أعاني من العصبية بسبب طلاق زوجي لي وتخليه عن المسؤولية

قضايا اجتماعية
animate

مقهورة يا بنات مقهورة و قلبي يوجعني طلاقي من بعد ثلاث سنين مش متقبلاه كل ما بشوف اتنين وع بعض و ولادهم قلبي ينفجر من الغيض ليه كده ذنب عيالي ايه تعبت من المسؤولية طلعت غضبي كله حرفيا على ولادي بقو عصبيين مع كل الناس و في البيت و في المدرسة طلعت فيهم اسوء ما فيهم مش قد المسؤولية لوحدي مش عارفة اربي مش عارفة اتعامل معاهم كل يوم ببكي من القهر في حين اخت طليقي و عمت ولادي الي حاربتني و ساهمت في تضييق عيشتي في بيتها مع زوجها و ولادها يكبرو في دفء و حضن ابوهم و اولادي يكبرو متشتتين محرومين من الحنية مني و من ابوهم عديم الرجولة الزنديق الي حاول يقتلني اكثر من مرة في حين زوجة اخو طليقي عايشة مدللة معززة مكرمة في بيتها و زوجها يشتغل و كل سنه ايفون جديد ولادها مسجلهم في مدارس امريكية و مو ناقصهم شي في حين انا لازم انزل اشتغل و اكافح و اواجه الناس و اتحمل ثلاث ادوار ام و اب و موظفة انا الي بواجه المشاكل سواء مع الناس انا الي باكل و بعس و بشرب و بنظف و بطبخ انا الي بودي للدكاترة و اتابع و اعالج انا الي بوصل و بودي و بجري عشان اشوف الاحسن لولادي انا الي ملياش الحق في التعب لأني لو مرضت محدش هيشيل عني انا قبل ما اتجوز كونت بدعي ربي ياخدني و مخدنيش دلوقتي بقيت بدعي ربي يطول في عمري عشان ولادي ملهومش حد و ابوهم؟ زنديق عايش حياة سنغل مرتاح رايق متهني لا شايل هم و لا هم يحزنون اخره مكالمة بوتيم مع الولاد عشان يرضي ضميره وين الحكمة في الموضوع؟؟ انا تعبانه نفسيا جسديا الوحدة و المسؤولية قهر قهر انا الاطفال دول معملتهمش لوحدي معملتهمش لوحدي مش عدل اني اشيلهم لوحدي تعبت يا ربي لطفك بيا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وكان الله في عونك، ومشكلة العصبية وبقولك أعاني من العصبية اهم مشكلة يجب ان تتخلصي منها وتعالجيها لانها ستدمر حياتك ولن تنفعي نفسك ولا اولادك، واول امر للتفكير في حل هذه المشكلة ان تكوني على بينة بأن ما تمرين به كله من يدك أنت ومن أفعالك انت، ولديك عدة امور يجب ان تنتبهي لها واول امر اوقفي مقارنة نفسك وحياتك  مع اي شخص في العالم وانتبهي لنفسك واولاد; لتعرفي كيف تخططي لحياتك بطريقة صحيحة، لا عليك بفلانة وعلانة، فانت وزوجك السابق من قرر ان يصل بحياتكما واولادكما الى هذا المستوى، فلا انت تعاملت بطريقة صحيحة ولا هو كذلك. توقفي كل قول سيء عنه لاننا حقا لا نعرف الذنب على من فيكما؟؟ فها انت عصبية ولا تضبطين لسانك وتتقولين بحق ابو اولاد كلام السوء وخوفي انك تقولين هذا الكلام امامهم فتشبعيهم فوق العصبية سمًا على والدهم، هذه ليست حلول ولا ما تفعلينه صحيح. اولا هم اولادكما معا وليسوا اولادك لوحدك وبالقانون والقضاء والتشريع الاب مسؤول عن نفقتهم ونفقتك بما انك تربين اولادهم ، ولهذا يجب ان يدفع كل قرش يحتاجه اولاده وفوق كل هذا يدفع لك اجر تعبك عليهم، ويجب ان يتابع كل امور حياتهم صغيرها وكبيرها، انت تطلقت منه وليس اولادك. يجب ان تنتبهي ان الاولاد لم يتطلقوا من ابيهم فلا تقحميهم في مشكلتك الشخصية انت معه. لهذا يجب ان تذهبي فورا للقضاء ويجب ان تطالبي بنفقة للاولاد وراتب اجر لك وان لم يقبل اتركي له الاولاد وكوني قوية ودعيه يكتوي بنار التعب قليلا وتكوني انت السنغل المدللة، اعمليها تجربة واجعليه يرتجف من الخوف، كوني قوية، فانت ضعيفة وعصبية وسلبية وكل ما تفعلينه ليس حلا لأي مشكلة من مشاكلك، انت تدمرين حياتك وتدمرين اولادك معك. لهذا ان لم ينفع معه الكلام عليك بالقضاء واذهبي لاهله واتركي الاولاد عندهم ان لم يستجب لك، علميهم درسا لا ينسى. ولديك حل اخر ان تعرفي ما مشكلة طلاقكما وتحليها وترجعي له ويتربى اولادكما بينكما كما تريدين. لا تحّملي نفسك فوق طاقة فان الله لا يكلف نفسا الا وسعها. عليك باعطاء كل واحد مسؤوليته وطليقك مسؤول عن اولاده واهله مسؤولون عن اولادهم وليس انت فقط. وعليك ان تهتمي بامر العصبية الذي بدأت بالكلام عنه لان هذه العصبية تعميك من رؤية الموقف ومعرفة الحلول، قومي وتحركي وابداي العلاج واسترخي واستغفري ربك وانظري للحقائق امامك، واعيدي عملية بناء العلاقة مع اولادك من جديد، تعلمي الهدوء في التعامل معهم، احبيهم واعطفي عليهم، الاولاد لا ذنب لهم بان يربوا بين اب بعيد وام عصبية، حرام عليكم انتبهي لهم فهم امانةفي عنقك وعنق والدهم. ابنتي انت تحتاجين اولا لمعرفة كيف تتعاملين مع ذاتك وتقبلينها وتحبي نفسك وترفعي مستوى ثقتك بنفسك، وان كانت مشكلة حياتك الزوجية السابقة من الاخرين اقطعيهم واعيدي حياتك واولادك لسابق عهدها مع ابيهم، اعتقد انه ربما تتابعي معي في بعض المسائل بشكل مستقل لنجيب عن كل مشكلة على حدة، انا هنا في خدمتك وربي يوفقك.
  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

     خلص رقتي ؟ براهنك انو لح  تتغلبي عالوضع لانك امرأة قوية رغم كل العراقيل لقدامك و رغم كل الناس السلبية و المشاعر المميتة و الاحباط العنيف  بس انتبهي تتزعزع صورتك عن نفسك انتي ما دخلك بلوين هوي وصلك ازا انتي بدك ضلك قوية بدك تتخلصي من العصبية و القهر و العجز و رح تقتحلك طاقة خير جديدي و حلوة لا تحزني على اللي فات كلنا تعرضنا لإشيا اسا بتصدم اكتر من هيك عالقليلي انت مظلومة عمراحل لوصلتي لهون و منو فجأة جار الزمن عليكي  مع هيك خليكي عم تتقدمي لقدام و ما تطلعي لورا ..بالتوفيق انا مني اخصائية ....والاخصائية الدكتورة سناء عبده كل التحية لها رح تساعدك  وبتابعك عمراحل ازا بدك و عانفراد ازا بتحبي مشكورة الاخصائية قمة بالعلم و التدين والخبرة 

  • animate

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    كان رح يقتلك اكيد ما انتبهت لهجملة حتى انا ما انتبهتلا و عملتي حفلة و بلشتي تردحي...واضح انك تحت صدمة كبيري كتير لان مش طبيعي العصبية و الزن ...و بعدين انتي بدك توصلي لحلول و لا بدك تتمشكلي بس مع انو  قالتلك الجئي للقضاء و لو وضحتيلا كمان كانت ساعدتك معليش روقي بلا ما تتمشكلي معي انا كمان بس انا متابعة زمان للموقع الاخصائية ابدا منها من المدرسة القديمة وولا مرة قالت لإمرأة معنفة انها تصمت بالعكس كانت تنصح بالطلاق و حلولها و ردها يدرسو ماشاءالله الله فاتح عليها ...

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    حاسة فيك بي تماسكي وارجعي بلدك وربيهم مع امك وخواتك وخلي زوجك غي ستين داهية

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    دكتورة شكرا على حسن ردك لكن حضرتك واضح انك من المدرسة القديمة التي يتم فيها تربية المرأة على الصمت و الصبر. حضرتك انا اقول انه كاد يقتلني و انتي تقولين لي ارجعي. حضرتك تقدمي لي انتقادات بدل من الحلول، و الحلول التي حضرتك اقترحتيها هل فكرك لو كانت ممكنة كنت لن افعل بها؟ لا اعرف هل لجأت لهذا الموقع للتشجيع و النصح او للتحطيم و التعصب في الرد و اخذ الموضوع بشكل شخصي. لو انا كونت ابنة حضرتك، هل كونتي ترضيلي ارجع لزوج ممكن يقتلني؟ فعلا لا يحق للمرء الا الاعتماد على نفسه. على العموم شكراً على المجهود. 

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    انتي انسانة ضعيفة جدا جدا، الامر المضجك انك بتحكي انو ربنا يدعي يطول بعمرك عشان تربية الاطفال، ومع ذلك بترمي سمومك عتلى اطفالك وغضبك وحقدك عليهم ، انتي لا اخر أول واحدة ولا آخر واحدة تطلق، فقوي حالك وبطلي تطلعي عزوجة أخوكي بكفي غيرة منها ، كل واحد ونصيبه بالدنيا  ادرسي واشتغلي واعملي ذكريات حلوة مع اطفالك بكفي ذل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولماذا لا تتزوجي، افتاح الباب من أجل الزواج، من تجربتي، أنا رجل تزوجت امرأة لديها طفلين، وأنا أحبها وأحب أولادها وكأنهم أولادي، وهي امراة جميلة وطيبة الأخلاق، لا يوجد أي مشكلة في الزواج مرة أخرى وبدأ الحياة مع رجل يحترمك ويحبك يا أختي الكريمة، فما مر هي تجربة، ولا يمكن أحد أن يوقف حياته على مجرد تجربة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت نفسك تقولين أنه كان يريد أن يقتلك، فكيف تحزني على مثل هذا الرجل، لقد نجاك الله سبحانه وتعالى من هذا الوضع المخيف والمرعب، الأفضل لك أن تنسي قصة زوجك بالكامل، وتعيشي حياتك من أجل اولادك، والله سيعوضك عن كل هذا، اما عن العصبية فأنا مع ان تستشيري طبيب نفسي يا أختي الكريمة، من أجل الحفاظ على صحتهم العقلية والنفسية كذلك، لأن هذا الوضع خطر عليهم. 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    اتركي له الاولاد وعيشي حياتك مع من يهتم بك ويقدرك ويحتويك . انتي تدمري حياتك .
  • علم
    علم
    من مجهول

    في البداية يا سيدتي أقول لك أن عليك أخذ عدة خطوات من أجل إصلاح كل تلك المشاكل، أول خطوة هو أن تطالبي الأب بالنفقة على الأطفال، وتلك النفقة إذا رفض أن يعطيها لك بشكل مباشر، فعليك بالتوجه إلى المحكمة ورفع قضية أمام القضاء من أجل أخذ تلك النفقة منه، وبهذا ترتاحين بعض الشيء من أمر الانفاق على الأطفال، النقطة الثانية هي أن تحاولي أن تتقبلي الوضع، فأنت لست وحدك المطلقة، ومن الممكن أن يرزقك الله سبحانه وتعالى بالرجل الصالح، الطلاق ليس مشكلة، ولكن من يجعلها مشكلة هو المجتمع نفسه. فحاولي التفكير بإيجابية في الأمر. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟