر للصحة والمال والجهد وتعريض للاحراج والخطر فالله اعلم بحكمه الشرعي القاطع ولكن القول لا تلقوا بانفسكم للتهلكة هو الاغلب وخاصة انها ستنجب وتريد ان تكون صحتها جيدة فتكلم معها من هذا الباب كذلك واقول الامر يعتمد عليك وربي يوفقك.
  • علم France
    علم France
    من مجهول

    اذا كان هناك احتمال تكون مدمنة دخان انتبه لا تسمح لها ابدا ولو كنت تحبها حقيقي احرمها من هالشي اللي يدمر صحتها ويشوه اطفالكم في حملها في المستقبل حذرها من هذا الخطر تحديدا رح يخوفها وقول لها انه حبك لها يخوفك عليها والاكتئاب والحالة النفسية تتعالج بشتى الطرق الصحية ما تتوقف على التدخين حرام البنت شابة ومن هالعمر تنتحر انتحار بطيء البنت امانة عندك حافظ عليها

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حقيقي أنا اتعجب من الفتيات اللواتي يسعون للتدخين !! أنا فتاه واكره هذه الرائحة وأكره الرجال المدخنين واشعر بالاشمئزاز من رائحتهم ومن شروطي عند الزواج أن لا اتزوج مدخن ولا حتى شخص متوقف عن التدخين ، حتى المتوقف لن اثق به لأن معظم الرجال الذين يتوقفون عن التدخين يعودون له مرة أخرى فليس عندي استعداد أن اتزوج وبعد الزواج زوجي يعود إليها وقتها سوف أطلب الطلاق ، لذلك شرطي وقت الزواج أن يكون شاب بعيد كل البعد عن التدخين ويشمئز من هذه الرائحة مثلي ولم يضع سيجارة فى فمه طول حياته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إجابتي على سؤالك هل أسمح لخطيبتي بالتدخين لأن نفسيتها متعبة ؟ أقول لك لا لا تسمح لها بالتدخين وليس هناك شيء إسمه أريد أن أدخن لأن حالتي النفسية متدهورة هذه حجة فارغة ، التي تكون حالتها النفسية متدهورة تذهب وتقرأ القرآن وتصلي وتناجي ربها او تذهب وتمارس الرياضة أو تذهب وتمشي على شاطئ البحر والرمال بدون حذاء لتخرج الطاقة السلبية من جسدها وتنظر إلى الامواج وتستنشق هواء نقي ومنعش هذا المنظر الجميل سينسيها جميع همومها ، لكن تقول اريد التدخين لأن نفسيتي متدهورة هذا كلام فارغ ويدل على سوء تربية ودلال زائد عن اللزوم .

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    هي لم تبلغ من باب الامانة ولكن خطيبتك مدمنه على الشيشه وهي بدها توصلك المعلومة جرعة جرعة او حبة وحتى بعد الزواج تدخن براحتها فالمفروض أنت بهدلتها ووضعت حد لهذا الموضوع وكيف راح تبوس امرأة رائحة فمها دخان وشيشه شيء مقرف
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    انت بتداريها وخايف منها وبتدلعها زيادة عن اللزوم!! خلك صارم معها وارفض رفض قاطع..وين رجولتك وشخصيتك!! ماقلنا اضربها وعنفها كلنا ضد الضرب والتعنيف ..لكن أثبت رأيك وقرارك لان حتفتح لنفسك أبواب كبيرة مالها أول ولا آخر..شد نفسك وظهر شخصيتك بدل ما انت وجودك زي عدمك..كلنا مرينا بفترات نفسية زفت والحمدلله ماضطرينا للشبشة وغيرها ..قولها تغير نفسيتها بأمور ثانية بدل الأمور اللي بتبوظ الصحة دي..عيييب

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    المدخنات ينجبن اطفال مرضى . فكر و فكر

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    يا أخي أين رجولتك وإطارك، أولا شيء المفروض ماتتواصلوش أساسا لأنك أجنبي عنها وهي ليست زوجتك، ثانيا يا أخي أنت المفروض راح تصير زوجها، إذا كان ذا تصرفك معاها "وممكن أعلق" على أساس أنك معدي من الشارع وخلاص، كيف بعدين راح تكون لك كلمة عليها بصفتك زوجها وولي أمرها.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تسمح لانه لن يحل المشكله بكل بساطه. بل سيجعلها تتعلم التدخين وضرره أخطر من اي شي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سؤالك عجيب الحقيقة ، هل التدخين اصبح علاج نفسي هذه الأيام وأنا لا أعلم ؟!!!! نصيحتي لك لا توافق وإذا اصرت على الاستمرار فى التدخين اتركها ، هى لها كامل الحرية بأن تختار أن تعيش حياتها بالطريقة التي تعجبها وتحبها وانت ليس من حقك أن تتحكم بها ولكن أنت أيضاً لك كامل الحرية بأن تختار زوجة المستقبل بالمواصفات التي تتمناه وإذا اكتشفت أنها مدخنة وهذا يتعارض مع مبادئك ووجدتها مستمرة على التدخين ولا تريد التوقف فلك كامل الحرية أن تتركها وتذهب وتبحث عن زوجة أخرى مناسبة لك .

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    يعوض على أهلك فيك دي بتدخن وبتشيش وهيك اخذت منك اوكي على الانحراف يا غالي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    جميعنا نمر بأزمات نفسية وأنا شخصياً كنت مريضة اكتئاب وأتى علي اوقات فكرت فيها بالانتحار لكن لم أفكر أن دخن شيشة أو أشرب ڤيب لكي تتحسن نفسيتي !! هذه تحاول استعطافك لكي تتركها تفعل ما تريد وتعيش بالطريقة التي تريدها وهى تعلم أن ما تفعله شيء خاطئ تماماً ، فكر مع نفسك ما العلاج النفسي الموجود فى التدخين ؟!! لا يوجد أي علاج التدخين شيء مدمر للصحة ويسبب أمراض القلب والرئة والسرطان ، وخالي قد اصيب بإنسداد فى شريان من شرايين القلب وقام بإجراء عمليتين أو ثلاثة وتم تركيب له صمامات أو دعامات ولم يشفى تماماً وحدث له سكتة قلبية وتم انعاشه والأطباء قالوا ان السبب من التدخين لأنه طول عمره يدخن بشراهة ، فلا تصدق أن نفسيتها متدهورة هذه تستعطفك فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا كل يوم أقرأ اشياء عجيبة عن فتيات ونساء المجتمع العربي ولا اعلم ماذا حدث لهن كل يوم إما خيانة زوجية او فتاه تدخل فى علاقة محرمة وتزني أو فتاه تريد التدخين أو فتاه تريد خلع الحجاب حقيقي هناك تقلب لحال المسلمات غير عادي وكأنهم يتسابقون على تقليد الغرب ، هم مع الأسف يعتقدون هذا تحرر وثقافة وتحضر وشيء يرقي منهم لكن مع الأسف هم يقللوا من انفسهم كثيراً الدينا الإسلامي كرم المرأة المسلمة ووضع لها مكانة عالية ومختلفة عن باقي النساء لكن نساء المجتمع الحالي لا يفهمون ذلك اسأل الله أن يهديهم .

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    التدخين حرية شخصية وليس لك الحق ان تمنعها الا اذا هي ارادت ذلك . احترم خصوصياتها. 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    غالبا النوعية دي من النساء مابتعرفش تخبي مش ميزة بس ده ربنابيكشف سترهم وماخغي كان اكتر
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تسمح لها بالتدخين ولا تشجعها على هذه العادة السيئة والمضرة ولا حتى تسمح لها بمجرد التجربة واخبرها برفضك التام وإذا لم تسمع كلامك ومارست العناد تجاهك ابلغ والدها لكي يتصرف ويربيها ، وإذا تغيرت تجاهك وقلبت عليك لأنك حاولت منعها واخبرت والدها فنصيحتي لك ابتعد عنها لأنها ستكون شخصية غير جيدة وتريد أن تتزوج من رجل ليس له كلمة ولا قيمة وليس له الحق فى أن يتدخل فى امور مثل هذه هى ستكون تريد رجل يتركها تمشي مثلما تحب ولا يوجد لها رقيب ولا حساب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما ترى أنك إذا رفضت تدخينها ستعند وتدخن أكثر فليس أمامك غير أنك تقوم بفسخ الخطبة وتذهب وتخطب فتاه مناسبة لك وهى تذهب وترتبط برجل يشبهها ولا يكون عنده مانع أن تكون زوجته مدخنة ، طالما سكوتك وكلامك سيؤدي إلى نفس النتيجة فيجب عليك أن تنسحب من العلاقة ، واضح أنها لا تناسبك وواضح أنها تتعامل مع صديقات سوء وصدقني بعد الزواج سيكون هناك تأثير سلبي من صديقتها على حياتكم الزوجية ، انفصل عنها والله يعوضك بأفضل منها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل تعلم أن رد فعلك السلبي هذا سيجعل خطيبتك تستضعفك وستفعل كل ما يحلو لها بدون أن تعمل حساب لوجودك فى حياتها ولن تقدرك لأن رد فعلك سيشعرها أنك ضعيف الشخصية ، هى لن تفهم أن نيتك أن تتعامل معها بحكمة كما تقول هى ستراك مستسلم لكلامها ولا تعارضها على أي شيء تفعله حتى ولو كان ضرر ، ويا أخي الصغير التعامل بحكمة ليس معناه أن توافق على هذا الأمر ولا تعترض عليه ، التعامل بحكمة معناه أن تتعامل بهدوء وبدون عصبية أو إساءة لها لكن فى نفس الوقت تقول رأيك بكل شجاعة وتبلغها عن أنك لا توافق على هذا الأمر وأنك لن تقبل أن تصبح مدخنة شيشة وڤيب وتحاول تتناقش معها بهدوء وتقنعها أنها لا تقوم بهذا الفعل مرة أخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما علاقة سوء حالتها النفسية بالسماح لها بالتدخين ؟! إذا كانت حالتها النفسية سيئة خذها إلى طبيب نفسي لكي يعالجها لكن تقول هل اسمح لها بالتدخين لأن نفسيتها متعبة ما هذا الهراء ؟!! لو سنأخذ  سوء الحالة النفسية عذر للتدخين وقتها سنلتمس العذر لمدنين المخدرات أيضاً !!! أنا لا أعلم كيف تفكر ؟!! أنا أصبح لدي فضول اعرف كم عمرك لأن هذا ليس تفكير رجل ناضج وواعي هذا تفكير شاب صغير فى العمر مازال لم ينضج عقله ، اسأل الله صلاح الحال لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما هذه السلبية ؟!!! يعني تقول لك اريد تجربة الڤيب وتقولها جربي !!! وتقول أنك تفعل ذلك من أجل أن لا تعند وتتعود عليها ! مجرد التجربة أول مرة ستجعلها تكرر الشرب وستعتاد على الوضع الى تدمن التدخين ولن تستطيع ايقاف التدخين مرة أخرى ، رد فعلك سيء جداً ، أنا لو مكانك سوف اخبر والدها بما تفعله وبعدها سوف اتركها واقوم بفسخ الخطبة ، وأنت تقول اريد أن اتعامل بحكمة هذه ليست حكمة يا أخي العزيز هذه سلبية انت حتى لم تقوم بنصحها وتقول لها أن هذا خطأ وضرر على صحتها أو أنا لا أقبل أن زوجتي تكون مدخنة ووافقت على أنها تجرب ، هذه سلبية .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟