قريبتي التي أعيش معها تدخل زملائها إلى الشقة
قريبتي التي أعيش معها تدخل زملائها إلى الشقة، عندي قريبة ونحن عايشين لوحدنا وشايلين مسؤوليات كبيرة، المشكلة أن قريبتي تجيب رجالًا للبيت، وللأسف أنا التي فتحت الباب لأول مرة لزميل لها، وكنت أحسبها مرة وتعدي، ومن يومها صار هذا الوضع مستمرًا، تجلس معه ويسكرون الباب، وكذا مرة قلت لها إن الوضع مو مريح، إلى متى يجلس؟
الذي مزعلني أني أخاف إذا عاشت في بيت لوحدها يستمر هذا الوضع، وأتمنى أنها تأخذ طريق الحلال، وأنا أتوقع أنها هي التي تعرض عليه الجلوس والمبيت، وهو كيف يرضى يجلس في مكان فيه بنات لوحدهم؟ أصلًا المفروض هو من نفسه يرفض
المصيبة أنهم ذوو مناصب مهنية عالية وشهادات، وأخلاقهم بهذا المستوى! أحدهم في القضاء، وأتعجب جدًا، وأبي أستشيركم: بالمستقبل إذا اشترينا مبنى، لأن عندنا ورث راح يوصل قريب، هل راح يزعجني أنها تستمر بعادتها هذه؟ مع أن والله الواحد إذا جلس معها يأخذ منها دررًا وحكمة، والكل حولها يستشيرها، ومع العلم أنا وهي ما لنا في الدنيا غير بعض، أهلنا ماتوا
أحس أني أنا السبب؛ لأني فتحت الباب لأول مرة، وهو السبب كنت على نياتي، لأن حتى أنا عندي زملاء، وأقسم يمكن لو كان عندي إخوان ما راح يكونون خدومين مثلهم، ربي يسخر لي الصالحين دائمًا، تعطلت سيارتي وجاؤوا وساعدوني، ومرة نسيت مفتاح البيت بالداخل وأنا برا، وجاؤوا وساعدوني، وكثير من مواقف الحياة، نرجع للمشكلة: إذا قلت لها بشكل مباشر أعرف أنها ما راح تسمع، لأنها من النوع الذي يعاند، لكن أبي طريقة ذكية تقطع المجال الآن ومستقبلًا، أنا غاضبة جدًا وزعلانة كثييير
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك ياابنتي وسؤالك قريبتيالتي أعيش معها تدخل زملائها إلى الشقة؟ هذا امر حرام حرام حرام ولا يجوز فلا يجوزان يدخل رجل اجنبي وغريب عليكن الى البيت والاختلاء به فان هذا من باب الحرام وبابالشيطان ويجب غلقه، وانتبهي لخطورة الأمر واياك والسكوت عليه واياك والموافقة ويجبان تتكلمي معها بكل حزم وقوة وترفضي الامر وتقومي انت بنفسك بإخراج الرجل لو حضر مرةثانية وتخبريه بالعقل ان ما يفعله لا يجوز وانك تخافين على سمعتكن وانه يجب ان لايوافق على الحضور وان الامر شرعي وديني وخط احمر وحدٌّ من حدود الله فلا يجب اننعتدي عليها باي حال وليس إساءة الظن به ولكن لأن الشيطان شاطر وهذه اول خطوة وأولالغيث قطرة ، فالحرام يبدأ من تساهل بسيط، ولك ان تخبري قريبتك انك ستضطرينللمغادرة ولا تقبلي بهذا الأمر ولو بحسن نية فالحرام بيّن والحلال بيّن وهذا امرلا يختلف عليه الناس في تحريمه مهما كان مستوى فهمهم للدين. كوني قوية وارفضيواياك وشراء بيت مشترك بينكما، خذي حصتك وانفدي في دينك وارحمي نفسك من أي ضلالةاو شبهة. ونعم يمكن للزملاء المساعدة فأهل الخير كثر والخير في شباب المسلمين الىيوم الدين ولكن لا يعني هذا ادخالهم لبيتك والنوم فيه والبقاء فيه وغيره من أمور فالبيوتحرمات ولا يجوز الاعتداء على حرمات البيوت ابدا ولا بأي حال ولا تحت أي مسمى، كونيقوية وتكلمي الان وتصرفي الان اما بإصلاح الوضع ومنع دخول أي رجل اجنبي من كانيكون، او ان تخرجي انت من البيت او تخرج هي من البيت، لا تخافي من لومة لائم فانتعلى طريق الحق واكثري من الدعاء وستكبرين في عين هؤلاء الزملاء وتحفظين دينك فلاتخافي واكثري من الدعاء وربي يوفقك.
من مجهول
هذه منتهية عالاخر الفرار الفرار اهربي منها كما تهربي من السرطان او الطاعون
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 10-05-2026
من مجهول
هل البنات والنساء قصّروا يومًا في مساعدتكم بشيء؟ بصراحة، القصة تبدو غير منطقية قليلًا؛ لا يوجد أقارب، ومع ذلك هناك حديث عن إرث، وكأن جميع الأقارب من جهة الأم والأب غير موجودين! وحتى هي لا يوجد لديها أحد. وعلى كل حال، الأفضل أن تطلبي من امرأة متزوجة أن ترسل أحدًا ليساعدكم بدلًا من الرجال الغرب بحجة المساعدة أو بحجة الحكمة التي تدّعين أن قريبتك تمتلكها وتقدّمها للناس؟ ومع ذلك تقولين إن أشخاصًا كبارًا وأصحاب مناصب يأتون إليها، فماذا يكون السبب إذًا؟! وإذا كان اللقاء ضروريًا، فالأماكن العامة موجودة، لكن حتى ذلك لا يحلل الاختلاط بلا سبب ، فكيف إن كان الأمر داخل البيت؟الأفضل أن تكوني حازمة وذكية وتنجّي بنفسك؛ فهي على ما يبدو لا تريد مساعدة نفسها. انصحيها، لكن لا تجعلي نفسك تدفع ثمن قراراتها.
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 09-05-2026
من مجهول
اولا ....عنادها على نفسها مش فى حدود الله وسمعتك كلامك معاها يكون مباشر وقاسى لعل ربنا يهديها غير كدا شوفى ليكى مكان تانى بعيد عنها ثانيا .... كل ما تعاملتى مع ناس كتير وعيشتى تجارب هتعرفى أن اكتر أصحاب العلم والمناصب والأموال فاسقين ومنافقين لا وكمان مش على لسانهم غير قال الله قال الرسول بيقولوا درر زى قريبتك .......الا من رحم ربى
من مجهول ابعدي عنها ..لأن السمعة السيئة تعم ..لن تستطيعين ان تهديها اذا هي ما تريد تتغير..لأن مع مرور الوقت اما ستدفعك لنفس طريقها او ستسوء سمعتك عند الناس ويقولون انك مثلها.. احيانا الوحدة افضل من العيش مع الأشخاص السيئين...فكري جيدا في سمعتك ثم اختاري الافضل..بالتوفيق
من مجهول
اجلسي معها وتحدثي اليها بوضوح.. وقولي لها ان هذا لا يجوز وهذا يسيء لسمعتنا انا وانت . اتعرفي اتركي الناس وكلام الناس. قولي لها ان هذا عمل لا يرضي الله .. والله ممكن ان يبتلينا بسبب هذا الذنب .والله حتى الآن ساترنا.. ولكن ان غضب ربنا اكثر وانتهى وقت الامهال فيمكن ان يفضحنا.. وصدقا الله يمهل ويمهل ويمهل ويعطي وقت لعل الشخص يعود لرشده ولكن متى انتهت المهله انزل الله غضبه وفضح الشخص. الله يحب عباده لهذا يسترهم . لكن احيانا يرى ان بعض الاشخاص لا يمكن ان يتعلموا الا بمصيبة كبيره والعياذ بالله. وتقولين هؤلاء اشخاص متعلمين وذوي مناصب عاليه .. وهذه مصيبه أعظم. وتقولين انها ذكيه وحكيمه .. فكيف يستوي هذا مع فعلها !! ارى ان هؤلاء الاشخاص يستغلونها. فلا تغرك المناصب والتعليم ان لم يكن فيها امر بمعروف ونهي عن منكر . فلم تهلك الأمم من قبلنا الا بتركهم لهذا الأمور. وفكري جيدا بامر يمكن ان يكون خير لك ولها وان لا يضرك وحاولي التخلص من هذا المتلاعب الذي لا يخاف الله.. رجل وفتاه وحدهم بغرفه مغلقه !! لا حول ولاقوة الابالله. ربنا يهديها..وانت اهم شيء تقربي لله بالطاعات واسألي الله بدعائك ان يخلصكن من هؤلاء الرجال وان يبعدهم عن طريقكم. واسألي الله الثبات لان الثبات من عند الله وحده فلا تعلمي يمكن ان تقنعك ان الشيء عادي ويعجبك الامر وتقعين بالفتنه والعياذ بالله. يارب يثبتك حبيبتي ويرزقك انت وهي ازواج صالحين يكون فيهم خير كثير لكم في دينكم ودنياكم. ولا حول ولاقوة الابالله.. اللهم صل وسلم على نبينا محمد.
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات قضايا اجتماعية
احدث اسئلة قضايا اجتماعية
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين