أبي يرفض من يتقدم للزواج مني لكي يستغلني مادياً

قضايا اجتماعية
أبي يرفض من يتقدم للزواج مني لكي يستغلني مادياً

أنا فتاة أعاني من عائلتي فطالما كنت متوفقه دراسياً وتخرجت وحصلت على وظيفه مرموقة ولكن في فترة دراستي كنت ارفض من يتقدم لي بحكم انشغالي ف الدراسة واردت تكوين نفسي بحكم الوضع المادي الصعب لعائلتي ولكن بعد استقراري وتحسن الوضع المادي لعائلتي ضل والدي يرفض من يتقدم لي بحكم اني سوف ارفضهم وسيحرج امامهم على الرغم ان والدتي تحدثت معه كثيراً ولكن دون جدوى وايضاً ايضاً تلميح والدي لي بأنه يريدني ان ابني لهم منزلاً جديداً ع الرغم اننا نعيش في منزل ملك ولا نحتاج لمنزل جديد فاعتقادي ان السبب لرفض والدي هوه رغبته ف استغلالي مادياً على الرغم اني غير مقصره وكذالك اخوتي ولكن ليس لدي القدره لبناء منزل جديد وتأخر بي العمر واريد الاستقرار وتكوين عائله فما هوه الحل ؟ لا يوجد بيننا حوار ف العائله ولا استطيع محاورة ابي لانه بطبعه لا يحب ان يأخذ برأي الفتيات واخذ اخوتي الطبع منه واصبحو ايضاً استغلاليين فما الحل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وغريب امر ابيك يريد منك مالك وخدماتك ولا يستطيع الكلام معك وقبول فكرة زواجك؟؟ ابنتي اعلمي انني كنت احاضر في هذا الأمر من يومين وهذا ابتلاء من الله ان يرفض الاب زواج ابنته لانه يريد مالها، فالمال هنا هو المشكلة والحل لديك ان تخبري ابيك انك ستتركين العمل وتتفقي مع عملك على اخذ اجازة وتجلسي في البيت وتقولين له ان كان مالك هو ما يريد وهو السبب في وقف حياتك فانت لا تريدين هذا العمل ولا هذا المال وتريدين ان تعيشي مثلك مثل غيرك من البنات وتتزوجين وتستقرين، اخبري ابيك مباشرة انك تريدين الزواج وان عليه ان يوافق على من يتقدم لك، وهو مسؤول عنك هو واخوتك الذكور، كوني قوية ووفعلا خذي اجازة من عملك واتفقي مع مديرك على احتمالية تمديد الاجازة ان اضطررت لوقف والدك عند حده، ووفري قرشك وقولي لابيك لن تصرفي ما بقي معك لانك لا تعرفين ما سيحدث واجعليه يفكر بالامر بجدية، والطريقة الاخرى هي  ان تلجأي لجدك فهو يكون وليامر لك ان لم يكن لك اخوة كبار يعينونك على الأمر او عمك، وان لم تقدري او رفض ايمنهم التدخل وتريدين حقا الزواج لك ان تذهبي للقاضي، وذكر في التشريع ومن منعموليته من التزوج بالكفء المرضي في دينه وخلقه ، كان عاضلا لها ، تنتقل الولايةمنه إلى من بعده. وقال تعالى "فلا تعضلوهن"، وقال ابن قدامة رحمه الله :( ومعنى العضل منع المرأة من التزويج بكفئها إذا طلبت ذلك ، ويكون القاضي في هذهالحالة ولي امرك في الزواج ان اوضحت له حجتك! ولكن في هذه الحالة والدك سيعاديك،ولا افضل معاداة الوالد رغم عقوقه بك لهذا الأمر، لذا هل يمكنك التحدث الى امك لتخبر الوالدان هذا حق للبنات وان سترتهن راحة بال له، ابنتي الزواج من حقك وهو سنة الله في خلقه وعليك ان تجدي زوجا يعينك وخاصة ان لك اخوة ذكور يقومون بوالديك، احذري ان تجعلي عملك يأخذ منك حياتك ومستقبلك بسبب طمع والدك، فستبقين وحيدة مستقبلا لا زوج ولا ولد وهم مادييون وسيرمونك في اول موقف يحدث، كوني قوية وتكلمي معه بشكل جدي وحازم وانك لست رجل لابيت ولا مسؤولة عنه وان العمل الذي بسببه لا يريد تزويجك قد تركتيه، وانظري في الامر بعدها واكثري من الدعاء وكوني مؤدبة في حديثك مع ابيك وربي يوفقك.
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    للاسف هناك  بعض الاباء يستغلون بناتهم التي تعمل ولا يقبل تزويجها حتى تبقى مصدر دخل العائله ،وذلك بدون خوف من الله . واضح ان والدك احد هؤلاء. وربما يريدك ان تبني لهم منزلا ،لأنه يفكر ان يتزوج بالمنزل الاخر ،أو يزوج احد اخوتك الشباب ، وذلك ليزيل عن ظهره حمل.  عزيزتي امثالك فعلا يتأخر بهم الوقت للزواج ، فلا تدعي الوقت يمضي فمن حقك بناء عائله. اولا تحدثي مع والدك بصراحه انه من حقك ان تعيشي حياه  خاصة بك وان تصبحي زوجه وأم. وانرأبت عدم جديه برده وفعله بعد ذلك فعليك التوجه إلى احد اخوتك الشباب او خالك او عمك ليتولى امرك ويكون ولي أمرك في الزواج . واسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذا الشهر العظيم ان يلين قلب والدك ،وأن يرزقك الله  زوجا صالحا وذريه طيبه صالحه. 
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى لا استطيع محاورة أبى لانه لا يتقبل منك لانك فتاه فهذا خطأ بل يجب أن تحاوريه حتى وإن لم يتقبل منك حتى لا يكون عنده امل منك وبالتالى سكوتك يجعله مستمر فى استغلالك لانه يأمل فيك فتحدثى واخبريه أنه لن تستطيعى أن تفعلى أكثر من ذلك واعتذرى منه وأخبره بهدوء وتحضر إذا تقدم الشخص المناسب بأن لا يرفض ويقبل لانك مستعدة تحدثى معه حتى وإن لم يتقبل لكنه سيعرف ما ستفعلينه لذلك حاولى واجعلى اخوتك الاولاد يحدثوه بما أنه يتقبل منهم أيضا ووالدتك عسى الله أن يهديه لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى أبى يرفض من يتقدم للزواج مني لكي يستغلنى ماديا انت يجب أن تجعلى أحد له كلمة على والدك سواء والدتك او شخص من العائلة وتحاولى أن تجعليه يتوسط بينكم ويحاول أن يتحدث مع والدك لكى يخبره أن يتوقف عن فعل ذلك لأنه بذلك يوقف حالك وهذا ظلم انت تساعديه ولست ملزمه فأنت لك اجر على ذلك مع أنه هو المسؤول عنك وليس انت المسؤوله وانت رعيته هو لذلك سيحاسب فحاولى أن تجعلى أحد واعلمى بأنه مهما فعل والدك فى النهاية فزواجك مكتوب لا تقلقى لكن افعلى السبب  واجعلى أحد يتحدث معه لكى يتوقف ولا يستغلك بهذا الشكل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    امر استغلال والدك لك فى أنه يريدك أن تنفقى عليهم مثلا اذا كان مادياتهم سيئة فهذا أمر وأمر أنه يردك انت البنت أن تأتى لهم أو تبنى لهم منزل هذا أمر آخر كيف وحتى يطلبه من بنت وليس من ولد لا يجب أن تصمتى لوالدك بل حتى ممكن بما انك لا تستطيعين التحدث معه والتحاور معه أن تحاولى أن توقفى العمل خلال هذه الفترة مؤقته خذى حتى إجازة لنفسك مدة معينه لكن طوليها قليلا وتوقفى عن العمل بحجة مثلا ليس بمقدرتك العمل الان وحينها سييأس منك وبالتالى من يتقدم لك سيقبله ويراجع نفسه وبعد ذلك تعملى عندما تتزوجين وتشترطى على من ياتى لك اذا اردت انت ولكن ليكن مال عملك لك وليس للمشاركة مع زوجك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟