خطيبي غير مسؤول ولا يهمه إلا نفسه

قضايا اجتماعية
animate

خطيبي غير مسؤول ولا يهمه إلا نفسه ، السلام عليكم انا عمري 20 سنه وبدرس تمريض بكل مجالاتها انا خاطبة سنتين وكمعرفة وخطبة ٤ سنين هوه ابن عمتي ، حتى اني ما كنت بعرف انه عمتي في عندها ولاد! المهم يا جماعة مشكلته انه هو ما بيهتم الا بوقت فراغه يعني تخيلوا يمر شهر أو شهر ونص لحتى يسأل علي هو ببدبي وانا في اوروبا والله العظيم انا ما بعيني مصاري بس على الأقل يبعتلي هديه رمزية او يحجز لعندي نشوف بعض، يعني بالنهاية كاتبين كتب كتاب بس الحمدلله ما كشفت حالي قدامه لان ما بحب الا قبل الزواج بيومين ، أشعر أن خطيبي رجل لا يصلح للزواج ما بيهتم ولا بيسأل تركته مرتين وهوه بقول بحبني وغصب عنك رح حبك ما بكيفك ، انا سامحت مرة ومرتين وكتير تنازلت قد ما بقلكن كم مرة ما بتصدقوا وما عاد قلبي يتحمل هالعلاقة سامة ٤ سنين ولا في دافع لحتى ظلني معاه، اليوم كتبلي بحط حجة فيني انه هوه بيبعتلي وانا قال ظلني مشغولة و انا عم اعمل متل ما هوه عم يعمل يعني عم بعامله كما يعاملني ما عجبه قلي عيب عليكي بس لاني كتبت مشغولة وإذا عاتبته يغضب مني ويتهمني أنا بالاهمال لأني أعامله بنفس الطريقة قال انا زلمة وانتي بنت في فرق وبحبني ومصر يغصبني احبه وانا قلبي بحب حدا تاني لدرجه هل شخص ما فكر يتركني للحظة هوه مش عربي افغاني ومن غير مذهب بس هوه مستعد يعمل كلشي كرمالي ،ويصير مسلم واخلاقه تمام وبدرس تمريض معي بس مشكلة اهلي كيف اقنعن بهالشخص ،يعني طبعا رح تعلقوا وتكتبوا انه ما بصير اني على ذمة حدا وقت ما يكون في اهتمام ومتقدملك كلشي بميل قلب غصب ، هلا شو تنصحوني اعمل مع خطيبي الي ماخذ امورنا على مسخرة وكل ما اكتب معه بيفكر يتمسخر بس لحتى ارضى وانا رضيت اكتر من مرة وكرامة وعزة نفس احسن شي بحياتي ولا بحياته ابسطني غير اول العلاقة وبعدين مع الاسف كنت حبه كتير بس كتير بكيت كتير تعبت نفسيتي وتغيرت الف درجة بسببه لدرجة خلاني احب غيره ياريت تنصحوني وتدعموني حاسة حالي مشوشة ما قادرة اعمل اي شي عاجزة كتير.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان قلب لاقصة ليس الرجل الذي لا يصلح للزواج ، خطيبي غير مسؤول بل قلب لاقصة انك في فعل محرم وانت خائنة وتدخلين في باب الزنى وانت متلاهية وغير مدركة لما قتومين به من خطيئة محرمة تحريم قاطع والامر ليس ان نقول كما أشرت في رسالتك واقتبس:" يعني طبعا رح تعلقوا وتكتبوا انه ما بصير اني على ذمة حدا " يا ابنتي الامر مش ما بيصير الأمر حرام وخيانة ومحبة رجل اخر على من عقد عليك والجلوس معه والبوح له ولا ادري ما يحدث غير هذا حرام ومن ابواب الزنا والعياذ بالله. واعتقد ان لم أكن مخطئة ان هذا هو سبب رفضك لخطيبك واقناع نفسك بانه لا يهتم. وكيف تقولين عن خطيبك علاقة سامة، وعن علاقتك برجل لا من دينك ولا من ملتك ولا من بلدك ولا علاقة شرعية تربطه معك بانها علاقة صحيحة وصواب. ابنتي استيقظي من غفلتك. واود ان اقول لك ان لا خير في علاقة بالحرام ومن رجل سيغير دينه لاجل ان يرتبط بك، وهل تعتقدين ان هذا صواب؟؟ ان اراد دخول الاسلام واكتشف بعد ان تعلم اصول الدين انك خائنة وغشاشة وكاذبة وزانية والعياذ بالله سيكره الاسلام ويقول كم هو دين غش وخداع، ولن يرضى بك وسيقول قمت بخيانة دينك وربك واهلك وزوجك لتكوني على علاقة غير شرعية باخر ولن يتزوج بك بل سيطلقك لو كان متزوجا بك مثلا. استيقظي من غفلتك وانتبهي لما تفعلين، واهتمي بحياتك وخطيبك واتق الله واستري على نفسك، او اذهبي الى سفارة بلد خطيبك وارسلي له ورقة خلع وطلاق وتحرري ثم بعد ان تصبحي حرة تتحملي مسؤولية افعالك واحذري ان ترمي بنفسك للتهلكة لاجل حب زائف وهمي محرم، وانتبهي لما قلت لك اعلاه مع الحبيب الاجنبي الذي سيعتنق الاسلام لاجل الزواج بك ثم يكتشف كم انت مخطئة في كل ما فعلت وتفعلين. استيقظي واغسلي وجهك واستغفري ربك وابتعدي عن الحرام، وتكلمي مع اهلك وليس مع خطيبك واخبريهم انك لا تريدين هذا الزواج وافسخي الخطوبة واعملي خلع لان هناك عقد قران بينكما، كوني قوية صادقة متدينة محتشمة محترمة، انت تخونين وتغشين وتقولي "بس الحمدلله ما كشفت حالي قدامه لان ما بحب الا قبل الزواج بيومين" يعني تخشين الكشف امام خطيبك العاقد عليك ولا تخشين من علاقة محرمة . اتق الله يا ابنتي واحفظي نفسك واستري عليها وابتعدي عن المعصية وتحرري من الخطبة ثم لا تقبلي الا بمن يناسبك من تدين واخلاق واكثري من الدعاء وربي يوفقك.
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    مشكلتك قلبك لشخصين كنت ماوية انصحك بس اخترتي الخيانة اتحملي تبعاتها..الحل الحالي تكتبيله رسالة طويلة انك مو حاسة تجاهه بالحب وانك قررتي تتركي وخلاص تتركيه للابد مو تحطيه خانة اختيار او مفر ومهرب او ع الرف..لاأ خليك صاادقة مشاعرك وبلاش لعب ع خلق الله..مكتوب كتابك ع الولد ورايحة تحبي الافغاني!! انتي مستوعبة حجم الكترثة اللي حطيتي نفسك فيهاا!
  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    شعورك طبيعي جدا حينما تقارنين بين شخص بعيد وشخص قريب . خطيبك شخص عملي ،وواضح انه يحبك ،لكن الاوضح ان قلبك مع غيره ،فلذا انت لا ترين هذا الحب. يا عزيزتي طالما قلبك مع الافغاني فأكيد لن تري اي شيء إيجابي بخطيبك.  تقولين لا سيطره لنا على القلب ،نعم صحيح . لكن لما سيطره على مسار حياتنا . انت كثقت من علاقتك بهذا الشاب ولذا فتحت المجال للشيطان لتزيينه لك. اتق الله ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب . اختلاف الثقافات له نتائج سلبيه مع الوقت وخاصة عند وجود اطفال حتى وان كان مسلما، هناك أشياء ممكن ان تسبب مشاكل. باختصار ،المشكله فيك وفي عدم تقواك وفي فتحك المجال لشاب غريب بأن يعبر لك  عن حبه وعشقه فقط لأنكم قريبين جغرافيا . لو اغلقت هذا الباب لكنت رأيت خطيبك بأفضل صوره . اتق الله 

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    بما انك تحبي الافغاني فلماذا الخوف من التصريح بحبك وتطلبي منه ان يتقدم لك وتفسخي الخطوبه السابقة. هذه حياتك ولا مجال للمجالات على حساب سعادتك ، وان رفضو اهلك تزوجيه ولو سرا وفي الاخير رح يقبلوا بالامر الواقع. 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    مش هقولك حرام تتكلمي مع حد وتحبيه وانتي مقري فاتحتك كما وضحتي ،لكن هقولك ازاي فاتحة بس لمدة اربع سنين!!اكيد خطوبة  او كتب كتاب ولا اكيد ماكنتي ربطي نفسك به طول الفترة دي،ونصبحةطالما هوليس كما تتمني لاني زوجي زي خطيبك بالظبط المشاعر عنده اخر شئ والموضوع ده فعلا شئ صعب وبغيض أنك متزوجة روبوت وصنم ليس اكثر،نصيحة انفدي من العلاقة دي وانتي فى البداية ،الخطوبة معمولة عشان تعارف وانتي بتقولي متعرفيهوش ولا قعدتي معاه وكل واحد فيكم في يلد يعني تركك له مش هيكون مشكلة عويصة لان مفيش بينكم عشرة وعواطف،وعادي عرفي اهلك انك مش عيزاه وافسخي خطوبتك وبعدها ابقي شوفي الشخص التاني ده ظروفه ايه وهتعملي ايه معاه،المهم انك متكمليش فى علاقة سامة زي دي واسألي مجرب

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    من حقك ان تختاري الرجل الذي تحبيه بس الافضل قبل فسخ الخطوبة تأكدي من حبيبك الافغاني وتعرفي اكثر عليه ولما تتاكدي من صدقه ومشاعره افسخي الخطوبة وارتبطي به. 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    انتى ممكن تكونى مش مقطنعة بخطيبك اى كان الاسباب لكن مفيش مبرر للخيانة، واتكلمى بصراحة معاه ان لم يتغير اتركيه فى البدايات احسن ما المشاكل تكبر فى الاخر دى حياتك وحدك 
  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن حديثك مع هذا الشخص الأفغانى محرمه لانك بذلك خائنة لانك عقدت وحتى إذا كنت مخطوبه فلا يحق لك أن تتحدثى مع شخص آخر فالله تعالى قال "يٰأيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا اماناتكم وانتم تعلمون " فهذه امانه وانت بذلك تخونينها لذلك انت اقطعى مع هذا الأفغانى تماما وانظرى إلى علاقتك مع خطيبك هل تحتاج إلى اصلاح ام أنه صعب إذا كان صعب حينها اتركيه إذا كان هناك امل فيه فحاولى ولكن لا تخونى خطيبك وتخونى الامانه بتحدثك مع هذا الأفغانى وبعد أن تتركى خطيبك إذا تركتيه تنتظرى انت العوض لا تحدثى احد هذا هو الصواب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى خطيبى غير مسؤول ولا يهمه الا نفسه اقول لك العلاقه التى تشعرين فيها بعدم ارتياح ولو بنسبه قليله لا تكملى فيها لان الهدف من العلاقه هو الراحه والسعادة وانت لست مرتاحه ولا سعيده معه إذا اتركيه تماما لا تفكرى ولو لحظه فهو ليس اخر شخص المهم فى العلاقه أن تكونى مرتاحه وسعيده ايا كانت الطريقة لكن هذا اتركيه لنفسه بما أنه لا يهمه سوى نفسه وانت سيعوضك الله بأفضل منه وخيرا منه فليس اخر شخص فى الدنيا لذلك اتركيه ولكن نصيحتى لك أن لا تدخلى فى علاقة مع اى شاب لا ترضى الله لانك إن فعلت ذلك سيكون نهايتها الدمار والفشل اتقى الله فى البداية لكى يبارك لك بعد تركك لخطيبك اذا كان يريد أن ياتى هذا الشخص لك أخبريه انك لن تتحدثى معه وإذا أراد أن ياتى لك وفق الضوابط الشرعية ووفق الأصول من الباب وبموافقة اهلك وافعلى ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى انك فقط مخطئة فى أن تسرعت فى كتب الكتاب من هذا الشخص فى البداية هكذا لماذا قمت بفعل ذلك انت يجب أولا أن تتعرفى على الشخص وتعرفى صفاته وأخلاقه وهل تفكيره مناسب لتفكيرك ومدى عطاءه فى هذه العلاقه وبعد ذلك قبل الزواج تحاولى أن تكتب الكتاب بمدة قصيره لكن ما حصل خير فأنت يجب أن تعلمى بأن الشخص الذى يحب شخص لا ينشغل عنه ابدا  ولا يبخل عليه فى اى شئ سواء فى الكلمه فى السؤال فى الهدايا فى كل شئ وليس مثل مافعل خطيبك فهو غير طبيعى الذى يحب يكون لهوفا لكن خطيبك يتركك بالشهر ويتحجج ويقول لك الرجل ليس كالمرأه كيف انت مثلك مثله كيف يريدك مثلا أن يفعل ما يشاء وانت تقبلين انت يجب طبعا لا لذلك انت اذا كنت غير مرتاحه فى العلاقة معه اتركيه تماما وسيعوضك الله بخير منه وافضل منه يهتم بك ويحترمك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت من صنعتي هذه الهالة حول خطيبك و أنت من أقنعتي نفسك أنه لا يصلح للزواج ، لا يصح أن تتحدثي عنه بهذه الطريقة و أنت تعلي أنه في دبي يعمل و ربما حقاً هو غير متفرغ بما أنك أنت المتفرغة لم لا تتصلي به و تسألي عنه ، في الحب لا يعني أن عليكي أن تبحثي عن الشخص المناسب يجب أن تكوني أنت الشخص المناسب له ، و أنا أرى أنه يحبك و متمسك بك و لكن ينقصه ربما وقت الفراغ حقاً ، و الخطأ الأكبر أن تتعلق بشخص آخر و أنت على ذمة رجل أنت حلاله ولا تبرري الأمر بالاهمال ، فالجزاء من جنس العمل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟