أشفق على اخوتي من عذاب الآخرة بسبب!

قضايا اجتماعية
animate

توفي والدي تاركا اربعة ذكور وثلاث اناث كلنا متزوجين ومستقلين في بيوتنا. بعد وفاته باسبوع زار الام الابن البكر واخوه المتحالف معه وبخو الام وحاسبوها على معاملة الاب لهم كونه كان لا يستشيرهم في اي امر وانما يستشير الابن الاصغر كونه كان يتفقدهم في كل وقت يقوم بجميع المتطلبات من اكل ودواء وغيرها على عكس الاخوة الكبار اللذين بالكاد يزوروهم مرة في الشهر او اقل زيارة عابرة وفقط ، لما توفي الاب قام الاثنان بمحاسبة الام اين ماخلفه الاب فاجابتهم انه لم يترك. مالا في البيت فاتهما الاخ الاصغر والبنات الثلاث المهم اصيبت الام بجلطة دماغية فقدت جزءا من البصر واصبحت لا تقوي على اداء ادنى الامور امتنعو عن زيارتها حتى فى الاعياد ،لا يكلمانها وهي متأثرة جدا ترسل لهما المال من راتبها لانها تقسمه لاولادها السبعة بالتساوي مع العلم ان ابنها البكر عالم دين ويتحدث بالسوء  عن امه واخواته واعلمكم ان الوالد توفي وهو غير راض عنهما ، انا اختهم اشفق عليهم وارثي حالهم الى اين ؟غوتهم اادنيا فباعو آ خرتهم. أ سال الله لهم الهداية قبل فوات الاوان.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة جينيا الصباغ عزيزتي المرسلة أني احزن على والدتك وليس اخوتك فهم عاقين فيها قاموا بأهانتها ومحاسبتها على شيء لا ذنب لها فيه مما أدخل الحزن الى قلبها والمها وأدى الى اصابتها بجلطة دماغية وبالرغم مما فعلوه معها تقوم بتقسيم راتبها عليهم كيف ذلك وهو ليس من حقهم ؟؟ وبالرغم من ذلك يأخذوه منها و هي فقدت بصرها ولَم تعد بكامل صحتها فقد فقدت صحتها ولَم تعد كما كانت في سابق عهدها ، سيدتي يبدو انك انتي الابنة التي تراعي والدتها لذا كوني بارة فيها فهي بالتأكيد طريقك الى الجنة سيدتي وهي بأمس الحاجة لكي حاولي ان تتحدثي الى أشقائك وان تفهميهم ان هذا عقوق بالوالدين وان وجدت احدا من العائلة يساعدك في هذه المهمة يكون أفضل كان الله في عون والدتك استغرب من عقوق الأبناء فبعد تعب الام والأب وسهرهم وتضحيتهم وتربيتهم لابنائهم يكون هذا هو جزائه بالتأكيد لا ؟؟ ولكن من الواضح انهم كان هذا نهجهم منذ البداية فحتى والدك كان غير راضي عنهم عند وفاته فسلوكهم ليس بالجديد كان الله بعونك ولا تيأسي استمري بالمحاولة معهم لعل قلبهم نزلت فيه الرحمة والحنان على والدتهم ولا تتركي والدتك سيدتي ظلي الى جانبها وساعديها فهي بحاجة لكي ولحبك .
  • علم
    علم
    من مجهول

    لاحول ولاقوة الا بالله  رحم الله والدكم يابنتي  وغفرله والله يخفظ لكم الست الوالدة ولايحرمكم منها  مافعله اخوانك  هو عقوق الله عزوجل سوف يحاسبهم عليها  ولاينبغي ان تعاملوهم بالمثل  فهم غلطوا. فلا تغلطوا مثلهم. بل كونوا احسن منهم وتواصلوا معهم واسالوا عنهم واحسنوا اليهم  فهم اخوانكم وعمر الدم مايصير ميه  واذا كان  ابوكم خلف شي من المال فلهم حق فيه حسب الشرع حتى وان كان غاضب منهم فلايجوز حرمانهم من حقهم في ورث ابوهم وترفقوا باامكم المريضة واهتموا بها وبالبر والاحسان اليها  واستمعوا لها  فهي الخير والبركةوسراج بيتكم  بارك الله فيكم واصلح حالكموستر عليكم في الدنيا والاخرة

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    خسارة فيهم المال بحسب علمي العاق لا يورث
  • علم
    علم
    من مجهول
    عالم دين والدين منه براء
  • علم
    علم
    من مجهول
    كما تدين تدان اخوتك للاسف سيتجرعون من نفس الكاس
  • علم
    علم
    من مجهول
    حذريهم من مغبة افعالهم وشدي عليهم بالكلام لعلهم يتفكرون بخطورة عقوقهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله اخر زمن الاولاد يعقون أمهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما بيدك سوى الدعاء لهم بالهادية وصلاح الحال
  • علم
    علم
    من مجهول
    أخواتك أغوتكهم الفلوس وجاؤوا لطلبها ولا بد لهم بأن يتذكروا الله في يوم من الايام ولكن متى بعد فوات الاوان؟ لا أدري ماذا أقول ولكن الله يهديهم ويرجعهم لصوابهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكم بالدعاء في حال السجود، وفي أوقات الإجابة أن يصلحهم الله ويهديهم، وكونوا على يقين بأن الله سيستجيب دعواتكم ، ولو بعد حين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أختى ما من ولد عاق الا ويأخذ عقابه في الدنيا قبل الاخرة ، ادعو لهم بالصلاح والعودة لرشدهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا الله الى أي حال وصلنا ، لابد من أحد يتكلم معهم ويحيهم من غفلتهم قبل أن يقعوا في شرور أعمالهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟