بين ذل أهله وضعف شخصيته

قضايا اجتماعية
animate

ما رايكم في شابة تزوجت بعيد عن اهلها في مدينة اخرى وشربت من اهل زوجها كل انواع الذل والهوان والتعذيب و المشاكل التي لا تعد وتحصى والظلم والتهم الباطلة والبهتان وزوجها ضعيف الشخصية لا يدعها تدافع عن نفسها ولا يدافع عنها بل يرمي كل اللوم عليها علما انها مظلومة صبرت اربع سنوات ونصف عله يتغير ويضع حدا لما يجري لكن لم يتغير شيء وظلت الامور كما هي واصبحت تعاني نفسيا الزوجة مما يحدث.ما رايكم تريدا حلا وبارك الله فيكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي نصيحتي لك ولأنك في الغربة ان تحاولي كسب اصدقاء على اعداء، لا دخان بدون نار ولا يمكن للعائلة من مجرد دخولك عليهم يبدأون بكيل الاهانات والتهم اليك، لا بد من ان شيء قد حدث بينكم، يجب ان تكوني صادقة وصريحة مع نفسك وتعرفي من اين بدأ الشرخ ولماذا كبر وامتد حتى اصبحت نفسيتك تعبانة.تذكري وراجعي المواقف وربما انت كان لك يد فيها!! وهذا لا يضر وليس عيب كنت عروس صغيرة ولم تعرفي الطريق الى قلوبهم، ولكن الان انت اكثر وعي واكثر نضج، ما رأيك ان تعيدي فتح صفحة جديدة وننفض الماضي، جربي ان تعرفي مفتاح لاشخصية الاقوى بينهن، مثلا هل هي حماتك القائد والبنات مطيعات لها؟ ام هي واحدة من الاخوات، عليك بالرأس الكبيرة وهنا تحتاجين الى العقل ولتعرفي ان تسعة اعشار حسن الخلق التغافل والتجاهل، عليك ان تتعلمي فنون التواصل مع الغريم، تحتاجين للهدوء والتمثيل قليلا وهذا ليس كذب هو تورية لتحسين وضعك ولتعيشي حياتك وتستمتعي مع زوجك وتربي اولادك، يا ابنتي انت ارمسي الحياة التي تريدينها وتعاملي معها لا تكوني ضمن خططهم ورسوماتهم.لا تلعبي دور الضحية واعترفي بالجزء المرتبط بك وحاولي ان تعملي على تحسينه. اية مساعدة انا حاضرة استمري في التواصل معنا، ربي يوفقك.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حاولي حل المشاكل بهدوء وحكمة، كوني ايجابية وواجهي مشاكلك واتفقي مع زوجك على حلول مناسبة. الشكوى والتذمر لن يحلا مشاكلك بل سيزيدا الامور تعقيدا. الصبر والكلمة الطيبة والتصرف بحكمة افضل طريقة لحل الامور، بالطبع ذلك ليس سهلا لكنه الحل الأمثل.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    انتى محتاجة الى تقوية شخصيتك حتى تعرفى كيف تتعاملى معهم وتضعيهم عند حدودهم حتى يخشوكى ويعملو لك الف حساب
  • علم
    علم
    من مجهول
    بكفى ذل واهانات فالى متى هذا الهوان يجب ان تضعى لحلول لهذه الحياة التعيسة فالطلاق افضل مليون مرة من ان تكونى متزوجة بدون كرامة
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما يهمني الاخرين ، أثبتي للجميع حسن التزامك واخلاقك، ولا تعطها قيمة، حددي اهدافك بالحياة ، وماذا تريدين واعملي على نقاط قوتك ومواهبك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟