هل اعمل فحص DNA لمعرفة الأصل

قضايا اجتماعية
هل اعمل فحص DNA لمعرفة الأصل

هل اعمل فحص  DNA لمعرفة الأصل؟ اكتشفت أن أبي ليس والدي الحقيقي، أنا ابن حرام على ما اعتقد، أمي قالت لي أن ابوك كان يجلب لي خمس رجال، الوالد الذي أعيش معه يحسسني أني لست ابنه عنده شك اتجاهي

أحياناً يقول لي أنت تشبهني، أنت ابني وما أشوف منه إلا الأذى والتحقير، ماذا علي أن أفعل؟ أنا لست الرب الإله حتى أحاسبه على خطاياه، وصلت لدرجة أني أريد قتل نفسي لكني أخشى رب العالمين

الصدمة أنا متزوج الآن، عندي أسرة ماذا علي ان أفعل، هل اعمل فحص  DNA لمعرفة الأصل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واعلم ان سؤال هل اعمل فحص  DNA لمعرفة الأصل؟ ليس له قيمة الان في حياتك سوى النبش في ماضي قد يتعبك، ولو اردت ان تقوم به يجب ان تفعله وانت قوي ومستعد نفسيا ولهذا نصيحتي لك اولا ان تستر على امك وابيك وتدعوا لهما بالرحمة وثانيا ان تتابع حياتك بقوة ولا تتكلم في الموضوع ابدا ابدا امام اي احد واعلم ان سترك على نفسك ملزم الزام تشريعي رباني، واحسنت في قولك انك لست الله لتحاسبه وان حسابه بين يدي ربه، ولهذا ان استطعت ان تتجاوز هذه النقاط وتتابع حياتك براحة نفسية ومصالحة مع الذات فهذا امر جيد، ثانيا لو قمت باجراء ما سالت عنه وهو هل اعمل فحص  DNA لمعرفة الأصل؟ اقول لك ان عمل فحص DNA  من طرفك لوحدك لا ينفع فلو عملت الفحص ولم تكن ابنه البيولوجي فماذا ستفعل؟؟ امك قالت انها لا تعرف الرجال الاخرين فعمل فحص DNA  يجب ان يكون من طرف الولد والاب المشكوك في انه الاب لمعرفة التطابق معه لتعرف من والدك الحقيقي، ولهذا ان قررت عمل فحص DNA  يجب ان تقوم به انت ووالدك الموجود حاليا ان رغبت في معرفة نسبة النسب بينكما، ولكن اعلم ان فحص DNA  لا يعطي نسبة قاطعة وصحيحة بشكل مطلق، فهو تقريبي ولهذا اريد منك اولا ان تتعايش بقوة وسلام وستر مع نفسك واهلك وحياتك، ثم تقوم بالسؤال عن الفحص ونسبة صحته وهل يوافق والدك على فعله معك لتحصل على نتيجة، ثم يجب ان تستعد للمرحلة التالية وهي ماذا بعد الفحص فلو حصل مطابقة فهذا امر جيد ولكن ماذا لو لم يحصل مطابقة فعليا ولا باي نسبة فما الحل الذي يريحك ويجعلك تعرف من والدك الحقيقي؟ وهل ستبحث عنه؟ وهل ستعمل على تغيير اسمك لتلحقه به وهل سسيعترف بك وهل سيقبل بك؟؟ كل هذه اسئلة جدا مهمة وخاصة انك متزوج ولك بيت وحياة واستقرار. لهذا عليك بالتفكير جيدا والتخطيط جيدا والاستخارة فيما ستقوم به واكثر من الدعاء بان يستر الله عليك وعلى امك وعلى ابيك وعلى حياتك، اكثر من الدعاء بالحاح وان شاء الله ربنا يعينك وبالطبع انت تحتاج لفتوى شرعية في الامر بل وقانونية ايضا ان لم يحصل تطابق مع الرجل المنسوب انت له بانه ابيك وهنا سيدخل الشرع والقانون للحصول على فتوى لعدم تداخل النسب فكن مستعدا لهذه الفكرة من الان واسال فيها مفتي المنطقة لديك ومحامي متخصص بالقضايا الشرعية لمساعدتك في الاجراءات القانونية وبالطبع لا ادري هل سيلحق بوالدك عقوبة لما فعل بامك وهل تعتبر قضيتها زنا ام اكراه ، القصة معقدة اكبر من سؤالك عن فحص رDNA واي مساعدة نحن بالخدمة وربي يوفقك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    حتي لو إمرأة لن تقول ذلك لأي كان فما بالك بإبنها؟ إن صح كلامك فهؤلاء ليسوا عائلتك لأنهم من عرق يختلف كليا عن جميع المخلوقات المعروفة بغض النظر عن إنتمائك البيولوجي لهم فأنت حقيقة لا تنتمي لهم إن كنت أنت إنسان سوي كما أنك لا تنتمي لغيرهم فالإنتماء ليس بالتبعية البيولوجية وهل أنت ضعيف حتي لا تنتمي لنفسك؟ ، خاف علي أبنائك من الهؤلاء ، ثم ماذا يعني إبن حرام؟ تم إستنساخك في معمل تجارب أم أنك نصفك حصان أم شعرك أزرق؟ ، يشهد الله تعالي هذا كلام أبله تم إختراعه ونشره لترويج التخلف وإللي يقول الولد للفراش وللعاهر الحجر فهو يتهم سيدنا محمد بعدم العدل بل وبالتشجيع علي الخطيئة وحاشاه والله العظيم ، لأن بكدة إجبار للزوج المخدوع بأبوة طفل ليس له مع ترك العاهر بلا مسئولية ولا قيد ، يعني بجد ربنا يشفي ، طبعا أنت حالتك مختلفة لم أتخيل بوجودها لكن يذلك ويحقرك تتعامل معه وتعرفه ليه؟ إلا لو أنت ضعيف ماديا أو منكسر خانع خائف علي منظرك أمام الناس أنك عاق مثلا ووالله العظيم هم العاقين بل أراهم وصمة عار بجبين الإنسانية والجنية والحيوانية معا ، يا رجل كلامك غريب فوق وحاول تعرف أنت أصلا عايز تعرف إيه وليه وهل هو ولا شخص آخر ، هتفرق إيه وهل كل من قذف سائله المنوي أصبح أب؟ ، أنا لو شخص تغزل ببنت أنا معها أدهس دماغه هو من يحامي له حتي لو مش زوجتي ، يا رجل فوق وشوف الأمور علي حقيقتها ربنا يعوضك كل خير ويجعل كل نياتنا خير ، تحياتي لموقع حلوها بجد لأننا إطلعنا علي سبيل التحذير علي وجود أشياء خطيرة بالحياة لم نكن لنتخيلها مهما وصلنا من ثقافة وإنفتاح وحذر وخيال واسع.

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    لو مكانك لألقيت كل شيء وراء ظهري و ركزت على حياتي الآن، لأني سأكون متأكدا أن يوم الحساب سأعرف كل شيء دون البحث عنه.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بصراحة انت عانيت كثير و اتوقع ان طفولتك ومراهقتك كانت قاسيه 

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    بعيد عن لب الموضوع إلا ان اعتراف والدتك غريب فلايوجد أم تقول مثل هذا الكلام لولدها

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    لا تقل لنفسك أنك ابن حرام لأحد حتى بينك وبين نفسك ولا تغذي عقلك الباطن بهذه الفكره، ربما يكون أبوك الحقيقي هو الذي رباك والدليل أنه يقول أنك تشبهه ولكن يعود ويتذكر ما جناة في حق عائلته ، فحاول التفكير هكذا أما أن احتقرك فالأولى أن يحتقر نفسه وشهامته ورجولته المعدومه ،وربما هو لا يحتقرك وانما هكذا طباعه رديئة أو ربما هو نادم على ما فعله في حق شرفه...فأنت لست ولد حرام كل طباعك وصفاتك التي لمستها في رسالتك تدل على صفات ابن حلال...وهذا أكبر دليل لمسته وانا صادقه في ما أقوله لك ولا اجاملك. أما حياتك فهي مهمة لأسرتك وأمك وزوجتك واطفالك وان كان أحد يجب أن يفكر في الموت فليكن أبوك.

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    السلام عليكميا اخي العزيز، اولا:اعلم ان الحياة إختبار وإبتلاء..وهي فترة قصيرة جدا..(ما اصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك)، (عجبا لأمر المؤمن ان امره كله له خير ،وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن إن اصابته سراء شكر فكان خيرا له، وان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له). اقترب من الله وتمسك بالصلاة وتعلم العلم الشرعي وأستخير الله.إلجأ الى محامي ثقة ومتمكن في المجال القانوني، هو ادرى ما الذي يمكن عمله في مثل هذي الحالات.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    وإذا عرفت الأصل، كيف ستعرف أبوك الحقيقي إذن؟ دع الأيام تمضي و إهتم بلياقة جسمك وتغذية الصحية، والذهاب للتنزهات كالبحر والجبال و الحظايق والبحيرات، سافر إلى تلك البلدان ذات طبيعية جميلة شلالات و بحيرات وحيوانات والبرية و سفاري وغيرها ، إهتم بتجارة و حاول إيجاد رزق حلال بدون كسب المحرم، إفتح مشروع أو محل، كوّن شريك تجاري، وإبدأ حياتك، إفتح بمفاتيح الأمل، ماذا يفيدك لو عرفت أبوك الحقيقي أو عرفت أن أباك المقيم في منزلك هو الأب الحقيقي؟ ماذا سيفيدك؟ هو يستحقرك تخيل لو تبين لك أنه هو الأب الحقيقي؟ ماذا ستفعل؟ الحياة ليست قاصرة على معرفة الأب، الكثير من اليتامى نشأوا وتربوا من غير الأب. 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    أظن ان خيالك واسع لكن الولد للفراش 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حتى امك مذنبه لانها سكتت على افعاله بيتكم بيئه منحطه ابتعد عنهم ولاتخلي اولادك يختلطون فيهم

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    كلمة ابن حرام غلط و حرام عليك حتى لو مو أبوك ايش ذنبك انت ، ما قصدك امك قالت أبوك يجلب لي خمس رجال ؟ تريث ليش تحطم نفسك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت هو انت ومضت السنين و تزوجت فحص الd n a   مارح يغير شي انت نفس الشخص النغل و ابوك قواد و امك مومس نصيحتي انسى الموضوع بعض الامور الافضل نسيانها و عدم الاكتراث لها

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحاول أن تقول أنا ابن حرام إلا أن تتأكد من ذلك فأنت لا تعلم الحقيقة كاملة لأن والديك لم يذكروا لك شئ تستطيع أن تتأكد ما إذا كنت ابن حرام ام لا ممكن أن يكون هذا والدك لكن هو يتهم امك ويعتقد انك لست ابنه ولكن انت فى الحقيقة ابنه وممكن أنه لا يعرف ذلك لذلك انت لست متأكد فلا تقول ذلك إذا استطعت حاول أن تتحدث مع والدتك فى وقت قابل للنقاش بل تحدث مع والديك لكى يخبرانك الحقيقة بهدوء وعسي أن يخبروك وبذلك لن تضطر إلى عمل فحص الدى إن أي وايضا من الأفضل أن تقوم باستشارة عالم شرعي فى ذلك حتى يرشدك إلى الصواب وتفعله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تتساءل هل اعمل فحص دى أن اي لمعرفة الأصل يفضل أن تفعل ذلك حتى تطمئن وحتى تعرف هل هو بالفعل والدك أم رجل آخر لانه اذا كان والدك فيجب أن تثبت له ذلك حتى يتوقف عن كرهه لك وعن أذاه اعتقاداً منه انك لست ابنه فإذا مان باستطاعتك إثبات ذلك لا تتوقف ولا تتساءل بل بادر بالفحص اعلم أنه موقف صعب عليك لكن ارضى وافعل ماعليك وهون عليك لا تفعل شئ يغضب الله عزوجل لأجل شئ لا ذنب لك فيه فأنت فى الاول والاخير ليس لك إلا الرضى والاستسلام لأن ما حدث حدث حتى إذا عرفت والدك الحقيقي فليس عليك فعل شئ حتى لا يكون عقوق لذلك افحص فقط لترتاح وارضى وسيرضيك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا لم تحاول أن تتحدث مع والدتك وان تحاول أن تسألها من والدك الحقيقي اكيد هى تعرف وبذلك لن تكون فى حاجة إلى أن تفعل فحص دى أن اي وحاول أن تصبر على والدك وابتعد عنه قدر استطاعتك افعل ماعليك اتجاهه وحاول أن تبتعد عنه وعن أذاه لا إلى أن تصل إلى هذه الدرجة لأن تقول اريد قتل ذنبي فأنت لا ذنب لك ابدا والعيب ليس فيك بل فى والديك ولهم الذنب إن لم يتوبوا المهم انك الان فى ابتلاء واختبار احفظ اعصابك وابتعد عن أذى والدك واصبر عليه وهو حسابه مع الله لا تتعب نفسك وانت متزوج الان إذا انت بعيد عنه كرهه لك هو سيحاسب عليه لانك أمانة الله له ولوالدتك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟